يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مطبخ صيني أمريكي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2014)
Chinese buffet2.jpg

المطبخ الصيني الأمريكي هو نمط من طعام الوجبات السريعة الذي يقدم من قبل العديد من المطاعم الصينية في الولايات المتحدةالامريكية . هذا النوع من الطبخ عادة يلبي الأذواق الأمريكية .ويختلف كثيرا عن المطبخ الصيني التقليدي بالصين . على الرغم من أن الصين لديها العديد من المأكولات الإقليمية ، المأكولات الكانتونية وربما كانت المأكولات الإقليمية الأكثر تأثيرا في تطوير الطعام الصيني الأمريكي.

التاريخ[عدل]

في القرن ال19، في سان فرانسيسكو بدأت المطاعم في المدن الصغيرة من طلب عملائها، بدءا من لحم سندويشات الخنزير وفطيرة التفاح إلى الفول والبيض. هذه المطاعم الصغيرة وضعت المطبخ الصيني الأمريكي وتم تعديل طعامها ونمطها لتتناسب مع ذوق المزيد من الأمريكيين. في البداية كان روادها من عمال المناجم وعمال السكك الحديدية، وانشئت المطاعم الجديدة في المدن حيث كان الطعام الصيني غير معروف تماما، والتكيف مع المكونات المحلية وتلبية أذواق عملائها.

في عام 2011، متحف سميثسونيان الوطني للتاريخ الأميركي عرض بعض الخلفية التاريخية والتحف الثقافية من المطبخ الصيني الأمريكي في تقريرها المعرض "الحلو واللاذع": نظرة في التاريخ الأغذية الصينية في الولايات المتحدة . [1]

الاختلافات[عدل]

الطعام الصيني الأمريكي عادة ماتكون الخضروات كطبق جانبي أو مقبلات ،بينما المأكولات الصينية الخضروات مهمة بأطباق الرئيسية. المطبخ الصيني الأصلي يجعل الاستخدام المتكرر للخضروات الورقية مثل بوك تشوي ، و لان كاي ويضع تركيز أكبر على اللحوم و المأكولات الطازجة.

يتم تحضير الأرز المقلي في المطبخ الصيني الأمريكي أيضا بشكل مختلف عن المطبخ الصيني الاصلي، مع زيادة من صلصة الصويا وأضافة مزيد من النكهة في حين أن الأرز المقلي التقليدي في الثقافة الصينية يستخدم أقل من صلصة الصويا. بعض الأنماط الغذائية مثل ديم سوم تم تعديل أيضا لتناسب الأذواق الأمريكية، مثل العجين وزيادة الأطباق المقلية وصلصة الصويا. كما ان ادوات ومواقد الطبخ والمقلاة تختلف

معظم المؤسسات الصينية الأمريكية تلبي رغبة العملاء غير الصينيين بالقوائم مكتوبة باللغة الإنجليزيةوصور . إذا كانت القوائم منفصلة باللغة الصينية متاحة، فإنها عادة اطباقا خاصة مثل الكبد ، أقدام الدجاج ، أو أطباق اللحوم الأخرى التي يمكن أن تنفر عملاء الأمريكيين. والذي يفضله الصينيين، ولكن يعتقد أن مكروها من قبل الأميركيين غير الصينيين.

الأطباق[عدل]

المراجع[عدل]

[2]