الحركات الاجتماعية للمثليين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
مظاهرة حقوق المثليين في نيويورك عام 1976.
"عمال جمعية تايوان تنغزي للخطوط الساخنة" عام 2005 أثناء مشاركتهم في مسيرة فخر تايوان في العاصمة تايبيه.

الحركات الاجتماعية للمثليات، والمثليين، ومزدوجي الميول الجنسية، والمتحولين جنسياً (إل جي بي تي) هي حركات اجتماعية تدعو للقبول المتعادل للأشخاص المثليين والمثليات ومزدوجي الميول والمتحولين جنسياً في المجتمع. في هذه الحركات، كان للأشخاص المثليين وحلفائهم تاريخ طويل من النضال لأجل ما يسمى الآن عموما حقوق المثليين، أحيانا تسمى أيضا حقوق المثليين أو حقوق المثليين و المثليات. على الرغم من عدم وجود الابتدائية أو منظمة مركزية شاملة تمثل جميع الأشخاص المثليين ومصالحهم، فإن منظمات عديدة لحقوق المثليين تنشط في جميع أنحاء العالم.

الهدف المعلن عادة بين هذه الحركات هو المساواة الاجتماعية للأشخاص المثليين. وقد ركز بعضها أيضاً على بناء مجتمعات المثليين أو عملوا من أجل تحرير المجتمع الأوسع من رهاب إزدواجية الميل ورهاب المثلية ورهاب التحول الجنسي.[1] تتكون حركات المثليين المنظمة اليوم من مجموعة واسعة من النشاط السياسي والنشاط الثقافي، بما في ذلك الضغط والمسيرات في الشوارع والفئات الاجتماعية ووسائل الإعلام والفن والأبحاث.

مراجع[عدل]

  1. ^ "sexual+oppression"+"it+lies+at+the+roots+of+the+oppression+of+LGBT+people+as+well"&dq="sexual+oppression"+"it+lies+at+the+roots+of+the+oppression+of+LGBT+people+as+well"&ei=z1LaSaT-DJDmkASE6rCKCA&pgis=1 الجهات الفاعلة في النوادي الرياضية. اطلع عليه بتاريخ 7 جوان 2015. 
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.