حمى الجليد (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
حمى الجليد
(بالإنجليزية: Frozen Fever)الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
Frozen Fever poster.jpg
ملصق فيلم حمى الجليد
معلومات عامة
التصنيف
فلم رسوم متحركة قصير  [لغات أخرى]الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الصنف الفني
تاريخ الصدور
2015
12 مارس 2015 (ألمانيا)[1]الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
مدة العرض
اللغة الأصلية
البلد
الطاقم
الإخراج
الأصوات
الموسيقى
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
المنتج
المنتج المنفذ
التوزيع
تسلسل

حمى الجليد (بالإنجليزية: Frozen Fever) أو ملكة الثلج: إحتفال كبير هو فيلم رسوم متحركة غنائي محرك حاسوبيًا من إنتاج استوديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة وتوزيع أفلام والت ديزني. مدته 7 دقائق, أصدر الفيلم عام 2015 ملحقًأ بفيلم سندريلا الحي من إنتاج شركة والت ديزني. بإخراج من نفس مخرجي الفيلم الأصلي كريس بك وجينيفر لي. ويعتبر هذا الفيلم تكملة لأحداث الفيلم الأول ملكة الثلج والذي صدر عام 2013. أستغرق إنتاج الفيلم ما يعاد ست أشهر بداية من يونيو 2014.

يستعرض الفيلم حكاية عيد ميلاد آنا الأول منذ أن تحررت إلسا من حبسها لنفسها بشكل دائم في غرفتها, حيث تعمل إلسا جاهدةً على منح أختها عيد ميلادٍ لا مثيل له, مع إستعراض أغنية إحتفال كبير بغناء أساسي من إلسا معظم الفيلم.

الحكاية[عدل]

إنه عيد ميلاد آنا, وإلسا وكريستوف وسفن وأولاف يحضرون الحفلة كمفاجأة لآنا. تذهب إلسا لإيقاظ آنا وتخبرها ان تتبع الخيط لتصل إلى الهدايا ولكنها أصيبت بالزكام وكلما عطست صنعت كرات صغيرة من الثلج غير ناطقة تسمى ألا ودون ان تنتبه انها تفعل ذلك. وكانوا الألا يردون اكل الكعكة وكريستوف وسفن يحاولان منعهم من ذلك. تبدأ إلسا ان تتعب أكثر فتطلب منها آنا ان تعود للمنزل لترتاح ، ولكن إلسا ترفض وتخبر آنا انه لا يجب عليهما التوقف. بينما كريستوف وسفن يطاردان الألا داخل القصر ، وفجأة تلاحظ آنا ان إلسا حرارتها عالية جدا وانها اصيبت بحمى . تعود معها إلسا إلى المنزل وتعتذر لها ؛ لأنها لم تكمل لها حفلة عيد ميلادها وعندما دخلوا القصر وجدوا كريستوف وسفن وأولاف والألا قد حضروا حفلة عيد الميلاد كمفاجأة لآنا . فيأتي ميعاد ان تنفخ إلسا في البوق بمناسبة عيد ميلاد آنا ولكنها تعطس فيه فتذهب كرة الثلج الكبيرة إلى الجزر الجنوبية وتقع على هانز . ثم يأخد كريستوف وسفن الألا إلى قصر إلسا الجليدي مع دعبول وحشها الضخم نتيجة كثرة عددهم.

الأصوات[عدل]

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ http://www.imdb.com/title/tt4007502/releaseinfo — تاريخ الاطلاع: 17 أغسطس 2016
  2. ^ ترمينولوجيا هستولوجيكا: th
  3. ^ حمى الجليد في موقع ويكي ديزني

وصلات خارجية[عدل]