قائمة الحوادث الإرهابية في يوليو من عام 2016

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

قائمة الحوادث الإرهابية في يوليو من عام 2016 هذا هو الجدول الزمني للحوادث الإرهابية التي وقعت في يوليو من عام 2016، بما في ذلك الهجمات التي تمت من قبل الجهات الفاعلة غير الحكومية العنيفة لدوافع سياسية.

ملاحظات مساعدة لفهم القائمة[عدل]

تمثل الخسائر في هذه القائمة مجموع الإصابات في الحادثة، بما في ذلك الإصابات المباشرة والإصابات في وقت لاحق (مثل الأشخاص الذين ماتوا متأثرين بجراحهم بعد وقوع الهجمات بوقت طويل).

وقد أدرجت إصابات الجناة بشكل منفصل وعلى سبيل المثال 5 (+1) يشير العدد 5 إلى عدد الضحايا والعدد 1 إلى المجرمين الذين قتلوا أو أصيبوا بجروح.

ويمكن التقليل من مجموع الخسائر أو عدم توفرها بسبب نقص المعلومات. ويشير الرقم الذي يحمل علامة + (+) إلى أن عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم على الأقل (على سبيل المثال، 10+ يشير إلى وفاة ما لا يقل عن 10 أشخاص) وقد يكون العدد الفعلي أعلى بكثير. الرقم مع علامة زائد (+) قد تشير أيضا إلى أن أكثر من هذا العدد من الناس هم ضحايا.

إذا كانت أرقام الخسائر 20 أو أكثر، فسيتم عرضها بالخط العريض. وبالإضافة إلى ذلك، سيجري أيضا التشديد على أرقام الخسائر البشرية التي تزيد عن 50 حالة.

يوليو[عدل]

عدد الحوادث: 191

إجمالي القتلى (باستثناء الجناة): 1528+

عدد المصابين (باستثناء الجناة): 2269+

اليوم النوع عدد القتلى عدد المصابين الموقع التفاصيل مرتكب الجريمة جزء من
1 تفجير 1 3 البحرين العكر، البحرين تفجير العكر الشرقي بالبحرين: قام مسلحون مجهولون بتفجير قنبلة في قرية جنوب المنامة بالقرب من المدخل الرئيسي لمنطقة العكر الشرقي، وحدث الانفجار أثناء مرور سيارة تقل أربعة ركاب، من بينهم سيدة توفيت في الانفجار وثلاثة اطفال اصيبوا بجروح طفيفة بسبب شظايا التفجير. وقالت السلطات البحرينية إن الهجوم نفذه "إرهابيون"، ولكن لم تعلن أية جماعة مسؤوليتها.[1][2][3] غير معروف
1 إطلاق نار 1-6 (+6-8) غير معروف  جمهورية الكونغو الديمقراطية / إقليم ماسيسى جماعة نياتورا المسلحة وتحالف الوطنيين من أجل حرية واستقلال الكونغو قاموا في وقت واحد عدة مواقع للقوات المسلحة التابعة لجمهورية الكونغو الديمقراطية في إقليم ماسيسي.[4] جماعة نياتورا المسلحة /

تحالف الوطنيين من أجل حرية واستقلال الكونغو

النزاع في كيفو
1 إطلاق نار 6+ 2 كينيامقاطعة مانديرا, كينيا أطلق مسلحون النار على حافلتين داخل مقاطعة مانديرا الكينية على الحدود مع الصومال، مما اسفر عن مقتل ستة مدنيين على الأقل. ولم تعلن أية جماعة مسؤوليتها، ولكن يشتبه في أن حركة الشباب المجاهدين الصومالية هي من قامت بهذه العملية . وذكر أن شخصين أصيبا بجراح.[5][6][7] حركة الشباب المجاهدين (المشتبه بهم) الحرب في الصومال (2009–الآن)
1 تفجير انتحارى 6 (+1) 19 العراقبغداد، العراق قتل ستة أشخاص وجرح تسعة عشر آخرون عندما فجر انتحاري نفسه في منطقة سوق مزدحمة في غرب بغداد.[8][9][10] غير معروف الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
1 إطلاق نار 6 0 كينيا واك, كينيا قتل ستة أشخاص، من بينهم أطفال، على متن حافلة أثناء هجوم من جانب متطرفين دينيين في كينيا. غير معروف
1 إطلاق نار / إختطاف رهائن 24 (+5) 50 بنغلاديش دكا، بنغلاديش حادث احتجاز الرهائن في بنغلاديش (2016): هاجم عدد من المسلحين مطعم شعبي بداخله عدد الأجانب في منطقة غولشان ثانا الغنية في العاصمة دكا. وقتل ما لا يقل عن 22 مدنيا وشرطيين وخمسة مهاجمين في تبادل لإطلاق النار، وتم أخذ العشرات من الرهائن.[11][12][13][14] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الصراع الداخلي في بنغلاديش / هجمات المتطرفين الإسلاميين في بنغلاديش
1 تفجير 1 11 العراق اليوسفية، العراق قام مسلحون مجهولون بتفجير قنبلة بالقرب من سوق شعبى على مشارف اليوسفية جنوب العاصمة بغداد، مما أسفرعن مقتل رجل وإصابة عشرة آخرين.[15][16] غير معروف الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
1 هجوم بسلاح أبيض 1 0 بنغلاديش مقاطعة باندربان, بنغلاديش قام مسلحون مجهولون بقتل مزارع بوذى يدعى مونج شوى لونج مارما (55 عاما) وهو مسئول محلى في رابطة عوامى البنجلاديشية، حتى الموت في جنوب بنغلاديش. وقالت وسائل الإعلام التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أن التنظيم هو من نفذت الهجوم.[17] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الصراع الداخلي في بنغلاديش / هجمات المتطرفين الإسلاميين في بنغلاديش
1 هجوم بسلاح أبيض 1 0 بنغلاديش مقاطعة جنيداه, بنغلاديش قام ثلاثة مسلحين يشتبه في انهم مسلحين تابعين لتنظيم داعش يستقلون الدراجات النارية بقتل عامل معبد هندوسى في جنيداه. وكان اسم الضحية شياماناندا داس[18] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)

(المشتبه بهم)

الصراع الداخلي في بنغلاديش / هجمات المتطرفين الإسلاميين في بنغلاديش
1 اغتيال 1 0 فنزويلا كاراكاس، فنزويلا قتلت اليزابيث اغيليرا، وهي ناشطة سياسية وزعيمة محلية في الحزب الاشتراكى الحاكم في فنزويلا، بالرصاص على يد مجموعة شبه عسكرية انتقاما من عملها ضد الجريمة المنظمة في فنزويلا. وتم حرق جثتها مع تصويرها والتي تم نشر صورها على الانترنت بعد وفاتها.[19] قوات شبه عسكرية الصراع في فنزويلا
1 إطلاق نار 1 0 باكستان دیرہ مراد جمالی، بلوشستان, باكستان أطلق مسلحان يستقلان دراجات نارية النار على رجل كان في طريقه إلى سوق في منطقة ديره مراد جمالي في بلوشستان. وفر المسلح من مكان الحادث بعد تنفيذهم للعملية ولم تعلن أية جماعة مسؤوليتها.[20] غير معروف صراع بلوشستان
1 إعدام 1 0 سوريا دمشق , سوريا تحطمت طائرة حربية سورية، إما من مشاكل فنية أو تم اسقاطها. ثم تم اختطاف الطيار، الذي نجا، ثم أعدم.[21][22][23] جيش الإسلام / تنظيم القاعدة الحرب الأهلية السورية
2 تفجير انتحارى 2+ (+1) 18 أفغانستان جلال آباد، أفغانستان قام انتحاري يستقل دراجة نارية باستهداف أحد كبار قادة القبائل المحليين. وأسفر الانفجار عن مقتل اثنين من المدنيين على الأقل وجرح ثمانية عشر شخصا، لكن المسنين لم يصابوا بأذى.[24] حركة طالبان (المشتبه بهم) الحرب في أفغانستان (2015–الآن)
2 هجوم بقذائف الهاون 2 19 الصومال بيدوا، الصومال أطلقت عناصر مسلحة تنتمى لحركة الشباب 11 قذيفة هاون على التوالي، مما أسفر عن مقتل فتاتين تتراوح أعمارهم بين أربعة وخمسة أعوام. وأصيب 19 مدنيا بجراح.[25] حركة الشباب المجاهدين الحرب الأهلية في الصومال (2009–الآن)
2 إطلاق نار 1 0 العراق الخالدية، العراق قام أحد قناصى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) قائدا عسكريا عراقيا في جزيرة الخالدية، على بعد حوالي 20 كيلومترا شرق الرمادي.[26] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
2 إطلاق نار 1 0 العراق بغداد، العراق قتل موظف في وزارة الهجرة والمهجرين العراقية بالرصاص في سيارته. ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم.[27] غير معروف الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
2 تفجير انتحارى غير معروف غير معروف العراق تكريت، العراق تم إحباط هجوم انتحاري لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، حيث قتل عدد غير معروف من المهاجمين.[28] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
2 إطلاق نار 7+ (+1) غير معروف أفغانستان قندهار، أفغانستان قام عدد من المسلحين باقتحام منزل وقتل ما لا يقل عن سبعة من أفراد الأسرة. وتمكن بعض من أفراد الأسرة من الدفاع عن أنفسهم قبل مقتلهم، وأطلقوا النار على المهاجم وقتلوه.[29] حركة طالبان (المشتبه بهم) الحرب في أفغانستان (2015–الآن)
2 تفجير 4+ أو 5 غير معروف أفغانستان قندهار، أفغانستان تم تفجير قنبلة على جانب أحد الطرق وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن أربعة جنود، مع وجود بعض المصادر التي ترجح مقتل خمسة من الجنود.[30] حركة طالبان (المشتبه بهم) الحرب في أفغانستان (2015–الآن)
3 تفجير 342+ (+1) 246+ العراق بغداد، العراق تفجيرات الكرادة 2016: قتل ما لا يقل عن 346 شخصا وجرح أكثر من 246 شخصا في سلسلة من الهجمات المنسقة بالقنابل في بغداد. وقد حدثت في وقت مبكر من مساء يوم 3 يوليو / تموز، حيث انفجرت سيارة مفخخة كبيرة في وسط سوق مزدحم، مما أسفر عن مقتل ما يقرب من 346 مدنيا.[31] ووقع الانفجار في حي الكرادة في بغداد الذي يضم مسلمين شيعة وأقلية مسيحية كبيرة. وأسفر انفجارآخر بسيارة مفخخة في حي الشعب عن مقتل ما لا يقل عن 5 أشخاص وإصابة 16 آخرين، في حين أسفر انفجاران آخران عن مقتل شخصين آخرين على الأقل.[32][33] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
3 إعدام 15 غير معروف العراق الحويجة، العراق أعدم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) 15 شخصا. وكان من بين الضحايا مدنيون اتهمتهم محكمة وعناصر سابقون في تنظيم الدولة الإسلامية (داعش ) حيث تم اتهامهم ب "الجبن" أثناء القتال.[34] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
3 سيارة مفخخة 2+ 7 ليبيا بنغازى، ليبيا قتل ما لا يقل عن شخصين وأصيب 7 آخرون بعد هجوم شنه مسلحون مجهولون يشتبه بأنهم من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) حيث استهدف التفجير رجال الشرطة والمدنيين.[35] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) (المشتبه بهم) الحرب الأهلية الليبية (2014–الآن)
3 إطلاق نار 1 غير معروف العراق العسيري, العراق قتل مدني في إطلاق نار على يد مسلحين في وسط المقدادية.[36] غير معروف الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
3 تفجير انتحارى 7(+1) 0 سورياانخل، سوريا قتل سبعة من قادة فصائل المعارضة السورية على يد انتحاري من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).[37] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية السورية
3 لغم أرضى 1 0 أوكرانيا خارتسيزك, أوكرانيا قتل قائد من المسلحين في انفجار لغم أرضي، بالقرب من خارتسيزك،.[38] قوات جمهورية دونيتسك الشعبية الحرب في دونباس
3 اغتيال 0 1 الصومال أبودواك, الصومال أصيب قائد عسكري صومالي كبير يدعى عبد الولى سياد، في محاولة اغتيال قام بها مسلحون مجهولون.[39] غير معروف الحرب الأهلية في الصومال (2009–الآن)
4 تفجير انتحارى 4 (+4) 7 السعودية جدة / القطيف / المدينة المنورة، المملكة العربية السعودية تفجيرات السعودية 2016: قام رجل بتفجير نفسه بعد أن حاولت الشرطة اعتقاله بالقرب من قنصلية الولايات المتحدة في جدة. وأصيب اثنان من ضباط الشرطة السعودية في الانفجار.[40] واستهدف اثنان من الانتحاريين مسجدا للشيعة في القطيف، لكنه فشل في إلحاق الضرر بأي شخص ولكنه قتل من أثر التفجير.[41] واستهدف انتحاري قوات الأمن خارج المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة مما أسفر عن مقتل 4 وإصابة 5 آخرين.[42] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)
4 تفجير 2 9 العراق بغداد، العراق قتل شخصان وأصيب تسعة آخرون بعد انفجار عبوة ناسفة بالقرب من أحد الأسواق في بغداد.[43] غير معروف الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
4 هجوم بالصواريخ غير معروف 50+ العراق بغداد، العراق أصيب ما لا يقل عن 50 شخصا بجروح عندما تم قصف معسكر ليبرتي، وهو مخيم يضم منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، الحزب المعارض الرئيسي للنظام الإيراني. وأصيب المخيم الذي يقع بالقرب من مطار بغداد الدولي بأكثر من 50 صاروخا وقذيفة هاون، مما تسبب في أضرار جسيمة.[44] الميليشيات التابعة لإيران

(المشتبه بهم)

الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
4 تفجير انتحارى 0 (+3) 2 نيجيريا مونغونو, نيجيريا أصيب شخصان عندما اطلقت القوات النيجيرية النار على ثلاثة من الانتحاريات الذين كانوا يستهدفن النازحين داخليا في شمال نيجيريا وقتلتهم. ووقعت الإصابات نتيجة انفجار أحد الانتحاريين.[45] جماعة بوكو حرام تمرد بوكو حرام
5 إطلاق النار / هجوم بالسلاح الأبيض 9 0  جمهورية الكونغو الديمقراطية, إقليم بينى قتل تسعة أشخاص في هجوم حدث ليلا شنه المتمردون الأوغنديون في مدينة أوديشا الواقعة في مقاطعة كيفو الشمالية في جمهورية الكونغو الديمقراطية.[46] قوات التحالف الديموقراطية النزاع في كيفو
5 تفجير انتحارى 0 (+1) 1 إندونيسيا سوراكارتا، إندونيسيا أصيب ضابط شرطة عندما فجر انتحاري على دراجة نارية المتفجرات التي يحملها بعد أن منع من دخول مركز الشرطة المحلي .[47] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)
5 تفجير انتحارى 25+ (+1) غير معروف سوريا الحسكة، سوريا توفي ما لا يقل عن 25 شخصا في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة في مدينة الحسكة السورية التي تسيطر عليها القوات الكردية في شمال سوريا.[48][49][50] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية السورية
5 تفجيرات 4+ 9 العراق بغداد، العراق قتل ما لا يقل عن 4 أشخاص وأصيب 9 آخرون بعد وقوع انفجارين في بغداد.[51] غير معروف الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
5 إعدام 7 غير معروف العراق صلاح الدين، العراق قام تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بعملية إعدام لسبعة من مقاتلين التنظيم عن طرق غليهم بالماء الساخن لمحاولتهم الفرار من ساحة المعركة.[52] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
5 قصف 3 12 العراق بغداد، العراق قتل 3 أشخاص وجرح 12 آخرون بعد هجوم بقصف مدفعي باستخدام قذائف الهاون على مخيم للاجئين.[53] غير معروف الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
5 إعدام 40 غير معروف سوريا أم الحوش, سوريا قام مسلحون من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) باختطاف 40 مدنيا في بلدة في محافظة حلب، وأعدموهم بعد ذلك لمحاولتهم الفرار من البلدة.[54] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية السورية
5 هجوم بالقنابل اليدوية 0 9+ الصومال مقديشو، الصومال أصيب تسعة مدنيين على الأقل عندما انفجرت قنبلة يدوية في سوق مفتوح في العاصمة مقديشو .[55] حركة الشباب المجاهدين (المشتبه بهم) الحرب الأهلية في الصومال (2009–الآن)
5 هجمات 2 6 تايلاند سونغكلا /بانانغ ساتا, تايلاند أسفرت سلسلة من الهجمات المنسقة التي تستهدف رجال الشرطة وحضور المساجد عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين.[56][57] قوات المتمردين الانفصاليين الإسلاميين تمرد جنوب تايلاند
5 إعدام 2 0 الصومال غلعد, الصومال تم إعدام اثنين من العاملين في شركة هرمود للاتصالات بتهمة "التعاون مع العدو"، بعد أن أعدمت الحكومة عددا من أعضاء الجماعة الإرهابية.[58] حركة الشباب المجاهدين (المشتبه بهم) الحرب الأهلية في الصومال (2009–الآن)
6 إطلاق نار غير معروف غير معروف موزمبيق مقاطعة تيت, موزمبيق هاجم مسلحون من حركة المقاومة الوطنية الموزامبيقية خلال الصباح الباكر. ووفقا لقائد شرطة مقاطعة تيت في موزامبيق، بيدرو فابيو نهانكولولو، أن المجموعة اقتحمت مقر إقامة رئيس مدينة بانغا ومرافق التسجيل المدني، وسرقت جميع المراكز الصحية للمخدرات.[59] المقاومة الوطنية الموزمبيقية تمرد حركة المقاومة الوطنية الموزامبيقية (2013 - حتى الآن)
6 تفجير انتحاري / هجوم 25+ (+8) 8+ اليمن عدن، اليمن شن مسلحون هجوما على مقر قيادة المطار المجاور لمطار عدن الدولى حيث بدأ الهجوم بتفجير سيارتين مفخختين. ثم اقتحم المسلحون المقر واشتبكوا في تبادل لاطلاق النار مع قوات الامن. وقتل ما لا يقل عن 25 شخصا من أفراد الأمن وجرح ما لا يقل عن 8 أشخاص.[60] تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الحرب الأهلية اليمنية (2015-الآن)
6 إطلاق نار 1 0 تركياهكارى , تركيا قتل حارس أمن في أحد القري في هجوم شنه مسلحون من حزب العمال الكردستاني المحظور في مقاطعة هكاري جنوب شرق البلاد.[61] حزب العمال الكردستانى الصراع الكردي التركي
6 تفجير انتحارى 4+ (+1) 2 أفغانستان سارى بول, أفغانستان قتل ما لا يقل عن 4 أشخاص وجرح اثنين بعد تفجير انتحاري استهدف زعيما جهاديا سابقا (لم يقتل) وأسرته.[62] غير معروف الحرب في أفغانستان (2015–الآن)
6 هجوم 2 (+2) 4 تايلاند يالا، تايلاند قتل مدنيان وجرح جنديان بعد هجوم شنه المتمردون. ثم هوجم المهاجمين المشتبه فيهم انتقاما، حيث تم قتل اثنان من المهاجمين .[63] مسلحين متمردين جنوب البلاد تمرد جنوب تايلاند
6 اغتيال 1 0 نيجيريا أويو, نيجيريا تم اغتيال جدعون أريمو نائبا نيجيريا وعضوا في مجلس النواب من قبل مسلحين مجهولين.[64][65] غير معروف
7 تفجير / إطلاق نار 3 (+1) 13 بنغلاديش شولاكيا, بنغلاديش استخدم عدد من المسلحين متفجرات محلية الصنع وبنادق لمهاجمة رجال الشرطة الذين يحرسون تجمع لتأدية صلاة عيد الفطر المبارك.[66] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الصراع الداخلي في بنغلاديش / هجمات المتطرفين الإسلاميين في بنغلاديش
7 سيارة مفخخة 12 32 ليبيا بنغازى، ليبيا قتل ما لا يقل عن 12 جنديا ليبيا وأصيب أكثر من 35 آخرين في انفجار سيارة مفخخة في مدينة بنغازي في شرق ليبيا.[67] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) (المشتبه بهم) الحرب الأهلية الليبية (2014–الآن)
7 تفجير 0 25 تايوانتايبيه، تايوان قام رجل واحد بتفجير كمية من الألعاب النارية في مترو الإنفاق في مدينة تايبيه بالقرب من مطار تايبيه سونغشان. وتسبب الانفجار في نشوب حريق وجرح 25 شخصا.[68] ذئب منفرد
7 إعدام 5 0 العراق عظيم, العراق أعدم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) 5 رجال من العشائر السنية اتهموا بالتعاون مع قوات الحشد الشعبى.[69] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
7 تفجير انتحارى / إطلاق نار 56+ إلى 100+ (+3) 75+ العراق بلد، العراق هجوم ضريح محمد بن علي الهادي: قتل ما لا يقل عن 56 شخصا وجرح 75 آخرون بعد تفجير سيارة مفخخة عند بوابة ضريح السيد محمد بن علي الهادي. بعد ذلك دخل عدد من المسلحين الضريح وبدأوا يطلقون النار على الناس في الداخل..[70][71][72] وادعى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أنه قتل أكثر من 100 شخص. تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
7 تفجير 0 (+2) 0 (+1) سوريا الريحانية، سوريا قتل رجلين سوريين أثناء قيامهم بصنع متفجرات محلية الصنع بسبب انفجارها وقتلوا وجرحت امرأة كانت في غرفة أخرى. ويشتبه بأنهم على صلة بجماعات إرهابية.[73] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) (المشتبه بهم) الحرب الأهلية السورية
7 هجوم بالصواريخ 5 9+ سوريا حلب، سوريا أسفرت 4 هجمات صاروخية منفصلة بوفاة 5 مدنيين، من بينهم أطفال، وإصابة ما لا يقل عن 9 أشخاص. كما تضررت العديد من المباني.[74] جبهة النصرة / جماعات أخرى

(مشتبه بهم)

الحرب الأهلية السورية
7 هجوم بقذائف الهاون 2 1 مصر رفح، مصر قتل طفلان في قصف قام به مسلحين تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في شبه جزيرة سيناء.وتم التعرف على الضحايا على أنهم رضا أحمد (16 عاما) وشقيقته فاطمة (6). وأصيبت أختهما الأخرى مريم (6 أعوام) وأخذت إلى مستشفى العريش العام لتلقي العلاج الطبي.[75] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الإرهاب في سيناء
8 هجوم بقذائف الهاون / تفجير انتحارى 36+ غير معروف العراق بغداد، العراق الهجوم على مرقد سبع الدجيل: قتل ما لا يقل عن 36 شخصا في تفجير قرب ضريح شمال بغداد.[76] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)
8 تفجير انتحارى 9+ (+2) "العشرات" نيجيريا دامبوا, نيجيريا قتل ما لا يقل عن 9 اشخاص وأصيب "العشرات" بجراح بعد هجوم انتحارى على مسجد في ولاية برنو. وكان هناك أيضا تفجير انتحاري آخر في مسجد آخر.[77] جماعة بوكو حرام

(المشتبه بهم)

تمرد بوكو حرام
9 هجوم بقذائف الهاون / هجمات أخرى 36+ 143+ سوريا حلب، سوريا قتل ما لا يقل عن 36 شخصا وجرح أكثر من 143 آخرين بعد هجمات بقذائف الهاون وغيرها من الهجمات الأخرى في حلب. وكانت الجماعات الإرهابية المسلحة المتمردة وراء الهجمات.[78] قوات المعارضة الحرب الأهلية السورية
9 إسقاط مروحية 2 0 سوريا تدمر، سوريا قتل عسكريان روسيان عندما أسقط تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مروحيتهم بالقرب من تدمر.[79] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية السورية
9 هجوم لقوات مكافحة الإرهاب 3 (+10) غير معروف (+5) أفغانستان أفغانستان لقى 10 مسلحين مصرعهم في غارات ضد مواقع الارهابيين في انحاء البلاد. كما قتل 3 من أفراد قوات الأمن الوطني الأفغانية أثناء الغارات.[80] حركة طالبان الحرب في أفغانستان (2015–الآن)
9 سيارة مفخخة 3 10+ تركيا سيفيزليك, تركيا قتل جنديان ومدني في انفجار سيارة مفخخة في جنوب شرق تركيا.[81] حزب العمال الكردستانى

(المشتبه بهم)

الصراع الكردي التركي
9 إعدام 9 0 سوريا الرقة , سوريا أعدم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) 5 أشخاص، بينهم 4 أعضاء في فريق لكرة القدم، لأنهم يعتبرون كرة القدم "مناهضة للإسلام". كما تم إعدام 4 أشخاص آخرين بتهمة التجسس لصالح وحدات حماية الشعب الكردية.[82] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية السورية
9 تفجير / إطلاق نار 7+ 8 أفغانستان قندهار/ بكتيا , أفغانستان قتل ما لا يقل عن 3 أشخاص، وجميع الأطفال، و 6 جرحى بعد انفجار عبوة ناسفة عندما تحركت سيارة مدنية فوق العبوة.[83] ويشتبه يشكل كبير في أن حركة طالبان هي من تقف وراء التفجير، بالرغم من انها لم تعلن مسؤوليتها بعد. وقتل 4 أشخاص وأصيب اثنان آخران بعد إطلاق النار على رجال الشرطة..[84] حركة طالبان

(المشتبه بهم)

الحرب في أفغانستان (2015–الآن)
9 هجوم بالسلاح الأبيض 1 0 نيجيريا أبوجا، نيجيريا قتل رجل دين مسيحي على يد متطرفين مشتبه بهم باستخدام السلاح الأبيض.[85] متطرفين

(مشتبه بهم)

9 هجوم 7 غير معروف نيجيريا ران, نيجيريا هاجم مسلحون من جماعة بوكو حرام بلدة بالأسلحة والمتفجرات، مما أسفر عن مقتل 7 أشخاص وإلحاق أضرار بالمباني.[86] جماعة بوكو حرام تمرد بوكو حرام
10 اغتيال 1 0 كمبوديا بنوم بنه، كمبوديا تم اغتيال كيم لي، وهو معلق سياسي وناشط كمبودي ومؤسس منظمة الديمقراطية الشعبية في العاصمة.[87] غير معروف
10 هجوم 2 0 مالي دينانغورو, مالى قتل جنديان ماليان في هجوم بالقرب من الحدود مع بوركينا فاسو .[88] غير معروف الصراع في شمال مالي
10 هجمات 81+ غير معروف نيجيريا بينو, نيجيريا أدت الهجمات الإرهابية المتعددة التي قام بها مسلحين من رعاة الفولاني إلى مقتل ما لا يقل عن 81 شخصا.[89][90] مجموعة مسلحة من رعاة فولاني
11 اغتيال 1 0 مالي منطقة موبتي، مالى قتل عدد من الإرهابيين في منطقة موبتي نائب عمدة بلدية وورو - مودي.[91] غير معروف الصراع في شمال مالي
11 إطلاق نار 0 1 تركيا ديريلي, تركيا فتح مسلحون مجهولون النار على سيارة تابعة للشرطة كانت تقوم بدورية في منطقة ديريلي. وأصيب ضابط شرطة في الهجوم.[92] حزب العمال الكردستانى

(المشتبه بهم)

الصراع الكردي التركي
11 تفجير 0 2 تركيا ديريلي, تركيا أصيب اثنان آخران من ضباط الشرطة عندما انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من موقع الهجوم الأول.[92] حزب العمال الكردستانى

(المشتبه بهم)

الصراع الكردي التركي
11 تفجير انتحارى / هجوم 10+ إلى 30+ (+1+) غير معروف الصومال مقديشو، الصومال لقى ما لا يقل عن 10 جنود مصرعهم في تفجير انتحارى في قاعدة لانتا بورو بالقرب من مقديشو. بعد ذلك اقتحم ععد من المسلحين القاعدة وسيطروا عليها. وأصدرت حركة الشباب بيانا قالت فيه أنها قتلت 30 جنديا.[24][93] حركة الشباب المجاهدين الحرب الأهلية في الصومال (2009–الآن)
11 تفجير 2 3 مصر شمال سيناء، مصر قتل شرطيان عندما انفجرت عبوة ناسفة أثناء مرور سيارتهم. وأصيب ثلاثة آخرون بجراح.[94] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الإرهاب في سيناء
12 تفجير انتحارى / تفجير 17+ (+1) 56+ العراق بغداد، العراق قتل ما لا يقل عن 12 مدنيا في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف سوق مفتوح في منطقة ذات أغلبية شيعية. وقتل 5 أشخاص آخرين في تفجيرات منفصلة.[95][96] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
12 سيارة مفخخة 11 32 العراق الراشدية, العراق قتل 11 شخصا وجرح 32 آخرون بعد انفجار سيارة مفخخة في سوق.[97] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) (المشتبه بهم) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
12 إعدام 4 0  العراق, الراشدية قام تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بإعدام 4 أطباء لرفضهم القتال من أجلهم ومعالجة الجرحى من عناصر التنظيم.[98] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
12 لغم أرضى 1 0 السعودية منطقة جازان , المملكة العربية السعودية قتل جندى من حرس الحدود السعودي بسبب لغم أرضي بالقرب من الحدود مع اليمن.[99] غير معروف الحرب الأهلية اليمنية (2015-الآن)
12 هجوم 2 (+25) 7 نيجيريا كانغاروا, نيجيريا قام الجيش النيجيري بصد هجوم لجماعة بوكو حرام في ولاية برنو وأسفر عن مقتل 25 مسلحا. وقتل جنديان خلال الهجوم.[100][101] جماعة بوكو حرام تمرد بوكو حرام
12 إعدام 7 3+ ليبيا سرت، ليبيا أعدم تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) 7 أشخاص في أحد سجون التنظيم السرية في ليبيا. ووجد أن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح خطيرة من قبل القوات الليبية، على الرغم من احتمال إصابة أكثر من ذلك بجروح.[102] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية الليبية (2014–الآن)
13 اغتيال 1 0 بورونديبوجومبورا، بوروندى اغتيلت الوزيرة السابقة حفصة موسي في بوجومبورا والمقربة من الرئيس بيير نكورونزيزا والتي كانت هادئة جدا منذ بداية الأزمة.[103] مجموعات مسلحة من ميليشيات المعارضة المسلحة

(المشتبه بهم)

الاضطرابات البوروندية (2015–الآن)
13 تفجير انتحارى 7+ (+1) 11 العراق بغداد، العراق قتل ما لا يقل عن 7 أشخاص في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف حاجزا عسكريا في شمال بغداد. وأصيب 11 شخصا وبعضهم اصاباتهم خطيرة.[104][105] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
13 إطلاق نار 2 من المهاجمين تم قتلهم غير معروف العراق بعقوبة، العراق قتل شخصان وأصيب عدد غير معروف من المهاجمين بعد إطلاق نار استهدف أحد شيوخ العشائر.[106] غير معروف الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
13 تفجير 2 7+ العراق بعقوبة / جسر ديالى , العراق لقى شخصان مصرعهم وأصيب 7 اخرون على الأقل بعد انفجارين في بغداد وحولها. وكان أحد التفجيرات عبوة ناسفة قتلت طبيبا بينما كان يقود سيارته، وحدث تفجير آخر عند تقاطع للطرق.[107][108] غير معروف غير معروف
13 لغم أرضى 0 2 أوكرانيا كراسنوهوريفكا، أوكرانيا بالقرب من كراسنوهوريفكا أصيب جنديان أوكرانيان في انفجار لغم أرضي.[109] قوات جمهورية دونيتسك الشعبية الحرب في دونباس
14 إطلاق نار 2 (+1) 2 (+2)  جمهورية الكونغو الديمقراطية,إقليم روتشورو توفي شخصان وجرح اثنان في هجوم على موقع للقوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية في تونغا-غوشيش في إقليم روتشورو.[110] القوات الديمقراطية لتحرير رواندا النزاع في كيفو
14 تفجير انتحارى 0 (القتلى من المهاجمين) 6+ العراق الدور، العراق أحبط الحشد الشعبي هجوم من قبل انتحاريين تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، مما أسفر عن مقتل عدد غير معروف من المهاجمين. على الرغم من أن جرح 6 آخرين من أفراد الحشد الشعبى في هجوم آخر عليهم.[111][112][113] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
14 إعدام 27+ غير معروف العراق الموصل، العراق قام تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بعملية إعدام جماعي حيث ضم 22 من أفراد الشرطة و 5 من عناصر البيشمركة.[114] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
14 إطلاق نار 3 غير معروف الفلبين مانيلوب, الفلبين قتل ثلاثة من الجنود البحريين على يد مسلحين .[115] جماعة أبو سياف صراع مورو
14 إسقاط مروحية 1 0 سوريا دير الزور، سوريا أسقط تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوية العربية السورية ومن المحتمل أنه قد تم قتل الطيار، وصلب جثته.[116] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية السورية
14 هجوم بالمركبات (دهس) 86 (+1) 434 فرنسا نيس، فرنسا هجوم نيس 2016: حدث في مساء يوم 14 يوليو / تموز 2016، حيث تم نقل شاحنة شحن تزن 19 طنا عمدا إلى حشود احتفالا بعيد الباستيل (العيد الوطنى الفرنسى) على منتزه انجلايس في نيس بفرنسا، مما أسفر عن مقتل 86 شخصا وإصابة 434.[117] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الإرهاب في فرنسا
14 إطلاق نار 0 (+6) 2 باكستان ساتغارا, باكستان أطلق ثمانية إرهابيين النار على رجل شرطة، مما أسفر عن إصابة اثنين منهم. ثم قتل رجل شرطة 6 من الإرهابيين انتقاما.[118] متطرفين إسلاميين الحرب في شمال غرب باكستان
15 إطلاق نار 2 0  جمهورية الكونغو الديمقراطية, إقليم روتشورو لقى شخصان يبلغان من العمر 25 و 26 عاما مصرعهما بالرصاص على يد ميليشيا ماي - ماي المسلحة الكونغولية في اقليم روتشورو في شمال كيفو. حيث قتلوا أثناء تقطيع الخشب في الغابة.[119] ميلشيا ماي - ماي المسلحة الكونغولية النزاع في كيفو
15 تفجير / إطلاق نار 3 (+3) 3 الصومال جدو، الصومال أسفر تفجير على جانب أحد الطرق عن مقتل جنديين كينيين وجندي صومالي واحد. ثم تبادل المسلحون إطلاق النار.[120] حركة الشباب المجاهدين الحرب الأهلية في الصومال (2009–الآن)
15 إطلاق نار 0 2 تركيا سعرد، تركيا أصيب مدنيان، من بينهم طفل، في وقت مبكر من يوم 15 يوليو / تموز عندما شن مسلحون تابعين لحزب العمال الكردستاني هجمات مسلحة على ثكنات عسكرية ومركز للشرطة في مقاطعة سعرد الجنوبية الشرقية.[121] حزب العمال الكردستانى الصراع الكردي التركي
15 هجوم بالقنابل اليدوية 1 7 الهند كولجام، الهند قتل شخص واحد وأصيب 7 آخرون بعد هجوم بالقنابل اليدوية على رجال الشرطة في كولجام، بالهند.[122] مسلحون مجهولون
16 اغتيال 1 0 فنزويلا روزاريو دي تريجا, فنزويلا قتل أحد رؤساء الهنود الحمر بالرصاص يوم السبت في مدينة روزاريو دي بيريجا الفنزويلية في زوليا الغربية، وفقا لما ذكرته الوزارة العامة.[123] غير معروف الصراع في فنزويلا
16 إعدام 5 0 العراق تل عبطة، العراق أحرق تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) خمسة مدنيين أحياء في قفص بتهمة التجسس والعمل مع قوات الأمن العراقية.[124] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
16 تفجير 3 6 العراق بغداد، العراق قتل ثلاثة أشخاص وجرح 6 آخرون بعد انفجار عبوة ناسفة بالقرب من أحد الأسوق.[125] غير معروف الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
16 تفجير 1+ غير معروف العراق الجزيرة, العراق أدى انفجار عبوة ناسفة إلى مقتل سامي الحسن، أحد قادة قوات الحشد الشعبي، بينما كان في سيارته.[126] غير معروف الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
16 تفجير 0 (القتلى من المهاجمين) غير معروف العراق نينوى، العراق تم احباط عملية لتفجير جسر فوق نهر دجلة بعد استهداف غارة جوية لقارب يحمل العديد من المتفجرات.[127] غير معروف الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
16 اشتباك مسلح 0 (+8) 7 الفلبين ماماسابانو, الفلبين لقى ثمانية مسلحين مصرعهم فيما اصيب سبعة جنود في اعمال قتالية في هذا الاسبوع في المقاطعة وكان أبرزهم هجوم يوم الأربعاء الماضى على فريق للجيش يدرس ثقافة مورو في بلدة ماماسابانو.[128] جبهة مورو صراع مورو
17 قصف 0 1 أوكرانيا أفدييفكا، أوكرانيا أصيب شخص واحد نتيجة لقصف من قبل قوات جمهورية دونيتسك الشعبية، في أفدييفكا.[129] قوات جمهورية دونيتسك الشعبية الحرب في دونباس
17 قصف 0 1 أوكرانيا مارينكا, أوكرانيا أصيبت امرأة محلية نتيجة لقصف من قبل قوات جمهورية دونيتسك الشعبية، في مارينكا.[130] قوات جمهورية دونيتسك الشعبية الحرب في دونباس
17 تفجير 1 4 العراق بغداد، العراق قتل شخص واحد وأصيب 4 آخرون بعد انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة، مما أسفر عن مقتل شرطي وإلحاق أضرار بسيارة للشرطة.[131] غير معروف الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
17 هجوم بالصواريخ 5 6 سوريا حلب، سوريا قتل 5 أشخاص وأصيب 6 آخرون بعد أن أطلقت جماعة إرهابية 5 صواريخ على منطقة مدنية، مما ألحق أضرارا بالعديد من المباني.[132] غير معروف الحرب الأهلية السورية
18 إطلاق نار 10 (+1) 10+ كازاخستان ألماتى، كازاخستان إطلاق النار على ضباط الشرطة في ألماتي 2016: قتل ستة أشخاص، وأصيب ثمانية آخرون بعد هجوم على مركز للشرطة في ألماتي، أكبر مدينة في كازاخستان. وقد اعتقل أحد المهاجمين.[133] رسلان كوليباييف
18 تفجير انتحارى بسيارة مفخخة 11 18 اليمن المكلا، اليمن قتل 11 شخصا، من بينهم أربعة مدنيين، وأصيب ثمانية عشر شخصا بجروح في تفجيرين انتحاريين بسيارة مفخخة.[134] غير معروف الحرب الأهلية اليمنية (2015-الآن)
18 تفجير انتحارى 3+ (+3) 5+ العراق الرطبة، العراق تم صد هجوم لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش). والخسائر الوحيدة المعروفة هي مقتل ثلاثة من الانتحاريين من تنظيم الدولة الإسلامية(داعش)، و 3 من رجال الشرطة، وإصابة 5 مدنيين.[135][136] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
18 تفجير 1 5 العراق عرب جبور، العراق لقى شخص مصرعه واصيب 5 اخرون اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت عدد من الجنود حيث قتل واحد وأصيب خمسة. كما أصيبت السيارة بأضرار.[137] غير معروف الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
18 إطلاق نار 9(+9) (غير معروف)(+25) ليبيا بنغازى، ليبيا قال الجيش الوطنى الليبى إن ما لا يقل عن 9 جنود ومسلحين قتلوا وجرح 25 وأربعة مفقودين بعد قتال عنيف بين الميليشيات الإسلامية المتحالفة مع الحكومة السابقة والمؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته وبين قوات الجيش الوطنى الليبى.[138] مسلحين إسلاميين الحرب الأهلية الليبية (2014–الآن)
18 هجوم 0 (+7) 7 العراق تكريت، العراق أدى هجوم شنه تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)على قوات الحشد الشعبي إلى إصابة سبعة أشخاص. وتم قتل سبعة من أعضاء تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) انتقاما.[139] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
18 هجوم بالسلاح الأبيض 0 (+1) 5 ألمانيا فورتسبورغ، ألمانيا هجوم قطار فورتسبورغ 2016: أصيب 5 أشخاص بينهم اثنان منهم في حالة خطيرة، عندما هاجم طالب لجوء أفغاني يبلغ من العمر 17 عاما الركاب على متن قطار بفأس وسكين. وقتل المهاجم على أيدي الشرطة.[140] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الإرهاب في ألمانيا
18 إطلاق نار 17 35 مالي نامبالا, مالى هجوم نامبالا 2016: هاجم مسلحون قاعدة للجيش المالي بالقرب من مدينة نامبالا في وسط مالي، بالقرب من الحدود مع موريتانيا. وقتل 17 جنديا وأصيب 35 آخرون في الهجوم الذي ادعت القيام به ثلاث مجموعات منفصلة.[141][142][143] جبهة تحرير ماسينا /

تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي / مسلحين شعب الفولانى

الصراع في شمال مالي
18 هجوم بالسلاح الأبيض 1 0  نيجيريا /

أوك-أوغون

قتل شخص واحد بعد أن قام بقتله أحد رعاة الفولاني يدعى أميدو أومورو وسرقوا رجلا باستخدام عصا ومنجل.[144] أحد الرعاة الفولانيين يدعى أميدو أومورو
18 إطلاق نار 7 5  جمهورية الكونغو الديمقراطية,كيبيريز قتل سبعة أشخاص وجرح خمسة آخرون أثناء توغل رجال مسلحين في كيبيريز.[145] جماعة نياتورا المسلحة /

ميلشيا ماي - ماي المسلحة الكونغولية

النزاع في كيفو
19 قصف 1 0 أوكرانيا أفدييفكا، أوكرانيا قتل رجل يبلغ من العمر 19 عاما نتيجة لقصف من قبل قوات جمهورية دونيتسك الشعبية، في أفدييفكا.[146] قوات جمهورية دونيتسك الشعبية الحرب في دونباس
19 تفجيرات انتحارية 10+ (+2) 18 اليمن المكلا، اليمن أسفرهجومان انتحاريان غن مقتل 10 أشخاص على الأقل وجرح 18 في نقاط التفتيش العسكرية اليمنية.[147] تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الحرب الأهلية اليمنية (2015-الآن)
19 تفجيرات 2 3 العراق بغداد، العراق أسفر انفجاران في بغداد عن مقتل شرطي وأحد عناصر قوات الحشد الشعبي. وأصيب ثلاثة أشخاص آخرين بجروح خطيرة، وأصيبت عدة سيارات بأضرار.[148][149] غير معروف الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
19 اختطاف 0 5 مختطفين ماليزيا صباح، ماليزيا ذكرت الحكومة الفلبينية أنه في يوم الثلاثاء أن خمسة مواطنين ماليزيين قد اختطفتهم جماعة جهادية فلبينية من جماعة أبو سياف التابعة لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في مياه ولاية صباح الماليزية في شمال شرق بورنيو. جماعة أبوسياف صراع مورو
19 تفجيرات انتحارية 0 (القتلى من المهاجمين) غير معروف العراق ديالى، العراق تم احباط عدد من التفجيرات الانتحارية التي قام بها 6 من المهاجمين مع عدد غير معروف من المهاجمين الذين قتلوا في الهجوم.[150] غير معروف الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
19 إطلاق نار 12 (+20) غير معروف العراق الموصل، العراق قام تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بقتل 12 من المدنيين انتقاما، لقتل جنود عراقيون 20 من أعضاء تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).[151] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
19 إطلاق نار 3 5  جمهورية الكونغو الديمقراطية, كيانيوندا توفي شخصان وأصيب خمسة آخرون بعد أن هاجم رجال الميليشيات المسلحة شاحنة كيانيوندا.[152] ميلشيا ماي - ماي المسلحة الكونغولية

(مشتبه بها)

النزاع في كيفو
19 هجوم 5 0 الصومال بلد, الصومال قامت حركة الشباب المجاهدين بقتل خمسة جنود على الأقل يعملون مع الجيش الوطني الصومالي في مدينة بلد، على بعد 30 كم جنوب غرب مقديشو.[153] حركة الشباب المجاهدين الحرب الأهلية في الصومال (2009–الآن)
19 إعدام 1 0 سوريا حندرات, سوريا تم قطع رأس صبي فلسطيني شاب يدعى عبد الله عيسى لكونه عضوا في لواء القدس.[154][155] حركة نورالدين الزنكى الحرب الأهلية السورية
20 تفجير 1 0 أوكرانيا كييف، أوكرانيا لقى الصحفي بافل شيريميت مصرعه عندما انفجرت قنبلة تحت سيارته في وسط كييف.[156] غير معروف
20 إعدام 33 0 العراق القيارة، العراق قام مسلحون تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) 33 مدنيا بالقرب من القيارة.[157] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
20 إطلاق نار 1 2 العراق بغداد، العراق قتل شخص واحد وجرح اثنين بعد هجوم قناص على نقطة تفتيش للجيش.[158] غير معروف الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
20 هجوم غير معروف غير معروف العراق الأنبار، العراق أحبط أفراد من قوات الحشد الشعبي وحرس الحدود هجوم قام به تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وأسفرعن عدد غير معروف من الضحايا. وتم تدمير المركبات المشاركة في الهجوم.[159] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
20 تفجير انتحارى 5 (+1) 6 اليمن عدن، اليمن قتل خمسة أشخاص وأصيب 6 آخرون بعد تفجير انتحاري استهدف رجال شرطة.[160] غير معروف الحرب الأهلية اليمنية (2015-الآن)
21 تفجيرات 2 10 العراق بغداد، العراق أسفر انفجاران في بغداد وأماكن بالقرب منها عن مقتل شخصين وإصابة 10 آخرين. كما تضررت عدة مركبات.[161][162] غير معروف الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
21 هجوم بالسلاح الأبيض 1 (+3) 0 (+2)  جمهورية الكونغو الديمقراطية ,إقليم ميتوابا حاول خمسة من عناصر ميليشيا ماي - ماي المسلحة الكونغولية الهجوم على سجن في ميتوابا. وأثناء المواجهات تم قتل شرطي وقطعوا جسده إلى قطع. وقتلت الشرطة فيما بعد ثلاثة من أفراد الميليشيا وأصابت الباقين اللذين ألقي القبض عليهم.[163] ميلشيا ماي - ماي المسلحة الكونغولية تمرد كاتانغا
22 إطلاق نار 2+ 2 الصومال شبيلي السفلى، الصومال فتح مسلحون مجهولون النار على حافلة ركاب، مما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل.[164] غير معروف الحرب الأهلية في الصومال (2009–الآن)
22 إطلاق نار 3 غير معروف تركيا ديار بكر، تركيا في مقاطعة ديار بكر بمنطقة ارجانى في عملية نظمت من قبل أعضاء في منظمة حزب العمال الكردستانى حيث تم قتل ثلاثة من رجال الشرطة واصيب شرطي. وقام ضباط الأمن بتنظيم عملية تحت عنوان كان يستخدم "عش". وواحد من اثنين من رجال الشرطة الجرحى دخل مستشفى في منطقة ارغاني سقط على الرغم من الجهد.[165] حزب العمال الكردستانى الصراع الكردي التركي
22 إطلاق نار 9 (+1) 36 ألمانيا ميونخ، ألمانيا هجوم ميونخ 2016: أطلق مسلح النار على مركز للتسوق، مما أسفر عن مقتل تسعة قبل انتحار المسلح نفسه. وأصيب 36 شخصا، وأربعة منهم بالرصاص. وكان مطلق النار رجلا خائفا قيل إنه مهووس بعمليات إطلاق نار جماعية. وقد جرت المذبحة في الذكرى السنوية لهجمات النرويج عام 2011. ووصف المشتبه فيه بأنه عنصري "قومي جدا"، ويتباهى به عن أوجه التشابه مع أدولف هتلر. ديفيد سونبولي
23 تفجير انتحارى 80+ (+2) 260+ أفغانستان كابل، أفغانستان تفجير كابل يوليو 2016: استهدف اثنان من الانتحاريين متظاهرون من قومية الهزارة في تجمع في كابل، مما أسفر عن مقتل أكثر من 80 شخصا وإصابة ما لا يقل عن 230 آخرين. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) لاحقا مسؤوليتها عن الهجوم.[166][167] [168]تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب في أفغانستان (2015–الآن)
23 تفجير 1 4 العراق بغداد، العراق قتل شخص واحد وأصيب 4 آخرون بعد انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش.[169] غير معروف الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
23 تفجير 6 8 العراق جزيرة الشرقاط,العراق قتل 6 أشخاص وأصيب 8 آخرون بعد انفجار قنبلة على جانب الطريق استهدف المدنيين الذين يحاولون الفرار من مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).[170] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
23 تفجيرات 3 13 العراق الدورة/ جسر ديالى، العراق أسفرت تفجيرات ناتجة عن عبوات ناسفة عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 13اخرين.[171] غير معروف الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
23 تفجيرات انتحارية غير معروف

(+5+)

(غير معروف)(+9) العراق كركوك، العراق أحبطت قوات البيشمركة الكردية هجوم إرهابي من قبل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، حيث قتل ما لا يقل عن 5 مهاجمين، وأصيب 9 آخرون، ودمرت سيارة.[172] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
23 تفجيرات انتحارية غير معروف (قتل العشرات من المهاجمين) غير معروف العراق القيارة، العراق أحبطت قوات عمليات نينوى عدد من التفجيرات الانتحارية الذي شنها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مع مقتل العشرات من المهاجمين.[173] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
24 تفجير انتحارى / تفجيرات أخرى 26+ (+1) 50+ العراق بغداد، العراق أسفر تفجير انتحاري في حي الكاظمية الشيعي في بغداد عن مقتل 21 شخصا على الأقل. وقد أسفرت عمليات تفجير أخرى عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 15 آخرين. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مسؤوليته عن الهجوم الأول.[174][175][176] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
24 تفجير 1 2 العراق الرشاد, العراق أدى انفجارعبوة ناسفة إلى مقتل شخص واحد وإصابة 2، واستهداف للعائلات الفارين من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).[177] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
24 إعدام 3 0 العراق الرشاد, العراق أحرق تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) 3 أفراد من أسره واحدة حتى الموت، بمن فيهم فتاة تبلغ من العمر عامين، لمحاولتهم الفرار من الأراضي التي يسيطرعليها تنظيم داعش.[178] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
24 إطلاق نار 1 0 مصر العريش، مصر قتل رجل شرطة بمدينة العريش في عملية اغتيال. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مسؤوليته عن العملية.[179] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الإرهاب في سيناء
24 تفجير انتحارى 0 (+1) 15 ألمانيا آنسباخ، ألمانيا تفجير آنسباخ 2016: فجر لاجئ سوري يبلغ من العمر 27 عاما قنبلة في حانة نبيذ في آنسباخ، مما أسفر عن مقتل نفسه فقط، ولكنه أسفر عن إصابة 15 مدنيا. وكان قد منع من الدخول إلى مهرجان للموسيقى بالقرب من مكان الحادث. ووجدت السلطات رسالة فيديو مسجلة على هاتف المهاجم، يتعهد بولائه لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).[180] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الإرهاب في ألمانيا
24 هجوم بالسلاح الأبيض 1 2 (+1) ألمانيا رويتلينغن، ألمانيا هاجم طالب لجوء سوري مسلح بسكين زملاؤه في العمل والمارة في رويتلينغن بألمانيا، مما أدى إلى مقتل زميلة في العمل، امرأة بولندية حامل، وإصابة شخصين آخرين في الساعد والرأس، قبل أن يسيطر عليه مدني صدمه بسيارته واعتقلته الشرطة. ذئب منفرد الإرهاب في ألمانيا
25 لغم أرضى 3 0 تركيا ماردين، تركيا قتل ثلاثة من رجال الشرطة في هجوم بقنبلة من جانب حزب العمال الكردستاني في مقاطعة ماردين جنوب شرق تركيا.[181] حزب العمال الكردستانى الصراع الكردي التركي
25 تفجير انتحارى 17+ (+1) 25 العراق الخالص، العراق أسفرت عملية تفجير انتحارية بسيارة مفخخة على حاجز في وسط العراق عن قتل ما لا يقل عن 17 شخصا.[182][183] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) (المشتبه بهم) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
25 تفجيرات 5 17 العراق الأمين، العراق أدى انفجار عبوة ناسفة في سوق في ضاحية الأمين الشرقية شرق بغداد إلى مقتل شخصين وإصابة 7 آخرين. وأسفرت عبوة ناسفة أخرى عن مقتل 1 وإصابة 4، وتفجير آخر عن مقتل شخصين وإصابة 6 آخرين بجروح.[184][185][186] غير معروف الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
25 قصف 30 غير معروف العراق جحلة, العراق أسفر هجوم بقذائف هاون من قبل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) إلى سقوط 30 قتيلا.[187] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
25 إعدام 23 0 العراق الموصل، العراق قام تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بتنفيذ عقوبة الإعدام بحق 23 شخصا بتهمة العمل مع القوات الأمنية العراقية.[188] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
25 إطلاق نار 0 غير معروف موزمبيق مقاطعة نياسا, موزمبيق هاجم مسلحون تابعون لحركة المقاومة الوطنية الموزامبيقية من حزب رينامو المعارض في موزمبيق صباح هذا اليوم مركزا صحيا ومركزا للشرطة في مركز مابولا الادارى في مقاطعة نياسا الشمالية. وسرق المسلحون الأدوية والمعدات الجراحية من المركز الصحي. ولم يبلغ عن وقوع إصابات.[189] المقاومة الوطنية الموزمبيقية تمرد حركة المقاومة الوطنية الموزامبيقية (2013 - حتى الآن)
25 إطلاق نار 0 2 موزمبيق بارو, موزمبيق أصيب سائقان للشاحنات بإصابات طفيفة خلال عطلة نهاية الأسبوع عندما نصب مسلحون تابعون لحركة المقاومة الوطنية الموزمبيقية من حزب رينامو المعارض كمينا لقافلة على الطريق السريع.[190] المقاومة الوطنية الموزمبيقية تمرد حركة المقاومة الوطنية الموزامبيقية (2013 - حتى الآن)
26 تفجير انتحارى 13+ (+2) 5 الصومال مقديشو، الصومال لقى ما لا يقل عن 13 شخصا مصرعهم واصيب خمسة اخرون عندما انفجرت سيارتان مفخختان بالقرب من قاعدة لقوات الاتحاد الافريقى في العاصمة الصومالية مقديشو. وأعلنت حركة الشباب المجاهدين مسؤوليتها عن الهجوم.[191][192] حركة الشباب المجاهدين الحرب الأهلية في الصومال (2009–الآن)
26 لغم أرضى 1 2 تركيا وان، تركيا انفجرت شاحنة مفخخة عند مرورها فوق لغم ارضى في مدينة وان الشرقية مما اسفر عن مصرع شخص واصابة اثنين آخرين.[193] حزب العمال الكردستانى الصراع الكردي التركي
26 هجوم بالصواريخ 1 1 تركيا ديار بكر، تركيا لقى جندى مصرعه واصيب آخر في هجوم صاروخى على نقطة تفتيش عسكرية بالقرب من سد سيلوان.[193] حزب العمال الكردستانى الصراع الكردي التركي
26 هجوم بالسلاح الأبيض / أخذ رهائن 1 (+2) 3 فرنسا سانت إتيان دو روفراي, فرنسا هجوم كنيسة نورماندي 2016: قتل اثنان من المهاجمين قسيسا وأصابوا امرأة بجروح خطيرة في كنيسة في سانت إتيان دو روفراي. وقتلت القوات الخاصة الفرنسية المهاجمين. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مسؤوليته عن الهجوم.[194][195] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الإرهاب في فرنسا
26 تفجيرات 2 9 العراق بغداد، العراق أدت تفجيرات متعددة في بغداد إلى مقتل شخصين وإصابة 9 آخرين.[196][197][198] غير معروف الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
26 تفجير غير معروف غير معروف العراق بغداد، العراق أسفر تفجير في مقر لقوات الحشد الشعبي إلى سقوط عدد غير معروف من الضحايا.[199] غير معروف الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
26 تفجير 5 غير معروف العراق الشرقاط، العراق قتلت عائلة مكونة من 5 أشخاص في انفجار على جانب أحد الطرق.[200] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
27 تفجير انتحارى 57+ (+2) 171+ سورياالقامشلى , سوريا تفجيرا القامشلي يوليو 2016: فجر إرهابي شاحنته المحملة بالمتفجرات عند نقطة تفتيش في مدينة القامشلي السورية التي تسيطر عليها القوات الكردية. وقتل ما لا يقل عن 48 شخصا وجرح 140 آخرون.[201][202][203] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية السورية
27 تفجير انتحارى / هجمات أخرى 18 (+1) 37+ العراق بغداد، العراق فجر انتحاري متفجراته عند حاجز في حي شيعي في بغداد أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة ما لا يقل عن 15 شخصا. وأدت هجمات أخرى في بغداد وما حولها إلى مقتل 12 شخصا وجرح 23 آخرين.[204][205] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) (المشتبه بهم) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
27 هجمات مسلحة 12+ (+4) 24+ العراق بغداد، العراق أسفرت سلسلة أخرى من الهجمات في بغداد إلى مقتل 12 شخصا على الأقل واصابة 24 آخرين بجروح. كما قتل 4 من المهاجمين المشاركين في الهجمات.[206][207][208][209][210][211] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) (المشتبه بهم) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
27 هجمات مسلحة 3 4 العراق الأنبار، العراق أسفر هجومان منفصلان في محافظة الأنبار عن مقتل 3 أشخاص وجرح 4 آخرين على الأقل، بمن فيهم قائد عسكري.[212][213] غير معروف الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
27 إعدام 25 غير معروف العراق الفلوجة، العراق أعدم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) 25 شخصا في معهد للمعلمين أثناء احتلالهم للفلوجة.[214] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
27 لغم أرضى 3☢ 0 تركيا سعرد، تركيا انفجرت سيارة عسكرية عقب مرورها فوق لغم أرضي في منطقة سعرد الشرقية، مما أسفر عن مقتل جنديين وجرح اثنين آخرين.[215] حزب العمال الكردستانى الصراع الكردي التركي
27 تفجير 7 18 اليمن مأرب، اليمن انفجار قنبلة في سوق لبيع نبات القات في مأرب مما أسفر عن مقتل 7 وإصابة 18.[216] غير معروف الحرب الأهلية اليمنية (2015-الآن)
28 إعدام 14 غير معروف العراق الموصل، العراق أعدم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) 14 مدنيا كانوا يحاولون الفرار من مدينة الموصل.[217] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)
28 تفجير / هجوم بقذائف الهاون / هجوم انتحارى 9+ (+1) 19+ العراق بغداد، العراق لقى ما لا يقل عن 9 اشخاص مصرعهم وأصيب 19 اخرون بجراح في عدة حوادث. وفي الهجوم الأول، أسفرت انفجار عبوة ناسفة في شمال بغداد عن مصرع شخصين وإصابة أحد عشر آخرين. وفي الهجوم الثاني، أسفر انفجار قنبلة يدوية الصنع في حي العامل جنوب غربى بغداد عن مصرع شخص واصابة ثمانية آخرين. وفي الهجوم الثالث، تعرض مخيم للاجئين في بغداد لقصف بقذائف الهاون مما أسفر عن مقتل 5 أشخاص. وأخيرا، قتل انتحاري ضابط شرطة يدعى شافي الوطيفي بعد أن منعه من دخول سوق مزدحمة من خلال احتضانه وابعاده عن عن الدخول للسوق.[218][219][220][221] غير معروف الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
28 إعدام 1 0 العراق الحويجة، العراق أعدم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) شخصا بتهمة العمل مع القوات الأمنية العراقية.[222] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
28 إطلاق نار 2 (+1) 4 بوروندي بلدية جيسوزى, بوروندى قتل اثنان من الرعاة في حادثة إطلاق النار في حانة. وأصيب أربعة أشخاص في الهجوم. وقتل أحد المهاجمين.[223] غير معروف الاضطرابات البوروندية (2015–الآن)
29 إطلاق نار 0 1  جمهورية الكونغو الديمقراطية ,نياميليما هاجمت ميلشيا ماي - ماي المسلحة الكونغولية مواقع للقوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية في نياميليما (شمال كيفو). وأصيبت امرأة عجوز بجراح.[224] ميلشيا ماي - ماي المسلحة الكونغولية النزاع في كيفو
29 إعدام 24 0 سوريا منبج، سوريا أعدم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) 24 مدنيا في قرية قرب منبج.[225] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية السورية
29 إطلاق نار 5 8 تركيا تشوكورجه، تركيا قتل خمسة جنود، وجرح 8 في هجوم لحزب العمال الكردستاني في تشوكورجه.[226] حزب العمال الكردستانى الصراع الكردي التركي
29 عملية اختطاف 0 1 مختطف باراغواي سانتا روزا ديل أغواراي, باراغواي اختطف مسلحين تابعين لجيش الشعب في باراغواى منيتونيت جيرلاس (17عاما) وتم اصدار بيان بأن سبب الخطف بانه "انتهاك القوانين الثورية التي تحظر ازالة الغابات".[227] جيش الشعب في باراغواي تمرد جيش الشعب في باراغواي
29 هجوم 3 4 مصر القسيمة, مصر هاجمت عناصر تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية داعش دورية للشرطة مما أسفر عن مقتل 3 واصابة 4 بجروح.[228] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الإرهاب في سيناء
29 هجوم 9 14 أنغولا مقاطعة كابيندا، أنجولا افادت الانباء أن جبهة تحريركابيندا قتلت تسعة جنود أنجوليين وأصابت 14 آخرين في اشتباكات وقعت مؤخرا في مقاطعة كابيندا الغنية بالنفط. (رويترز) جبهة تحرير كابيندا حرب كابيندا
30 تفجير 2 8 العراق بغداد، العراق أسفرانفجارعبوة ناسفة عن مقتل 2 واصابة 8، في سوق شعبية في جنوب بغداد.[229] غير معروف الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
30 إطلاق نار غير معروف غير معروف موزمبيق موبيا, موزمبيق اقتحمت مجموعة مكونة من 20 رجلا مسلحا من المقاومة الوطنية الموزمبيقية مقر مقاطعة موبيا في زامبيزيا في وسط موزمبيق واحتلت مقر الشرطة لمدة ساعة وعادت الحياة الطبيعية بعد انسحاب المسلحين بعد عملية اطلاق نار استمرت 45 دقيقة مع الشرطة.[230] المقاومة الوطنية الموزمبيقية تمرد حركة المقاومة الوطنية الموزامبيقية (2013 - حتى الآن)
30 تفجير 1 8 باكستان لاركانا، باكستان انفجرت قنبلة على جانب أحد الطرق في سيارة تقل حراس شبه عسكريين مما أسفر عن مقتل واحد وإصابة ثمانية آخرين.[231] جماعة الأحرار الحرب في شمال غرب باكستان
31 إطلاق نار غير معروف غير معروف موزمبيق ماياكا, موزمبيق ذكرت مصادر محلية في راديو موزمبيق ان مسلحين من حركة المقاومة الوطنية الموزمبيقية اجتاحوا مدينة ماياكا يوم الأحد في مقاطعة نياسا شمالى موزمبيق وهاجموا المركز الصحى ومرافق الشرطة ومركز الإدارة.[232] المقاومة الوطنية الموزمبيقية تمرد حركة المقاومة الوطنية الموزامبيقية (2013 - حتى الآن)
31 تفجير انتحارى / إطلاق نار 6 (+7) 15 الصومال مقديشو، الصومال استهدفت سيارتان مفخختان مقر شعبة شرطة التحقيقات الجنائية الصومالية، مما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين ورجل شرطة. وبعد ذلك حاول خمسة مسلحين اقتحام المبنى ولكنهم قتلوا على يد قوات الامن.[233][234][235] حركة الشباب المجاهدين الحرب الأهلية في الصومال (2009–الآن)
31 تفجير انتحارى / إطلاق نار 5 (+4) 8 العراق كركوك، العراق اقتحم أربعة مسلحين محطة نفط تابعة لشركة نفط الشمال الواقعة على بعد حوالى 20 كم من غرب كركوك. وأطلق المسلحون النار عشوائيا على اثنين من الحراس وقتلوا أربعة موظفين كانوا متمركزين في غرفة التحكم. ثم هرب المسلحون إلى محطة نفط أخرى على بعد 25 كيلومترا شمالى المنطقة الاولى حيث قام ثلاثة منهم بتفجير سترات انتحارية. وقتل الرابع في تبادل لاطلاق النار مع قوات الأمن. وقتل شخص واحد وأصيب 6 آخرون في محطة النفط الثانية.[236][237][238] تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
31 تفجير / إطلاق نار 11+ 12 العراق بغداد، العراق انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من بحيرة في قرية سوتيه في منطقة المدائن جنوب بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين. وقتل مسلحون مجهولون 7 أفراد من عائلة واحدة عندما اقتحموا منزل العائلة. أسفر انفجار عبوة ناسفة في شمال بغداد عن مقتل ما لا يقل عن شخصين وإصابة 9 آخرين.[239][240][241] غير معروف الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
31 تفجير انتحارى 2 (+1) 5 العراق محافظة الأنبار، العراق انفجيرت سيارة مفخخة في مقر شرطة الحدود في محافظة الانبار مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة خمسة آخرين بجروح.[242] غير معروف الحرب الأهلية العراقية (2014–الآن)
31 إطلاق نار غير معروف

(+18)

غير معروف باكستان البنجاب، باكستان تمكنت الشرطة من من منع عدد من الإرهابيين من قتل المدنيين، وتم الاعتداء عليهم بدلا من ذلك مع عدد غير معروف من الضحايا. وقتل سبعة مسلحين. وقتل 11 مسلحا آخرين في وقت مختلف.[243] حركة طالبان باكستان

(المشتبه بهم)

الحرب في شمال غرب باكستان
31 إطلاق نار 3 77 (+3) أرمينيا يريفان، أرمينيا أزمة رهائن يريفان 2016: سيطر حوالي 20 مسلحا على مركز للشرطة، مما أسفر عن مقتل ضابطين. وأصيب 77 شخصا وجرح 100 آخرون. كما اصيب 3 مسلحين. وقد أخذ الرهائن. واستسلم المسلحون في 31 يوليو الماضى بعد اسبوعين من الاستيلاء على مركز الشرطة.[244] مجموعة معارضة مسلحة الصراع في قرة باغ
31 إطلاق نار 1 0 مالي تمبكتو، مالى قتل قائد عسكرى من الجيش المالي برصاص أربعة مسلحين من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في مدينة تمبكتو في شمال مالي.[245] تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي الصراع في شمال مالي

انظر أيضا[عدل]

قائمة الحوادث الإرهابية 2016.

قائمة الحوادث الإرهابية 2015.

قائمة الحوادث الإرهابية في العراق سنة 2017.

قائمة الحوادث الإرهابية في يناير 2017.

وصلات خارجية[عدل]

قاعدة بيانات الإرهاب العالمية (English).

المراجع[عدل]

  1. ^ Orr، Bernard؛ Finn، Tom؛ Tolba، Ahmed (1 يوليو 2016). "Woman dies, children hurt in Bahrain bomb blast: police". رويترز. مؤرشف من الأصل في 2017-04-07. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-01.
  2. ^ البحرين.. انفجار إرهابي يقتل امرأة ويجرح 3 أطفال - العربية.نت | الصفحة الرئيسية نسخة محفوظة 12 مارس 2017 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ مقتل امرأة وإصابة 3 أطفال بانفجار في منطقة العكر الشرقي في البحرين (فيديو) - RT Arabic نسخة محفوظة 7 يوليو 2019 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ "Nord-Kivu : plusieurs morts dans une attaque des positions des FARDC à Masisi". Radio Okapi. 2 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-07-02. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-04.
  5. ^ Miriri، Duncan؛ Heavens، Andrew؛ Ireland، Louise (1 يوليو 2016). "Six killed in gun attack on two buses in Kenya's Mandera". رويترز. مؤرشف من الأصل في 2017-04-07. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-01.
  6. ^ Facebook نسخة محفوظة 12 أغسطس 2016 على موقع واي باك مشين.
  7. ^ مقتل 6 أشخاص في هجوم مسلح على حافلتين بكينيا | مصر العربية نسخة محفوظة 2020-12-22 على موقع واي باك مشين.
  8. ^ Adel, Loaa (30 Jun 2016). "Explosion in western Baghdad, 12 casualties - Iraqi News" (بالإنجليزية الأمريكية). Archived from the original on 2018-09-30. Retrieved 2016-07-01.
  9. ^ Adel, Loaa (30 Jun 2016). "Explosion at Shurtah 4th area: Casualties rise to 25 - Iraqi News" (بالإنجليزية الأمريكية). Archived from the original on 2017-05-10. Retrieved 2016-07-01.
  10. ^ قتلى وجرحى في تفجير انتحاري استهدف أحد الأسواق ببغداد - RT Arabic نسخة محفوظة 01 يوليو 2016 على موقع واي باك مشين.
  11. ^ "Gunmen attack restaurant in Dhaka's diplomatic quarter". Reuters. 1 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2019-08-14. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-01.
  12. ^ بنغلاديش: قوات الأمن تنهي أزمة احتجاز رهائن في دكا وتقتل 6 مسلحين - BBC Arabic نسخة محفوظة 04 يوليو 2016 على موقع واي باك مشين.
  13. ^ بنغلادش.. داعش يقتل 20 أجنبياً في دكا بآلات حادة - العربية.نت | الصفحة الرئيسية نسخة محفوظة 09 مارس 2017 على موقع واي باك مشين.
  14. ^ بالصور.. ضربة جديدة لداعش في بنجلاديش.. 20قتيلا من جنسيات أجنبية بعد حصار مقهى وسط العاصمة.. صحيفة ديلى ستار: المسلحون عذبوا رهائن فشلوا في تلاوة القرآن.. ورئيسة الوزراء تتعهد... نسخة محفوظة 5 يناير 2020 على موقع واي باك مشين.
  15. ^ "Bomb blast kills, wounds 11 people south of Baghdad". Iraq News. 1 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-05-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-01.
  16. ^ شهيد وعشرة جرحى بتفجير في اليوسفية جنوبي بغداد نسخة محفوظة 5 يناير 2020 على موقع واي باك مشين.
  17. ^ Kumar Barua، Sanjoy (2 يوليو 2016). "Buddhist AL leader killed in Bandarban". The Daily Star (Bangladesh). مؤرشف من الأصل في 2018-01-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-02.
  18. ^ "Bangladesh killings: Hindu priest hacked to death". BBC News. مؤرشف من الأصل في 2019-06-26. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  19. ^ "Chavista Community Organizer Killed, Burned by Paramilitaries". TelesurTV. مؤرشف من الأصل في 2017-10-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  20. ^ "Man shot dead in Dera Murad Jamali". ديلي تايمز. 2 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2016-08-14. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-02.
  21. ^ "Syrian warplane crashes near Damascus, insurgents kill pilot". Reuters. 2 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2018-12-14. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15 – عبر Reuters.
  22. ^ تحطم مقاتلة سورية قرب دمشق و"جيش الاسلام" يأسر الطيار - النهار نسخة محفوظة 03 يوليو 2016 على موقع واي باك مشين.
  23. ^ جيش الاسلام يعدم الطيار السوري الذي تحطمت طائرته في ريف القلمون نسخة محفوظة 12 سبتمبر 2016 على موقع واي باك مشين.
  24. ^ أ ب "8 Somali Soldiers Killed in Suicide Car Bomb, Attack at Base". Associated Press. 11 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2016-07-11. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15 – عبر The New York Times.
  25. ^ "Al-Shabaab Mortar Attacks Kill 2 Children in Somalia's Baidoa". Voice of America. 2 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2016-08-07. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-02.
  26. ^ Sarhan، Amre (2 يوليو 2016). "ISIS shoots dead top brass Iraqi officer east of Ramadi". Iraqi News. مؤرشف من الأصل في 2019-05-12. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  27. ^ Adel، Loaa (2 يوليو 2016). "Unidentified gunmen kill government employee in eastern Baghdad". Iraqi News. مؤرشف من الأصل في 2018-09-30. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  28. ^ Adel، Loaa (2 يوليو 2016). "ISIS suicide attack in northern Tikrit foiled, security forces seize heavy weapons". Iraqi News. مؤرشف من الأصل في 2017-05-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  29. ^ "Militants kill 7 of a family including 3 women in Kandahar province". Khaama Press. Afghan News Agency. مؤرشف من الأصل في 2018-09-28. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  30. ^ "Roadside bomb kills four ANA soldiers S. Afghanistan". وكالة الأنباء الكويتية. مؤرشف من الأصل في 2017-04-07.
  31. ^ "Iraq violence: IS bombing kills 125 Ramadan shoppers in Baghdad". BBC. 3 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2019-09-10. https://www.bbc.com/news/world-middle-east-36696568 {{استشهاد ويب}}: روابط خارجية في |اقتباس= (مساعدة)
  32. ^ Adel, Loaa (3 Jul 2016). "Bomb explosion in western Baghdad, one al-Hashd al-Shaabi member killed - Iraqi News" (بالإنجليزية الأمريكية). Archived from the original on 2019-05-01. Retrieved 2016-07-22.
  33. ^ Sarhan, Amre (3 Jul 2016). "Car bomb blast kills civilian in al-Latifiya in southern Baghdad - Iraqi News" (بالإنجليزية الأمريكية). Archived from the original on 2019-05-12. Retrieved 2016-07-22.
  34. ^ Sarhan، Amre (3 يوليو 2016). "ISIS executes 15 people southwest of Kirkuk - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2019-05-12. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  35. ^ "Car Bomb Hits Busy Neighborhood in Libya's Benghazi, Kills 2". ABC News. مؤرشف من الأصل في 2016-07-04. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  36. ^ Sarhan، Amre (3 يوليو 2016). "Unknown gunmen kill civilian in central Maqdadiya - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2019-05-12. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  37. ^ A militant detonate himself and kills 7 rebel commanders in Inkhel نسخة محفوظة 09 أكتوبر 2016 على موقع واي باك مشين.
  38. ^ "uacrisis on Twitter". مؤرشف من الأصل في 2020-01-06. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-04.
  39. ^ "Somalia: A Senior SNA Commander Injured in Gun Attack". AllAfrica.com. 3 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-04-07. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-03.
  40. ^ "Blast outside US consulate service in Saudi Arabia as police stop suicide bomber - reports". rt.com. Russia Today. مؤرشف من الأصل في 2018-12-30. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-04.
  41. ^ "Saudi Arabia: Explosions near Medina and Qatif mosques". Al-Jazeera. مؤرشف من الأصل في 2017-07-06. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-04.
  42. ^ "4 killed in suicide attack in Saudi Arabia". cnn.com. CNN. مؤرشف من الأصل في 2018-12-30. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-04.
  43. ^ Adel، Loaa (4 يوليو 2016). "Explosion in southern Baghdad, eleven casualties - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  44. ^ "40 wounded in bombardment of Iranian dissident camp near Baghdad airport". مؤرشف من الأصل في 2017-04-07. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  45. ^ "Troops Avert Suicide Bomb Attack In Monguno". nta.ng. NTA. مؤرشف من الأصل في 2018-12-14. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-04.
  46. ^ BFMTV. "RDC: neuf civils tués dans un massacre attribué à des rebelles ougandais" (بfr-FR). Archived from the original on 2017-04-07. Retrieved 2016-07-05.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: لغة غير مدعومة (link)
  47. ^ "Suicide Bomber Attacks Police Station in Indonesia, Injuring Officer". time.com. TIME. مؤرشف من الأصل في 2017-09-15. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-04.
  48. ^ "Conflict News on Twitter". مؤرشف من الأصل في 2017-06-09. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-05.
  49. ^ "Suicide bombing kills at least 16 in northeast Syria - monitor". 5 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2019-09-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15 – عبر Reuters.
  50. ^ "Death toll from suicide bombing in Kurdish northeast Syria rises to 25: monitor". 6 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2019-04-11. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15 – عبر Reuters.
  51. ^ "Twin explosions shake Baghdad, kill 4". مؤرشف من الأصل في 2018-12-30. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  52. ^ "Isis jihadists have reportedly boiled 7 of their own fighters alive". 5 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2019-04-11. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  53. ^ Adel، Loaa (5 يوليو 2016). "Shelling in southern Baghdad, 3 dead & 12 injured - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  54. ^ "You are being redirected..." مؤرشف من الأصل في 2017-04-07. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  55. ^ "Somali Official: 9 Injured in Mogadishu Market Blast". مؤرشف من الأصل في 2016-07-06. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  56. ^ PCL.، Post Publishing. "M79 attack kills 1, wounds 3 in Yala". مؤرشف من الأصل في 2023-02-19. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  57. ^ Thailand، Nation Multimedia Group Public Company Limited, Nationmultimedia.com,. "Policeman killed, two others injured in Songkhla car bomb attack - The Nation". مؤرشف من الأصل في 2016-08-14. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: أسماء متعددة: قائمة المؤلفين (link) صيانة الاستشهاد: علامات ترقيم زائدة (link)
  58. ^ "Somalia: Al-Shabaab Be-heads Two for Cooperating With Security Forces". مؤرشف من الأصل في 2017-04-07. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  59. ^ "Homens da Renamo atacam localidade no centro de Moçambique". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-18.
  60. ^ CNN، Hakim Almasmari. "Suicide car bomber kills 25 soldiers near base in Yemen". مؤرشف من الأصل في 2017-04-07. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15. {{استشهاد بخبر}}: |الأخير= باسم عام (مساعدة)
  61. ^ "LOCAL - Village guard killed in PKK attack in Turkey's southeast". مؤرشف من الأصل في 2017-04-07. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-07.
  62. ^ IANS. "Four killed in Afghanistan suicide attack". مؤرشف من الأصل في 2017-04-07. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  63. ^ "4 killed as violence returns to Thai Muslim south". مؤرشف من الأصل في 2017-04-07. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  64. ^ "Lawmaker's killers will be arrested, says Ajimobi - The Nation Nigeria". 6 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  65. ^ "Gunmen Assassinate Oyo Assembly Lawmaker, Gideon Aremu". 2 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2016-10-08.
  66. ^ "As it happened: Blast at Bangladesh's largest Eid gathering kills 2". 7 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2016-07-07 – عبر The Hindu.
  67. ^ "Une explosion ravage Benghazi, au moins 12 morts" (بfr-FR). Archived from the original on 2017-04-07. Retrieved 2016-07-07.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: لغة غير مدعومة (link)
  68. ^ "Explosion on Taiwan commuter train injures 24 report says". مؤرشف من الأصل في 2017-11-21. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-07.
  69. ^ Prince، S.J. (7 يوليو 2016). "PHOTOS: ISIS Executes 5 'Treasonous' Tribesmen in Iraq". مؤرشف من الأصل في 2017-08-31. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  70. ^ "Iraqi PM fires head of security after shrine attack". alarabiya.net. 8 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2018-12-30. اطلع عليه بتاريخ 2016-10-20.
  71. ^ "More than 30 dead & 60 wounded in Shi'ite holy site bombing, shooting outside Baghdad – reports". مؤرشف من الأصل في 2018-12-31.
  72. ^ "At least 35 killed in attack on Shi'ite mausoleum north of Baghdad". مؤرشف من الأصل في 2019-05-06. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  73. ^ "LOCAL - Explosion kills two Syrians making bombs in Turkey's south". مؤرشف من الأصل في 2016-08-07. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  74. ^ "5 Civilians Killed in Terrorist Rocket Attacks in Aleppo". مؤرشف من الأصل في 2016-08-17. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  75. ^ "2 children killed, 1 injured in North Sinai attack". Daily News Egypt. 8 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2019-02-03. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-07.
  76. ^ "Iraq shrine attack: IS kills dozens in Balad". BBC News. مؤرشف من الأصل في 2019-02-27. اطلع عليه بتاريخ 2016-08-10.
  77. ^ siteadmin (8 يوليو 2016). "Suicide Bombers Kill 9 In A Mosque In Damboa". مؤرشف من الأصل في 2019-03-08. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  78. ^ "PressTV-Militants kill 30 in Syria's Aleppo". مؤرشف من الأصل في 2017-09-22. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  79. ^ "ISIS shoots down Russian chopper near Palmyra, 2 military killed - DefMin". rt.com. مؤرشف من الأصل في 2019-08-19. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-09.
  80. ^ "10 militants killed in Afghanistan during military operations". business-standard.com. مؤرشف من الأصل في 2019-04-11. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-09.
  81. ^ "Another blast in Turkey: PKK car bombing leaves three dead outside Mardin - Firstpost". 9 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-04-07. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  82. ^ Byrne، Paul (8 يوليو 2016). "ISIS extremists behead four footballers after declaring the sport anti-Islamic". مؤرشف من الأصل في 2019-05-05. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  83. ^ "Taliban bomb kill 3 children in southern Kandahar province - Khaama Press (KP) - Afghan News Agency". مؤرشف من الأصل في 2019-07-06. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  84. ^ IANS. "7 killed in Afghanistan violence". مؤرشف من الأصل في 2017-04-07. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  85. ^ siteadmin (11 يوليو 2016). "How Suspected Muslim Fanatics Hacked Female Redeemed Church Preacher To Death In Abuja". مؤرشف من الأصل في 2019-02-28. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  86. ^ "PressTV-7 killed in Boko Haram raid in Nigeria". مؤرشف من الأصل في 2017-04-07. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  87. ^ "Cambodia: Government critic Kem Ley gunned down while drinking coffee". CNN. 10 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2019-04-18. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-11.
  88. ^ "Two Malian soldiers killed near Burkina Faso border". أفريكانيوز. 10 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2016-12-20. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-10.
  89. ^ "Herdsmen Attacks Leave 81 Dead In Benue • Channels Television". 10 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2016-08-17 – عبر www.channelstv.com.
  90. ^ "81 Persons Killed By Herdsmen In Benue State". 10 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  91. ^ "'Terrorists' kill deputy mayor in Mali: Security source". Ahram Online. 11 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2016-07-12. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-11.
  92. ^ أ ب "LOCAL - Three police officers wounded in suspected PKK attack in Turkey's north". مؤرشف من الأصل في 2017-04-07. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-18.
  93. ^ "Somalia's al Shabaab hit army base, kill at least 10 soldiers". 11 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2019-07-06. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15 – عبر Reuters.
  94. ^ "Two Egypt policemen killed in Sinai bombing". alarabiya.net. 11 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2019-04-11. اطلع عليه بتاريخ 2016-10-20.
  95. ^ "Iraq: Suicide Bombing in Baghdad Shiite District Kills 12". ABC News. مؤرشف من الأصل في 2016-07-16. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  96. ^ "Iraq: Suicide bombing in Baghdad Shiite district kills 11". مؤرشف من الأصل في 2019-04-11. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  97. ^ Prawal، Partha (12 يوليو 2016). "Blast north of Baghdad kills 11, ISIS link suspected - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  98. ^ Abdallah، Amir (12 يوليو 2016). "ISIS executes four doctors in Nineveh - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  99. ^ "Saudi Arabia Says Guard Killed by Land Mine on Yemen Border". Associated Press. 13 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2020-04-14. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15 – عبر The New York Times.
  100. ^ "Nigeria Army says 25 Boko Haram terrorists killed in Kangarwa attack - Premium Times Nigeria". 13 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2018-10-14. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  101. ^ adekunle (13 يوليو 2016). "2 soldiers Killed, 7 injured in Boko Haram ambush". مؤرشف من الأصل في 2017-04-07. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  102. ^ "ISIS mass grave and secret prison found in Sirte - Libyan Express". 12 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-09-29. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  103. ^ "Burundi : l'ancienne ministre Hafsa Mossi assassinée à Bujumbura". Le Monde.fr (بالفرنسية). 13 Jul 2016. ISSN:1950-6244. Archived from the original on 2017-04-29. Retrieved 2016-07-16.
  104. ^ "Car bomb kills seven north of Baghdad, second bombing in two days - sources - World - The Star Online". مؤرشف من الأصل في 2017-04-07. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  105. ^ Adel، Loaa (13 يوليو 2016). "Blast in northern Baghdad, 14 casualties - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  106. ^ Adel، Loaa (13 يوليو 2016). "Tribal sheikh killed at his house in central Baqubah - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-11-23. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  107. ^ Adel، Loaa (13 يوليو 2016). "Blast in Baghdad, eight casualties - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  108. ^ Adel، Loaa (13 يوليو 2016). "Doctor killed in his own vehicle explosion southeast of Baghdad - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  109. ^ "uacrisis on Twitter". مؤرشف من الأصل في 2020-01-06. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  110. ^ "Nord-Kivu: deux morts lors d'une attaque contre les positions des FARDC". Radio Okapi. 15 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2016-10-21. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-16.
  111. ^ Adel، Loaa (14 يوليو 2016). "Shia militia foil ISIS attack at al-Daur in eastern Tikrit - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  112. ^ Adel، Loaa (14 يوليو 2016). "Bomb blast wounds three at west of Tuz - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  113. ^ Adel، Loaa (14 يوليو 2016). "Hashd al-Shaabi commander wounded in eastern Fallujah - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-11-19. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  114. ^ "National Iraqi News Agency - NINA". مؤرشف من الأصل في 20 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ أكتوبر 2020. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)
  115. ^ Alipala، Julie. "3 Marine soldiers shot dead by suspected Abu Sayyaf men". مؤرشف من الأصل في 2017-10-09. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  116. ^ "ISIS savages shoot down Syrian fighter jet… then crucify corpse". مؤرشف من الأصل في 2017-04-08.
  117. ^ Nice attack: Dozens killed during Bastille Day celebrations - BBC News نسخة محفوظة 05 نوفمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  118. ^ "Shootout: Six terrorism suspects killed in 'encounter' - The Express Tribune". 13 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-04-08.
  119. ^ "Nord-Kivu: deux jeunes tués par des miliciens à Rutshuru". Radio Okapi. 16 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2016-08-20. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-16.
  120. ^ Maruf، Harun. "Al-Shabab Attack Kills 2 Kenyan Soldiers, 1 Somali Soldier". Voice of America. مؤرشف من الأصل في 2017-10-09. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-15.
  121. ^ "LOCAL - Two civilians wounded in PKK attack in Turkey's southeast". مؤرشف من الأصل في 2016-08-07. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-18.
  122. ^ "Jammu and Kashmir: 1 dead, 4 injured after militant attack on police station in Kulgam". 15 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-04-07.
  123. ^ "Asesinan a cacique indígena en el oeste de Venezuela". El Nuevo Herald. 17 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-04-07.
  124. ^ "ISIL burns 5 civilians alive in cages in Nineveh province". مؤرشف من الأصل في 2019-05-04.
  125. ^ Adel، Loaa (16 يوليو 2016). "Bomb blast in northern Bagdad, nine casualties - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  126. ^ Adel، Loaa (16 يوليو 2016). "Bomb blast kills senior Iraqi militia leader - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  127. ^ Adel، Loaa (16 يوليو 2016). "Attempt to destroy floating bridge connecting Makhmur with Qayyarah foiled - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-10-10.
  128. ^ John Unson (16 يوليو 2016). "8 BIFF members killed in Maguindanao clash". philstar.com. مؤرشف من الأصل في 2017-10-09. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-23.
  129. ^ "uacrisis on Twitter". مؤرشف من الأصل في 2020-01-05. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-18.
  130. ^ "uacrisis on Twitter". مؤرشف من الأصل في 2020-01-06. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-18.
  131. ^ Adel، Loaa (17 يوليو 2016). "Bomb blast in southern Baghdad kills one policeman - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  132. ^ "Terrorist rocket attacks in Aleppo kill 5 civilians". 17 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-07-02.
  133. ^ "4 people shot dead when alleged religious radical attacks police station in Almaty (GRAPHIC)" (بen-EN). Archived from the original on 2019-09-10. Retrieved 2016-07-18.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: لغة غير مدعومة (link)
  134. ^ "Yemen: Twin bombings kill 11 in ex-Qaeda strongholds". The Indian Express. 18 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-04-07. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-18.
  135. ^ Abdallah، Amir (18 يوليو 2016). "Major ISIS attack on al-Rathba pushed back - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  136. ^ Abdallah، Amir (18 يوليو 2016). "ISIS attacks al-Rathba, three police members killed - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  137. ^ Adel، Loaa (18 يوليو 2016). "Bomb targets army patrol in southern Baghdad, six casualties - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  138. ^ Liberal، El. "Recrudecen los combates en Libia con 18 muertos, 25 heridos y 4 desaparecidos en Bengasi - El Liberal". مؤرشف من الأصل في 2017-04-07.
  139. ^ Adel، Loaa (18 يوليو 2016). "Joint forces gun down seven ISIS fighters in eastern Tikrit - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  140. ^ CNN، Elizabeth Roberts. "ISIS inspired German train attacker, official says". مؤرشف من الأصل في 2018-06-26. {{استشهاد بخبر}}: |الأخير= باسم عام (مساعدة)
  141. ^ "Mali: une base militaire attaquée - BBC Afrique" (بfr-FR). Archived from the original on 2017-04-07. Retrieved 2016-07-19.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: لغة غير مدعومة (link)
  142. ^ "[MALI] : Un groupe peul revendique une attaque contre une base de l'armée". 19 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-04-07. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-19.
  143. ^ "Militant attack on Mali army base kills at least 12 soldiers: officials". af.reuters.com. Reuters Africa. مؤرشف من الأصل في 2019-02-16.
  144. ^ Quashie، Richard (18 يوليو 2016). "Fulani herdsman says it is Allah's wish for him to be a thief and murderer. See what police did to him ▷ Yen.com.gh". مؤرشف من الأصل في 2017-04-07.
  145. ^ "Nord-Kivu: 7 morts après l'attaque des présumés FDLR et Maï-Maï Nyatura". Radio Okapi. 19 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-04-07. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-22.
  146. ^ "uacrisis on Twitter". مؤرشف من الأصل في 2020-01-05. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-20.
  147. ^ "Suicide bombers attack Yemeni army checkpoints, killing 10". 18 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2019-09-10 – عبر Reuters.
  148. ^ Adel، Loaa (19 يوليو 2016). "Explosion in western Baghdad kills police officer - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  149. ^ Adel، Loaa (19 يوليو 2016). "IED explosion in western Baghdad, four casualties - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  150. ^ Adel، Loaa (19 يوليو 2016). "Diyala police crack down on suicide bombers - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  151. ^ Al-awsat، Asharq (19 يوليو 2016). "In Mosul, 12 Women Who Stood against ISIS Executed - ASHARQ AL-AWSAT". مؤرشف من الأصل في 2016-08-07.
  152. ^ "Sud-Kivu: deux morts dans une attaque des miliciens". Radio Okapi. 19 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2019-02-06. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-22.
  153. ^ "Somalia: Five Soldiers Killed in Gun Attack At Army Checkpoint". AllAfrica.com. 19 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-04-07. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-19.
  154. ^ "Syria conflict: Rebels 'filmed beheading boy' in Aleppo - BBC News". مؤرشف من الأصل في 2019-08-21.
  155. ^ "Conflict News on Twitter". مؤرشف من الأصل في 2017-06-09. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-19.
  156. ^ "[UKRAINE] : Un journaliste pro-démocratie tué dans l'explosion de sa voiture". 20 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-05-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-20.
  157. ^ "Kurdistan24 English on Twitter". مؤرشف من الأصل في 2017-06-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-20.
  158. ^ Adel، Loaa (20 يوليو 2016). "Sniper attack in southern Baghdad, three casualties - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  159. ^ Abdallah، Amir (20 يوليو 2016). "Buraq forces thwart ISIS attack western Anbar". Iraqi News. مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  160. ^ "Suicide bombing rocks Yemen's Aden; 5 policemen killed". مؤرشف من الأصل في 2019-02-02.
  161. ^ Adel، Loaa (21 يوليو 2016). "Bomb blast northeast of Baghdad, seven casualties - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2019-04-14.
  162. ^ Adel، Loaa (21 يوليو 2016). "IED blast in northern Baghdad, five casualties - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  163. ^ "Mitwaba: 3 miliciens tués dans des affrontements avec l'armée". Radio Okapi. 21 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-04-07. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-22.
  164. ^ "Somalia: Gunmen open fire on passenger bus, kill two". 22 July 2016. مؤرشف من الأصل في 23 يوليو 2016. اطلع عليه بتاريخ أكتوبر 2020. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)
  165. ^ "El PKK martirizó a tres uniformados - TRT Español". مؤرشف من الأصل في 2017-04-07.
  166. ^ Ahmad.Siyar. "Over 64 Dead, More Than 236 Wounded In Kabul Blasts". www.tolonews.com. مؤرشف من الأصل في 2016-09-28. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-23.
  167. ^ CNN، Steve Visser and Masoud Popalzai. "ISIS claims Afghanistan explosion that kills dozens". مؤرشف من الأصل في 2017-04-14. {{استشهاد بخبر}}: |الأخير= باسم عام (مساعدة)
  168. ^ Ahmad.Siyar. "Daesh Behind Deadly Kabul Blast". www.tolonews.com. مؤرشف من الأصل في 2016-10-30. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-23.
  169. ^ Adel، Loaa (23 يوليو 2016). "IED explosion in southern Baghdad, five casualties - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2018-09-29.
  170. ^ Abdallah، Amir (23 يوليو 2016). "Six killed, eight injured in Sharqat bombing". Iraqi News. مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  171. ^ Adel، Loaa (23 يوليو 2016). "Bomb blasts in Dawra and Diyala Bridge, 16 casualties - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  172. ^ Abdallah، Amir (23 يوليو 2016). "ISIS attack in Kirkuk foiled, five members killed - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  173. ^ Adel، Loaa (23 يوليو 2016). "Nineveh Operations foils ISIS attack south of Mosul - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2018-10-20.
  174. ^ CNN، Paul Armstrong. "21 killed in Baghdad suicide blast". مؤرشف من الأصل في 2017-04-07. {{استشهاد بخبر}}: |الأخير= باسم عام (مساعدة)
  175. ^ "Iraq: Suicide attack in Baghdad kills at least 14 people". مؤرشف من الأصل في 2017-04-07.
  176. ^ Adel، Loaa (24 يوليو 2016). "Blast in eastern Baghdad, six casualties - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  177. ^ Adel، Loaa (24 يوليو 2016). "Bomb blast south of Kirkuk, three casualties - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  178. ^ Abdallah، Amir (24 يوليو 2016). "Family including a child burned alive for trying to flee ISIS held territory - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-09-02.
  179. ^ "Egypte : Un policier tué par Daesh dans le Sinaï". 25 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-09-03. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-25.
  180. ^ CNN، Frederik Pleitgen, Tim Hume and Euan McKirdy. "Ansbach suicide bomber pledged allegiance to ISIS". CNN. مؤرشف من الأصل في 2018-06-25. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-26. {{استشهاد بخبر}}: |الأخير= باسم عام (مساعدة)صيانة الاستشهاد: أسماء متعددة: قائمة المؤلفين (link)
  181. ^ "[TURQUIE] : Le PKK fait exploser une bombe au passage d'un convoi policier". 25 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-08-26. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-25.
  182. ^ "Iraq car bomb kills 17 in Khalis, in attack claimed by IS - BBC News". مؤرشف من الأصل في 2017-04-07.
  183. ^ Abdallah، Amir (25 يوليو 2016). "Khalis bombing north of Baquba kills 12 & injures 25 - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  184. ^ Adel, Loaa (25 Jul 2016). "IED explosion in eastern Baghdad, nine casualties - Iraqi News" (بالإنجليزية الأمريكية). Archived from the original on 2017-05-10. Retrieved 2016-07-25.
  185. ^ Adel، Loaa (25 يوليو 2016). "Army patrol in southern Baghdad targeted, five casualties - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-04-07.
  186. ^ Adel، Loaa (25 يوليو 2016). "IED blast southwest of Baghdad, six casualties - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-11-23.
  187. ^ Abdallah، Amir (25 يوليو 2016). "ISIS shell south of Qayyarah, 30 casualties - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2018-09-29.
  188. ^ Abdallah، Amir (25 يوليو 2016). "ISIS beheads 23 young Iraqis in Mosul - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2018-10-09.
  189. ^ "Renamo attacks health centre in Niassa province - The Zimbabwean". 26 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-08-12.
  190. ^ Lusa، Agência. "Homens armados da Renamo ocupam instalações da polícia no centro de Moçambique". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  191. ^ "Mogadishu attack: Ten killed in airport blasts". BBC. مؤرشف من الأصل في 2017-06-20. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-26.
  192. ^ "Al-Shabab bombs target African Union troops in Somalia". www.aljazeera.com. مؤرشف من الأصل في 2019-09-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-26.
  193. ^ أ ب "Turquie : Le PKK revendique deux attentats". 26 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2018-07-26. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-26.
  194. ^ "Seine Maritime : Prise d'otage dans une église". 26 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2020-04-14. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-26.
  195. ^ Willsher، Kim؛ Borger، Julian (26 يوليو 2016). "Men who murdered priest in Normandy church were Isis followers, says Hollande". the Guardian. مؤرشف من الأصل في 2019-04-08. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-26.
  196. ^ Abdallah، Amir (26 يوليو 2016). "Bomb blast west of Baghdad kills one Al-Hashd Al-Sha'abi member - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  197. ^ Adel، Loaa (26 يوليو 2016). "5 persons wounded in car bomb explosion southwest of Baghdad - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  198. ^ Adel، Loaa (26 يوليو 2016). "Car explosion in western Baghdad kills police officer - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  199. ^ Adel، Loaa (26 يوليو 2016). "Shia militia headquarters in Karada destroyed - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2019-07-29.
  200. ^ Abdallah، Amir (26 يوليو 2016). "Family of five killed in bomb blast at Sharqat Island - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  201. ^ Graham-Harrison، Emma (27 يوليو 2016). "Starvation fears for Aleppo as bomb kills dozens in north Syria". the Guardian. مؤرشف من الأصل في 2019-09-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-27.
  202. ^ Alkhshali، Hamdi (27 يوليو 2016). "Suicide bombing kills dozens in Syria". CNN. مؤرشف من الأصل في 2017-06-17. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-27.
  203. ^ "Syria's war: Scores killed in ISIL attack in Qamishli". مؤرشف من الأصل في 2019-04-30.
  204. ^ "Baghdad suicide bomb kills 6; province takes on militants". مؤرشف من الأصل في 2016-08-18.
  205. ^ "Iraq: Attacks kill at least 18; province takes on militants". مؤرشف من الأصل في 2020-02-20.
  206. ^ Adel، Loaa (27 يوليو 2016). "Mortar attack on IDP camp in southern Baghdad, 11 casualties - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2018-09-30.
  207. ^ Abdallah، Amir (27 يوليو 2016). "Mortar attack south of Baghdad kills five children - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2018-09-30.
  208. ^ Abdallah، Amir (27 يوليو 2016). "Bomb blast south of Baghdad, nine casualties - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  209. ^ Abdallah، Amir (27 يوليو 2016). "Terrorists wearing suicide vests killed north of Baghdad - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  210. ^ Adel، Loaa (27 يوليو 2016). "Shoala suicide bomber detonated himself after being besieged - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  211. ^ Adel، Loaa (27 يوليو 2016). "Suicide attack northwest of Baghdad kills three and injures eight - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2018-09-29.
  212. ^ Abdallah، Amir (27 يوليو 2016). "Bomb blast kills Federal Police Commander in Rathba - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  213. ^ Adel، Loaa (27 يوليو 2016). "2 volunteer soldiers killed in central Karma". Iraqi News. مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  214. ^ Adel، Loaa (27 يوليو 2016). "Mass grave containing 25 skeletal remains found in Fallujah - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  215. ^ "Turquie : Une bombe du PKK tue deux soldats". 27 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-05-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-27.
  216. ^ AFP (27 يوليو 2016). "Marketplace bomb in Yemen's Marib kills 7". مؤرشف من الأصل في 2016-09-24.
  217. ^ "ISIS executes civilians after trying to escape south of Mosul". 28 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2019-08-19. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-28.
  218. ^ "Blast in northern Baghdad,13 casualties". 28 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-05-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-28.
  219. ^ "Explosion southwest of Baghdad, nine casualties". 28 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-05-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-28.
  220. ^ "Mortar attack and explosion kills six in Baghdad". 28 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-05-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-28.
  221. ^ "خبر عاجل - صور المنتسب في الشرطة الذي احتضن الارهابي في الشعلة ومنعه من الوصول الى السوق". مؤرشف من الأصل في 2017-04-07.
  222. ^ Adel، Loaa (28 يوليو 2016). "ISIS executes youth in central Hawija - Iraqi News". مؤرشف من الأصل في 2017-05-10.
  223. ^ "Three killed in Burundi armed attack". Citizen. 28 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2016-09-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-29.
  224. ^ "RDC : L'armée attaquée dans le Nord Kivu". 29 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-05-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-29.
  225. ^ "Syrie : L'Etat Islamique massacre des villageois à Minbej". 29 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-05-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-29.
  226. ^ "Turquie : Nouvelle attaque du PKK, 5 morts". 29 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-05-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-29.
  227. ^ "EPP somete a Wiebe y trata de "oligarca" al menor secuestrado". Lanacion.com. 30 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-04-07.
  228. ^ "Egypte : Attaque de Daesh dans le Sinaï,". 29 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-05-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-29.
  229. ^ "Irak : Attentat à Bagdad, 2 morts et 8 blessés". 30 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-05-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-30.
  230. ^ "Homens armados da Renamo ocupam instalações da polícia no centro de Moçambique". مؤرشف من الأصل في 2020-04-14. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-31./
  231. ^ "Bomb Kills 1 Security Official, Wounds 8 People in Pakistan". 30 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2016-08-06. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-30.
  232. ^ "Homens da Renamo voltam a atacar no norte de Moçambique". مؤرشف من الأصل في 2017-04-07. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-31.
  233. ^ "Six dead after double suicide terrorist car bombs in Mogadishu". 31 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-11-22. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-31.
  234. ^ "13 killed in twin car bombings near police headquarters in Somalia". مؤرشف من الأصل في 2018-12-06.
  235. ^ "Militants launch car bomb, gun attack on Somali police base, ten dead". Reuters. مؤرشف من الأصل في 2017-04-07.
  236. ^ "Irak: Attaque contre un champ pétrolier, cinq morts". 31 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-05-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-31.
  237. ^ Schams Elwazer؛ Mohammed Tawfeeq؛ Tim Hume (31 يوليو 2016). "Iraq: Hostages freed in ISIS oil field attack near Kirkuk". CNN. مؤرشف من الأصل في 2017-08-19. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-31.
  238. ^ "Islamic State attacks two energy plants in north Iraq, kills five". 31 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2019-09-14. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-31.
  239. ^ Adel, Loaa (31 Jul 2016). "IED blast in southern Baghdad, five casualties" (بالإنجليزية الأمريكية). Iraqi News. Archived from the original on 2017-05-10. Retrieved 2016-07-31.
  240. ^ "Volunteer soldiers and their families killed in southern Baghdad". Iraqi News. 31 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2018-09-29. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-31.
  241. ^ "Blast in northern Baghdad, 11 casualties". Iraqi News. 31 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-05-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-31.
  242. ^ "Suicide bombing in west of Anbar kills two". 31 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-05-10. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-31.
  243. ^ "7 militants killed in Pakistan, major terror attack bid foiled". The Hindu. 31 يوليو 2016. مؤرشف من الأصل في 2020-02-20.
  244. ^ "Armenia gunmen surrender after seizing police station". BBC News. مؤرشف من الأصل في 2017-04-07.
  245. ^ "Mali : Un capitaine abattu par AQMI". 3 أغسطس 2016. مؤرشف من الأصل في 2017-10-12. اطلع عليه بتاريخ 2016-08-03.