معاهدة الانضمام 1979

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
معاهدة بشأن انضمام الجمهورية اليونانية إلى المجموعة الاقتصادية الأوروبية والجماعة الأوروبية للطاقة الذرية
الاتحاد الأوروبي معاهدة الانضمام 1979
  • معاهدة بين مملكة بلجيكا ومملكة الدنمارك وجمهورية ألمانيا الاتحادية والجمهورية الفرنسية وأيرلندا والجمهورية الإيطالية ودوقية لوكسمبورغ الكبرى ومملكة هولندا والمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية (الدول الأعضاء في المجموعات الأوروبية) والجمهورية اليونانية "فيما يتعلق بانضمام الجمهورية اليونانية إلى المجموعة الاقتصادية الأوروبية والجماعة الأوروبية للطاقة الذرية."
الدول المشاركة في المعاهدة، مع الدول المنضمة حديثًا باللون الأصفر ودول الاتحاد الأوروبي الحالية باللون الأزرق.
معلومات عامة
النوع
التوقيع
28 كايو 1979
المكان
أثينا، اليونان
بدء التنفيذ
1 يناير 1981
شروط النفاذ
تصديق اليونان وجميع الدول التسع الأعضاء في المجموعات الأوروبية
الموقعون
الأطراف
المصدقون
10 / 10
الإيداع
حكومة الجمهورية الإيطالية
اللغة

كانت معاهدة الانضمام لعام 1979 هي الاتفاقية بين المجموعات الأوروبية واليونان، فيما يتعلق بانضمام البلد إلى المجموعات الأوروبية. دخلت حيز التنفيذ في 1 يناير 1981. رتبت المعاهدة انضمام اليونان وعدلت المعاهدات السابقة للجماعات الأوروبية. على هذا النحو فهي جزء لا يتجزأ من الأساس الدستوري للاتحاد الأوروبي.[1]

الاسم الكامل[عدل]

الاسم الرسمي الكامل للمعاهدة هو:

معاهدة بين مملكة بلجيكا ومملكة الدنمارك وجمهورية ألمانيا الاتحادية والجمهورية الفرنسية وأيرلندا والجمهورية الإيطالية ودوقية لوكسمبورغ الكبرى ومملكة هولندا والمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية (الدول الأعضاء في المجموعات الأوروبية) والجمهورية اليونانية "فيما يتعلق بانضمام الجمهورية اليونانية إلى المجموعة الاقتصادية الأوروبية والجماعة الأوروبية للطاقة الذرية."

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

 

  1. ^ "Official Journal of the European Communities: L 291 - Volume 22 - 19 November 1979". Eur-lex.europa.eu. مؤرشف من الأصل في 2020-10-21. اطلع عليه بتاريخ 2013-08-17.