حصار ألمانيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
حصار ألمانيا
جزء من الحرب العالمية الأولى
Reisebrotmarke Elsass Lothringen.jpg 
معلومات عامة
التاريخ 1914–1919
الموقع المحيط الأطلسي، البحر الأبيض المتوسط
النتيجة انتصار الحلفاء
المتحاربون
دول الحلفاء:
 المملكة المتحدة
Flag of Italy (1861–1946).svg المملكة الإيطالية
 فرنسا
 الولايات المتحدة
دول المركز:
 German Empire
Flag of Austria-Hungary (1869-1918).svg الإمبراطورية النمساوية المجرية
 الدولة العثمانية

حصار المانيااو حصار اوروبا، بالانجليزيه Blockade Germany، حدث منذ عام 1914 إلى 1919. كان حصار المانیا عملية بحریة مطولة قامت بها قوات الحلفاء أثناء الحرب العالمية الأولى وبعدها، في محاولة لتقیید الإمداد البحري للبضائع إلى منطقة القوى الوسطى، والتي شملت ألمانیا والنمسا والمجر والإمبراطورية العثمانية. ویعتبر أحد العناصر الرئيسة التي أدت لانتصار الحلفاء في نهاية المطاف في الحرب. زعم المجلس الألماني للصحة العامة في ديسمبر 1918 أن  763,000 مدني ألماني ماتوا بسبب الجوع والمرض الناجم عن الحصار حتى نهاية ديسمبر 1918 [1][2]وقدرت دراسة أكاديمية أجریت في عام 1928عدد القتلى بـ 424,000  قتیل.[3]

اعتمدت كلا من الإمبراطورية الألمانية والمملكة المتحدة اعتمادا كلیا على الواردات لإطعام سكانها وامدادها بالصناعات الحربیة. كانت تصدر المواد الغذائية وأدوات الحرب لكل الأطراف المتحاربة بشكل أساسي من الأميركتين وكان لا بد من شحنها عبر المحیط الأطلسي ، وبالتالي فإن كلا من بريطانيا وألمانيا كانتا تهدفا إلى محاصرة بعضها البعض. كان البريطانيون يمتلكون البحرية الملكية التي كانت متفوقة في العدد ویمكنها العمل في جمیع أنحاء الإمبراطوریة البریطانیة ، في حین أن الأسطول البحري الألماني كان  یقتصر بشكل أساسي على خلیج ألمانیا ، واستخدم الأسطول قراصنة التجارة وحرب الغواصات غیر المقید للعمل في مكان آخر.  

المراجع[عدل]

  1. ^ "Blockade of Germany - Gpedia, Your Encyclopedia". www.gpedia.com (باللغة الإنجليزية). اطلع عليه بتاريخ 06 أكتوبر 2018. 
  2. ^ "The World Wars and mass starvation - en-Rightpedia". en.rightpedia.info (باللغة الإنجليزية). اطلع عليه بتاريخ 06 أكتوبر 2018. 
  3. ^ "The cost of the world war to Germany and to Austria-Hungary,". quod.lib.umich.edu. اطلع عليه بتاريخ 06 أكتوبر 2018. 
British Mark I male tank Somme 25 September 1916.jpg
هذه بذرة مقالة عن الحرب العالمية الأولى بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.