سامي كليب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-issue.svg
بعض المعلومات الواردة هنا لم تدقق وقد لا تكون موثوقة بما يكفي، وتحتاج إلى اهتمام من قبل خبير أو مختص. ساعد بتدقيق المعلومات ودعمها بالمصادر اللازمة.


سامي كليب
الجنسية  لبنان  فرنسا
المهنة إعلامي
الزوج/الزوجة لونة الشبل


سامي كليب إعلامي لبناني يحمل الجنسية الفرنسية، ويقدم حاليا برنامج " لعبة الامم " في قناة الميادين بعد ان اشتهر بتقديم برنامج زيارة خاصة و " الملف " على قناة الجزيرة. كان يشغل منصب رئيس تحرير في إذاعة مونت كارلو واذاعة فرنسا الدولية ، ثم أصبح المستشار الرئاسي للهولدينغ الاعلامي الفرنسي الموجه للعالم العربي والذي كان يضم " اذاعة مونت كارلو الدولية وراديو فرنسا الدولي وتلفزيون فرنسا 24 " كما كان مديراً لمكتب صحيفة السفير اللبنانية في باريس وكتب في عدد من الصحف العربية والاجنبية وبين العربية منها ا الرأي الكويتية والاخبار اللبنانية . حصل على ماجستير في تحليل الخطاب السياسي من جامعة السوربون الثالثة في فرنسا ثم تابع الدراسات العليا في قسم الاعلام في السوربون.

ساهم في تأسيس قناة الميادين لصاحبها غسان بن جدو وتولى ادارة الاخبار فيها منذ تاسيسها عام 2011 . برنامج لعبة الامم يتابع الشؤون السياسية والفكرية عبر نقاشات ومعلومات جديدة كل اسبوع، خلافا لبرنامج زيارة خاصة الذي كان يهتم بالشخصيات السياسية والاجتماعية كذلك بالأدباء والشعراء والفلاسفة وحتى شخصيات عادية لكنها كانت ذات تأثير في مجتمع ما. وقد قدم البرنامج كثير من الشخصيات الهامة وبينها:

مقالاته[عدل]

كتب سامي كليب العديد من المقالات وخاصة ما يتعلق بالشان السوري وكان اهمها ما كتبه فى جريدة الاخبار اللبنانية عندما كشف عن وثائق حول دور ابو مازن فى جنيف2 [1]

الحياة الشخصية[عدل]

كان متزوجا من زميلته السابقة في قناة الجزيرة الإعلامية السورية لونة الشبل لكنهما انفصلا عام 2013

مراجع[عدل]