أكاديمية طويق

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أكاديمية طويق
معلومات
المؤسس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز  تعديل قيمة خاصية (P112) في ويكي بيانات
التأسيس أغسطس 2019  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
الموقع الجغرافي
المدينة الرياض، السعودية
البلد Flag of Saudi Arabia.svg السعودية  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
سميت باسم جبل طويق  تعديل قيمة خاصية (P138) في ويكي بيانات
إحصاءات
متفرقات
الموقع https://tuwaiq.edu.sa/ar

أكاديمية طويق هي مؤسسة تعليمية مقرّها مدينة الرياض، أعلن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة و الدرونز عن تأسيسها في أغسطس 2019، وتتخذ من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن مقرًا لها.[1] تُعد الأكاديمية الأولى للتقنيات المتقدمة في المملكة العربية السعودية، من خلال تقديم مستوى عال من البرامج التدريبية على التقنية المتقدمة والمعسكرات في البرمجة، وهندسة البرمجيات، وعلوم البيانات، والأمن السيبراني.تسعى نحو تقليص الفجوة بين متطلبات سوق العمل، ومهارات الأفراد في مجالات تقنية المعلومات، بالتركيز على بناء القدرات، وتقديم خبرات جديدة، وتطوير المهارات. تعمل على تزويد سوق العمل بمحترفين رقميين يسعون للحصول على وظائف بمجال التقنية في الشركات.[2][3][4]

شراكة إستراتيجية[عدل]

قاد الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز شراكة إستراتيجية ممثلة بأكاديمية طويق وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن مع شركة أبل، في إنشاء أكاديمية مطورو آبل في المملكة والمعروفة باسم (Apple Developer Academy)، والتي ستلعب دورًا بارزًا في تلبية الطلب في السوق المحلي من الكوادر التقنية على أعلى مستوى من التأهيل. الأكاديمية خصصت للنساء كمرحلة أولى، بهدف تمكين المرأة وزيادة معدلات توظيفها ومشاركتها في سوق العمل.[5][6]

أكاديمية أبل[عدل]

اختارت شركة “أبل” ، العاصمة الرياض مقرًا لأكاديميتها (Apple Developer Academy)، لتُصبح المملكة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في تأسيس هذه الأكاديمية التي ستُخصص في مرحلتها الأولى للمبرمجات والمطورات، دعمًا لجهود تمكين المرأة والإصلاحات الاجتماعية الضخمة لرؤية 2030.[5][6]

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ الإلكترونية, صحيفة سبق. ""الأمن السيبراني" يخرّج 100 شاب وشابة من "معسكر طويق" وإطلاق أكاديمية بجامعة "نورة"". صحيفة سبق الإلكترونية. مؤرشف من الأصل في 28 أكتوبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 08 يوليو 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); no-break space character في |عنوان= على وضع 24 (مساعدة)
  2. ^ "عن الأكاديمية، أكاديمية طويق". tuwaiq.edu.sa. مؤرشف من الأصل في 07 يوليو 2021. اطلع عليه بتاريخ 08 يوليو 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "باعتماد «أبل»... «أكاديمية طويق» أول مركز تدريبي للبرمجة في المنطقة". الشرق الأوسط. مؤرشف من الأصل في 18 يناير 2021. اطلع عليه بتاريخ 08 يوليو 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ editor25. "أكاديمية طويق.. أول مركز تدريب تعليمي للبرمجة في الشرق الأوسط | صحيفة المواطن الإلكترونية". مؤرشف من الأصل في 30 ديسمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 08 يوليو 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)صيانة CS1: نص إضافي: قائمة المؤلفون (link)
  5. أ ب editor25. "افتتاح أكاديمية أبل Apple Developer Academy بالرياض.. الريادة في القطاع الرقمي | صحيفة المواطن الإلكترونية". مؤرشف من الأصل في 07 يوليو 2021. اطلع عليه بتاريخ 08 يوليو 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)صيانة CS1: نص إضافي: قائمة المؤلفون (link)
  6. أ ب editor25. "الأمن السيبراني يعلن افتتاح باب التسجيل للانضمام إلى أكاديمية أبل | صحيفة المواطن الإلكترونية". مؤرشف من الأصل في 07 يوليو 2021. اطلع عليه بتاريخ 08 يوليو 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)صيانة CS1: نص إضافي: قائمة المؤلفون (link)


Flag of Saudi Arabia.svg
هذه بذرة مقالة عن منظمة سعودية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.