انتقل إلى المحتوى

ليفسي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ليفسي
معلومات عامة
المنشأ
النوع
المكونات الرئيسية

لِفْسَة أو (نقحرة: ليفسي) هي مخبوزات سميكة غالباً ما تُقدّم مع القهوة وكعكة.[1][2][3] وهو مصنوع من البطاطا، الحليب أو كريم (أو أحيانا شحم الخنزير) والطحين، والمطبوخة على الصاج. تختلف طريقة أكل اللِّفسة في أنحاء النرويج ولكنها غالبا ما تكون ملفوفة بالسكر والقرفة والزبد وتكون ملفوفة بالنقانق بدلا من الهوت دوج.

تكون متوفرة في محلات البقالة في بعض أجزاء من الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك ولاية مينيسوتا، داكوتا الشمالية، داكوتا الجنوبية والوسطى ولاية آيوا، ويسكونسن، ولاية أوريغون، واشنطن.

هناك عدد من الإضافات التي قد تضاف لللِفْسَة كالزبد والقرفة وهناك الاختلافات الأمريكية كوضع طبقة رقيقة من زبدة الفول السوداني والسكر، والزبدة والبيض أو السكر البني، مع الزبدة وشراب الذرة، أو مع لحم الخنزير والبيض.

مراجع[عدل]

  1. ^ Pilcher، Jeffrey (2017). The Oxford Handbook of Food History. Oxford: Oxford University Press. ص. 437. {{استشهاد بكتاب}}: تحقق من التاريخ في: |سنة= لا يطابق |تاريخ= (مساعدة)
  2. ^ Prichep، Deena. "For Norwegian-Americans, Christmas Cheer Is Wrapped Up In Lefse". Npr.org. Npr.org. مؤرشف من -christmas-cheer-is-wrapped-up-in-lefse الأصل في 2019-12-14. اطلع عليه بتاريخ 2017-11-08. {{استشهاد ويب}}: |archive-date= / |archive-url= timestamp mismatch (مساعدة) وتحقق من قيمة |مسار= (مساعدة)
  3. ^ Møsbrømlefse fra Saltadal (Oppskrift)نسخة محفوظة 2016-03-03 على موقع واي باك مشين. [وصلة مكسورة]

وصلات خارجية[عدل]