بوابة:مجتمع الميم

اضغط لتحديث الصفحة
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من بوابة:مثلية جنسية)


مرحبا بكم في بوابةٍ مجتمع الميم

مجتمع المثليات والمثليون ومزدوجي الميول الجنسية والمتحولون والمتحولات جنسيًا (م.م.م.م، بالإنجليزية: LGBT)

المقالات المتعلقة: '988

مقالة مختارة نافذة حول المثلية وازدواج التوجه والتحول شخصية مختارة صورة مختارة اقتباسات هل تعلم في مثل هذا الشهر بوابات شقيقة
مقالة مختارة نافذة حول المثلية وازدواج التوجه والتحول الجنسي

الحركات الاجتماعية للمثليات، المثليين، المزدوجين، والمتحولين (إل جي بي تي) هي الحركات الاجتماعية التي تدافع من أجل قبول التعادل مع الأشخاص المثليين في المجتمع. في هذه الحركات، الأشخاص المثليون وحلفائهم لديهم تاريخ طويل من النضال من أجل ما يسمى الآن عموما حقوق المثليين، تسمى أيضا حقوق المثليين أو حقوق المثليين والمثليات.وعلى الرغم من عدم وجود منظمة مركزية شاملة تمثل جميع الأشخاص المثليين ومصالحهم، فإن منظمات عديدة تدافع عن حقوقهم وتنشط في جميع أنحاء العالم.
والهدف المعلن عادة بين هذه الحركات هو المساواة الاجتماعية للأشخاص المثليين. و قد ركز بعضها أيضا على بناء مجتمعات المثليين أو عملوا من أجل تحرير المجتمع الأوسع من رهاب ازدواجية الميل، رهاب المثلية، ورهاب التحول الجنسي.

مثلية جنسية
مثليات الجنس
ازدواجية الميول الجنسية
التحول الجنسي
مجتمع الميم (LGBT)

المِثلية الجِنسِيَّة (بالإنجليزية: Homosexuality)‏ هي توجه جنسي يَتَسِّم بالإنجِذاب الجِنسي أو الشُعوري أو الرومَنسي بين أشخاص مِن نَفس الجِنس. الذكر ذو المُيول المثلية يُلقب "مثلياً" أو "مثلي الجنس". أما الأنثى ذات المُيول الجِنسية المِثلية تُلقب "مثلية الجنس" أو "سحاقية". مثلي جنسياً هو الذي يَنجَذِب بِشكل أساسي إلى أشخاص يُماثِلونه في نوع جِنسه، وقد يَنجَذِب بصورة ضَئيلة أو مَعدومّة إلى الجِنس الآخر.
ازدواجية التوجه الجنسي (بالإنجليزية: Bisexuality)‏ هي واحدة من الأنواع الأربعة الأساسية للتوجه الجنسي ويعني ميل الشخص عاطفيا أو جنسيا أو كليهما لنفس جنسه وللجنس الآخر أيضا.

التحول الجندري أو العبور الجندري (بالإنجليزية: transgender)‏، هو عندما يملك الفرد هوية جندرية أو تعبير جندري مختلف عن الجنس الذي عين له عن ولادته. ويسمى العابرون جندريًا بالعابرين جنسيًا عند سعيهم للحصول على مساعدة طبية لتصحيح جنسهم من جنس إلى آخر.


شخصية مختارة صورة مختارة

آدم لامبرت مغني يهودي أمريكي، وممثل مسرحي ولد في انديانابوليس، ولاية إنديانا سنة 1982، ونشأ وترعرع في سان دييغو بولاية كاليفورنيا. كان يقوم بعروض مسرحية للهواة عندما كان طفلا. واستمر على ذلك حتى مرحلة البلوغ. وشارك في العديد من الأعمال المسرحية بالولايات المتحدة وخارجها. في مايو 2009، احتل المركز الوصيف في الموسم الثامن من أمريكان آيدول وهو أول فنان مثلي علنًا يطلق ألبوم مع شركة تسجيل كبيرة في الولايات المتحدة.


مسيرة فخر المثليين في روما. رغم أن إيطاليا لا تزال واحدة من أكثر الدول تحفظا سياسيا في أوروبا.


اقتباسات هل تعلم
بوابة:مجتمع الميم لماذا ليس بالإمكان أن يدخل مثلي الجنس إلى الجيش؟ شخصيًا، أعتقد أنهم فقط خائفون من أن ألآف الفتيان سيمتلكون بندقية إم 16 سوف يقولون: "على من قلت شاذ لتَوِّك؟". بوابة:مجتمع الميم

جون ستيوارت

في مثل هذا الشهر

بوابات شقيقة

12 أبريل 1994

في موسكو، ياروسلاف موغوتين حاول الزواج مع الفنان روبرت فيليبيني.

1 أبريل 2001

لأول مرة في العالم، بدأ في هولندا تسجيل الزواج من نفس الجنس.

16 أبريل 2008

أمرت وزارة الصحة في روسيا بإزالة المثليين من قائمة موانع التبرع من مكونات الدم والدم.

17 أبريل 2013

تقنين زواج المثليين في نيوزيلندا.
علم النفس
مجتمع علم النفس ثقافة علم الجنس حقوق الإنسان


مواضيع


المثلية الجنسية في مشاريع ويكيميديا
المزيد عن مجتمع الميم في المشاريع الشقيقة:
ويكي كتب  كومنز ويكي أخبار  ويكي اقتباس  ويكي مصدر  ويكي جامعة  ويكي رحلات  ويكاموس  ويكي بيانات 
كتب وسائط متعددة أخبار اقتباسات نصوص مصادر تعليمية وجهات سفر تعاريف ومعاني قواعد بيانات