ريثيون العربية السعودية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ريثيون العربية السعودية
ريثيون العربية السعودية.png
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
النوع
مجموعة — شركة عدل القيمة على Wikidata
المقر الرئيسي
المنظومة الاقتصادية
الشركة الأم
الصناعة
أهم الشخصيات
المؤسس
توماس أي كينيدي
المدير التنفيذي
كورت آمند[1]

ريثيون العربية السعودية هي شركة سعودية مملوكة بالكامل لشركة رايثيون. ستعمل الشركة على توفير قطع الغيار الحربية، وتطوير وتوطين المنتجات الدفاعية، وتوفير الخدمات الدفاعية والسبرانية، وتطبيق البرامج التي من شأنها العمل على تعزيز القدرات الدفاعية والأمنية المختلفة للسعودية.[2] وتتخذ الشركة من الرياض مقراً لها.[3] وتم تأسيس ريثيون العربية السعودية بموجب اتفاقية تفاهم وقعتها ريثيون مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية.[4]

نبذة تاريخية[عدل]

في20 مايو 2017، في العاصمة السعودية الرياض، وبحضور الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والرئيس الأمريكي دونالد جون ترامب، وقعت شركة ريثيون الأمريكية والشركة السعودية للصناعات العسكرية مذكرة تفاهم، يهدف من خلالها الطرفان إلى تعزيز أواصر التعاون والشراكة فيما بينهما في المجالات الدفاعية والتكنولوجية. نتج هذه هذه المذكرة تأسيس شركة ريثيون العربية السعودية.[5] وأكد الرئيس التنفيذي لشركة ريثيون العربية السعودية كيرت آمند، في حديث مع قناة العربية على هامش معرض أفد 2018، أن مشاريع الشركة التصنيعية في السعودية ستؤدي لتوفير 1200 وظيفة متخصصة، ونحو 1500 وظيفة غير مباشرة خلال السنوات الخمس المقبلة. تماشياً مع رؤية السعودية 2030 والأهداف الرامية لتوطين 50% من الصناعات العسكرية.[6]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Raytheon: تعيين السيد/ كورت آميند، مدير ا تنفيذي ا لشركة "ريثيون العربية"". www.raytheon.com (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 18 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 01 مارس 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "«ريثيون» تعتزم تأهيل 35 شركة سعودية لتصنيع قطع الغيار الحربية". aawsat.com. مؤرشف من الأصل في 9 يناير 2020. اطلع عليه بتاريخ 01 مارس 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "Raytheon: "ريثيون" و"الشركة السعودية للصناعات العسكرية" تعلنان عن الدخول في شراكة استراتيجية". www.raytheon.com (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 18 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 01 مارس 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ ""ريثيون العربية" تكمل متطلبات تسجيلها تجارياً". صحيفة الشرق. مؤرشف من الأصل في 19 نوفمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 01 مارس 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ "شراكة استراتيجية بين". صحيفة الشرق. مؤرشف من الأصل في 30 أغسطس 2017. اطلع عليه بتاريخ 01 مارس 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  6. ^ "ريثيون تتطلع لوضع خطط عملية لتطوير الصناعات العسكرية". www.alarabiya.net. مؤرشف من الأصل في 9 يناير 2020. اطلع عليه بتاريخ 01 مارس 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Factory.svg
هذه بذرة مقالة عن شركة سعودية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.