رموز المثليين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

تبنى مجتمع المثليات والمثليين ومزدوجي الميول الجنسي والمصححيين جنسياً (الإل جي بي تي) رموز محددة للتعريف الذاتي والتي تظهر الوحدة والفخر والقيم المشتركة والالتزام المتبادل. تقوم رموز الإل جي بي تي بنقل الأفكار والمفاهيم والهوية سواء داخل مجتمعاتهم والثقافة السائدة. رموز الإل جي بي تي الدولية الأكثر تعارف عليها هي المثلث الوردي وعلم قوس قزح. المثلث الوردي والذي استخدمه النازيون في الحرب العالمية الثانية كوسام عار، أُعيد تخصيصه، ولكن احتفظ بدلالات سلبية. تم إنشاء علم قوس قزح ليكون بديلاً أكثر طبيعية دون أي سلبية مرتبطة به.

مثلثات استخدمت في الاضطهاد الذي ارتكبه النظام النازي[عدل]

أحد أقدم هذه الرموز هو المثلث الوردي والذي يعود في الأصل للشارات المُستخدمة في معسكرات الاعتقال النازية والتي كان يُطلب من المثليين الذكور ارتدائها على ملابسهم.[1] من أصل ما يقارب ما بين 5,000 حتى 15,000 من المثليين والمثليات الذين سجنوا في معسكرات الاعتقال ماتوا خلال الهولوكوست.[2] لهذا السبب، يتم استخدام المثلث الوردي كرمز تعريف وكتذكار لتذكير كل من مرتديه وعامة الناس بالفظائع التي عاناها المثليون في ظل الاضطهاد النازي. [بحاجة لمصدر]

وقد استخدم المثلث الوردي حصرياً مع السجناء الذكور أما المثليات فلم تشملهم الفقرة رقم 175، وهي وتشريع جعل الأفعال الجنسية المثلية بين الذكور جريمة.

مثلث وردي مثلث أسود مثلثان أصفر ووردي متداخلان
Pink triangle.svg Black triangle.svg Pink triangle jew.svg
جرى استخدام المثلث الوردي بالأصل لتمييز الرجال المثليين على شكل شارة في معسكرات الاعتقال النازية. جرى استخدام المثلث الأسود لتمييز الأفراد الذين اُعتبروا "كسولين" و"غير اجتماعيين"، وشمل ذلك كلاً من المثليات والغجر وغيرهم في معسكرات الاعتقال النازية. وقد تم اتخاذه كرمز للمثليات. تم استخدم المثلث الوردي المُتداخل مع المثلث الأصفر لوضع علامة على المثليين اليهود في معسكرات الاعتقال النازية.

لامدا[عدل]

The Greek symbol lambda

تم اختيار الحرف اليوناني لامدا كرمز عام 1970 من قبل منظمة تحالف النشطاء المثليين (GAA) التي تأسست في مدينة نيويورك.[3] في ديسمبر من عام 1974، تم إعلان لامدا رسمياً كرمز دولي لحقوق المثليين والمثليات من قبل الكونغرس الدولي لحقوق المثليين في إدنبرة باسكتلندا.[3] يدلل لامدا على الوحدة في ظل الاضطهاد.[3]

مراجع[عدل]

  1. ^ Plant، Richard (1988). The pink triangle: the Nazi war against homosexuals (الطبعة revised). H. Holt. صفحة 175. ISBN 978-0-8050-0600-1. 
  2. ^ "Nazi Persecution of Homosexuals 1933-1945". Ushmm.org. مؤرشف من الأصل في 26 أغسطس 2013. اطلع عليه بتاريخ 23 يناير 2012. 
  3. أ ب ت Riffenburg IV، Charles Edward (2008). "Symbols of the Gay, Lesbian, Bisexual, and Transgender Movements: The lambda". LAMBDA GLBT Community Services. مؤرشف من الأصل في 6 سبتمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 01 يوليو 2008. 

وصلات خارجية[عدل]