ممثل بلباس امرأة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الدراق كوين ڤايليت تشاتشكي الفائزة في روبول دراق ريس في موسمه السابع[1] في ابريل 2017
العابره جنسياً والدراق كوين بيبرمينت

.

الدراق كوين (بالإنجليزية: Drag Queen) هم في الغالب من الرجال يرتدون الملابس النسائية ويتصرفون بإنوثة مبالغ فيها وفي أدوار نسائية لغرض الترفيه والتأثير الدرامي الكوميدي الساخر ويستعمل هذا الفن عادة في الكوميديا. برز الدراق سنة 1870 ويرتبط إرتباط وثيق مع المثليين و ثقافة المثليين عموماً. هناك العديد من الأسباب التي تجذب الناس إلى الدراق منها التعبير عن الذات إلى الترفيه والعروض الفنية. يمكن أن تتضمن أنشطة الدراق على المسرح من تمثيل إلى الرقص إلى غناء مباشر أو لغناء مع تزامن الشفاه وغالباً ماتكون جميعها في قالب كوميدي.

ويمكن أن تستغرق عملية الدخول إلى الدراق لساعات وقد تهدف الدراق كوين إلى أسلوب معين أو إنطباع ورسالة معينة بمظهرها حيث يعتبر الشعر و المكياج و الملابس أهم أساسيات الدراق حيث تميل الدراق كوين إلى البحث عن مظهر مبالغ به بكثير من المكياج أكثر من المرأة الطبيعية. هناك من يمارس الدراق للتعبير عن الذات وهناك من يمارس الدراق للحصول على المال ويمتهنه بالخروج إلى الحانات والنوادي الليلية وإقامة عروض دراق وهناك أيضاً من يمارسه كهوايه فقط.

إن الدراق كوينز عادةً ما يكونون رجال ، ولكن هناك دراق كوينز من جميع التوجهات الجنسية والجنسين فـ فن الدراق متاح للجميع[2] بما في ذلك النساء العابرات اللواتي يعملن كـ دراق كوين [3][4][5] (يسمون احياناً كوينز العبر) مثل مونيكا بيفرلي هيلز وبيبرمينت. النساء اللاتي يرتدين ملابس ذكورية بشكل مبالغ فيه. يطلق عليهم دراق كينج .

مراجع[عدل]

Filmreel-icon.svg
هذه بذرة مقالة عن ممثلة أو ممثل بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
Nuvola apps package graphics.png
هذه بذرة مقالة عن الفنون بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.