يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

قضاء بلد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (أبريل 2020)
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أبريل 2020)
Emblem-scales.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.في هذه المقالة ألفاظ تعظيم تمدح موضوع المقالة، وهذا مخالف لأسلوب الكتابة الموسوعية. فضلاً، أَزِل ألفاظ التفخيم واكتفِ بعرض الحقائق بصورة موضوعية ومجردة ودون انحياز. (نقاش)

قضاء بلد يقع جنوب سامراء^ ويضم مرقد السيد محمد ابن الامام علي الهادي (عليهما السلام) ومرقد امنة بنت الحسن (عليها السلام) وهي تعد مدينة سياحيه لوجود المراقد فيها واقامة الشعائر الدينيه عدد سكانها يقارب 80.000 نسمة متضمنا النواحي التابعة للقضاء تعرض لهجوم داعش في 10/06/2014 وتم وقوع جميع النواحي في قبضة الإرهاب بأستثناء مركز القضاء لتصدي السكان والقوات الامنية لذلك الهجوم وقد حوصرت من قبل نفس التنظيم الإرهابي لمدة 6شهور وتم تحرير القضاء بالكامل في 27/4/2014 بمشاركة السكان والقوات الامنية البطلة وسجل يوم انتصار يحتفل فيه كل عام بأقامة المحافل الشعرية والمسرحية لتخليد الجهود التي بذلت وتكريم ارواح الابطال الذين استشهدوا في تلك الايام العصيبة التي مرت

Flag-map of Iraq.svg
هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في العراق بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.