سياحة المثليين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ذي كاسترو في سان فرانسيسكو

السياحة المثلية (باللغة الإنجليزية: Gay tourism) أو سياحة المثليين (باللغة الإنجليزية: LGBT tourism) هو شكل من أشكال السياحة التي يتم تسويقها للأشخاص المثليين والمثليات ومزدوجي التوجه الجنسي والمتحولين جنسيا.[1] قد يكون هؤلاء الأشخاص مفصحين حول توجههم الجنسي أو هويتهم الجندرية في بعض الأحيان، ولكن أقل من ذلك في المناطق المعروفة بالعنف ضد الأشخاص المثليين.[2][3]

المكونات الرئيسية للسياحة المثليين هي للوجهات والإقامة وخدمات السفر التي ترغب في جذب السياح المثليين؛ الأشخاص الذين يتطلعون إلى السفر إلى وجهات صديقة للمثليين، الأشخاص الذين يرغبون في السفر مع أشخاص آخرين من مجتمع المثليين عند السفر بغض النظر عن الوجهة؛ والمسافرين من مجتمع المثليين الذين يهتمون بشكل أساسي بالقضايا الثقافية والسلامة.[4] أصبح مصطلح "غايكايشن" (gaycation) يعني إصدارًا من عطلة تتضمن جانبًا واضحًا لثقافة المثليين، سواء في الرحلة أو الوجهة.[5] تشمل صناعة سياحة المثليين وجهات (مكاتب السياحة ومكاتب المؤتمرات والزوار) ووكلاء السفر والإقامة ومجموعات الفنادق وشركات الرحلات وخطوط الرحلات وشركات الإعلانات والعروض الترويجية التي تقوم بتسويق هذه الوجهات لمجتمع المثليين.[4] تزامنت مع زيادة ظهور مجتمع المثليين في التسعينات، ظهرت زيادة في السياحة المثليّة الصديقة للعائلة في 2000، على سبيل المثال آر العطلات العائلية التي تتضمن أنشطة وترفيه موجهًا للأزواج بما في ذلك حفلات زواج المثليين. تم تنظيم أول رحلة بحرية لشركة آر العطلات العائلية على متن قارب "نورويجيان داون" التابع لشركة "نورويجيان كروز لاينز" مع 1600 راكب من بينهم 600 طفل.[6][7]

أصبحت الشركات الكبرى في صناعة السفر على دراية بالأموال الضخمة (المعروفة أيضًا باسم "الدولار الوردي" أو "الجنيه الوردي") الناتجة عن هذا المجال التسويقي وجعلته من نقطة الانضمام إلى مجتمع المثليين وحملات سياحة المثليين.[8] وفقًا لتقرير جامعة السفر لعام 2000، كان 10% من السياح الدوليين من المثليين والمثليات، يمثلون أكثر من 70 مليون وافد في جميع أنحاء العالم.[9] من المتوقع أن يستمر نمو هذا القطاع من السوق نتيجة للقبول المستمر لأفراد المثليين وتغيير المواقف تجاه الأقليات الجنسية والجندرية.[4] خارج الشركات الكبرى، يُقدم للسائحين من المثليين أدوات سياحية تقليدية أخرى، مثل شبكات الضيافة للأفراد المثليين الذين يقدمون ضيافة أخرى خلال رحلاتهم وحتى تبادل المنازل حيث يعيش الناس في منازل بعضهم البعض.[10] تتوفر أيضًا في جميع أنحاء العالم مجموعات اجتماعية للمقيمين والمغتربين للمثليين وأصدقائهم.[11]

وجهات سفر المثليين[عدل]

نادي للمثليين في وجهة سياحية للمثليين - بويرتو فالارتا، المكسيك

تحظى وجهات سفر المثليين بشعبية نظرًا لأن لديهم عادةً مواقف متسامحة أو ليبرالية تجاه مجتمع المثليين، وتوفر بنية تحتية صديقة للمسافرين من مجتمع المثليين (مثل الحانات، والشركات، والمطاعم، والفنادق، والحياة الليلية، والترفيه، ووسائل الإعلام، والمنظمات، وما إلى ذلك)، فرصة التواصل الاجتماعي.[2][4]

غالبًا ما تكون وجهات سفر المثليين مدنًا كبيرة، ويمكن أن تتزامن مع وجود أحياء للمثليين. غالبًا ما تعمل هذه الأحياء بنشاط لتطوير سمعتها باعتبارها آمنة وممتعة للسكان المثليين الذين يسافرون إليها.

وفقًا لموقع "GayTravel.com" (في عام 2019) ، فإن أفضل الوجهات الصديقة للمثليين في العالم هي: 1. بويرتو فالارتا، المكسيك؛ 2. مدينة نيويورك، الولايات المتحدة؛ 3. تل أبيب، إسرائيل؛ 4. سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة؛ 5. لندن، إنجلترا؛ 6. بانكوك، تايلاند؛ 7. ميامي، الولايات المتحدة؛ 8. أمستردام، هولندا؛ 9. مدريد، إسبانيا؛ 10. برلين، ألمانيا.

تمثل صناعة سياحة المثليين ما يقدر بنحو 65 مليار دولار أمريكي على سفر المثليين في الولايات المتحدة وحدها، وفي أوروبا، قدرت سوق سياحة المثليين بحوالي 50 مليار يورو سنويًا من قبل جمعية السياحة الأوروبية للمثليين. يتمتع مجتمع المثليين الكبار في الولايات المتحدة الأمريكية بقدرة إنفاق اقتصادية إجمالية تزيد على 600 مليار دولار سنويًا، وفقًا ل"ويتاك كومبس".

كانت فيلادلفيا هي الوجهة الأولى في العالم التي تبث إعلانًا تلفزيونيًا مخصصًا لسياحة المثليين. كانت فيلادلفيا أيضًا الوجهة الأولى التي تجري دراسة بحثية تهدف إلى وجهة محددة للتعرف على سفر المثليين إلى مدينة معينة.

منظمو السياحة[عدل]

تعقد المؤسسة الدولية لسفر المثليين (باللغة الإنجليزية: International LGBTQ+ Travel Association) مؤتمرا عالميا سنويا وأربع ندوات في وجهات سياحية مختلفة حول العالم.[12] تستقطب كل ندوة أكثر من 500 ممثل عن مكاتب المؤتمرات والزوار، وكالات السياحة ومنشورات السفر التي تتخصص في سوق المثليين والمثليات. تأسست المؤسسة عام 1983، وتمثل حاليًا أكثر من 2000 عضو. مقرها الرئيسي في فورت لودرديل، فلوريدا.[13] عُقد "المؤتمر الدولي السنوي ال37 للمؤسسة الدولية لسفر المثليين" في ميلانو، إيطاليا في الفترة من 6 إلى 9 مايو 2020.

مع تسعة إصدارات في السنة، تعد "مجلة باسبورت" (باللغة الإنجليزية: Passport Magazine) حاليًا مجلة السفر الوحيدة للمثليين والمثليات التي لا تزال تصدر في الولايات المتحدة. وهي متوفرة دوليا. عززت "سبارتاكوس إنترناشيونال" (باللغة الإنجليزية: Spartacus International) و "فانمابس" (باللغة الإنجليزية: FunMaps) مابيلوود، نيو جيرسي، الشركات الصديقة للمثليين والمثليات منذ عام 1982. أحد خبراء التسويق المثليين والمثليات في أوروبا هو في الخارج الآن للاستشارات (باللغة الإنجليزية: Out Now Consulting).

تعمل "جمعية المثليين الأوروبيين للسياحة" (باللغة الإنجليزية: Gay European Tourism Association) على تشجيع وتعزيز سياحة المثليين في أوروبا.[14]

افتتح خوان ب. خوليا بلانش، الناشط في حقوق المثليبن، فنادق أكسل (باللغة الإنجليزية: Axel Hotels)، وهي أول سلسلة فنادق صديقة للمثليين في مدن ودول مختلفة حول العالم.[15][16][17][18][19]

السفر العائلي للمثليين[عدل]

يحتوي هذا القسم على محتوى مكتوب كإعلان . في يوليو 2004 ، أطلقتروزي أودونيل آر للعطلات العائلية، وهي أول شركة للرحلات البحرية مخصصة للآباء والأمهات من مجتمع المثليين وموجهة لهم. نظرًا لأن العديد من المنتجعات والفنادق الصديقة للمثليين لديها سياسة عدم وجود أطفال، فإن العائلات المثلية لديها خيارات محدودة للسفر (مع جميع أفراد العائلة) داخل مجتمعهم.

هناك مخيمات للمثليين تساعد الأسر المكافحة. تقدم المخيمات أنشطة للمتعة مثل السباحة وركوب الخيل وحرائق المخيم، لكنها تقدم أيضًا ورش عمل لبناء الثقة وتمارين للتأكيد وبرامج العدالة الاجتماعية - وكلها عروض مهمة جدًا لمجتمع المثليين.

أحداث المثليين[عدل]

مسيرة فخر برلين للمثليين

وفقًا لموقع GayTravel.com، فإن أفضل عشرة أحداث فخر للمثليين في عام 2011 هي:

بدأ مهرجان المدينة للمثليين والمثليات في برلين في عام 1993 بحضور حوالي 450.000 - 500.000 شخص كل عام.

بعض الأمور الأخرى التي يجب ملاحظتها: هذه أحداث الفخر الأكبر في الولايات المتحدة ولكن في فئات فريدة، الأول هو أكبر "حدث فخر للمثليين غير الرسمي"، والثاني هو أكبر حدث فخر مجاني للمثليين، والثالث هو أكبر حدث فخر للمثليين في المدن الصغيرة:

  • أيام المثليين في عالم والت ديزني في أورلاندو، فلوريدا. يقام هذا في عطلة نهاية الأسبوع الأولى في يونيو ويعد واحدًا من أكبر أحداث فخر المثليين غير الرسمية في العالم. منذ بدء أيام المثليين، شارك حوالي 150.000 شخص في هذا الحدث الذي يستمر ستة أيام ويتضمن "17 حفلة بلياردو، ومعرضا لرجاال الأعمال، ومؤتمرا كتب رسوم هزلية، ومهرجان أفلام، ورحلة بعد ساعات إلى حديقة ديزني المائية، واللوحة المزركشة، وأنهار من الكحول للبالغين، وفي الخامس من يونيو تتويج رائع: حوالي 20.000 إلى 30.000 من المثليين والمثليات وأسرهم وأصدقائهم الذين ينزلون إلى عالم ديزني، الجميع يرتدون القمصان الحمراء للدلالة على وجودهم."
  • فخر سياتل في سياتل، ولاية واشنطن. يقام في نهاية الأسبوع الأخير من شهر يونيو، وهو أكبر مهرجان فخر للمثليبن مجاني في البلاد. يتضمن مهرجان فخر كابيتول هيل الذي يحتوي على مراحل خارجية، ومنطقة للأطفال تقدم عروضا ترفيهية عائلية حتى الساعة 6 مساءً - الأحداث بعد الساعة 6 مساءً وحتى الساعة 21 مساءً. ثم تقام يوم الأحد مسيرة فخر المثليين التي تمر عبر وسط مدينة سياتل وتنتهي في مهرجان أكبر في مركز سياتل. ويشمل "4 مراحل، والترفيه على مستوى عالمي، والعمل والدعوة لمجتمع المثليين، وآلافا من البائعين".
  • فخر شرق وسط مينيسوتا في مدينة باين، مينيسوتا. تم عقده في نهاية الأسبوع الأول في يونيو، وفي عام 2005، كان أول فخر المثليين في مدينة صغيرة في الولايات المتحدة. واستمرت على الرغم من احتجاجات المسيحيين المحافظين، ووصفت نفسها بأنها "فخر المثليين للمدينة الصغيرة في مينيسوتا!"، حيث تجذب الناس من جميع أنحاء مينيسوتا الشرقية والوسطى وما وراءها.[20][21]

يرجى الرجوع إلى قائمة أحداث المثليين للحصول على قوائم وتواريخ أحداث فخر المثليين.

موارد سفر المثليين[عدل]

العديد من مواقع السفر الإلكترونية الآن ميزة خيارات البحث لسفر المثليين. لا تزال موارد السفر الأكثر شعبية تلك الموجودة في مؤسسات الإعلامية المثليين المحلية ومواقع الأخبار والمواقع الإلكترونية للمثليين.[22] يقدم مكتب الشؤون القنصلية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية الآن معلومات حول سفر المثليين ويعطي نصائح حول ما يمكنك القيام به قبل السفر. كما يوفر الكثير من المعلومات الجيدة حول المشكلات المختلفة التي كان يجب الاهتمام بها قبل السفر. إذا قامت عائلة مثلية بالسفر معًا، فإنها تقدم كتابًا جيبًا يمكن للناس أن يأخذوه معهم في رحلتهم للتأكد من عدم مواجهة أي مشكلات.

في حوالي 70 دولة، توجد قوانين تجرم العلاقات الجنسية المثلية بالتراضي. من المهم التحقق من قوانين البلد قبل السفر لتجنب المشكلات.

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Greenberg, Peter (2007). The Complete Travel Detective Bible: The Consummate Insider Tells You What You Need to Know in an Increasingly Complex World. Rodale. ISBN 9781594867088. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة) Preview.
  2. أ ب Friskopp, Annette; Silverstein, Sharon (1996). Straight Jobs Gay Lives: Gay and Lesbian Professionals, the Harvard Business School, and the American Workplace. Simon and Schuster. ISBN 9780684824130. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة) Preview.
  3. ^ Wieder, Judy (14 April 2004). "Shipping Out, Olivia Style on the Mexican Riviera: Olivia Cruises is everything people say it is, and absolutely nothing like it". outtraveler.com. Out Traveller. مؤرشف من الأصل في 15 أبريل 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. أ ب ت ث Guaracino, Jeff (2007). Gay and lesbian tourism: the essential guide for marketing. Butterworth-Heinemann. ISBN 9780750682329. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة) Preview.
  5. ^ Baughman, James Keir (2003). Villages by an Emerald Sea: America's New Rivera, Northwest Florida's magnificent emerald coast. Baughman Literary Group. ISBN 9780979044304. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة) Preview.
  6. ^ "Q and A with Rosie and Kelli on "All Aboard! Rosie's Family Cruise"". Planet Out. 2006. مؤرشف من الأصل في 26 مايو 2006. اطلع عليه بتاريخ 21 يونيو 2007. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  7. ^ Davis, Andrew (12 January 2005). "Getting Away with R Family Vacations". Windy City Times. مؤرشف من الأصل في 2 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 21 يونيو 2007. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  8. ^ Danuta Walters, Suzanna (2003). All the rage: the story of gay visibility in America. Chicago: دار نشر جامعة شيكاغو. ISBN 9780226872322. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة) Preview.
  9. ^ "Travel University Report: Specialty Travel – Gay". travel-university.org. Travel University. مؤرشف من الأصل في 12 سبتمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ أكتوبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)
  10. ^ Home Sweet Swap: Who needs a hotel when you can trade your own abode for a fab flat? Welcome to the world of gay home exchange networks نسخة محفوظة 2009-01-14 على موقع واي باك مشين. by Lauren Ragland; Out Traveler – Spring 2006.[وصلة مكسورة]
  11. ^ Chesnut, Mark (2002). The gay vacation guide: the best trips and how to plan them. Kensington Books. ISBN 9780758202666. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة) Preview.
  12. ^ "IGLTA Convention". igltaconvention.org. International Gay and Lesbian Travel Association. مؤرشف من الأصل في 10 يناير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  13. ^ "International Gay and Lesbian Travel Association". igltaconvention.org. International Gay and Lesbian Travel Association. مؤرشف من الأصل في 14 ديسمبر 2011. اطلع عليه بتاريخ أغسطس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)
  14. ^ "Home page". geta-europe.org. Gay European Tourism Association. مؤرشف من الأصل في 6 مايو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  15. ^ "El armario de… Juan P.Juliá Blanch". SentidoG.com (باللغة الإسبانية). 23 January 2012. مؤرشف من الأصل في 4 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 04 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  16. ^ "Axel Hotel In New York? "Gay Hotel" Reportedly Coming To Hell's Kitchen". HuffPost (باللغة الإنجليزية). 18 March 2010. مؤرشف من الأصل في 4 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 04 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  17. ^ "Juan Juliá se aferra a la 'patronal gay' pese a llevarse su empresa". Crónica Global (باللغة الإسبانية). 7 December 2017. مؤرشف من الأصل في 11 يوليو 2019. اطلع عليه بتاريخ 04 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  18. ^ "Первый отель 5* для геев открылся в Буэнос-Айресе". Travel.ru (باللغة الروسية). 1 November 2007. مؤرشف من الأصل في 4 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 04 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  19. ^ "В Берлине построен дружелюбный к гетеросексулам гей-отель". www.gaynews.ru. 5 March 2009. مؤرشف من الأصل في 4 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 04 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  20. ^ "Minnesota's only small town Pride festival will celebrate 10 years on Sunday in Pine City" en-US (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 13 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 02 فبراير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); Invalid |script-title=: missing prefix (مساعدة)
  21. ^ "2015 Pride Round-Up" en-US (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 29 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 02 فبراير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); Invalid |script-title=: missing prefix (مساعدة)
  22. ^ Groffman, Adam. "Your Ultimate Guide to LGBT Gay Travel Resources". Travels of Adam. مؤرشف من الأصل في 25 يونيو 2019. اطلع عليه بتاريخ 07 ديسمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)