لطيفة رأفت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Imbox content.png
هذه سيرة ذاتية لشخص على قيد الحياة لا تحتوي على أيّ مراجعٍ أو مصادرٍ. فضلًا ساعد بإضافة مصادر موثوقٍ بها. المواد المثيرة للجدل عن الأشخاص الأحياء التي ليست موثّقةً أو موثّقة بمصادر ضعيفةٍ يجب أن تُزال مباشرةً. (مارس 2016)
لطيفة رأفت
معلومات شخصية
الميلاد 25 نوفمبر 1965 (العمر 52 سنة)
القنيطرة، المغرب
الجنسية  المغرب
الحياة الفنية
النوع الأغنية المغربية
المهنة الغناء
سنوات النشاط 1982 - حتى الآن

لطيفة رأفت (25 نوفمبر 1965 -)، مغنية مغربيةمن مواليد حي أفكا مدينة القنيطرة . يعود أصل والدها من مدينة وزان، سجلت أول أغنية لها وهي لا زالت في سن المراهقة بعام 1982 أغنية «موال الحب»، عام 1984 تزوجت من «محمد حميد العلوي» الذي ساندها لتفوز بالأغنية المغربية عام 1985 بفوزها بلقب أفضل مغنية مغربية بأغنية «خويي خويي»، وبعد ذلك تتالت النجاحات بأغاني تعتبر من أجمل الأغاني المغربية ك «مغيارة» و«أنا في عارك يا يما» و«دنيا» و«ياهلي ياعشراني» و«الحمد لله»، وأصبحت الوجه المشرق للأغنية المغربية بحيت عرفت بتشبتها باللهجة المحلية ورفضها الهجرة والشهرة بعيداً عن بلدها، غنت أغنية مع المغني الجزائري «محمد لمين» واسمها «توحشت بالزاف» في عام 2006.

عام 1993 تعرضت للعديد من المشاكل والصدمات بسبب طلاقها، تأثرت كثيراً حتى أنها اصيبت بشلل نصفي، هذه المشاكل أثرت على مسارها الفني بشكل كبير حيث أنها غادرت الساحة الفنية لمدة ثلات سنوات مما جعلها تتخوف من العودة. ظهرت بعدها من خلال سهرة بمدينة وجدة من تنظيم جمعية الآطباء، استأنفت بعد ذلك نشاطها الفني.

انظر أيضاً[عدل]

Music of Morocco.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع ذي علاقة بموسيقى المغرب بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.