المحتوى هنا ينقصه الإستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها
هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى

فرط النشاط الجنسي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (يونيو 2013)


بحاجة لمصدر
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(نوفمبر_2010)

تعريف فرط الشهوة الجنسية hyper -sexuality التعبير عن الجنس هو جزء طبيعي في دورة حياة الإنسان , لكن زيادة معدل الرغبة الجنسية بشكل غير طبيعي يؤدي إلى الأصابة بمرض فرط النشاط الجنسي. أن زبادة الرغبة الجنسية يمكن أن تكون نتيجة تناول بعض الادوية التي تسبب آثار جانبية تؤدي إلى زيادة في معدل فرط الغدة الجنسية. في معظم الحالات الاصابة يكون السبب غير معروف. و أيضا يمكن أن يكون سبب الاصابة حدوث مشاكل في الصحة العقلية مثل اضطراب الشخصية التي من الممكن أن تؤدي إلى الرغبة الجنسية،و كذلك الكحول وبعض الأدوية يمكن أن تؤثر على الحالة الاجتماعية والجنسية لدى بعض الأفراد. وقد أستخدمت عدد من النماذج النظرية لتفسير و علاج الرغبة الجنسية و لكن لم يصل العلماء إلى أي شيء.إذا كان هناك ما يحفز الشخص على ممارسته بشكل مفرط يكون اقرب إلى الشراهة والشهوة العارمة هذا الأمر الذي يؤثر على الصحة العامة وعلى العلاقات بكافة اشكالها ويطلق على فرط النشاط عدة مصطلحات: سلوك جنسي مسيطر (compulsive sexual behavior) شراهة ممارسة الاتصال الجنسي مع المرأة (nymphomania) الشهوة الجنسية العارمة (erotomania) التصنيف الدولي للأمراض يشمل التصنيف الدولي للأمراض لمنظمة الصحة العالمية "محرك الإفراط الجنسي" -وهو يشمل كلا الجنسين من الذكور والاناث الذي يؤثر على زيادة الشهوة أو ما يسمى "بالاستمناء المفرط"

انتشار المرض عدد الأشخاص المصابين بهذا المرض أو عدد الاشخاص الذين يشكون بأنهم مصابون بهذا المرض غير معروف. لكن التقديرات لهذا المرض تبدأ من 3% - 6% من عدد سكان الولايات المتحدة الأمريكية.


Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.