أمورولفين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أمورولفين
اعتبارات علاجية
الوضع القانوني ?
معرفات
CAS 78613-35-1  تعديل قيمة خاصية رقم التسجيل CAS (P231) في ويكي بيانات
بوب كيم 54260  تعديل قيمة خاصية معرف بوب كيم (P662) في ويكي بيانات
درغ بنك 09056  تعديل قيمة خاصية معرف بنك الدواء (P715) في ويكي بيانات
كيم سبايدر 49010  تعديل قيمة خاصية معرف كيم سبايدر (P661) في ويكي بيانات
المكون الفريد AB0BHP2FH0  تعديل قيمة خاصية معرف المكون الفريد (P652) في ويكي بيانات
كيوتو D02923،  وD01720  تعديل قيمة خاصية معرف موسوعة كيوتو للجينات والمجينات (P665) في ويكي بيانات
ChEMBL CHEMBL489411  تعديل قيمة خاصية معرف مختبر علم الأحياء الجزيئي الأوروبي الكيميائي (P592) في ويكي بيانات
بيانات كيميائية
الصيغة الكيميائية C₂₁H₃₅NO[1]  تعديل قيمة خاصية الصيغة الكيميائية (P274) في ويكي بيانات

أمورولفين (Amorolfine) (أو amorolfin)، هو مورفولين وهو دواء [2] عبارة عن مضاد فطري[3] يستخدم أمورولفين Amorolfine لعلاج الالتهابات الفطرية في أظافر اليدين أو أظافر أصابع الأقدام. ويمكن لعدوى الأظافر الفطرية في كثير من الأحيان تنتشر من عدوى جلدية فطرية. تؤدي إصابة الأظافر) لتصبح سميكة ومشوه، ويمكن أن تصبح مؤلمة. على الرغم من أنه قد يكون من الضروري أخذ عدة أقراص مضادة للفطريات لعلاج عدوى الأظافر، وبعض يمكن معالجتها من خلال تطبيق ورنيش مضاد للفطريات مباشرة إلى الظفر. قد يكون هذا خيارا مناسبا إذا كانت العدوى فقط على طرف الظفر أو الأظافر.[4]

التأثيرات العكسية[عدل]

تهيج جلدي، تتظاهر كالحمامى، الحكة، أو حس الحرق، وظهرت نارداً تفاعلات جلدية أكثر شدة بعد التطبيق الموضعي للامورولفين.[5]

التأثير المضاد للجراثيم[عدل]

امورولفين هو مشتق للمورفولين مع فعالية مضادة للفطريات. يبدو أنه يؤثر عبر التداخل مع تصنيع الستيرولات الأساسية لعمل جدار الخلية الفطرية. امورولفين فعال في الزجاج ضد مجموعة متنوعة واسعة من الفطريات الممرضة والانتهازية متضمنةً الفطريات الجلدية، البرعمية الملهبة للجلد Blastomyces dermatitidis ،أنواع المبيضات Candida spp ،النوسجة Histoplasma ، المغمدة capsulatum ، والشعرية المبوغة الشنكية Sporothrix schenckii .

لديه أيضاً فعالية متنوعة ضد أنواع الرشاشيات Aspergillus spp . على كل حال، على عكس فعاليته في الزجاج، فإن اموروفلين غير فعال عندما يعطى جهازياً وهذه يحد من استعماله إلى التطبيق الموضعي الإنتانات السطحية.

الاستعمال والإعطاء[عدل]

اموروفلين هو مشتق للمورفولين يطبق موضعياُ على شكل هيدروكلورايد في معالجة الظفر الفطري والإنتانات الجلدية.الامتصاص الجهازي بعد التطبيق الموضعي جدير بالإهمال.

لمعالجة إنتانات الأظافر المسببة بخمائر الفطور الجلدية، والعفن فإن ورنيش محتوِ على ما يعادل 5% اموورفلين يطلى على الظفر المتأثر مرة واحدة وأحياناً مرتين في الأسبوع حتى يعاد تشكيل الظفر. تحتاج المعالجة عادةً أن تستمر من 6 إلى 12 شهر.

لإنتانات الجلد، متضمنة إنتانات الفطور الجلدية، يطبق كريم يحتوي على ما يعادل 0.25% اموروفلين مرة واحدة يومياً لمدة على الأقل 2 إلى 3 أسابيع (تصل إلى 6 أسابيع في إنتانات القدم) ويستمر إلى 3-5 أيام بعد تحقق الشفاء السريري.

المراجع[عدل]

  1. أ ب ت معرف بوب كيم: https://pubchem.ncbi.nlm.nih.gov/compound/54260 — تاريخ الاطلاع: 5 أكتوبر 2016 — العنوان : Amorolfine — الرخصة: محتوى حر
  2. ^ Amorolfine - Drugs.com نسخة محفوظة 15 ديسمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Amorolfine - Wikipedia, the free encyclopedia
  4. ^ Amorolfine for fungal nail infections; Antifungal Drugs info | Patient نسخة محفوظة 21 أكتوبر 2016 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ Amorolfine | Health Navigator NZ نسخة محفوظة 22 أبريل 2017 على موقع واي باك مشين.