يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

عبد الهادي كناكري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة إصلاح المشكلة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (نوفمبر_2011)
من أشهر قرّاء ومعلمى القرآن الكريم
عبد الهادي أحمد كناكري
Kanakery.tif

معلومات شخصية
الميلاد 1956
دمشق- الجمهورية العربية السورية
الحياة العملية
التعلّم دكتوراه في الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن
سبب الشهرة تلاوة القرآن الكريم فى الإذاعة منذ 1985

عبد الهادي بن أحمد كناكري وُلد في دمشق عام 1956، تلقَّى القرآن الكريم في صغره على يد والده أحمد كناكري قاضي قضاة دمشق، وقرأه على عدد من علماء الشام. التحق بكلية الدراسات الإسلامية التابعة لجامعة الشام وحصل على الإجازة العالية البكالوريوس في الدراسات الإسلامية واللغة العربية ثم حصل على الماجيستير في قراءات القرآن الكريم سنة 1980. وحصل على الدكتوراه في الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن من الجامعة الإسلامية في باكستان 1985

في عام 1985 طلبت منه الإذاعة الرسمية بالمملكة العربية السعودية بناءاً على توجيهات من الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود تسجيل ختمة كاملة للقرآن الكريم برواية حفص عن عاصم، لتذاع في إذاعة القرآن الكريم ضمن برامجها اليومية. في عام 1980 عمل في المملكة العربية السعودية معلماً وأستاذاً في علوم القرآن في عدد من الجامعات الإسلامية في الرياض والظهران وغيرها.

و في عام 1990 عمل كرئيس قسم الدراسات الإسلامية والعربية وعلوم القرآن في كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية في الظهران حتى الآن.

مراجع[عدل]

Flag of Syria.svg
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية سورية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.