هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.

ألم الإباضة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
أَلَمُ الإباضة
معلومات عامة
الاختصاص طب النساء  تعديل قيمة خاصية التخصص الطبي (P1995) في ويكي بيانات
الإدارة
أدوية

أَلَمُ الإباضة (بالألمانية: Mittelschmerz) (وتَعني أَلَمُ مُنْتَصَفِ الدَّورَة) أو أَلَمٌ بَيْنَ الحَيْضَتَيْن، وهو مُصطَلح طبي يُستخدم للإشارة إلى ألم الإباضة. تُعاني منه 20% من النساء في كُل دورة شهرية أو بشَكلً مُتقطع.

العلامات والأعراض[عدل]

يتميز ألم الإباضة في منطقة أسفل البطن والحوض، يحدث عادةً في مُنتصف الدورة الشهرية. يظهر الألم بشكل مُفاجىء ويستمر لعدة ساعات وفي بعض الأحيان قد يستمر حتى يومان أو ثلاثة أيام.[1]

يتم في بعض الأحيان تشخيص ألم الإباضة على أنها زائدة دودية، فهي تُعتبر واحدة من التشخيصات التفريقية للزائدة الدودية لدى النساء في سن الإنجاب.

العلاج[عدل]

وجود الألم لا يدل على أن المرأة تُعاني من مرض ما. والدواء غير ضروري في هذه الحالة، ولكن يُمكن للمرأة تناول مسكن ألم في حال استمرار الألم لُمدة طويلة أو أن كان الألم قويًا.[2]

مراجع[عدل]

  1. ^ Kippley، John؛ Sheila Kippley (1996). The Art of Natural Family Planning (الطبعة 4th). Cincinnati, OH: The Couple to Couple League. صفحات 83–84. ISBN 0-926412-13-2. 
  2. ^ http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmedhealth/PMH0002472/
Star of life.svg
هذه بذرة مقالة عن العلوم الطبية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.