العنف ضد الأشخاص المثليين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

يمكن تعرض الأشخاص المثليين، المثليات، مزدوجي التوجه الجنسي و المتحولين جنسيًا (إل جي بي تي) للعنف بدوافع من المواقف البغيضة نحو سلوكهم الجنسي أو هويتهم الجنسية.[1] قد يتم تنفيذ هذا العنف من قبل الدولة، كما هو الحال في القوانين التي تفرض العقاب البدني للممارسة الجنسية المثلية (انظر قوانين المثلية الجنسية)،أو عن طريق الأفراد الذين يمارسون الترهيب، المهاجمة، والاعتداء، أو الإعدام خارج نطاق القانون (انظر الاعتداء على المثليين، الاعتداء على المتحولين). العنف المستهدف للأشخاص بسبب توجهاتهم الجنسية يمكن أن يكون نفسي أو جسدي، و يمكن أن يمتد إلى القتل. قد تكون هذه التصرفات بدافع رهاب المثلية، رهاب المثليات، رهاب إزدواجية الميل، رهاب المتحولين، و يمكن أن تتأثر بواسطة الأعراف الثقافية و الدينية

حاليا، الأفعال المثلية قانونية في كل الدول الغربية تقريبا، و في العديد من هذه الدول يصنف العنف ضد الأشخاص المثليين كجريمة كراهية،[2] مع هذا العنف الذي غالبا ما يرتبط بالميل مع الأيديولوجيات المحافظة أو الدينية التي تدين المثلية الجنسية، أو التي ترتكب من قبل الأفراد الذين يربطون المثلية الجنسية إلى كونها ضعف، سوء، أنثوية، أو غير أخلاقية. خارج الغرب، العديد من البلدان، و لا سيما تلك التي كان الدين السائد بها هو الإسلام، و لكن أيضا العديد من البلدان في دول الكومنولث (مثل أوغندا، نيجيريا، ماليزيا ، معظم أفريقيا (باستثناء جنوب أفريقيا) و بعض الدول الآسيوية (باستثناء اليابان و تايوان)، و بعض الدول الشيوعية السابقة في أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى، مثل روسيا و صربيا، حاليا خطيرين جدا للأشخاص المثليين بسبب التمييز ضد المثليين جنسيا الذي يؤثر في كل التشريعات التمييزية والعنف الجسدي.[3]

في أوروبا، الاتحاد الأوروبي للمساواة في العمل و التوجيه الاطاري و ميثاق الحقوق الأساسية تقدم بعض الحماية ضد التمييز على أساس الجنس.

انظر أيضاً[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Meyer, Doug (December 2012). "An Intersectional Analysis of Lesbian, Gay, Bisexual, and Transgender (LGBT) People's Evaluations of Anti-Queer Violence". Gender & Society. 26 (6): 849–873. doi:10.1177/0891243212461299. 
  2. ^ Stotzer, R.: Comparison of love Crime Rates Across Protected and Unprotected Groups, Williams Institute, 2007–06. Retrieved on 2007-08-09.
  3. ^ Stewart, Chuck (2010). The Greenwood Encyclopedia of LGBT Issues Worldwide. Santa Barbara, California: Greenwood Press. ISBN 978-0-313-34231-8.