نقاش المستخدم:Mohamed Belgazem/أرشيف 7

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف 7


تمت الأرشفة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.

مشروع المعرفة - الرسالة الدورية الثانية

السلام عليكم ورحمة الله.

شكرًا لكم على المشاركة معنا في مسابقة مشروع المعرفة، نحن سعيدون جدًا بانخراطكم وانضمامكم لمجتمع ويكيبيديا العربية، ومساهماتكم وتعديلاتكم البنّاءة والمثرية لمحتوى لغتنا العربية.

من باب حرص إدارة المشروع على تطوير قدراتكم، يجري إرسال رسالة دورية أسبوعية لكم تحوي أبرز الملاحظات والنصائح من لجنتي التنظيم والتحكيم، والتي كُتبت استنادًا إلى متابعة حثيثة للمساهمات ضمن المسابقة. هذه هي الرسالة الدورية الثانية.

ملاحظات وتعقيبات نرجو منكم أخذها بعين الاعتبار:

  • نؤكد مرة أخرى على أن جودة الكتابة أمر مهم جدًا، وهي المعيار الأول الذي تستند عليه لجنة التحكيم عند تقرير قبول المقالات أو رفضها. إن وجود فقرة أو أسطر ركيكة حتى ضمن مقالة ضخمة قد يعرضها للرفض.
  • نؤكد على ضرورة تجنب استخدام الكلمات الأجنبية غير العربية إلا في أضيق الحدود، واستخدامها يعتبر ضربًا من ضروب الركاكة. يجب محاولة كتابة النطق العربي لكل من (أسماء الأشخاص، أسماء المدن والتجمعات السكنية والأماكن، أسماء الألعاب والأفلام والأعمال الفنية والقنوات والشركات، إلخ..) أما المصطلحات العلمية يمكن الاستعانة بالمعاجم لتعريبها، وهذه صفحة تضم أسماء معاجم وأطالس وقواميس ضمن عدة مجالات يمكن الاستعانة بها.
  • نؤكد على أن المساهمات المخالفة أو الركيكة لن تُحتسب مهما بلغ عددها وحجمها.
  • ملاحظات تنسيقية:
    • يجب عدم ترك مسافة بين الفاصلة "،" والكلمة التي تسبقها، وكذلك بين النقطة "." والكلمة السابقة. (مثال: حضر محمد، وأحمد. وليس: حضر محمد ، وأحمد .)
    • عدم ترك مسافة بين واو العطف والكلمة التي تليها، وكذلك عدم ترك مسافة بين المصادر وبعضها البعض.
    • لا يُحبذ استعمال الخط المائل (مثال) مع الكلمات العربية.
    • لا يُحبذ إضافة وصلات حمراء في قسم "انظر أيضًا".
  • تصحيحات لأخطاء شائعة:
    • استعمال الفاصلة العربية "،" بدلا من الفاصلة الإنجليزية ",".
    • كلمات "اسم"، "ابن"، "اثنان" همزة وصل وليست همزة قطع.
    • جميع الأفعال الماضية ومصادرها الخماسية والسداسية همزتها همزة وصل وليست همزة قطع، مثال المصادر الخماسية: "اختار - اختيار"، "احتمل - احتمال"، "اتّخذ - اتّخاذ"، "اتّحد - اتّحاد"، مثال المصادر السداسية (تبدأ غالبًا بالمقطع "است"): "استخدم - استخدام"، "استعمل - استعمال".
    • جميع الأفعال الماضية ومصادرها الرباعية همزتها همزة قطع، مثال: "أصدر - إصدار"، "أنتج - إنتاج"، "أغلق - إغلاق"، "أسلم -إسلام".

للتنويه والتأكيد، معظم الملاحظات الواردة هُنا موجودة في هذه الصفحة التي أرسلناها لكم في الرسالة الأولى. نؤكد مرة أخرى على ضرورة قراءة كل ما يرد في هذه الصفحة بتمعن والعمل به، حتى تكون الكتابة بأفضل جودة ممكنة ولا تكون الإضافة عرضة للحذف.

أخيرًا، في حال كان لديكم أي تساؤل أو استفسار فيما يخص المشروع، تفضلوا بطرحه في قسم المساعدة الخاص بالمشروع هُنا. أو مراسلتي عبر صفحة نقاشي.

تمنياتنا لكم جميعًا بكل التوفيق، وأطيب التحيات. حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش) 08:57، 30 يناير 2021 (ت ع م)

الدعوة للمشاركة في المهمة الثامنة للحركة الويكيبيدية المغربية

السلام عليكم و رحمة الله ندعوك ونتشرف بمشاركتك في المهمة الثامنة للحركة الويكيبيدية المغربية.

مرحباً Mohamed Belgazem/أرشيف 7، هذه دعوة من زملائك. ندعوك لتلتحق بنا في الحركة الويكيبيدية المغربية،
التي تهدف إلى تطوير المحتوى المتعلّق بالمغرب عبر العمل الجماعي المكثف.
مع تحياتي.. - عبد الباري راسلني.

دعوة للمساهمة في المهمة 71 لفريق المهام الخاصة


إضافة مقالة

مرحبا أخي كيف حالك أتمنى أن تكون بخير أريد أن أشارك في مشروعكم حول المغرب وأريد إضافة مقالة حول قبيلة أولاد أبي السباع الشرفاء الأدارسة المعروفين في المغرب والوطن العربي لإمتدادهم وأتمنى أن تشرف على مراجعته من فضلك وشكراا. محمد العلوي الحسني (نقاش) 14:25، 31 يناير 2021 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ4 2021

تهانينا لك
Mohamed Belgazem
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بإضافة النصوص
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

0:03، 1 فبراير 2021 (ت ع م)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (يناير 2021)

نشرة كانون الثاني/يناير 2021، تُسلّط الضوء على أهم الأخبار، التحديثات، النقاشات، والنشاطات المكتملة أو تلك المستمرة في ويكيبيديا العربيَّة حتى تاريخ 31 كانون الثاني 2021.

المحتوى المميز

أخبار ويكيبيديا

متفرقات

إحصاءات

  • عدد الزيارات: 281,388,787
  • عدد المقالات الجديدة: 4,050
  • عدد التعديلات: 339,415
  • عدد المسجلين الجدد: 28,429
  • عدد القوالب الجديدة: 296
  • عدد التصانيف الجديدة: 5,041
  • عدد الصور الجديدة: 399
  • عدد عمليات الحذف: 5,659
  • عدد عمليات المنع: 460

نشرة الأخبار--00:35، 1 فبراير 2021 (ت ع م)

مشروع المعرفة - نهاية الدورة الثانية

السلام عليكم ورحمة الله، شكرًا جزيلًا لك على المشاركة معنا في مسابقة مشروع المعرفة. هذه رسالة لإعلامك بانتهاء الدورة الثانية. يمكنك إنشاء تقريرك الذي يتضمن أسماء المقالات التي عملت عليها في الدورة (شهر يناير فقط) خلال 48 ساعة تنتهي مع نهاية يوم 2 فبراير بحسب التوقيت العالمي المنسق. نرغب بالتنويه بضرورة إضافة المقالات إلى تقريرك في هذه المدة، وأي مقالة غير موجودة في التقرير لن تحتسب للمشارك.

بإمكانك إنشاء تقريرك في هذه الصفحة، وبإمكانك التعرف على كيفية ذلك من خلال هذا الفيديو الذي يوضح الأمر بشكل مبسط.

بخصوص عملية التحكيم، فستبدأ مباشرة بعد تسلّم التقارير وتستمر حتى 20 فبراير كحد أقصى. إعلان الفائزين سيكون مباشرة بعد استلام النتائج من لجنة التحكيم.

أخيرًا، تشرفنا مشاركتك أيضًا في الدورة الثالثة والأخيرة من المسابقة المنطلقة حاليًا.

  • يوضح هذا الفيديو كيفية إنشاء تقريرك الخاص.
  • يمكن المشاركة في الدورة الثالثة من خلال تسجيل اسمك هُنا.
  • آلية المشاركة موضحة بالتفصيل في هذه الصفحة.
  • في حال كان لديك أي سؤال أو استفسار، يمكنك طرحه هُنا أو مراسلتي.

مع جزيل الشكر وأطيب التحيات. حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش) 00:00، 1 فبراير 2021 (ت ع م)

مشروع المعرفة - تنويه مهم

السلام عليكم ورحمة الله، ومرحبًا بكم جميعًا، شكرًا لكم على المشاركة معنا في الدورة الثالثة من مسابقة مشروع المعرفة.

نرغب بالتنويه إلى أنه قمنا خلال الدورات السابقة بإرسائل رسائل دورية للمشاركين تحتوي ملاحظات مهمة جدًا كتبتها لجنتا التحكيم والتنظيم استنادًا إلى متابعة حثيثة لمساهماتهم.

تفضلوا بقراءتها هُنا.

أيضًا، وبحسب قوانين المسابقة، نرغب بالتأكيد على أن الحد الأدنى لحجم مساهمات المشارك على المقالة يجب أن يكون 5 كيلوبايت حتى تُحتسب نقاط المقالة له. ابتداءً من يوم 10 فبراير. سيجري سحب أي مقالة محجوزة لم تستوف هذا الشرط خلال 3 أيام من تاريخ الحجز دون إخطار مسبق للمشارك.

في حال رغبتم بالتعرف على حجم مساهماتكم داخل المقال تفضلوا بمشاهدة هذه الجزئية، وأيضًا، في جدول المقالات، ستلاحظون وجود خانة خاصة بالحجم، تأكدوا من أن الحجم الحالي (بعد عملكم على المقال) أكبر من الحجم المطلوب لاحتساب النقاط. وفي حال رصدتم وجود خلل في الحجوم، يجرى مراسلتي لإصلاحه.

في حال كانت لديكم أي استفسارات أو أسئلة، تفضلوا بطرحها في قسم المساعدة الخاص بالمشروع هُنا أو مراسلتي عبر صفحة نقاشي.

مع أطيب التحيات، وجزيل الشكر. حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش) 11:40، 8 فبراير 2021 (ت ع م)

حذف سريع لـ قالب:سام رايمي

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة قالب:سام رايمي التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف عن قريب. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة قالب {{نسخ:تمهل}} وأي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال صفحة طلبات الاسترجاع -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. -- JarBot (نقاش) 17:12، 10 فبراير 2021 (ت ع م)

دعوة للمشاركة في استبيان مدونة السلوك العالمية

مشروع المعرفة - الرسالة الدورية الثالثة

السلام عليكم ورحمة الله.

شكرًا لكم على المشاركة معنا في مسابقة مشروع المعرفة، نحن سعيدون جدًا بانخراطكم وانضمامكم لمجتمع ويكيبيديا العربية، ومساهماتكم وتعديلاتكم البنّاءة والمثرية لمحتوى لغتنا العربية.

من باب حرص إدارة المشروع على تطوير قدراتكم، يجري إرسال رسالة دورية أسبوعية لكم تحوي أبرز الملاحظات والنصائح من لجنتي التنظيم والتحكيم، والتي كُتبت استنادًا إلى متابعة حثيثة للمساهمات ضمن المسابقة. هذه هي الرسالة الدورية الثالثة. (اضغط هنا لقراءة الرسائل الدورية السابقة).

ملاحظات وتعقيبات نرجو منكم أخذها بعين الاعتبار:

  • نؤكد مرة أخرى على ضرورة تجنب الترجمات الآلية والكتابة الركيكة كليًا. لذلك ينبغي إزالة أي ترجمات آلية، أو تحسينها تجنبًا لعدم احتساب المساهمة، والأهم عدم تكرار هذه المخالفة لتجنب المنع حسب السياسة.
  • ينبغي الانتباه أن صفحات المستخدمين ليست مكانًا لنشر المحتوى الموسوعي حول المواضيع، كما أن صفحات الملاعب لا تُحتسب ضمن مشاركات المسابقة إنما هي وسيلة ليُطوّر المشارك المواضيع وللتجارب، وينبغي أن تُنشر في نطاق المقالات.
  • يُلاحظ خصوصًا في مساهمات المشاركين الجُدد في ويكيبيديا، احتياج تعديلاتهم إلى مراجعة. من أجل تسريع هذه العملية نرجو طلب مراجعة التعديلات في ويكيبيديا:طلبات مراجعة التعديلات، ويُراجع أحد المحررين تعديلك، فإما يُقبل أو ستصلك ملاحظات منه حول المشاكل لإصلاحها.
  • حين الكتابة عن موضوعٍ ما، يُنصح بمطالعة المقالات الموجودة مسبقًا عن المواضيع المشابهة له لأخذ فكرة عن البناء المناسب للموضوع، والتنسيقات والقوالب والتصنيفات التي يُمكن استخدامها في المقالة.
  • لا تستخدم ويكيبيديا مصدرًا للاستشهاد به في المقالات، فويكيبيديا نفسها ليست مصدرًا موثوقًا. بل يستشهد بالمصادر الموجودة في مقالة ويكيبيديا الإنجليزية. طالع ويكيبيديا:مصادر موثوقة.
  • تجنب النسخ الحرفي من المواقع التي يتوافق ترخيص محتواها مع ترخيص محتوى ويكيبيديا.
  • يُنصح بعد تطوير مقالةٍ ما إضافتها إلى تقرير الخاص بك من أجل المتابعة أولًا بأول، وكسب الوقت نهاية المسابقة.

ملاحظات تنسيقية:

  • احرص على تجنب الوصلات الداخلية بكثرة، واربط فقط المقالات التي ترى أنها ذات علاقة وثيقة بموضوع المقالة وزيارة القارئ لها سيُفيد في فهم الموضوع أكثر. (طالع هنا)
  • حينما تُترجم عنوانًا لبحثٍ ما أو كتاب أو أي موضوع غير موجود في ويكيبيديا العربية وله مقابل في اللغة المُترجمة منها؛ استخدم «قالب:وصلة إنترويكي» من أجل إتاحة إمكانية إنشاء المقالة مستقبلًا.
  • أيضًا، وبعد ترجمة العنوان، أبق على الاسم بلغته الأصلية لو أمكن.
  • يُمكن استخدام قوالب اللغات مثل «قالب:إنج».
  • ينبغي عدم وضع مسافة قبل علامات الترقيم مثل الفاصلة والفاصلة المنقوطة والنقطة. مثال للخطأ: أقامت الدولة احتفالًا ، حضره كبار قادتها . مثال للصحيح: أقامت الدولة احتفالًا، حضره كبار قادتها.
  • كذلك لا توضع مسافة بعد واو العطف، مثال: القلم والورقة وليس القلم و الورقة.
  • مراعاة الفرق بين ألف الوصل همزة القطع؛ فعنوان القسم الذي يعرض المقالات المتعلقة في آخر المقالة هو"انظر أيضًا" وليس "أنظر أيضًا".

للتنويه والتأكيد، معظم الملاحظات الواردة هُنا موجودة في هذه الصفحة التي أرسلناها لكم في الرسالة الأولى والثانية. نؤكد مرة أخرى على ضرورة قراءة كل ما يرد في هذه الصفحة بتمعن والعمل به، حتى تكون الكتابة بأفضل جودة ممكنة ولا تكون الإضافة عرضة للحذف.

أخيرًا، في حال كان لديكم أي تساؤل أو استفسار فيما يخص المشروع، تفضلوا بطرحه في قسم المساعدة الخاص بالمشروع هُنا. أو مراسلتي عبر صفحة نقاشي.

تمنياتنا لكم جميعًا بكل التوفيق، وأطيب التحيات. حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش) 10:11، 13 فبراير 2021 (ت ع م)

مشروع المعرفة - نتائج الدورة الثانية وتنويه مهم

السلام عليكم ورحمة الله. تم بفضل الله الإعلان عن نتائج الدورة الثانية من مسابقة مشروع المعرفة، بإمكانكم الإطلاع عليها هُنا. ألف مبارك للفائزين، وحظًا أوفر لمن لم بحالفه الحظ في هذه الدورة.

كما نتقدم بالشكر الجزيل إلى جميع مشاركينا الكرام على مشاركاتهم ومساهماتهم الرائعة. بالنسبة إلينا، انضمامكم وانخراطكم معنا في ويكيبيديا العربية ومسابقة مشروع المعرفة هو بمثابة الجائزة الكبرى ومكسب كبير جدًا لنا.

أخيرًا، نؤكد على ما أوردناه لكم في رسائلنا السابقة:

  • ضرورة العناية بجودة الكتابة. الجودة وفقط الجودة هي الأساس الأول الذي يتم على أساسه رفض أو قبول أي مقالة. للأسف، رُفِض عدد معتبرٌ من المقالات بسبب وجود جمل ركيكة وآثار ترجمة آلية واضحة.
  • الانتباه إلى عدم خرق حقوق التأليف والنشر. يمنع منعًا باتًا نسخ النصوص من المواقع والمصادر ذات الحقوق المحفوظة. يجب إعادة صياغة الفقرات وإعادة ترتيبها. للأسف، جرى كذلك رفض عدد من المقالات المحتوية على خروقات واضحة.
  • ضرورة قراءة الرسائل الدورية التي كنا نرسلها لكم وأخذ ما يرد فيها بعين الاعتبار (يمكنكم استعراضها بالضغط هنا).
  • في حال كان لديكم أي استفسار، تفضلوا بطرحه في قسم النقاش الخاص بالمشروع هُنا، أو مراسلتي عبر صفحة نقاشي.

ألف مبارك للفائزين، وشكرًا لكم جميعًا مجددًا. تمنياتنا لكم جميعًا بكل التوفيق، وأطيب التحيات.حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش) 20:53، 22 فبراير 2021 (ت ع م)

ألف مبارك الفوز- مشروع المعرفة

وسام مشروع المعرفة

Mohamed Belgazem
مُنحت هذا الوسام
لفوزك في المركز الثامن
ضمن الفئة الأولى في
الدورة الثانية من مسابقة
مشروع المعرفة.
شكرًا لمساهماتك الرائعة
والمميزة وجهودك المبذولة
في إثراء المحتوى العربي.


حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش) 16:01، 23 فبراير 2021 (ت ع م)

السلام عليكم ورحمة الله ومرحبًا بك. ألف مُبارك فوزك. نحن سعيدون جدًا بمساهماتك وإنجازك الرائع.

بخصوص جائزتك، سأتواصل معك قريبًا.

تمنياتي لك بكل التوفيق، وأطيب التحيات.حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش) 15:52، 23 فبراير 2021 (ت ع م)

أنس زنيتي

محمد هناك إضافات جديدة فصفحة أنس زنيتي راجعها مدة طويلة وهي جامدة 41.249.166.187 (نقاش) 11:29، 25 فبراير 2021 (ت ع م)

دعوة للمساهمة في المهمة 72 لفريق المهام الخاصة

Dr-Taher (نقاش) 22:40، 27 فبراير 2021 (ت ع م)--

تهانينا

الأسبوع الـ8 2021

تهانينا لك
Mohamed Belgazem
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بإضافة النصوص
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

0:04، 1 مارس 2021 (ت ع م)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (فبراير 2021)

نشرة شباط/فبراير 2021، تُسلّط الضوء على أهم الأخبار، التحديثات، النقاشات، والنشاطات المكتملة أو تلك المستمرة في ويكيبيديا العربيَّة حتى تاريخ 28 شباط 2021.

المحتوى المميز

أخبار ويكيبيديا

متفرقات متفرقات

إحصاءات

  • عدد الزيارات: 291,025,225
  • عدد المقالات الجديدة: 7,681
  • عدد التعديلات: 658,866
  • عدد المسجلين الجدد: 56,082
  • عدد القوالب الجديدة: 562
  • عدد التصانيف الجديدة: 8,881
  • عدد الصور الجديدة: 4,431
  • عدد عمليات الحذف: 11,001
  • عدد عمليات المنع: 1,072

نشرة الأخبار.-- 00:14، 1 مارس 2021 (ت ع م)

مشروع المعرفة - نهاية الدورة الثالثة والأخيرة ودعوة للمشاركة في استبيان تقييم المشروع

السلام عليكم ورحمة الله، شكرًا جزيلًا لك على المشاركة معنا في مسابقة مشروع المعرفة. هذه رسالة لإعلامك بانتهاء الدورة الثالثة والأخيرة يوم أمس. يمكنك إنشاء تقريرك الذي يتضمن أسماء المقالات التي عملت عليها في الدورة (شهر فبراير فقط) حتى نهاية يوم 2 مارس بحسب التوقيت العالمي المنسق. نرغب بالتنويه بضرورة إضافة المقالات إلى تقريرك في هذه المدة، وأي مقالة غير موجودة في التقرير لن تحتسب للمشارك.

بإمكانك إنشاء تقريرك في هذه الصفحة، وبإمكانك التعرف على كيفية ذلك من خلال هذا الفيديو الذي يوضح الأمر بشكل مبسط.

بخصوص عملية التحكيم، فستبدأ مباشرة بعد تسلّم التقارير وتستمر حتى 20 مارس كحد أقصى. إعلان الفائزين سيكون مباشرة بعد استلام النتائج من لجنة التحكيم.

أخيرًا، تشرفنا ويهمنا جدًا مشاركتك في هذا الاستبيان الخاص بالمشروع، والذي أعد لأخذ آراء المشاركين لتطوير النسخة القادمة بناء عليها.

مع جزيل الشكر وأطيب التحيات. حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش) 13:50، 1 مارس 2021 (ت ع م)

دعوة للمشاركة في استبيان تقييم مشروع المعرفة

السلام عليكم ورحمة الله ومرحبا بك، لكونك من المساهمين المميزين والفاعلين في موسوعة ويكيبيديا العربية، نتشرف بدعوتك للمشاركة في استبيان تقييم مسابقة مشروع المعرفة، التي أقيمت في الفترة الممتدة من ديسمبر 2020 حتى فبراير 2021.

يهمنا جدًا سماع آرائك واقتراحاتك ونصائحك حول كيفية تطوير نسخة المشروع القادمة للخروج بنتائج وجودة أفضل.

صفحة الاستبيان هنا، وشكرًا لك سلفًا.

أطيب التحيات حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش) 15:53، 1 مارس 2021 (ت ع م)

وعليكم السلام ورحمة الله أخي ◀ حجاوي (مشروع المعرفة)، لقد شاركت في الاستبيان وأشرت إلى بعض المُلاحظات. أرجو من الله أن نراكُم في نسخة ثانية بإذن الله. تحياتي لك على مجهوداتك الجبارة. Mohamed Belgazem (نقاش) 16:35، 1 مارس 2021 (ت ع م)

دعوة للمساهمة في المهمة 73 لفريق المهام الخاصة

دعوة للمساهمة في المهمة 74 لفريق المهام الخاصة


انا جديد في ويكيبيديا . و لم افهم محتوى الاخطار اخي

حياك الله اخي

ممكن تشرح لي . ما فهمت محتوى الاخطار الذي ارسلته لي اخي

و اعذرني على الازعاج

تحياتي.--Mohamedabok2030 (نقاش) 16:43، 26 مارس 2021 (ت ع م).--Mohamedabok2030 (نقاش) 16:43، 26 مارس 2021 (ت ع م)

أهلا أخي ◀ Mohamedabok2030، أرسلت لك ذلك التنبيه لأنك أضفت وصلة خارجية لمتجر إلكتروني (نوع من أنواع الدعاية)، ولم تُصحح أخطاء إملائية كما ذكرت في مُلخص تعديلك. تحياتي لك. Mohamed Belgazem (نقاش) 16:47، 26 مارس 2021 (ت ع م)

مشروع المعرفة - نتائج الدورة الثالثة وتنويه مهم

السلام عليكم ورحمة الله. تم بفضل الله الإعلان عن نتائج الدورة الثالثة من مسابقة مشروع المعرفة، بإمكانكم الإطلاع عليها هُنا. ألف مبارك للفائزين، وحظًا أوفر لمن لم يحالفه الحظ في هذه الدورة.

كما نتقدم بالشكر الجزيل إلى جميع مشاركينا الكرام على مشاركاتهم ومساهماتهم الرائعة. بالنسبة إلينا، انضمامكم وانخراطكم معنا في ويكيبيديا العربية ومسابقة مشروع المعرفة هو بمثابة الجائزة الكبرى ومكسب كبير جدًا لنا.

أخيرًا، ندعوكم إلى المشاركة معنا في هذا الاستبيان التقييمي للمشروع وطرح آرائكم هنا حتى نأخذها بعين الاعتبار ونحسن من جودة المشروع والمسابقة في حال أطلقنا نسخة ثانية.

ألف مبارك للفائزين، وشكرًا لكم جميعًا مجددًا. تمنياتنا لكم جميعًا بكل التوفيق، وأطيب التحيات. حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش) 07:11، 28 مارس 2021 (ت ع م)

تخريب صفحة طنجة

صفحة طنجة تتعرض للتخريب من المستخدم كاسادرا كما العديد من المقالات التي تعني المغرب وعندما قمت انا بالرجوع عن تعديله الذي يهم تاريخ تأسيس طنجة قمت انت بالرجوع عن تعديلي رغم ان كل ما فعلته هو التوفيق بين النسخة الانجليزية والعربية Ekan00 (نقاش) 19:01، 29 مارس 2021 (ت ع م)

دعوة للمشاركة في استبيان حول مؤتمر ويكي عربية الجزائر

مرحبًا Mohamed Belgazem/أرشيف 7،
هذه رسالة من مجموعة مستخدمي الجزائر:

استبيان جارٍ من قبل مجموعة المستخدمين الويكيميديين الجزائريين، يهدف إلى معرفة تطلعات المجتمع العربي من «مؤتمر ويكي عربية الجزائر 2021» الذي تقرّر تنظيمه عن بعد إثر جائحة كورونا.
تُقدّر مدة الإجابة على الاستبيان ما بين 10 إلى 15 دقيقة، وهو متاح حتى تاريخ 3 أبريل (نيسان) 2021. لتفاصيل أخرى عن المؤتمر: «اضغط هنا» - للمشاركة في الاستبيان: «اضغط هنا».
بانتظار مشاركتك، مع خالص التحيات. -- صالح (نقاش) 22:28، 31 مارس 2021 (ت ع م)

َ

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (مارس 2021)

نشرة آذار/مارس 2021، تُسلّط الضوء على أهم الأخبار، التحديثات، النقاشات، والنشاطات المكتملة أو تلك المستمرة في ويكيبيديا العربيَّة حتى تاريخ 31 آذار 2021.

المحتوى المميز

أخبار ويكيبيديا

متفرقات

إحصاءات

  • عدد الزيارات: 308,543,911
  • عدد المقالات الجديدة: 5,178
  • عدد التعديلات: 391,816
  • عدد المسجلين الجدد: 17,129
  • عدد القوالب الجديدة: 404
  • عدد التصانيف الجديدة: 7,491
  • عدد الصور الجديدة: 2,985
  • عدد عمليات الحذف: 5,426
  • عدد عمليات المنع: 425

.نشرة الأخبار-- 00:10، 1 أبريل 2021 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ13 2021

تهانينا لك
Mohamed Belgazem
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد التعديلات هذا الأسبوع
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

3:11، 5 أبريل 2021 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ13 2021

تهانينا لك
Mohamed Belgazem
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:06، 5 أبريل 2021 (ت ع م)

دعوة للمساهمة في المهمة 75 لفريق المهام الخاصة


ألف مبارك الفوز - مشروع المعرفة

وسام مشروع المعرفة

Mohamed Belgazem
مُنحت هذا الوسام
لفوزك في المركز السابع
ضمن الفئة الأولى في
الدورة الثالثة من مسابقة
مشروع المعرفة.
شكرًا لمساهماتك الرائعة
والمميزة وجهودك المبذولة
في إثراء المحتوى العربي.


حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش) 16:36، 9 أبريل 2021 (ت ع م)

السلام عليكم ورحمة الله ومرحبًا بك. ألف مُبارك فوزك. نحن سعيدون جدًا بمساهماتك وإنجازك الرائع.

تمنياتي لك بكل التوفيق، وأطيب التحيات. حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش) 16:36، 9 أبريل 2021 (ت ع م)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أخي ◀ حجاوي (مشروع المعرفة)، أرجو أن تتفقد بريدك الإلكتروني، لدي رسالة بهذا الخصوص. تحياتي لك. Mohamed Belgazem (نقاش) 16:41، 9 أبريل 2021 (ت ع م)
Mohamed Belgazem مرحبًا أخي محمد. قرأت الرسالة وتم الرد. أطيب التحيات. حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش) 16:45، 9 أبريل 2021 (ت ع م)

صفحة مانو الرازيلي

السلام عليكم احاول ارتب الصفحة وحاليا اتعلم طريقة الصناديق سيرة لاعبين سيرة المدرب طويلة تاخذ وقت كوني مبتداء حاليا انا اتشغل هليها ومابعد خلصت منها اذا ممكن تعطيني وقت تكون جاهزه بعد كذا لك الحرية تسترجع او تنشر شكرا لك yazeed (نقاش) 14:48، 12 أبريل 2021 (ت ع م)

رمضان كريم !

رمضان كريم
رمضان كريم

مرحبًا، مبارك عليك شهر رمضان أعاده الله علينا وعليكم بالسلام والرحمة واليمن والمسرات وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال. -- Ajwaan ناقِشني 09:18، 13 أبريل 2021 (ت ع م)

مرحبا ◀ Ajwaan وكُل عام وأنت وعائلتك بألف خير، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال. شُكرا على التهنئة اللطيفة وجزاك الله ألف خير. مع أطيب التحيات. Mohamed Belgazem (نقاش) 10:44، 13 أبريل 2021 (ت ع م)

كل عام وأنتم بخير

عزيزي محمد رمضان كريم وكل عام وأنتم بخير وعافية وإيمان، طاعة متقبلة إن شاء الله تعالى. تحياتي أسامةالفاروسي (نقاش) 02:02، 16 أبريل 2021 (ت ع م)

جزاك الله خيرا أخي ◀ أسامةالفاروسي وكُل عام وأنتم بألف خير وصحة وأمان، شُكرا على التهنئة اللطيفة وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال. مع أطيب التحيات. Mohamed Belgazem (نقاش) 16:44، 17 أبريل 2021 (ت ع م)

دعوة للمساهمة في المهمة 76 لفريق المهام الخاصة

تهانينا

الأسبوع الـ15 2021

تهانينا لك
Mohamed Belgazem
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بإضافة النصوص
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

0:05، 19 أبريل 2021 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ15 2021

تهانينا لك
Mohamed Belgazem
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:06، 19 أبريل 2021 (ت ع م)

تعديلاتك على مقال فيصل بن عبد العزيز آل سعود

سلام

استاذي لماذا قمت بحذف تعديل الأميرة عفت الى الملكة عفت في مقال فيصل بن عبد العزيز آل سعود رغم أن لقبها هو الملكة وهذا ما عرفت به حيث انها الوحيدة من زوجات الملوك التي حصلت على هذا اللقب؟ --FH24 (نقاش) 11:19، 20 أبريل 2021 (ت ع م)FH24.--FH24 (نقاش) 11:19، 20 أبريل 2021 (ت ع م).--FH24 (نقاش) 11:19، 20 أبريل 2021 (ت ع م)

دعوة للمساهمة في المهمة 77 لفريق المهام الخاصة


تهانينا

الأسبوع الـ16 2021

تهانينا لك
Mohamed Belgazem
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد التعديلات هذا الأسبوع
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

3:11، 26 أبريل 2021 (ت ع م)

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة تصنيف:أفلام وحوش عقد 1990 التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف عن قريب. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة قالب {{نسخ:تمهل}} وأي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال صفحة طلبات الاسترجاع -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. -- JarBot (نقاش) 19:19، 26 أبريل 2021 (ت ع م)

دعوة للمساهمة في المهمة 78 لفريق المهام الخاصة

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (أبريل 2021)

نشرة نيسان/أبريل 2021، تُسلّط الضوء على أهم الأخبار، التحديثات، النقاشات، والنشاطات المكتملة أو تلك المستمرة في ويكيبيديا العربيَّة حتى تاريخ 30 نيسان 2021.

المحتوى المميز (مراجعة المحتوى المميز)

أخبار ويكيبيديا

متفرقات

إحصاءات

  • عدد الزيارات: 298,230,332
  • عدد المقالات الجديدة: 4,805
  • عدد التعديلات: 365,394
  • عدد المسجلين الجدد: 13,650
  • عدد القوالب الجديدة: 2,039
  • عدد التصانيف الجديدة: 5,824
  • عدد الصور الجديدة: 538
  • عدد عمليات الحذف: 4,241
  • عدد عمليات المنع: 363

.نشرة الأخبار -- 00:15، 1 مايو 2021 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ17 2021

تهانينا لك
Mohamed Belgazem
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:07، 3 مايو 2021 (ت ع م)

تعديلات حمزة بن دلاج.

مرحبًا، لقد لاحظت أنك قمت بإلغاء تعديلاتي في مقالة حمزة بن دلاج. هل يمكنني معرفة سبب هذا القرار؟ نظرًا لأن كل التعديلات صحيحة و مرفق معها المصادر. Maxdha (نقاش) 16:55، 3 مايو 2021 (ت ع م)

أهلا عزيزي ◀ Maxdha، بعض من المعلومات التي أضفتها لم تكُن لها علاقة بالمصدر الذي استدللت به. أضف مرة أخرى تلك المعلومات التي أضفتها سالفا لكن مع دعمها بالمصادر التي استقيت منها هذه المعلومات، وسأقبلها بكل سرور. تحياتي. Mohamed Belgazem (نقاش) 11:21، 4 مايو 2021 (ت ع م)
قمت بإضافة المصادر. اعتذر عن الخطأ السابق. Maxdha (نقاش) 18:06، 5 مايو 2021 (ت ع م)
أهلا ◀ Maxdha، لقد قبلت تعديلاتك الآن، ويجب عليك دائما عندما تقوم بتغييرات جوهرية على مقالة ما، كإزالة نصوص أو إضافة أخرى أن تدعم تعديلاتك بمصادر يُمكن الرجوع إليها والتحقق منها. أما فيم يخُص التعديلات الطفيفة كإصلاح أخطاء إملائية أو لغوية بسيطة فلا تستوجب أن تُضيف لها مصادر. لم ترتكب في حقي أي خطأ يستوجب الاعتذار، إذن لا داع لذلك ، تحياتي لك وإن واجهتك مُستقبلا أي مشكلة أو لديك استفسار حول أمر ما فلا تتردد في طرحه علي.--Mohamed Belgazem (نقاش) 11:07، 6 مايو 2021 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ18 2021

تهانينا لك
Mohamed Belgazem
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:06، 10 مايو 2021 (ت ع م)

وسوم التضمين

مرحبا، بصدفة رايت لك نقاش في صفحة دكتور طاهر، اعتقد هذه الصفحة مفيده لك حيث تشرح لك بعض الوسوم مثل:

  • noinclude
  • includeonly
  • onlyinclude

مع بعض الأمثلة. تحياتي lokas (راسلني) 10:43، 18 مايو 2021 (ت ع م)

أهلا ◀ لوقا، نعم هذا ما كنت أبحث عنه بالضبط، جزاك الله خيرا. أطيب التحيات . Mohamed Belgazem (نقاش) 10:59، 18 مايو 2021 (ت ع م)

مشروع المعرفة - الجوائز التراكمية والتقرير النهائي

السلام عليكم ورحمة الله، ومرحبًا مجددًا.

بعد مشاورات ودراسة نتائج الدورات الثلاث من لجنة تنظيم المشروع، يسرّنا إعلان نتائج الجوائز التراكمية لكم، تجدونها هنا. وكذلك التقرير الختامي للمشروع الذي يتضمن الإحصائيات الشاملة وأبرز المشاكل والتحديات والتوصيات التي ننصح بأخذها بعين الاعتبار عند إطلاق مسابقة في ويكيبيديا مستقبلًا، هُنا.

أطيب التحيات، وجزيل الشكر. حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش) 16:27، 18 مايو 2021 (ت ع م)

دعوة للمساهمة في المهمة 79 لفريق المهام الخاصة

تنويه مهم جدًا للفائزين في دورات مسابقة مشروع المعرفة

السلام عليكم ورحمة الله، ومرحبًا بك.

تصلك هذه الرسالة لأنك أحد الفائزين في الدورة الأولى، أو الثانية، أو الثالثة، أو في الجوائز التراكمية لمسابقة مشروع المعرفة.

في الفترة الماضية، عمل محاسب المشروع على تحويل الجوائز للفائزين والمحكمين وأجرى أكثر من 65 حوالة بنجاح. لكن للأسف، بعض الفائزين ما زالوا لم يستلموا جوائزهم، إما بسبب نقص المعلومات أو بسبب وجودهم في دول من الصعب التحويل إليها.

في حال لم تستلم جائزتك بعد، أرجو منك مراسلة محاسب الجمعية الأردنية للمصدر المفتوح حكمت أبو زهرة عبر البريد التالي: hekmat@jordanopensource.org

أرغب بالتنويه إلى أن محاسب المشروع المذكور هو وحده المسؤول عن تحويل الجوائز المالية.

أخيرًا، في حال كنت استلمت جائزتك، يُرجى التوقيع بالاستلام (الدورة الأولى هُنا، الثانية هُنا، الثالثة هُنا، التراكمية هُنا).

مع جزيل الشكر لمشاركتك ومساهماتك الممتازة معنا، وأطيب التحيات.

حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش) 09:23، 19 مايو 2021 (ت ع م)

بخصوص اخر تعديل و ازالة في صفحة ( أفغانستان)

لماذا قمت بحذف البيانات Turkish-bot (نقاش) 00:33، 21 مايو 2021 (ت ع م)

أهلا ◀ Turkish-bot، السبب هو أنك أضفت معلومات بدون مصدر موثوق يُمكن من خلاله التحقق من صحتها. تحياتي ومرحبا بأي استفسار. Mohamed Belgazem (نقاش) 11:09، 22 مايو 2021 (ت ع م)

شكرًا على التوضيح استاذ محمد Turkish-bot (نقاش) 13:02، 26 مايو 2021 (ت ع م)