المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

غلمانية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر_2009)
اشهار مضاد للغلمانية

الغلمانية أو بيدوفيليا أو الاشتهاء والوَلَعُ بالأطفال (باللاتينية: ‏Pedophilia) ‏من الاضطرابات الجنسية الشهيرة يتميز هذا الاضطراب بوجود حفزات جنسية شديدة ، أو خيالات جنسية مثيرة ، مرتبطة بالأطفال غير البالغين الذين تقل أعمارهم عن ‏13 سنة.‏ وتتكرر لمدة لا تقل عن ستة شهور للمضطرب الذي لا يقل عمره عن ‏16‏ سنة ولا يقل فارق السن بين المضطرب والضحية عن ‏5‏ سنوات ‏.‏

ويولع المضطربون بالأطفال من الجنس المقابل أكثر من ميلهم للأطفال من نفس الجنس، ويفضلونهم بين الثامنة والعاشرة من العمر.وقد تكون الممارسة الشاذة بتعرية الطفل والنظر إليه مستمنياً في وجوده أو ملامسة الطفل وتقبيله.وفيما عدا حالات السادية ، يكون المضطرب كريماً وملفتاً لانتباه الطفل واهتمامه وطاعته ومنعه من الكشف عما يحدث من ممارساته للآخرين.وهذا الاضطراب يبدأ غالباً في سن المراهقة. ويصبح الأمر مزمناً خاصة فيمن يولعون بالأطفال الذكور.

تاريخ[عدل]

يعود تاريخ الغلمانية إلى زمن بعيد ، ووجدت العديد من الرسوم والنقوش في الآثار الاغريقية والفرعونية والرومانية والفارسية والصينية القديمة تدل دلالة قاطعة على وجود هذا النوع من الممارسات .

الغلمانية في الدين[عدل]

علاج[عدل]

العلاج الكهربائي[عدل]

علاج نفسي يتم عن طريق جلسات الكهرباء، بعد تنشيط الذاكرة وتوصيل المريض إلى اللذة ليظل اثر الكهرباء وألمها مرتبطا ‏بالتفكير في السلوك الشاذ.

الإخصاء الكيماوي[عدل]

الإخصاء الكيماوي لعلاج الذكر المصاب، يتم بإعطاء المريض هورمون يقلل من فرز الهرمونات الذكرية.


Sexuality icon.svg
هذه بذرة مقالة عن الجنس بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.