جنس شرجي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

الجنس الشرجي يعني استخدام فتحة الشرج جنسياً سواء بين رجل وامرأة أم بين رجل ورجل أو يقوم بها الشخص (رجل أو امرأة) مع نفسه. ويغلب استخدام اصطلاح الجنس الشرجي على العملية بإيلاج القضيب في شرج الشخص الآخر لكن هناك طرق أخرى مثلاً بمداعبته باليد أو بأدوات بديلة عن القضيب الطبيعي أو باللسان والفم في حالات متطرفة. يمكن عملية ادخال اصابع أو اشياء داخل فتحة الشرج ان تسبب متعة لانها تقوم بعملية تدليك للبروستاتا التي وجدت قريبة من الشرج. كل من الرجال والنساء يمكن ان يشعروا بمتعة لأن القناة الشرجية بها العديد من النهايات العصبية[بحاجة لمصدر].

الجنس الشرجي والغيرية الجنسية[عدل]

الجنس الشرجي هو بديل للاتصال الجنسي بين الرجل والمرأة. ومدى الخطورة التي يشكلها في حدوث انجاب غير مرغوب فيه قليلة جدا إذا ما تبعها تفاعل عن طريق المهبل. أيضا يعتبر الجنس الشرجي هو وسيلة للحفاظ على عذرية المرأة حيث أنه يحافظ على غشاء البكارة[بحاجة لمصدر]، يعتبر الجنس الشرجي وسيلة لمتعة جنسية أكبر حيث ان فتحة الشرج اضيق من المهبل[بحاجة لمصدر]. لكن الممارسة أحيانا تدل على ثقافة جنسية منخفضة التي تؤدي بدورها إلى عدم الوعي بالمخاطر الصحية المتعلقة بالجنس الشرجي. حيث وجد ان مخاطر الاصابة أثناء الجنس الشرجي أعلى بكثير من مثيلتها أثناء الجنس المهبلي.

الجنس الشرجي والمثلية الجنسية[عدل]

تاريخيًا، ارتبط الجنس الشرجي بالمثلية الجنسية لدى الرجال. بالرغم من ذلك، الكثير من المثليين لا يمارسون الجنس الشرجي وهناك بعض المجموعات مثل فروت التي تعتبر أن الجنس الشرجي عدم احترام الطرف الاخر في العملية الجنسية ومخاطرة صحية غير ضرورية. في مجتمع الرجال الذين يمارسون الجنس الشرجي، يسمى الطرف الذي يقوم بإدخال أعضاؤه التناسلية في فتحة شرج الطرف الاخر بالمثلي الموجب، والطرف الاخر المثلي السالب، ومن يجمع بين الدورين يسمى بالمثلي المبادل.

الجنس الشرجي والأديان[عدل]

في الإسلام[عدل]

اتفق فقهاء الدين الإسلامي "على تحريمهِ" لقول نبي الإسلام محمد (إن الله لا يستحي من الحق، لا تأتوا النساء في أدبارهن)[1]، وذكر في القرآن في سورة البقرة آية 223، في قولهِ تعالى : Ra bracket.png نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُم مُّلاَقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ Aya-223.png La bracket.png.، وأنى في اللغة العربية هي زمانية ومكانية وحالية، والحرث تعني الأرض وهي موضع الغرس أو الزرع. ويفسره الفقهاء أنه محل الإنجاب وهو الفرج".

في المسيحية[عدل]

الجنس الشرجي محرم تماما مثله مثل الجنس الفموي. وفى الإنجيل "أحرق الله مدينتي "سادوم وعاموره" لانتشار الجنس الشرجي عند الرجال بالرجال والرجال بالنساء، وعدم توبة شعبي سدوم وعموره".

مراجع[عدل]

  1. ^ سبب ورود حديث (..لا تأتوا النساء في أدبارهن) إسلام ويب، تاريخ الولوج 28 مارس 2012