يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

نوفر رمول عفلي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
نوفر رمول
معلومات شخصية
الميلاد القرن 20  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
الجنسية  تونس
الديانة مسلمة
الحياة العملية
التعلّم ماجستير في علوم الإدارة والدراسات المحاسبية
المهنة إعلامية - مذيعة
المواقع
الموقع http://www.dubaitv.ae/content/dubaitv/ar-ae/programs/1/24706.html

نوفر رمول. ولدت نوفر رمول في مدينة هامبورغ الألمانية أواخر ديسمبر 1977، وعادت رفقة عائلتها إلى تونس في سن صغيرة حيث عاشت في معتمدية "منزل تميم" الواقعة في ولاية نابل قبل أن تستقر مع عائلتها لاحقا في تونس العاصمة.

هي إعلامية ومذيعة تونسية تطل منذ عام 2010 من شاشة تلفزيون دبي لتقدم البرنامج السياسي "قابل للنقاش".[1]

وقد فاز برنامجها بعدة جوائز من بينها جائزة أفضل برنامج حواري سياسي في العام 2016 في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، الذي ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية.[2]

نوفر رمول في مركز الأخبار التابع لمؤسسة دبي للإعلام

بدأت رمول عملها مقدمة برامج تلفزيونية وإذاعية في الإذاعة الوطنيّة والتلفزة التونسية على مدى عشر سنوات، وخلال مسيرتها المهنية، عمِلت مع عدد من القنوات الإخبارية المرموقة في العالم العربي من بينها قناة العربية السعودية كمراسلة، وقناة الحرة الأمريكية كمقدمة أخبار، وقناة الجزيرة القطرية كمقدمة لنشرات الاقتصاد.[3] وجمعت نوفر رمول في عملها بين السياسة والاقتصاد، وبين العمل في غُرف الأخبار والتغطيّات الميدانية، وبين قوة الصُّورة التلفزيونيّة وسِحر الأثير.

كانت نوفر رمول من بين خمس مذيعات استقلن جماعيا من قناة الجزيرة هن جمانة نمور ولينا زهر الدين وجلنار موسى من لبنان ولونا الشبل من سوريا.[4] وجاءت الاستقالة بسبب خلافات مع الإدارة حول جملة من المسائل منها الضوابط على اللباس والماكياج وطريقة تعامل بعض المسؤولين التي وصفتها المذيعات المستقيلات بالخارجة عن حدود اللياقة.[5]

نوفر رمول حاصلة على درجة الماجستير في علوم الإدارة والدراسات المُحاسبية، واشتغلت في بداياتها كمدرسة للاقتصاد والمحاسبة في تونس.

مراجع[عدل]

  1. ^ "قابل للنقاش". قناة دبي. مؤرشف من الأصل في 19 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 25 أغسطس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Limited, Elaph Publishing. ""قابل للنقاش" أفضل برنامج حواري عربي". @Elaph. مؤرشف من الأصل في 9 مايو 2016. اطلع عليه بتاريخ 25 أغسطس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "نوفر رمول". قناة دبي. مؤرشف من الأصل في 24 يناير 2020. اطلع عليه بتاريخ 25 أغسطس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ "استقالة خمس مذيعات من قناة الجزيرة | Reporters sans frontières". RSF. 2010-06-01. مؤرشف من الأصل في 25 أغسطس 2020. اطلع عليه بتاريخ 25 أغسطس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ "استقالة خمس مذيعات من قناة الجزيرة". BBC News Arabic. مؤرشف من الأصل في 11 مارس 2020. اطلع عليه بتاريخ 25 أغسطس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Flag of Tunisia.svg
هذه بذرة مقالة عن مذيع تونسي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.