يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

نظام الرضاعة التكميلي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2018)
4 day old infant with SNS.jpg

نظام الرضاعة التكميلي بالانجليزيه ( Supplemental Nursing System -SNS) يتكون من حاوية وانبوبة شعرية تخرج من الحاوية إلى حلمة الأم.

حاوية هذا النظام يمكن أن تملأ بحليب الأم الطازج، أو بحليب ممنوح طازج، أو حليب ممنوح مبستر، وإن لم يكن هناك حليب بشري متوافر، يمكن استخدام صيغة أطفال (غذاء بديل عن اللبن). الأنبوبة غالباً ما تكون متصلة بشريط قابل للإزالة. عندما يقوم الطفل حديث الولادة برضاعة الثدي، يتغذى بكلا من السائل من الأنبوبة الشعرية وحليب الأم من الحلمة. ويتم تحفيز مخزون حليب الأم من قبل رضاعة الطفل، وفي أغلب الحالات استخدام هذا النظام يمكن أن يتوقف خلال أيام أو أسابيع عندما يرتفع مخزون حليب الأم ليسد حاجة الطفل. الأمهات عادة ما تحصل على إمدادات نظام الرضاعة التكميلي من خلال مستشار الرضاعة.[1]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Breastfeeding With a Supplemental Nursing System - Breastfeeding Support". Breastfeeding Support (باللغة الإنجليزية). 2014-07-15. اطلع عليه بتاريخ 07 أكتوبر 2018. 
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.