المحتوى هنا بحاجة لإعادة الكتابة، الرجاء القيام بذلك بما يُناسب دليل الأسلوب في ويكيبيديا.

لينا هيدي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Crystal Clear app kedit.svg
هذه المقالة ربما تحتاج لإعادة كتابتها بالكامل أو إعادة كتابة أجزاءٍ منها لتتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. فضلًا ساعد بإعادة كتابتها بطريقة مُناسبة.
Icon Translate to Arabic.png
هذه المقالة بها ترجمة آلية يجب تحسينها أو إزالتها لأنها تخالف سياسات الموسوعة.
لينا هيدي
هيدي في حفل سكريم 2007م
هيدي في حفل سكريم 2007م

معلومات شخصية
الميلاد 3 أكتوبر 1973 (العمر 43 سنة)
برمودا
مواطنة Flag of the United Kingdom.svg المملكة المتحدة[1][2]  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الزوج بيتر بول لوغران (2007م - 2011م)
الحياة العملية
المهنة ممثلة[3]،  وممثلة صوت،  وممثلة أفلام  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 2002- حتى الآن
المواقع
IMDB صفحتها على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف IMDb (P345) في ويكي بيانات

لينا هيدي ممثلة إنجليزية من مواليد 3 أكتوبر/ تشرين الأول 1973. من الأدوار المشهورة لها سارة كونر على قناة فوكس وكذلك ظهرت على أشهر الأفلام: ما تبقى من هذا اليوم، وحيازة، والأخوة المجرمون و 300.

طفولتها[عدل]

ولدت لينا في مدينة برمودا، حيث كان والدها ضابط شرطةأُرسل في تدريب خاص، وبعد ذلك عادت الأسرة إلى مدينة هوديرسفيلد، غرب يوركشاير، حينما كانت تبلغ من العمر ثماني سنوات.

حياتها المهنية[عدل]

ظهرت في افلام جيمس الحائز على جائزة الاوسكار ورشح ما تبقى من هذا اليوم (مع انتوني هوبكنز وايما تومبسون) وستيفن 'كتاب الأدغال، السيدة Dalloway، الثرثرة، وأبردين، والإفراج المشروط وموظف، ولعبة ريبلي شاركت نجمة مع مات ديمون وهيث ليدجر مع المخرج Terry Gilliam's في الأخوة المجرمون ولعبت دور الملكة جوجو مع زاك سنايدر ,في فيلم 300 وكما ظهرت أيضا ً فيلمين مع بايبر بيرابو هما The Cave و Imagine Me & You. كما لها دور آخر في فيلم الألماني البارون الأحمر مع ماتياس وجوزيف فينيس. من أبرز أدوارها هو دور الملكة سيرسي في لعبة العروش حيث تلعب دورا رئيسيا لزوجة الملك روبرت باراثيون و ابنة عائلة لانستير وظهرت ايضاً بدور ملكة اسبارطه في الجزء الثاني من فلم 300 (نهوض امبراطورية)مع سوليفان ستابلتون الذي صدر لأول مرة في دور السينما في 5 مارس 2014. يعتبر الفيلم الجزء الثاني لفيلم 300

الحياة الشخصية[عدل]

تزوجت الموسيقي بيتر بول لوغران في 19 أيار / مايو 2007 م. في 31 مارس 2010م ولدت لينا بابنتها وايلي. انفصلت لينا عن زوجها بيتر لوغران في عام 2011 م. لينا نباتية ولها نشاط في حقوق الحيوان. تمارس اليوقا والملاكمة. تعيش لينا حالياً في كاليفورنيا.

المصادر[عدل]

ويكيبيديا الإنكليزية

UKfilm.png
هذه بذرة مقالة عن ممثل بريطاني أو ممثلة بريطانية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.