اقتصاد باراغواي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
هذه المقالة تعتمد اعتماداً كاملاً أو شبه كامل على مصدر وحيد، رجاء ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة مصادر مناسبة. (ديسمبر 2018)

باراغواي لديها اقتصاد سوق وتعتمد اعتماداً كبيراً على المنتجات الزراعية. وفي السنوات الأخيرة نما الاقتصاد نتيجة لزيادة الصادرات الزراعية، وخاصة فول الصويا. كما تحسنت الإصلاحات في السياسات المالية والنقدية. وانخفض التضخم الاقتصادي، وارتفعت قيمة العملة تدريجياً. ومع ذلك كانت البطالة في المناطق الحضرية والعمالة الناقصة من ضمن المشاكل عبر تاريخ باراغواي. باراغواي لديها مزايا اقتصادية من سكان شباب وطاقة كهرمائية سريعة ولكن لديها عدد قليل من الموارد المعدنية، ودولة فاشلة حجبت بعض المزايا الاقتصادية الحالية. ترحب الحكومة بالاستثمار الأجنبي المباشر.[1]

مراجع[عدل]

  1. ^ Paraguay country profile. مكتبة الكونغرس Federal Research Division (October 2005). This article incorporates text from this source, which is in the ملكية عامة. نسخة محفوظة 14 مايو 2015 على موقع واي باك مشين.
  • Kleinpenning، Jan M.G. (2009). Rural Paraguay 1870-1963 : a geography of progress, plunder and poverty. Madrid; Frankfurt am Main: Iberoamericana; Vervuert. ISBN 978-3-86527-510-3. 

مصادر خارجية[عدل]

ThreeCoins.svg
هذه بذرة مقالة عن علم الاقتصاد أو موضوع متعلق به بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.