المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ودشريفي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يناير 2010)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (فبراير 2010)

منطقة ودشريفي هي أكبر قرى ولاية كسلا تقع علي الجنوب من مدينة كسلا حيث تبعد 10كلم من مركز المدينة وهي شبه جزيرة يحدها من الغرب نهر القاش الموسمي ومن الشمال والشرق نهر أبوعلقة والذي يصب في نهر القاش عند سفوح جبال التاكا التي تفصل مدينة كسلا عن ودشريفي التي تكسوها الخضرة لقربها من نهر القاش وإمتداد البساتين علي ضفتيه.


يتكون مجتمع هذه المنطقة من عدة قبائل مختلفة يتعايشون في تآلف وانصهار وهم من عدة دول بالمنطقة وذلك لقرب المنطقة من المثلث الحدودي ( الإرترية والإثيوبية )أيضاً الشئ الذي جعل من المنطقة قرن أفريقي مصغر.

ونجد مشاريع التنمية فيها تكاد لا تذكر عدا المنتجات البستانيةوذلك لعدم اهتمام الجهات المختصه بذلك بالاضافة لضعف انسانها في المطالبة بحقوقه والإستفادة من كونها منطقة مأهولة بالسكان وخاصة في ظل وجودها في موقع حدودي مميز يتيح لها أن تكون حلقة الوصل بين البلدين وإنعاش تجارة الحدود في المنطقة اشتهرت المنطقة بمعسكر إستقبال اللاجئين منذ مطلع العام 1982م بعد تدفق اللاجئين للسودان إثر حروب التحرير التي كانت تدور بأرتريا حيث بلغ تعدادهم في العام 1986م ما يقارب المليون لاجئ.