بوابة:حكايات الرعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من بوابة:رعب)
قصص الرعب عادتما تظهر على شكل أفلام أو مسلسلات, أفلام الرعب هي الأفلام التي تثير مشاعر الرعب والخوف في نفس المشاهد. يظهر في أفلام الرعب الكثير من الأشياء المرعبة مثل قوى شيطانية، أحداث خارقة للطبيعة، أشباح لا تكون موجودة عادة في الحياة اليومية العادية. عادة يكون هناك شخص شرير يقوم بدور البطولة في فيلم الرعب. كما تمتاز أفلام الرعب بالمؤثرات البصرية و الصوتية.

نبعت أفلام الرعب الأولى وشخصياتها من الأدب الكلاسيكي وأشهرها دراكولا، فرانكنشتاين، المومياء، الرجل الذئب, زومبي. تلا هذه المرحلة العديد من الأفلام التي استقت أفكارها من أوضاع الحرب العالمية الثانية.

300بكبك


مقالة مختارة

   👈

المسامير الحمراء (بالإنجليزية: Red Nails) هي إحدى آخر قصص كونان البربري بقلم الكاتب الأمريكي روبرت هوارد. نشرت أولا بشكل مسلسل في مجلة حكايات غريبة من يوليو إلى أكتوبر 1936. وتقع أحداثها في العصر الهايبوري وتروي عثور كونان على مدينة مفقودة وكان سكانها المنحلون راضخين لما حل بهم من دمار. احتوت الرواية على موضوعات قاتمة مثل التآكل والموت، وهي تعتبر من كلاسيكيات أدب كونان، وكثيرا ما استشهد بها باحثو هوارد بوصفها من أفضل حكاياته.

شخصية مختارة

   👈

السير ألفريد جوزيف هتشكوك (بالإنجليزية: Sir Alfred Joseph Hitchcock)‏ ،(kBE - رتبة فائقة الإمتياز ضمن الإمبراطورية البريطانية ) - (13 أغسطس 1899 - 29أبريل 1980) منتج ومخرج أفلام إنجليزي، كان رائداً في العديد من التقنيات والتشويق والإثارة نفسية في الأفلام، بعد نجاحه في السينما البريطانية في كلًا من الأفلام الصامتة والأفلام الصوتية في وقت مبكر عُرف بكونه أفضل مخرجإنجليزي، انتقل إلى هوليود عام 1939 ،وأصبح مواطنا أمريكيا في عام 1955 .

هل تعلم

   👈

  • أن فرانكنشتاين اسم طالب الجامعة و الذي اخترع الوحش الذي يسمونه خطأ فرانكنشتاين.

صورة مختارة

   👈

وحش فرانكنشتاين

تصنيفات

مشاريع شقيقة

المزيد عن حكايات الرعب في المشاريع الشقيقة:
ويكي كتب  كومنز ويكي أخبار  ويكي اقتباس  ويكي مصدر  ويكي جامعة  ويكي رحلات  ويكاموس  ويكي بيانات 
كتب وسائط متعددة أخبار اقتباسات نصوص مصادر تعليمية وجهات سفر تعاريف ومعاني قواعد بيانات

بوابات

البوابات الرئيسية:
قارات:
بوابات شقيقة:
دول عربية:
بوابة المجتمع ] تصفح البوابات ]