المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

الصناعة في العراق

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (يوليو 2011)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يوليو_2011)

الصناعة في العراق تقليديا ، كان نشاط الصناعات التحويلية في العراق ترتبط ارتباطا وثيقا بصناعة النفط. كانت الصناعات الرئيسية في هذه الفئة تكرير البترول وصناعة الكيماويات والأسمدة. قبل عام 2003 ، كانت تعرقل القيود المفروضة على التنويع عن طريق الخصخصة والآثار المترتبة على العقوبات الدولية من 1990s. منذ عام 2003 ، منعت المشاكل الأمنية الجهود الرامية إلى إنشاء مؤسسات جديدة. صناعة البناء والتشييد هو استثناء ، ففي عام 2000 كان الاسمنت المنتج الوحيد الصناعية الكبرى لا تقوم على الهيدروكربونات. لقد استفادت صناعة البناء والتشييد من ضرورة لإعادة البناء بعد الحروب في العراق عدة. في 1990s ، استفادت هذه الصناعة من التمويل الحكومي واسعة النطاق للبنية التحتية والمشاريع السكنية والمجمعات القصر مزيدا من التفاصيل.

نص هزيل جدا لغة ومحتوى

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.