هند العروسي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
هند العروسي
Hind - 25805.jpg
هند العروسي على خشبة إحدى الحفلات الفنية

معلومات شخصية
اسم الولادة (بالهولندية: Hind Laroussi Tahiri تعديل قيمة خاصية الاسم عند الولادة (P1477) في ويكي بيانات
الميلاد 3 ديسمبر 1984 (العمر 35 سنة)
هولندا
الجنسية  هولندا  المغرب
الحياة الفنية
النوع بوب روك كالفادو البرتغالي، موسيقى عربية
الآلات الموسيقية صوت  تعديل قيمة خاصية الآلة الموسيقية (P1303) في ويكي بيانات
المهنة مغنية
المواقع
الموقع http://www.hind.nl/
IMDB صفحتها على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

هند العروسي من مواليد 1984، تغني باللغة العربية و الهولندية والبرتغالية، حققت نجاحات فنية، حيث حققت جمهورا واسعا يتابع أعمالها الجديدة، وهي واحدة من أشهر مطربات الصنف الغنائي المعروف ب "ريتم اند بلوز" في هولندا.

كانت بداساتها من خلال مسابقات ومنافسات فنية، حيث سبق لها أن شاركت في مسابقة "الاوروفزون" العريقة، التي تبث في العديد من قنوات دول العالم، التي لها رصيد تاريخي فني قديم حيث انطلقت المسابقة منذ سنة 1956، وتعرف مشاركة نخبة من مطربي و مطربات الموسيقى في أوروبا للتنافس على المسابقة، والتي تحظى بدعم و متابعة الشركة العالمية في إنتاج الموسيقى.

الألبوم الأول[عدل]

أصدرت المطربة هند العروسي أول البوم لها بعنوان "صيف متجدد" و حقق نجاحا، دفعها إلى عمل "جولة حول العالم" ثم أصدرت بعده ألبوم "منتصف الطريق إلى البيت" الصادر سنة 2005، ساعدها في أكتساب شهرة كبيرة، بحيث فاز بالقرص الذهبي.

القرص الذهبي[عدل]

بعد ألبوم القرص الذهبي الذي حقق لها دفعة في المجال الفني، أصدرت أليوما جديدا بعنوان "صيف متجدد" ثم أصدرت بعده ألبوم "منتصف الطريق إلى البيت" الصادر سنة 2005، ساعدها في أكتساب شهرة كبيرة، بحيث فاز بأول قرص ذهبي في مشوارها الفني.

النفحة العربية والمغاربية[عدل]

تحرص هند على أن تُضمن أغاني ألبوماتها نفحة شرقية، حيث تمزج في العديد من تلك الأغاني بين "البوب" والإيقاعات الشرقية العصرية، مع إيقاعات أخرى كالفادو البرتغالي.

تغني كثبرا باللغة الإنجليزية، إلا أنها لا تنسى الغناء بالعربية، من قبيل أغنية "حبيتك في الصيف" للمطربة العربية فيروز.[1]

من إصداراتها[عدل]

  • أصدرت عملا فنيا جديدا بعنوان "سلام سلام"، تطرقت فيه إلى قيم الإسلام و التسامح في العالم.[2]
  • أغنية قلبك ينتمي إلي:هي أغنية بالغة الإنجليزية من أداء المغنية الهولندية من أصل مغربي هند العروسي، إصدار 14 أبريل 2008.[3]

تجمع الأغنبة بين إيقاع الموسيقى العربية وموسيقى الروك وبوب.

مراجع ومصادر[عدل]

وصلات خارجية[عدل]