تحقيق النبوة المزدوج

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

إن تحقيق النبوة المزدوج أو التحقيق الثنائي أو النبوة المزدوجة أو النبوة الثنائية أو التطبيق الحالي والمستقبلي للنبوة هي فكرة مسيحية بشكل رئيسي تقول أن بعض النبوءات في الكتاب المقدس لها إنجاز قصير المدى وطويل الأجل. .

النبوءات اليهودي عن المسيح[عدل]

ومن الأمثلة على ذلك، نبوءة عمانوئيل في إشعياء 7: 14 والتي تقول: «لِهَذا الرَّبُّ نَفسُهُ سَيُعطِيكُمُ الدَّلِيلَ: ها الصَّبِيَّةُ تَحبَلُ، وَتَلِدُ ابناً، وَتَدعُو اسْمَهُ ‹عِمّانُوئِيلَ›،» والتي يُفهم آنه تحققت مرتين. تحققت أول مرة في زمن أشعيا وهي ولادة لطفل سيكون علامة لـ آحاز من أن انتهاء لريزين(ملك أرام) وبقاح (ملك إسرائيل) على يد تغلث فلاسر الثالث، غالباً ما يعتقد أن الطفل المولود هو ثمرة زواج حزقيا من أبيجا البتول، ابنة زخريا. وعلى نفس المنوال، يعتقد المسيحيون أن النبوءة تحققت مرة ثانية مع ولادة المسيح الرائع، المستشار، الإله الأقوياء، الأب الدائم، أمير السلام الذي يحدث في الفصل التالي.[1]

في مثل هذه الأمثلة، يرتبط تحقيق النبؤة المزد، ج في السياق المسيحي وغالبًا بمفاهيم التصنيف المسيحي في العهد القديم.[2]

نبوخذ نصر وتيتوس[عدل]

يرى بعض المتابعين أن تحقيق النبوة الثنائ كانت عن حصار القدس عام 587 قبل الميلاد ممع حصار القدس عام 70).[3][4]

سنة 70م و الأيام الأخيرة[عدل]

هناك مجال آخر للحقيق المزدوج هو التداخل بين العناصر قصيرة الأجل وطويلة الأجل في نبوءة الزيتون.[5][6] أحداث مثل حصار القدس ، تضحية أنطيوخوس بخنزير على المذبح وتدمير الهيكل الثاني من قبل تيتوس فلافيوس ينظر إليها بعض المسيحيين كإستيفاء جزئي لحديث متى 24.[7][8] فكرة ثنائية الوفاء في هذه الحالة هي محل نزاع من قبل بعض البريتاريين .[9]

المراجع[عدل]

  1. ^ Whittaker HA Isaiah Biblia، Cannock 1988
  2. ^ G. Lloyd Carr The Song of Solomon: An Introduction and Commentary 1984 "هذا يشبه ما يسمى" تحقيق ثنائي "لنبوءات المسيح القديم في العهد القديم. المفتاح لفهم طبيعة التصنيف هو عقيدة الوحدة الكتاب المقدس هو الإنجاز و ... "
  3. ^ جون كومينغ قراءات على الأنبياء. إشعياء 1862 ، طبع 2009 صفحة 13 "لكن كان عنده تحقيق ثاني ، وأكثر اكتمال ، في تدمير القدس من قبل تيطس." أخذ كل إقامة الخبز وإقامة الماء بالكامل بعيدا. "سماع ما يقوله جوزيفوس ، - "كان هناك الكثيرون بالفعل الذين باعوا ..."
  4. ^ ادوارد الويسيوس بيس الموسوعة الكاثوليكية: عمل عام مرجعي 1936 "... الذي استولى عليها وجعلها معقلهم قبل فترة وجيزة من محاصرة القدس من قبل تيطس ، هو الحدث الذي تنبأ به المسيح ، لكن هذا الرأي ... كلمات دانيال يبدو أن العثور على الوفاء الثاني ؛ اتخذت روما مكان سوريا ... "
  5. ^ RH Herschell The Voice of Israel، 1845 Page 66 "... التي تصبح بالتالي نوعًا من الإشباع الثاني ؛ كحصار أورشليم على يد تيطس ، والذي أدى جزئًا إلى توقع ربنا ، في Matt. xxiv. وأصبح نفسه نبوة نموذجية من الحصار الأخير ، في نهاية الوقت الحاضر ... "
  6. ^ G Warrand Houghton الاختطاف المتوقع للكنيسة ، أو ، قياسا على النبوة & ... 1884 "من هذا يبدو أن نية الروح كانت لتوفير لتحقيق ثنائي للنبوة ،
  7. ^ جيف كلوتز عودة الملك: جدول زمني نبوي لأحداث النهاية - الصفحة 154
  8. ^ JL Hendricks ما هو على الأرض الله؟ 2009 صفحة 45 "بعد انتحار نيرون ، تم استدعاء فيسباسيان إلى روما ليصبح إمبراطور ، وترك ابنه تيتوس لإكمال ... مبدأ كلا التطبيقين الحالي والمستقبلي (الوفاء المزدوج) الصعوبة التي قدمها الرب ... "
  9. ^ الدآتور F. Carl Gilkes مقدمة لبرنامج Endtimes 2009 Page 44 "معظم النبوء لديها إمكانية مزدوجة ، إلا أن الأبريتريين لا يوافقون لأنهم يقول إن هذه الأحداث يمكن أن تحدث مرة واحدة فقط.