أسادو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أسادو مشوي.

الأسادو (Asado) مصطلح يستخدم لطائفة واسعة من تقنيات الشواء والمناسبات الاجتماعية التي تتضمن إقامة حفل شواء[1] في الأرجنتين والأوروغواي، حيث يعتبر طبقاً شعبياً استثنائياً. في هذه الدول، asado هو طبق وطني ويستخدم لأي أكلة "مشاوي" (ما عدا في البرازيل، حيث يعرف أكثر باسم "تشوراسكو"). asado يتكون عادةً من لحم البقر إلى جانب أنواع أخرى من اللحوم التي يتم طهيها على مشواة تُعرف باسم بارييا، أو على نارٍ مكشوفة.

يتضمن طبق الأسادو اللحوم دائماً وقد تضاف أو تستبدل بأحشاء الذبيحة. عموماً في الوصفات الأكثر تفصيلاً، يُضفا النبيذ الأحمر والسلطات. أما في المناسبات الرسمية وفي المطاعم، يُحضّر الطعام بواسطة متخصص في الشواء (أسادور asador).[2] أما في المناسبات غير الرسمية، يقوم بعملية الشواء متطوعون من الحضور.

في الأرجنتين، الأسادو هو مصطلح كان يستخدم للتخلص من جثث أولئك الذين يموتون تحت التعذيب من قبل السلطات.

المراجع[عدل]

  1. ^ Kuhn، Christoph (28 June 2007). "Jedes Biest auf den Grill" (باللغة German). Zurich: WOZ Die Wochenzeitung. اطلع عليه بتاريخ 29 ديسمبر 2012. Asado heisst eigentlich gegrilltes Fleisch, Braten; das Wort wird heute für das Grillereignis allgemein gebraucht. 
  2. ^ "Crossing Borders: From Iowa to Argentina" (PDF). Iowa Research Online. University of Iowa. اطلع عليه بتاريخ 29 ديسمبر 2012. The person who cooks the asado is called an "asador". 

وصلات خارجية[عدل]

Flag of Argentina.svg
هذه بذرة مقالة عن الأرجنتين بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.