يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

سجن سان كوينتن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (فبراير 2017)

سجن سان كوينتن او سجن اس كيو (بالإنجليزية: San Quentin State Prison) هو سجن للرجال في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية. يتواجد هذا السجن شمال مدينة سان فرانسيسكو في مدينة سان كوينتن في مقاطعة مارين.

صورة جوية لسجن سان كوينتن، و تظهر مدينة سان كوينتن في هامش الصورة.
موقع سان كوينتن على خريطة USA
سان كوينتن
سان كوينتن
موقع سان كوينتن على خريطة كاليفورنيا
سان كوينتن
سان كوينتن

خواص السجن[عدل]

يحتوي سجن سان كوينتن على أكبر طابور إعدام في الولايات المتحدة، و هو طابور الإعدام الوحيد للرجال في كاليفورنيا، و هو اقدم سجن في الولاية، اذ انه افتتح في يوليو 1852 و ما زال في الخدمة إلى الآن. لغايات الاعدام احتوى السجن على غرفة غاز ولكن منذ 1996 استبدلت تلك الطريقة بالحقنة القاتلة.[1][2]

غرفة الغاز التي تحولت الى مكان لإعدام المحكومين بالحقنة عندما نقل اليها السرير.
الغرفة الجديدة التي تم بناؤها عام 2010 بدل غرفة الغاز التي تحولت الى غرفة حقن.

مراجع[عدل]

  1. ^ San Quentin State Prison (SQ) (2009). "Mission Statement". California Department of Corrections and Rehabilitation. تمت أرشفته من الأصل في August 6, 2009. اطلع عليه بتاريخ 2009-08-20. 
  2. ^ Fimrite, Peter (20 November 2005). "Inside death row. At San Quentin, 647 condemned killers wait to die in the most populous execution antechamber in the United States". The San Francisco Chronicle. اطلع عليه بتاريخ 2009-08-20. 
Flag of California.svg
هذه بذرة مقالة عن كاليفورنيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.