معركة باشنديل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
معركة باشنديل
جزء من الحرب العالمية الأولى
جنود المدفعية الاستراليون يعبرون غابة شاتو عام 1917
معلومات عامة
التاريخ بين 31 يوليو و 6 نوفمبر 1917
البلد بلجيكا  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
الموقع باشنديل ،  بلجيكا
بالقرب من ابرس مدينة في بلجيكا .
الحالة الحرب العالمية الاولى
المتحاربون
 الإمبراطورية البريطانية  الإمبراطورية الألمانية
خريطة

معركة باشنديل هي إحدى معارك الحرب العالمية الأولى، نشبت سنة 1917 بين القوات البريطانية والقوات الألمانية ورأى البريطانيون تحويل اهتمام الألمان إلى الجبهة البريطانية، فجرت معركة «باشنديل» التي خسر فيها البريطانيون (300) ألف جندي بين قتيل وجريح، ونزلت نكبات متعددة في صفوف الحلفاء في الجبهات الروسية والفرنسية والإيطالية، رغم ما حققه الحلفاء من انتصارات على الأتراك ودخولهم العراق وفلسطين.[1][2][3]

جرت احداث المعركة في بلجيكا، وبحلول نهاية المعركة التي استمرت ثلاثة شهور ونصف الشهر، كان أكثر من نصف مليون جندي من كلا الجانبين قد لقوا حتفهم. وخرج البريطانيون من هذه المعركة «منتصرين» من خلال تقدمهم خمسة أميال والتي وضعت اسم كندا على الخارطة السياسية الدولية وقد شنت بريطانيا ثمانى هجمات على مدى مائة يوم في ظل أمطار غزيرة وأوحال كثيفة.

المصدر[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن معركة باشنديل على موقع d-nb.info". d-nb.info. مؤرشف من الأصل في 2019-12-13. {{استشهاد ويب}}: |archive-date= / |archive-url= timestamp mismatch (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن معركة باشنديل على موقع babelnet.org". babelnet.org. مؤرشف من الأصل في 2019-12-13.
  3. ^ "معلومات عن معركة باشنديل على موقع id.loc.gov". id.loc.gov. مؤرشف من الأصل في 2019-12-13. {{استشهاد ويب}}: |archive-date= / |archive-url= timestamp mismatch (مساعدة)