المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

مارس 2012

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)

الخميس 15 مارس 2012[عدل]

عدل محتوى 15 مارس 2012

قالب:15 مارس 2012

الأربعاء 14 مارس 2012[عدل]

عدل محتوى 14 مارس 2012

قالب:14 مارس 2012

الثلاثاء 13 مارس 2012[عدل]

Seal of Mauritania (December 2018).svg
  • سوريا ارتكبت القوات السورية النظامية مجزرة جديدة في حمص وتحديداً في حى كرم الزيتون وحى العدوية راح ضحيتها 47 امراة وطفلاً.وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن المجزرة تمّت على أيدي عناصر من قوات الأمن والشبيحة قاموا بقتل الضحايا داخل منازلهم، وتم سحب قسم من الضحايا إلى باب السباع وأحياء قريبة.وبيَّنت الهيئة العامة للثورة أن الضحايا الـ 47 الذين تم العثور على جثثهم تم قتلهم بطرق مفزعة إما حرقاً أو تكسيراً أو ذبحاً.ومن جهته اتهم التليفزيون السورى "عصابات إرهابية مسلحة" بـ"خطف" مواطنين من أحياء في حمص وقتلهم وتصويرهم لإثارة ردود فعل دولية ضد سوريا.
  • فلسطين  |تواصل سقوط الضحايا الفلسطينيين في أحدث موجة عنف إسرائيلية ضد قطاع غزة منذ شهور، فقد قضى العشرات نحبهم وآخرون أصيبوا في سلسلة غارات إسرائيلية شملت غالبية مناطق القطاع كان من أحدثها النيل من طفل فلسطيني وإصابة خمسة آخرين كانوا متوجهين إلى مدارسهم شمال مدينة غزة. وقد سقط في جولة العنف المستمرة منذ يوم الجمعة الماضي أكثر من 23 فلسطينيا غالبيتهم ينتمون إلى حركة الجهاد الاسلامي - كتائب الاقصى، بالإضافة إلى عدد من المدنيين بينهم أطفال.
  • سوريا قال جورج صبرا، المتحدث باسم المجلس الوطني السوري المعارض إنه تم إقرار تسليح الجيش السورى الحر من قبل المجلس.ودعا إلى تدخل غربي وعربي لحماية المدنيين من قوات الرئيس بشار الأسد. وأوضح أن المعارضة تطالب بفتح ممرات إنسانية وإقامة مناطق آمنة ومنطقة حظر طيران لوقف هجمات قوات الأسد.
  • موريتانيا خرج عشرات الآلاف من الموريتانيين في مسيرة حاشدة لإسقاط نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز الذي يعاني منذ فترة من تضائل شعبيته، وطالب المتظاهرون برحيل الرئيس الذي يحكم البلاد منذ سنة 2008 بعد انقلاب أبيض قاده حين كان رئيسا للحرس الرئاسي منهيا فترة سيدى محمد ولد شيخ عبد الله أول رئيس منتخب ديمقراطيا في البلاد.وشارك في مسيرة "الرحيل" التي تعد أكبر مظاهرة تعرفها موريتانيا منذ استقلالها رؤساء سابقون وزعماء من التيار الإسلامي وأحزاب المعارضة التي دعت للمظاهرة وفعاليات المجتمع المدني وشخصيات عسكرية ودينية.

الخميس 8 مارس 2012[عدل]

عدل محتوى 8 مارس 2012

قالب:8 مارس 2012

• أعلن مساعد وزير وزير النفط و الثروة المعدنية السورى عبده حسام الدين في شريط فيديو نشره ناشط سورى على موقع يوتيوب الإلكتروني، انشقاقه عن النظام واستقالته من منصبه وانضمامه إلى الثورة السورية. يذكر انه هو أعلى مسؤول ينشق عن النظام منذ بدء الحركة الاحتجاجية في منتصف آذار/مارس 2011.

Mustafa Abdul Jalil in Bayda 2011.jpg

• هدد رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل باستخدام القوة "لمنع تقسيم ليبيا، غداة إعلان زعماء قبائل وسياسيون ليبيون منطقة برقة النفطية "إقليما فدراليا اتحاديا"، داعياً أهلها إلى الحوار بحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

• أكدت مسؤولة الإغاثة في الأمم المتحدة فاليرى اموس، التي دخلت حي بابا عمرو رفقة فريق متطوعين من الهلال الأحمر العربي السوري،إن بعض أحياء حمص "مدمرة بالكامل".كما حاولت تفقد أحياء في المدينة تسيطر عليها المعارضة، لكنها "لم تتمكن من ذلك"، لأسباب أمنية. وأضافت: "قالت إن الأقسام (من المدينة) التي شاهدوها مدمرة بالكامل، وإن حمص تشبه مدينة مقفلة تماماً أمام السكان".

• أعلن منصور حسن رئيس المجلس الاستشاري المصري ، خوضه انتخابات رئاسة الجمهورية المصرية التي يبدأ التقدم لها رسميا اعتبارا من السبت المقبل، بحسب خبر مقتضب بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية بمصر.

السبت 3 مارس 2012[عدل]

عدل محتوى 3 مارس 2012

قالب:3 مارس 2012

الخميس 1 مارس 2012[عدل]

عدل محتوى 1 مارس 2012

قالب:1 مارس 2012 • دان مجلس حقوق الإنسان التابع ل الأمم المتحدة، سوريا بارتكاب انتهاكات في أنحاء البلاد قد تصل إلى حد جرائم ضد الإنسانية، ودعا إلى وقف الهجمات على المدنيين. وفي تطور آخر، قال دبلوماسي إن بريطانيا قررت سحب كل دبلوماسييها من سوريا لأسباب أمنية.

• أطلقت شركةمايكروسوفت الأمريكية «في الصورة» النسخة التجريبية للجمهور للجيل الجديد من نظام تشغيلها "ويندوز 8" الذي طال انتظاره، وذلك في إطار مشاركتها فعاليات "المؤتمر الدولي للهواتف المتحركة" الذي سيختتم فعالياته اليوم الخميس الموافق الأول من شهر مارس/آذار.هذا الإصدار يحمل اسم "Windows 8 Consumer Preview" وهو متاح حاليا للتحميل عبر موقع "Preview.windows.com" بعدة لغات وتشمل الإنكليزية والفرنسية والألمانية واليابانية، بالإضافة إلى إمكانية تحميل النسخة التجريبية لبرنامج "Visual Studio 11".

• أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات في مصر أن أول انتخابات رئاسية في مصر منذ تنحي الرئيس السابق محمد حسني مبارك العام الماضي، ستجرى في 23 و24 من شهر مايو/ أيار المقبل، على أن تجرى جولة الإعادة يومي 16 و17 يونيو/حزيران وسيعلن اسم الرئيس يوم 21 يونيو/حزيران.

• رحبت عدة دول والأمم المتحدة بالاتفاق المبدئي بين الولايات المتحدةوكوريا الشمالية بشأن تعليق الأخيرة نشاطاتها النووية مقابل الحصول على مساعدة غذائية أميركية، مما قد يمهد الطريق نحو محادثات جديدة حول نزع الأسلحة النووية. في حين يتوجه كبير المفاوضيين النوويين في بيونج يانج إلى واشنطن لحضور مؤتمر في نيويورك.