نقاش المستخدم:أفرام/أرشيف 3

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من نقاش المستخدم:Philip Ib/أرشيف 3)
أحدث تعليق: قبل 4 سنوات من RMaung (WMF) في الموضوع Community Insights Survey
أرشيف 3


تمت الأرشفة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.

اسم مستخدم

السلام عليكم أنا أريد أن أجعل إسمي متل إسمك أن يكون مزخرف متل إسمك.تحياتي

@محمد بن تركي الفيصل: لعلك تقصد التوقيع، بكل سرور سوف أجعل لك توقيعًا مثلي واضعه في ملعبك، ثم قم بزيارة هذه الصفحة لاختيار الألوان التي تريدها وكيفية استخدامها، بعد ذلك أنشأ صفحة اسمها مستخدم:محمد بن تركي الفيصل/توقيع ثم اذهب إلى صفحة تفضيلاتك واكتب اسم صفحة التوقيع التي أنشأتها في الخانة الخاصة بالتوقيع. تحياتي--أفرامراسلني (🔔) 13:10، 14 يناير 2019 (ت ع م)

◀شكرا لك محمد بن تركي الفيصلراسلني 13:51، 14 يناير 2019 (ت ع م)

صفحة

السلام عليكم أنا قمت بانشاء صفحة وأريد أن تكون نشطةأتمنى أن تجيبني في أسرع وقت.تحياتي وشكرا محمد بن تركي الفيصلراسلني 14:13، 14 يناير 2019 (ت ع م)

@محمد بن تركي الفيصل: لم أفهم قصدك بذلك، ما هي الصفحة التي أنشأتها؟ تحياتي أفرامراسلني (🔔) 14:27، 14 يناير 2019 (ت ع م)

لديك بريد

تحياتي أفرام. راجع بريدك الإلكتروني رجاءً؛ لأنه قد تمّ إرسال بريد إليك!
يمكنك إزالة هذا التنبيه من صفحة نقاشك بإزالة {{لديك بريد}}.

-- عَلاء راسِلني 15:42، 17 يناير 2019 (

ت ع م)

@علاء: أين أجيب، لأنك طلبت في الرسالة أن يبقى الموضوع سريًا، هل ارسل لك بريد الكتروني؟ — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه أفرام (نقاشمساهمات)

@أفرام: نعم، قُم بالرد عبر البريد نفسه، أو عبر خاصية البريد -- عَلاء راسِلني 15:50، 17 يناير 2019 (ت ع م)

رجاءً لا تقم بكتابة أي شيء يتعلق بالموضوع هُنا، أو أي تلميح يتعلق بالموضوع! كما أشرت بالأعلى، قُم بالرد عبر البريد فقط -- عَلاء راسِلني 15:52، 17 يناير 2019 (ت ع م)

لدية استفسار

مرحبا.. هل يمكنك ارسال لي بريد للستفسر عن امر معين؟؟ Sana jamil (نقاش) 12:49، 19 يناير 2019 (ت ع م)

عفوا احرف الجوال كانت معلقة نوعا ما السؤال كالتالي : هل يمكنك ارسال بريد لي لاسئلك عن امر معين؟ Sana jamil (نقاش) 12:51، 19 يناير 2019 (ت ع م)

@Sana awwadeh: يمكن مراسلتي من , هنا تحياتي ---أفرامراسلني (🔔) 12:55، 19 يناير 2019 (ت ع م)

الرد

مرحبًا أولى الكلام الحشوي لا أحبذه البتا، أضفت لفقرة مرجع بتالي لا حاجة لوسم بحاجة لمصدر مع الأخذ أن مسألة التسمية قبل الاسلام بنصارى لا يختلف علها إثنان. وحسن أسلوبك في المرات القادمة وتعلم أن تكتب بأسلوب هادي ولطيف.--Dedaban (نقاش) 10:14، 20 يناير 2019 (ت ع م)

@Dedaban: في البداية أرجو التكلم بالعربية الفصحى واستخدام عبارات متوازنة.

أنا مساهم في مشروع ويكي الصيانة، وبالتالي أي عبارة بدون مصدر يجب أن اوسمها بقالب، أنا لا اجادل على المتحوى، بل طلبت إضافة مصدر، وهذا أمر عادي الكثير من المقالات تحوي هذا القالب، وعندها لا يحق له الاسترجاع لأن هذه الخاصية تستخدم فقط عند التخريب أو الإضافات الخاطئة، وليس عند الوسم بقوالب، أرجو ألا تخلق مشاكل لا وجود لها، أنا أردت إضافة مصدر وأنت أضفته، لا علاقة للاسترجاع بذلكؤ لأنه إذا أتى إداري وألقى نظرة على العداد سيرى أن لدي سجل كبير من التعديلات الملغاة وهذا ليس عادل ابدل بما أني لم اقم بفعل ستحق الاسترجاع. الاستشهاد بمصدر هو أمر أساسي في ويكيبيديا وأي عبارات بدون مصادر قد يتم حذفها، تحياتي---أفرامراسلني (🔔) 10:21، 20 يناير 2019 (ت ع م)

مشارك في مشروع ويكي صيانة ما المطلوب يعني أصفق لك، المسألة أنتهت وتم إضافة مرجع للفقرة. ليس هناك داعي إلى ثرثرة زائدة.--Dedaban (نقاش) 10:27، 20 يناير 2019 (ت ع م)
@Dedaban: أنت تخرق قواعد النقاش بشكل فظيع! أنا كل ما أريده هو ألا يتكرر هذا الفعل لا معي ولا مع أي شخص آخر، ما هو غير تخريبي أو خاطئ لا يتم التراجع عنه، الصيانة والحفاظ على جودة الموسوعة هذف جماعي، أي عبارة بدون مصدر يجب أن توسم بقالب والكلام بهذا الشأن انتهى ومفروغ منه، أي تصرف آخر غير لائق سواء في استرجاع التعديلات، أو في أسلوب النقاش، سيؤدي إلى الشكوى على افعالك وقد تسجب صلاحياتك منك، رجاء أعط وقتًا لتتعلم عن قواعد وأساليب ويكيبيديا ثم فكر أن تستخدم صلاحياتك بشكل صيحيح.

لا أرجو من هذا التنبيه أن يتكرر ورجاء كن جادًا، متعاونًا ولطيفًا في النقاشات، واستخدم التحرير بشكله الصحيح---أفرامراسلني (🔔) 10:33، 20 يناير 2019 (ت ع م)

أسلوب التهديد والأستذة هذه لا ينفع معي، فرجاءًا عدم أستخدامه. الموضوع في وادي وأنت في وادي أخر، تعديلك كان شبه عبثي لأنك لو قمت ببحث بسيط لتبين لك أن التسمية كانت موجودة قبل الإسلام (مذكورة في الشعر الجاهلي، راجع هُنا)، بتالي علاما كل هذه الضجة؟،إلا إذا كان هناك مقصد أخر أرجو أن تبينه لنا. ونقاش معك يعتبر مُنتهي فرجاء عدم أضاعت وقتي ووقتك، وقم بأستثمار الوقت والمجهود لمافيه مصلحة الموسوعة وإثرائها.--Dedaban (نقاش) 10:53، 20 يناير 2019 (ت ع م)
😂 أنا قمت بإضافة قالب مصدر لا اكثر، واعود واطلب منك التحدث بالعربية الفصحى.

الإضافات الأخرى جرت وفق المصدر الذي أضفته أنت وليس من عندي. ما أريده هو: لا تقم بحذف قوالب الصيانة لأن هذا يعد تخريب وقد يؤدي إلى سحب الصلاحيات منك. أي نقاش آخر أو محاولة تضليل وخروج عن الموضوع لن أجيب عليه وسيكون له عوقب---أفرامراسلني (🔔) 11:02، 20 يناير 2019 (ت ع م)

بشأن صفحة بنو عطية

المعلومات الموضوعة نتمنى مراجعتها والتاكد منها حيث ان المراجع غير دقيقة ولا تمت للموضوع بصلة حيث ان القارئ يرى تناقض في المعلومات ولدينا المعلومات العلمية الكافية لتصحيح الصفحة وشكراً. -- عبدالله العطوي 2009 (نقاش) 22:01، 25 يناير 2019 (ت ع م)

@عبدالله العطوي 2009: إذا أردت إضافة أي معلومة خلافية لما ورد في المقالة قم بوضع مصادرك في صفحة النقاش وسيتم التحقق منها وعند الموافقة عليها من المجتمع، قم بإضافتها في المقالة بشكل منسق، تستطيع أيضاً إضافة قالب {{مصدر}} في رأس المقالة إن كنت ترى أن المراجع غير دقيقة، تحياتي

تحياتي أفرام * راسلني * 09:12، 27 يناير 2019 (ت ع م)

أضنة 98

كيفك صديقي؟ بالنسبة لتعديلاتك الأخيرة في صفحة العلاقات التركية السورية، بخصوص هذه الفقرة؛ وقد انتهت المشكلة رسميًا بتوقيع اتفاقية أضنة 1998 لإنشاء منطقة آمنة على الحدود التركية السورية، كيف انتهى النزاع بإنشاء منطقة آمنة؟!--Bave Şan (نقاش) 10:26، 27 يناير 2019 (ت ع م)

@Bave Şan: أعتذر على الخطأ، لم أقصد منطقة آمنة بالمعنى الحرفي، ولكن كان هناك "منطقة منزوعة السلاح" سأقوم بضافتها مع المصدر، تحياتي-- أفرام * راسلني * 10:40، 27 يناير 2019 (ت ع م)

الطائفية والأقليات في الحرب الأهلية السورية

كيفك؟ بعد مراجعتي للمقالة المشار إليها، أحببت أن اقدم بعد الملاحظات كونك مهتم فب تطويرها، في قسم انتهاكات وحدات حماية الشعب، أرجو منك التوسيع أكثر في هذا القسم، يعني؛ أذكر الانتهاكات التي قامت بها الوحدات المذكورة بحق السياسيين الكرد وبحق الأحزاب الكردية في المنطقة، ومجزرة عامودا التي راح ضحيتها سبعة شبان كرد واعتقال السياسيين الكرد والعرب ونفي السياسيين الكرد خارج البلاد. وكما يجب الإشارة إلى تصنيف القوة المذكورة، يعني تخصيصها لا تعميمها، يعني يجب ذكر ان الوحدات او القوات تابعة للحزب الفلاني والحزب الفلاني تابع لاحزاب في تركيا.. والكثير من النقاط يجب التوسع بها. ملاحظة أخيرة؛ لاحظت انه كل الاقسام فيها خمس مصادر وأكثر، إلا القسم المشار إليه لا يوجد فيه إلا مصدر وحيد. ولو أردت أن تترك هذا القسم لي وأن أوسعه بكم المعلومات التي أمتلكها سيكون أفضل، ولكن تركت لك رسالة هنا كون الصفحة قيد التطوير ولم أتدخل في تحريرها لأتجنب مضاربة التحرير. تحياتي لك.--Bave Şan (نقاش) 10:10، 29 يناير 2019 (ت ع م)

ملاحظة أخرى، القسم المشار إليه هو الانتهاكات ضد "عرب" في منطقة الادارة الذاتية، أرجو أن يتم تغيير العنوان إلى الانتهاكات ضد "العرب والكرد" في منطقة الإدارة الذاتية ألخ.--Bave Şan (نقاش) 10:16، 29 يناير 2019 (ت ع م)

@Bave Şan: شكراً لملاحظاتك، أنا لم أنس الانتهاكات ضد الأكراد، تركتها للنهاية لأن المقالة بها جوانب كثيرة جداً للتطوير وأنا لا أملك الوقت الكافي لتحسينها دفعة واحدة! وموضوع التوسع بها سأقوم به إنشاءالله. بصراحة أنا لا أمانع التعديلات والاضافات الجديدة فالمشروع تعاوني والمقالة كذلك، وبالتأكيد ستكون مشكور على أي مساهمة لك، لكن ما يهمني المعرفة الكافية بموضوع التنسيق المتبع للمقالة، وقد ظهر عدم رؤيتك لموضوع التنسيق ، حيث لاحظت أنك قلت القسم الخاص بانتهاكات وحدات حماية الشعب وهذا غير موجود، المقالة مقسمة حسب الطوائف والعرقيات، ليس حسب أطراف الصراع، فمثلا في فقرة الانتهاكات/ قسم الطوائف الدينية/ قسم فرعي (المسيحيون)، يتم شرح كل الانتهاكات التي تعرض لها المسيحيون من أي طرف كان.

الأكراد لهم قسم خاص في فقرة الانتهاكات وهناك توضع الانتهاكات بحقهم من أي جهة كانت سواء من قسد أم من داعش أو السلطة، ولا بنبغي خلط الأقسام والفقرات ببعضها، فالمقالة لها تنسيق معين ومعقد نوعا ما، لكن الالتزام به والتعديل وفقه سهل فهذا هدفه أساساً. إذا كانت لديك معلومات غنية، موثوقة، ومكتوبة بلغة حيادية فلا تتردد في اضافتها رجاءً، لأنه مهما عملنا على المقالة ستبقى ناقصة فالحرب أوسع مما نعتقد. أرجو أيضاً أن تكون تعديلاتك بعيدة عن الألفاظ السياسية والإعلامية أو شبه التهجمية، مثل "نظام البعث" أو "النظام الديكتاتوري" أو ما شابه، فنحن هنا نتثق الأحداث والاراء بلغة محايدة متوازنة يرضاها الجميع، وهذا هدفي الأول لكتابة المقالة. أتمنى لك التوفيق الدائم، ولا تتردد في إضافة المعلومات وفف التنسيق المتبع، تحياتي--أفرام * راسلني * 12:40، 29 يناير 2019 (ت ع م)

استخدام الأرشيف

مرحباً صديقي فيليب، أتمنى أن تستخدم الأرشيف دائماً في عند استعمال مصادر على شبكة الانترنت، لأن الروابط معرضة للحذف وبالتالي الضياع، وستحصل على وصلة مكسورة بالنتيجة.

تستطيع في هذا الرابط أن تجد كيفية استخدام الأرشيف: هنا. ودي لك --MichelBakni (نقاش) 10:40، 4 فبراير 2019 (ت ع م)

القدس

أرجوك اعدل الخط الي تحت القدس الي مكتوب فية القدس عاصمة اسرائيل واكتبها القدس عاصمة فلسطين 😢💔 القدس عاصمة فلسطين (نقاش) 20:13، 7 فبراير 2019 (ت ع م)

@القدس عاصمة فلسطين: رجاءً أخبرني عن أي صفحة تتحدث بالذات؟

صديقي من وجهة النظر الحيادية والدولية المعمول بها في ويكيبيديا، القدس ليست عاصمة إسرائيل، وفلسطين ليست دولة معترف عالمياً بها لتكون القدس عاصمتها، القدس الشرقية هي عاصمة دولة فلسطين وفق ما تقوله فلسطين والدول العربية، والقدس كاملة هي عاصمة إسرائيل وفق ما تقوله اسرائيل والولايات المتحدة. ونحن لا نأخذ بأي من هذين الرأيين، وطلبك هذا غير موسوعي.

يرجى شرح طلبك بشكل أفضل لافهم أكثر ما هو، تحياتي--أفرام * راسلني * 17:22، 8 فبراير 2019 (ت ع م)

حذف سريع لـ مستخدم:أفرام/common.js

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة مستخدم:أفرام/common.js التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. JarBot (نقاش) 19:30، 9 فبراير 2019 (ت ع م)

مسترجع جديد

مرحبا أفرام!

تم رفع مستوى صلاحياتك إلى مُسترجع. بهذه الصلاحية يمكنك استرجاع أي مساهمة بنقرة واحدة، وتستخدم هذه الصلاحية فقط في:

استرجاع المساهمات التخريبية أو التجريبية. استرجاع تعديلاتك ومساهماتك الشخصية. استرجاع تعديلات البوتات إذا كانت خاطئة.

ملحوظة: لا تستخدم الصلاحية في حالة الحروب التحريرية أو نزاع حول محتوى أنت طرف فيه، ولا تسترجع أي مساهمة لا تحتوي على تخريب واضح. إساءة استخدام الصلاحية قد تؤدي إلى سحبها منك. يمكنك الآن استخدام برنامج هغل، كما تستطيع إضافة قالب {{مستخدم مسترجع}} لصفحتك الشخصية. بالتوفيق!

-- عَلاء راسِلني 12:18، 24 فبراير 2019 (ت ع م)

حذف سريع لـ كونيجسيج جيسكو

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة كونيجسيج جيسكو التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. JarBot (نقاش) 10:05، 7 مارس 2019 (ت ع م)

حذف سريع لـ تاريخ سوريا الاسلامي

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة تاريخ سوريا الاسلامي التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. JarBot (نقاش) 17:04، 12 مارس 2019 (ت ع م)

أخ @جار الله: هل يعاني البوت مشكلة في إرسال التنبيهات فلست أنا منشئ المقالة، لربما لأني قمت بنقل عنوانها افترض أني المنشئ؟ فهذه المرة الثانية التي تصلني رسالة خاطئة بشأن الحذف، تحياتي الطيبة لك-- أفرام *راسلني * 17:44، 12 مارس 2019 (ت ع م)

مرحبًا أخي Philip.SY، عند نقلك للصفحة تكون التحويلة من إنشائك لهذا قام البوت بإرسال التنبيه، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 03:10، 13 مارس 2019 (ت ع م)

@جار الله: شكرا للتوضيح، هذا يعني أنه عليّ نسخ القالب وإرساله للمنشئ الأصلي في مثل هذه الحالات، بما أن البوت يقوم بإرسال الرسالة لمنشأ التحويلة، أليس كذلك؟ -- أفرام *راسلني * 14:48، 13 مارس 2019 (ت ع م)

العنوان فقط تم حذفه وليس المقالة بالتالي لا يجب فعل أي شي إن كان العنوان غير ضروري، ويمكنك من البداية إرساله التحويلة للحذف.--جار الله (نقاش) 15:01، 13 مارس 2019 (ت ع م)

تنبيه المستخدم ذي الاسم المخالف

مرحبا، إذا صادفت مستخدما ذا اسم مخالف مثل هذا يُرجي تنبيهه في صفحة نقاشه باستخدام النص التالي: {{نسخ:تنبيه اسم مخالف|}}--~~~~ وبذلك تُرشده لطلب تغيير ذلك الاسم المخالف. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 00:37، 22 مارس 2019 (ت ع م)

مبارك: تم رفع صلاحيتك إلى مستوى مُحرّر

مرحبا أفرام!

رُفِع مستوى صلاحياتك إلى محرر وهي تعد أعلى درجة للمستخدمين غير الإداريين. بهذه الصلاحية أضيفت لك الامتيازات التالية:

أصبح بإمكانك مراجعة مساهمات الآخرين غير المنظورة وقبولها أو رفضها، ووسم نسخ أي صفحة تحقق المعايير على أنها منظورة. تعديل الصفحات المحمية على مستوى المحررين. يمكنك رفع أي ملفات على ويكيبيديا العربية بدون الحاجة لصلاحية رافع ملفات.

ملحوظة: تمنح هذه الصلاحية من قبل مجتمع ويكيبيديا للمستخدمين الذين اكتسبوا خبرة، وأصبح لديهم اطلاع كافٍ على أسلوب التحرير في ويكيبيديا العربية؛ أي أن تعديلاتهم لا تستوجب المراجعة من قبل المحررين الآخرين. الرجاء تسجيل اسمك للمشاركة في مهام الصيانة إن أحببت أو يمكنك أيضًا المشاركة في مراجعة التعديلات الجديدة. تستطيع إضافة قالب {{مستخدم محرر}} وقالب {{أعمال تحريرية}} لصفحتك الشخصية. بالتوفيق!

مرحبًا أخي فيليب، أرجو أن تكون الصلاحية مساعدة لك في تطوير عملك، وأرجو كذلك أن تتجنبها في أي حرب تحريرية، واستعض - مثلما تفعل الآن - بصفحات النقاش وزملائك عنها. تحياتي. -- صالح (نقاش) 08:42، 28 مارس 2019 (ت ع م)
شكراً لك @صالح: أتمنى أن يكون عملي عند رضا المجتمع، سأواظب على الأعمال التحريرية وفق الصلاحية، ولن أسيء استعمالها إن شاء الله-- أفرام *راسلني * 09:09، 28 مارس 2019 (ت ع م)
العفو فيليب، أنا واثق من ذلك. تحياتي. -- صالح (نقاش) 09:11، 28 مارس 2019 (ت ع م)

رسالة جديدة

مرحبًا، المعذرة تم إلغاء تعديلاتك في مقال غارديان للتعليم، السبب في ذلك أنها كانت إضافات خاطئة لكون الوصلة التي قمت بإضافتها تتحدث عن كنيسة؛ ولو طالعة المقال في اللغة الإنجليزية ستجدها تتحدث عن مصطلح  الأنجليكية والأرثوذكسية بمعنى أن الوصلة صحيحة. شكرا لتفهمك-- Ajwaan ناقِشني 19:55، 2 أبريل 2019 (ت ع م)

أهلاً @Ajwaan: شكراً للتوضيح. أنا ما عنيته، أن "الأنجليكية الأرثوذكسية" هي مذهب واحد يتبع للكنيسة الأنجليكية، ويمكن ترجمتها بصيغة أخرى مثل "الأنجليكية القديمة" أو "الأنجليكية التقليدية" ولا علاقة للأرثوذكسية وحدها بهذا المذهب، لذا الوصلة غير صحيحة لأرثوذكسية (مصطلح). طبعاً المقالة الإنجليزية ليست جيدة، لكن لا يوجد غيرها (سوى بالبرتغالية) وهذا سبب الإضافة، تحياتي-- أفرام *راسلني * 05:22، 3 أبريل 2019 (ت ع م)

أنتِ تقصدين أن المقالة الإنجليزية لغارديان للتعليم تحوي هذه الوصلة، وهذا لا يعني أنها صحيحة، مثال لذلك لا يمكننا أن نجعل وصلة ل: "حراس الفجر" بأن نضع وصلة حراس ووصلة فجر بجانب بعضهما، هذا خطأ في التركيب، وطالما المعنى مختلف تختلف تنسيقة الوصلة. -- أفرام *راسلني * 07:28، 3 أبريل 2019 (ت ع م)

ملاحظة

مرحبًا فيليب، أرغب في القول أنه لا أحد هنا موجود طوال اليوم وعليه كان من الأفضل أن تضع إشاراتك ليراها جميع حاملي الصلاحية الإدارية في صفحة إخطار الإداريين أو تشير لأحد حاملي الصلاحية الإدارية الذين ترى أسماءهم في صفحة أحدث التغييرات؛ هذا يضمن التعامل مع الطلبات العاجلة بسرعة. وطبعًا سأشارك لو كنتُ حاضرًا. مع التحية.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 21:08، 13 أبريل 2019 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ15 2019

تهانينا لك
أفرام
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد مراجعة التعديلات المعلقة
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:45، 15 أبريل 2019 (ت ع م)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية لشهر أبريل 2019

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (أبريل 2019)

المحتوى المميز

أخبار ويكيبيديا

متفرقات

إحصاءات

  • عدد الزيارات: 229,985,947
  • عدد المقالات الجديدة: 36,570
  • عدد التعديلات: 515,986
  • عدد المسجلين الجدد: 13,814
  • عدد القوالب الجديدة: 465
  • عدد التصانيف الجديدة: 8,387
  • عدد الصور الجديدة: 156
  • عدد عمليات الحذف: 4,944
  • عدد عمليات المنع: 614

MediaWiki message delivery (نقاش) 09:07، 1 مايو 2019 (ت ع م)

رد

لا لا أستطيع للأسف الشديد أن أترك شخص يتحجج بالحياد وهو يميل علنًا إلى طرف ويدعي خلاف ذلك. مُستحيل أن أترك مقالات الثورة السوريَّة يتلاعب بها فلان وعلتان، ولو أنني أغض الطرف الآن فلأنني غير راغب بإمضاء كُل وقتي في الموسوعة في الجدال. لكن عاجلًا أم آجلًا سأتولَّى أمر تلك المقالات واحدة واحدة وأُنظفها من كُل إدعاءات الحياد التي لم يكن ورائها أي هدف سوى تلطيف الخُروقات والمجازر، وكُل من شارك في تلك المقالات يُدرك ذلك (لا تقلق لن أجعلها تميل للثُوَّار فقط)--باسمراسلني (☎) 12:47، 3 مايو 2019 (ت ع م)

أفعل ما تُريد، لكن كُن على يقين أنني سأُنفذ ما قلته أعلاه. بالنسبة للانحياز أعتقد رسالتك توضح تمامًا صدق ما ذكرته--باسمراسلني (☎) 12:59، 3 مايو 2019 (ت ع م)
صدقني أنت الطرف الخاسر في هذه المُعادلة. تعاملت وتعاملت الموسوعة مع الكثير من الذين يدعون الحيادية ويركبون موجة التحييد وهم أبعد ما يكونون عنه ولا يعرفون منه سوى اسمه، وكُلهم إما انزووا في النهاية أو تركوا الموسوعة أو مُنعوا، وقلَّة قليلة اتعظت وأصبحت مُنتجة فعلًا. لست أول من قال لي هذا الكلام ولن تكون الأخير، ولن تكون آخر من وجَّهت له التنبيه أعلاه. أنت حُر اختر الفئة التي تريد أن تكون منها في الموسوعة، لكن كُن على يقين بأنك لو تابعت ما تقوم فأنت الخاسر--باسمراسلني (☎) 13:19، 3 مايو 2019 (ت ع م)
أحسنت--باسمراسلني (☎) 13:30، 3 مايو 2019 (ت ع م)
@باسم: استمرّ بالاستهزاء وتجاهل كل من يخالف رأيك، حسنًا-- أفرام * راسلني * 13:48، 3 مايو 2019 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ18 2019

تهانينا لك
أفرام
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:53، 6 مايو 2019 (ت ع م)

رمضان مُبارك!

رمضان مُبارك!
أفرام.. كلّ عام وأنت بخير، عسى الله أن يُعيدَ هذا الشهر الفضيل على العالمين باليُمْنِ والبَرَكَات.

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (مايو 2019)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (مايو 2019)

المحتوى المميز

أخبار ويكيبيديا

متفرقات

إحصاءات

  • عدد الزيارات: 218,318,137
  • عدد المقالات الجديدة: 15803
  • عدد التعديلات: 749837
  • عدد المسجلين الجدد: 12858
  • عدد القوالب الجديدة: 837
  • عدد التصانيف الجديدة: 14259
  • عدد الصور الجديدة: 130
  • عدد عمليات الحذف: 2133
  • عدد عمليات المنع: 377

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (مايو 2019)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (مايو 2019)

المحتوى المميز

أخبار ويكيبيديا

متفرقات

إحصاءات

  • عدد الزيارات: 218,318,137
  • عدد المقالات الجديدة: 15803
  • عدد التعديلات: 749837
  • عدد المسجلين الجدد: 12858
  • عدد القوالب الجديدة: 837
  • عدد التصانيف الجديدة: 14259
  • عدد الصور الجديدة: 130
  • عدد عمليات الحذف: 2133
  • عدد عمليات المنع: 377

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (يونيو 2019)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (يونيو 2019)

المحتوى المميز

أخبار ويكيبيديا

متفرقات

إحصاءات

  • عدد الزيارات: 195,584,360
  • عدد المقالات الجديدة: 23,701
  • عدد التعديلات: 719,157
  • عدد المسجلين الجدد: 11,949
  • عدد القوالب الجديدة: 1,294
  • عدد التصانيف الجديدة: 6,531
  • عدد الصور الجديدة: 209
  • عدد عمليات الحذف: 2,137
  • عدد عمليات المنع: 371


نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (يونيو 2019)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (يونيو 2019)

المحتوى المميز

أخبار ويكيبيديا

متفرقات

إحصاءات

  • عدد الزيارات: 195,584,360
  • عدد المقالات الجديدة: 23,701
  • عدد التعديلات: 719,157
  • عدد المسجلين الجدد: 11,949
  • عدد القوالب الجديدة: 1,294
  • عدد التصانيف الجديدة: 6,531
  • عدد الصور الجديدة: 209
  • عدد عمليات الحذف: 2,137
  • عدد عمليات المنع: 371


رد

أرجوك لا تتحجج بالحيادية وغيرها. أنا وأنت نعرف أنك تُدافع عن النظام السوري فقط والحياديَّة بالنسبة لك هي فقط تلطيف المقالة. أنا عند وعدي لك حينما تتلاعب في أي مقالة أُخرى: سأمنعك فورًا ولو رفع أحدهم المنع عنك سأعيده، ولو عاد ورفعه سأعود وأعيده. أترك المقالات المرتبطة بالثورة أو الأزمة أو «الحرب» وشأنها لأنك غير مؤهل للكتابة فيها، ولأنك ستجدني بالمرصاد في تعديل تفوح منه رائحة مُسايسة النظام--باسمراسلني (☎) 16:08، 1 يوليو 2019 (ت ع م)

@باسم: ما تسمّيه بالنظام هو أحد أطراف الحرب ولا تستطيع تجاهل وجهة نظره، ولا تستطيع فرض وجهة نظر أخرى، لا تستطيع التحكم كما شئت بالمقالات وتوقّف عن الحديث بهذا الأسلوب فأنت من جعل ويكيبيديا مُسيّسة، أنت من ينحاز لجهة على حساب الأخرى ويفرض توجه فكري معين في المقالات. كما قلت لك سابقًا سأقف ضد تصرّفاتك الانتهازية والتي تكسر سياسات ويكيبيديا حتى النهاية. تهديدك سيبقى مجرد تهديد لا أثر له والأفضل أن تترك هذه القضايا لمن يعلم كيف يتصرف ويتحدث باتّزان-- أفرام * راسلني * 16:17، 1 يوليو 2019 (ت ع م)
كما تُريد، لكن غايتك تبقى الدفاع عن النظام فقط والحياديَّة مُجرَّد حُجَّة لك لا أكثر (وكأن كُل ما قلته أعلاه لا ينطبق عليك!). مرَّة أُخرى: أي عبث بِالمقالات المذكورة وسوف أمنعك. أترك المقالات المرتبطة بالثورة أو الأزمة أو «الحرب» وشأنها لأنك غير مؤهل للكتابة فيها، ولأنك ستجدني بالمرصاد في تعديل تفوح منه رائحة مُسايسة النظام--باسمراسلني (☎) 16:20، 1 يوليو 2019 (ت ع م)
@باسم: يبدو أنك تريد فقط الاستمرار بالكلام . تستطيع الاعتراض على التعديل ومناقشتي فيه لا استرجاعه وحماية المقالة. كل ما قمت به موجود في ملخص التعديل تستطيع معرفة سبب كل تغيير. عبارات نظام وثورة غير مُحايدة وهذه نقطة مفروغ منها، والجُمل التي تتبنى رؤية طرف واحد والتي لا أساس لها من الصحة يجب أن تُزال كما فعلت. أرجو أن تتجه للمناقشة عن طبيعة التعديل ومحتواه بدل هذه الشخصنة ونسف مبادئ ويكيبيديا. غير ذلك غير مقبول-- أفرام * راسلني * 16:25، 1 يوليو 2019 (ت ع م)
كما تُريد، طالع ردي أعلاه--باسمراسلني (☎) 16:26، 1 يوليو 2019 (ت ع م)
@باسم: أنا استخدمت عبارات أكثر حياديّة أين هو اعتراضك؟ وضّح رجاءً-- أفرام * راسلني * 16:29، 1 يوليو 2019 (ت ع م)
اقرأ توصيفي أعلاه لِحياديتك --باسمراسلني (☎) 16:44، 1 يوليو 2019 (ت ع م)
أخي @باسم: لقد سبق وطلبت منك أن تُناقش في حيادية العبارات وليس الأشخاص، هل عدم الحيادية هو في كلمة الحكومة أم في كلمة الجيش السوري أم استخدام كلمة الانتفاضة بدل «الثورة»؟ أشكّ أنك قرأت التعديل أصلًا لأن كل ما تفعله هو رفض التعديلات ثم الإتيان بالاتهامات -- أفرام * راسلني * 17:01، 1 يوليو 2019 (ت ع م)
@باسم: إذا كان بالإمكان أن نجد حلًا لهذا الخلاف وتتوقف حروب التحرير سيكون ذلك عظيمًا. أرجو أن تعطي توضيحًا نهائيًا عن سبب استمرارك باسترجاع التعديلات لكي أطرح صياغة وُسطى-- أفرام * راسلني * 17:12، 1 يوليو 2019 (ت ع م)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (يوليو 2019)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (تموز/يوليو 2019)

المحتوى المميز

أخبار ويكيبيديا

متفرقات


إحصاءات

  • عدد الزيارات: 222,147,196
  • عدد المقالات الجديدة: 61,070
  • عدد التعديلات: 878,825
  • عدد المسجلين الجدد: 12,908
  • عدد القوالب الجديدة: 1,067
  • عدد التصانيف الجديدة: 16,464
  • عدد الصور الجديدة: 154
  • عدد عمليات الحذف: 2,890
  • عدد عمليات المنع: 354


الرجوع بدل الاسترجاع

مرحبا فيليب، شكرا لجهودك، إن كان تعديل المستخدمين خاطئاً لكنه غير تخريبي كهذا، فإن الرجوع عنه وذكر السبب أصح من استرجاعه. Abu aamir (نقاش) 16:06، 7 أغسطس 2019 (ت ع م)

أهلًا @Abu aamir: شُكرًا للَفت انتباهي حول هذه الحالات، لكن كما ترى التعديل يحوي بعض السّمات التخريبية، مثل حذف أجزاء من عدّة جُمل لتُصبح الفقرة غير مفهومة، كان المستخدم يستطيع إعادة الصياغة لكنّه اختار مسح المعلومات. تحياتي-- أفرام * راسلني *

الرجوع وذكر السبب بدلا من الاسترجاع

مرحبا فيليب، شكرا لجهودك، هذا التعديل، هو وجهة نظر، ينبغي إما أن تقبل او ترفض مع ذكر السبب، أما الاسترجاع فليس لمثل ذلك.Abu aamir (نقاش) 12:01، 22 أغسطس 2019 (ت ع م)

@Abu aamir: هذا التعديل تخريبي، الاعتراض على مضمون المقالة لا يكون بكتابة الملاحظات فيها، بل في صفحة النقاش، كما يحوي تخريبًا غير مبررًا للوصلات الداخلية. لقد قمت باسترجاعه ومن ثُم توجيه المستخدم لتسجيل اعتراضاته في صفحة النقاش. تحياتي-- أفرام * راسلني * 12:04، 22 أغسطس 2019 (ت ع م)
: مرحبا، لا بأس، استعمل الرجوع عن التعديل واذكر السبب، ليس هذا تخريبا، بل هو رأي، وخطأ تحريري، أي يستحق أن يذكر السبب في رفضه، والرجوع أمر سهل. Abu aamir (نقاش) 12:10، 22 أغسطس 2019 (ت ع م)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (أغسطس 2019)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (آب/أغسطس 2019)

المحتوى المميز

أخبار ويكيبيديا

متفرقات

وفيّات

  • الزميل أنس الجمل (أبو لؤي في الصورة) (25 سبتمبر 1958 - 16 يوليو 2019) لبناني كندي وويكيبيدي مُنذ 14 سبتمبر 2008 (لمدة 10 سنواتٍ و10 أشهرٍ ويومان)؛ درسَ في المدرسة الإنجيلية والمدرسة الأهلية في بيروت، وحصل على شهادة البكالوريوس في العلوم من الجامعة الأمريكية في بيروت وشهادة الماجستير في الإدارة من جامعة ولونغوغ في أستراليا، وعمل في مجال التعليم والتكنولوجيا في كندا وفي دولٍ عربيةٍ مُتعددة، حيثُ عمل مستشارًا في الكلية التقنية بالباحة في المملكة العربية السعودية، لتجربة نظام تعليمي جديد للكليات التقنية. شارك وساهم في كتابة مئات المقالات على ويكيبيديا العربية. أغلب مقالاته كانت عن لبنان وعن التربية والتعليم. كانت له يد بيضاء في تنشيط وإنشاء عدة مشاريع ويكيبيدية مع مجموعة ويكيميديا الشام وويكيميديا السعودية. وافته المنية في 16 يوليو 2019، بعد مُعاناته مع مرض السرطان. من أبرز المقالات التي بدأها أو ساهم بها: لبنان (مقالة مختارةحاسوب محمول لكل طفل (مقالة جيدةبوابة:كندا (بوابة مختارةبوابة:تربية (بوابة مختارة).

إحصاءات

  • عدد الزيارات: 222,394,180
  • عدد المقالات الجديدة: 32,563
  • عدد التعديلات: 774,364
  • عدد المسجلين الجدد: 12,924
  • عدد القوالب الجديدة: 1,426
  • عدد التصانيف الجديدة: 8,923
  • عدد الصور الجديدة: 302
  • عدد عمليات الحذف: 2,503
  • عدد عمليات المنع: 332


Community Insights Survey

RMaung (WMF) 20:22، 5 سبتمبر 2019 (ت ع م)