طيران رأس الخيمة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
طيران رأس الخيمة
طيران رأس الخيمة

إياتا
RT
إيكاو
RKM
رمز النداء
RAKAIR
تاريخ الإنشاء 2006
التوقف عن النشاط 21 مارس 2014 م الاعلان عن نهاية الخدمة و تم توقيع اتفاقية مع طيران العربية لتغطية محل الشركة المقفلة
المطارات الرئيسية مطار رأس الخيمة الدولي
حجم الأسطول 4
الوجهات 11
المقرات الرئيسية رأس الخيمة -  الإمارات العربية المتحدة
شخصيات رئيسية عمر جهامة (الرئيس التنفيذي)

عمر بن صقر القاسمي (رئيس مجلس الإدارة)
سالم بن سلطان القاسمي (نائب رئيس مجلس الإدارة)
محمد صالح الصم (عضو مجلس الإدارة)

موقع ويب www.rakairways.com

تأسست شركة طيران رأس الخيمة بموجب مرسوم أميري، هي شركة طيران وطنية إماراتية، تتخذ من مطار رأس الخيمة الدولي بإمارة رأس الخيمة بالإمارات العربية المتحدة مقراً لها ومركزاً لعملياتها، تعتبر الشركة رابع شركة طيران وطنية يتم إنشائها في الإمارات، أنشأت الشركة عام 2007 بطائرتين من طراز "بوينغ 757"، وبدأت عملياتها رسمياً في مايو من نفس العام وفي عام 2012 خسرت الشركة وقررت إغلاق الشركة.

تاريخ[عدل]

تأسست خطوط طيران رأس الخيمة في عام 2006 و بدأت أعمالها في أوائل عام 2007. وتضررت بشكل كبير خلال الأزمة المالية 2007-2010 و أوقفت أعمالها في عام 2009.

أعلنت الخطوط في عام 2010 أنه سيتم استئناف العمليات مع نموذج عمل "القيمة مقابل المال"، و تهدف إلى وضع نفسها بين خطوط الطيران ذات الخدمات الكاملة و الخطوط منخفضة التكاليف.[1]

في شباط / فبراير عام 2011، تم الكشف عن أن خطوط ر ا ك تخطط لإطلاق رحلاتها إلى ما بين خمسة و تسعة وجهات جديدة. على الرغم من أنها اعترفت بصعوبة تأمين شرائح إلى العديد من الوجهات بسبب خطوط الطيران المنافسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت أنها تضع اللمسات الأخيرة على اتفاقية مشاركة في تسيير جوي مع ناقل آسيوي، و أنه سيتم أيضاً زيادة حجم أسطولها.

أطلقت خطوط راك في عام 2013 رحلات جوية إلى إسلام آباد ، باكستان . و عمان ، الأردن .[2] أعلنت شركة طيران رأس الخيمة التعليق الفوري لجميع العمليات في 1 كانون الثاني / يناير عام 2014 نتيجةً لاعتبارات اقتصادية.[3]

الوجهات[عدل]

[4]

الأسطول[عدل]

أسطول طيران رأس الخيمة

نوع الطائرة المجموع عدد الركاب الطلبيات
إيرباص 318 1 - -
إيرباص 320 2 - -
بوينغ 737-400 1 - -

[5]

انظر أيضاً[عدل]

المصادر[عدل]

وصلات خارجية[عدل]