نقاش المستخدم:عمر/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من نقاش المستخدم:Omar kandil/أرشيف 1)
أحدث تعليق: قبل سنتين من Omar kandil في الموضوع ميدان السياسات
أرشيف 1


تمت الأرشفة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.

مشروع المعرفة - الرسالة الدورية الأولى

السلام عليكم ورحمة الله. شكرًا لكم على المشاركة معنا في مسابقة مشروع المعرفة.

من باب حرص إدارة المشروع على تطوير قدرات المشاركين، سيجري إرسال رسالة دورية أسبوعية تحوي أبرز الملاحظات والنصائح من لجنتي التنظيم والتحكيم، والتي كُتبت استنادًا إلى متابعة حثيثة للمساهمات ضمن المسابقة. هذه هي الرسالة الدورية الأولى.

ملاحظات وتعقيبات نرجو منكم أخذها بعين الاعتبار:

  • ضرورة الاهتمام بجودة الكتابة والمحتوى والابتعاد كليًا عن الكتابة بجودة ضعيفة والترجمات الركيكة. لن تُقبل أي مساهمة ركيكة مهما كان حجمها. لذلك ننوه بضرورة قراءة هذه الصفحة التي تحوي أبرز الملاحظات اللغوية.
  • تجنب استخدام الكلمات غير العربية بشكل مفرط. لاحظت اللجنة وجود عدد مُعتبر من المصطلحات والأسماء مكتوبة بالإنجليزية وغيرها، وكان يمكن تجنب ذلك وكتابتها بالعربية. إن ذلك نوع من الركاكة وقد يعرض المساهمة للرفض. بإمكانكم قراءة هذه الصفحة التي تحوي أسماء معاجم وأطالس وقواميس متخصصة ضمن عدة مجالات بإمكانكم الرجوع إليها.
  • تجنب خرق حقوق النشر والتأليف. لا يجوز أبدًا النسخ الحرفي من المصادر ذات الحقوق المحفوظة، بل يجب إعادة صياغة وترتيب الفقرات. أي مساهمة من هذا النوع تعتبر تخريبًا وقد تعرض حساب من يقوم بها للمنع.
  • لن يتم احتساب أي تعديلات تخريبية غير صحيحة مهما تكررت.
  • ملاحظات تنسيقية:
    • تجنب استخدام الوصلات الداخلية الزرقاء بشكل مفرط. وتجنب إضافة غير الضروري منها مثل (ماء، أرض).
    • تُكتب عناوين الاقسام بخط عادي غير غليظ. لاحظت اللجنة وجود عدد من المشاركين يكتبون العناوين الرئيسية والفرعية بخط غليظ، وهذا يؤثر على تنسيق المقالة ويؤدي إلى خصم في النقاط.
    • يجب ترجمة تعليقات الصور التي تُنقل من اللغات الأخرى (مثل ويكيبيديا الإنجليزية).
    • يجب إضافة المراجع في حال الترجمة من اللغات الأخرى، وعدم إضافتها قد يؤدي إلى حذف المساهمة وضياع جهد المشارك.
  • ملاحظات خاصة بنظام المسابقة:
    • يجب حجز المقالة في القوائم قبل العمل عليها. في حال كانت المقالة محجوزة لمشارك آخر فلا تعمل عليها لأن مساهماتك لن تؤخذ بعين الاعتبار. (للتعرف على كيفية حجز المقالة هُنا).
    • في حال كانت المقالة محجوزة ولم يعمل عليها حاجزها لمدة 3 أيام من تاريخ الحجز يمكنك مراسلة مدير المشروع في صفحة نقاشه هُنا وإعلامه بذلك حتى يسحب الحجز.

في النهاية، تؤكد إدارة المشروع على أن المسابقة ليست إلا نقطة في محيط ويكيبيديا العربية الغني بالمستخدمين المتطوعين. في حال نبهكم أحد أفراد المجتمع لخطأ قد ارتكبتموه تجنبوا التهجم، وناقشوا بروية، وتجنبوا تكرار الخطأ. تذكروا دائمًا أن الجميع هنا متطوعون، وكلنا نعمل بجد في سبيل إثراء محتوى لغتنا العربية في ويكيبيديا طبقًا للسياسات المعتمدة.

في حال كان لديكم أي استفسار أو سؤال، تفضلوا بطرحه في «قسم المساعدة» الخاص بالمشروع أو مراسلتي. تمنياتي لكم بكل التوفيق، وأطيب التحيات. حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش) 09:23، 23 يناير 2021 (ت ع م)

مشروع المعرفة - الرسالة الدورية الثانية

السلام عليكم ورحمة الله.

شكرًا لكم على المشاركة معنا في مسابقة مشروع المعرفة، نحن سعيدون جدًا بانخراطكم وانضمامكم لمجتمع ويكيبيديا العربية، ومساهماتكم وتعديلاتكم البنّاءة والمثرية لمحتوى لغتنا العربية.

من باب حرص إدارة المشروع على تطوير قدراتكم، يجري إرسال رسالة دورية أسبوعية لكم تحوي أبرز الملاحظات والنصائح من لجنتي التنظيم والتحكيم، والتي كُتبت استنادًا إلى متابعة حثيثة للمساهمات ضمن المسابقة. هذه هي الرسالة الدورية الثانية.

ملاحظات وتعقيبات نرجو منكم أخذها بعين الاعتبار:

  • نؤكد مرة أخرى على أن جودة الكتابة أمر مهم جدًا، وهي المعيار الأول الذي تستند عليه لجنة التحكيم عند تقرير قبول المقالات أو رفضها. إن وجود فقرة أو أسطر ركيكة حتى ضمن مقالة ضخمة قد يعرضها للرفض.
  • نؤكد على ضرورة تجنب استخدام الكلمات الأجنبية غير العربية إلا في أضيق الحدود، واستخدامها يعتبر ضربًا من ضروب الركاكة. يجب محاولة كتابة النطق العربي لكل من (أسماء الأشخاص، أسماء المدن والتجمعات السكنية والأماكن، أسماء الألعاب والأفلام والأعمال الفنية والقنوات والشركات، إلخ..) أما المصطلحات العلمية يمكن الاستعانة بالمعاجم لتعريبها، وهذه صفحة تضم أسماء معاجم وأطالس وقواميس ضمن عدة مجالات يمكن الاستعانة بها.
  • نؤكد على أن المساهمات المخالفة أو الركيكة لن تُحتسب مهما بلغ عددها وحجمها.
  • ملاحظات تنسيقية:
    • يجب عدم ترك مسافة بين الفاصلة "،" والكلمة التي تسبقها، وكذلك بين النقطة "." والكلمة السابقة. (مثال: حضر محمد، وأحمد. وليس: حضر محمد ، وأحمد .)
    • عدم ترك مسافة بين واو العطف والكلمة التي تليها، وكذلك عدم ترك مسافة بين المصادر وبعضها البعض.
    • لا يُحبذ استعمال الخط المائل (مثال) مع الكلمات العربية.
    • لا يُحبذ إضافة وصلات حمراء في قسم "انظر أيضًا".
  • تصحيحات لأخطاء شائعة:
    • استعمال الفاصلة العربية "،" بدلا من الفاصلة الإنجليزية ",".
    • كلمات "اسم"، "ابن"، "اثنان" همزة وصل وليست همزة قطع.
    • جميع الأفعال الماضية ومصادرها الخماسية والسداسية همزتها همزة وصل وليست همزة قطع، مثال المصادر الخماسية: "اختار - اختيار"، "احتمل - احتمال"، "اتّخذ - اتّخاذ"، "اتّحد - اتّحاد"، مثال المصادر السداسية (تبدأ غالبًا بالمقطع "است"): "استخدم - استخدام"، "استعمل - استعمال".
    • جميع الأفعال الماضية ومصادرها الرباعية همزتها همزة قطع، مثال: "أصدر - إصدار"، "أنتج - إنتاج"، "أغلق - إغلاق"، "أسلم -إسلام".

للتنويه والتأكيد، معظم الملاحظات الواردة هُنا موجودة في هذه الصفحة التي أرسلناها لكم في الرسالة الأولى. نؤكد مرة أخرى على ضرورة قراءة كل ما يرد في هذه الصفحة بتمعن والعمل به، حتى تكون الكتابة بأفضل جودة ممكنة ولا تكون الإضافة عرضة للحذف.

أخيرًا، في حال كان لديكم أي تساؤل أو استفسار فيما يخص المشروع، تفضلوا بطرحه في قسم المساعدة الخاص بالمشروع هُنا. أو مراسلتي عبر صفحة نقاشي.

تمنياتنا لكم جميعًا بكل التوفيق، وأطيب التحيات. حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش) 08:58، 30 يناير 2021 (ت ع م)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (يناير 2021)

نشرة كانون الثاني/يناير 2021، تُسلّط الضوء على أهم الأخبار، التحديثات، النقاشات، والنشاطات المكتملة أو تلك المستمرة في ويكيبيديا العربيَّة حتى تاريخ 31 كانون الثاني 2021.

المحتوى المميز

أخبار ويكيبيديا

متفرقات

إحصاءات

  • عدد الزيارات: 281,388,787
  • عدد المقالات الجديدة: 4,050
  • عدد التعديلات: 339,415
  • عدد المسجلين الجدد: 28,429
  • عدد القوالب الجديدة: 296
  • عدد التصانيف الجديدة: 5,041
  • عدد الصور الجديدة: 399
  • عدد عمليات الحذف: 5,659
  • عدد عمليات المنع: 460

نشرة الأخبار--00:35، 1 فبراير 2021 (ت ع م)

مشروع المعرفة - نهاية الدورة الثانية

السلام عليكم ورحمة الله، شكرًا جزيلًا لك على المشاركة معنا في مسابقة مشروع المعرفة. هذه رسالة لإعلامك بانتهاء الدورة الثانية. يمكنك إنشاء تقريرك الذي يتضمن أسماء المقالات التي عملت عليها في الدورة (شهر يناير فقط) خلال 48 ساعة تنتهي مع نهاية يوم 2 فبراير بحسب التوقيت العالمي المنسق. نرغب بالتنويه بضرورة إضافة المقالات إلى تقريرك في هذه المدة، وأي مقالة غير موجودة في التقرير لن تحتسب للمشارك.

بإمكانك إنشاء تقريرك في هذه الصفحة، وبإمكانك التعرف على كيفية ذلك من خلال هذا الفيديو الذي يوضح الأمر بشكل مبسط.

بخصوص عملية التحكيم، فستبدأ مباشرة بعد تسلّم التقارير وتستمر حتى 20 فبراير كحد أقصى. إعلان الفائزين سيكون مباشرة بعد استلام النتائج من لجنة التحكيم.

أخيرًا، تشرفنا مشاركتك أيضًا في الدورة الثالثة والأخيرة من المسابقة المنطلقة حاليًا.

  • يوضح هذا الفيديو كيفية إنشاء تقريرك الخاص.
  • يمكن المشاركة في الدورة الثالثة من خلال تسجيل اسمك هُنا.
  • آلية المشاركة موضحة بالتفصيل في هذه الصفحة.
  • في حال كان لديك أي سؤال أو استفسار، يمكنك طرحه هُنا أو مراسلتي.

مع جزيل الشكر وأطيب التحيات. حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش) 00:00، 1 فبراير 2021 (ت ع م)

مشروع المعرفة - تنويه مهم

السلام عليكم ورحمة الله، ومرحبًا بكم جميعًا، شكرًا لكم على المشاركة معنا في الدورة الثالثة من مسابقة مشروع المعرفة.

نرغب بالتنويه إلى أنه قمنا خلال الدورات السابقة بإرسائل رسائل دورية للمشاركين تحتوي ملاحظات مهمة جدًا كتبتها لجنتا التحكيم والتنظيم استنادًا إلى متابعة حثيثة لمساهماتهم.

تفضلوا بقراءتها هُنا.

أيضًا، وبحسب قوانين المسابقة، نرغب بالتأكيد على أن الحد الأدنى لحجم مساهمات المشارك على المقالة يجب أن يكون 5 كيلوبايت حتى تُحتسب نقاط المقالة له. ابتداءً من يوم 10 فبراير. سيجري سحب أي مقالة محجوزة لم تستوف هذا الشرط خلال 3 أيام من تاريخ الحجز دون إخطار مسبق للمشارك.

في حال رغبتم بالتعرف على حجم مساهماتكم داخل المقال تفضلوا بمشاهدة هذه الجزئية، وأيضًا، في جدول المقالات، ستلاحظون وجود خانة خاصة بالحجم، تأكدوا من أن الحجم الحالي (بعد عملكم على المقال) أكبر من الحجم المطلوب لاحتساب النقاط. وفي حال رصدتم وجود خلل في الحجوم، يجرى مراسلتي لإصلاحه.

في حال كانت لديكم أي استفسارات أو أسئلة، تفضلوا بطرحها في قسم المساعدة الخاص بالمشروع هُنا أو مراسلتي عبر صفحة نقاشي.

مع أطيب التحيات، وجزيل الشكر. حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش) 11:41، 8 فبراير 2021 (ت ع م)

السلام عليكم

السلام عليكم

أرجو أن تكونوا بخير وعافية

ذكرتم أن لكم عودة، فضلاً هل يمكنكم مراجعة مقالة إضافة (عربية) والتوقيع بإنهاء المراجعة إذا لم يك لكم من ملاحظات بعد.

هل يمكنكم نقل المقالة إلى مرحلة التصويت حتى تحتسب في المسابقة قبل انتهائها، أو إخباري -فضلاً- بكيفية نقلها.

تفضلوا بقبول تحياتي. أسامةالفاروسي (نقاش) 06:55، 12 فبراير 2021 (ت ع م)

أهلا أسامة، سأعود لها وأُراجعها قبل انتهاء عملية المُراجعة
شكراً لك عمر قنديل (نقاش) 08:44، 12 فبراير 2021 (ت ع م)
@Omar kandil: السلام عليكم، وأرجو أن تكون بخير وعافية أخ عمر
هلا اطلعت على الهوامش والمراجع في إضافة (عربية)، إن كان ثم ملاحظات بعد.. تحياتي أسامةالفاروسي (نقاش) 11:37، 17 فبراير 2021 (ت ع م)
أهلا @أسامةالفاروسي: قمت بقراءة مقالة إضافة (عربية) وقد شرحت رأييبها في نهاية قسمي في صفحة المُراحعة، وقد وجهت لك نفس الملاحظة في مقالة معاهدة فروساي،
ققرة الهواش لديك هي فقرة "== مراجع ==" وهذا خطأ من ناحية المقالة الشكلية تكرر عدّة مرات، بينما فقرة المراجع نفسها يجب أن تكون "=== استشهاد عام ===" أو "=== قراءة مُعمقة ===" وقد أخبرتك بضرورة الإطلاع على صفحة ويكيبيديا:الاستشهاد بالمراجع. -- عمر قنديل (نقاش) 12:08، 17 فبراير 2021 (ت ع م)
@Omar kandil: أخ عمر ماأعرفه؛ يشار إلى المرجع عقب كل فقرة أو مقبوس، ويكتب باختصار؛ الاسم والصفحة فقط، ثم بنهاية المقالة تورد المراجع جميعاً مع معلوماتها المفصلة كالاسم واسم المؤلف والتاريخ والناشر...الخ. راجعت مقالات في الويكيبديا الإنجليزية فوجدتها كذلك.
عدلت الاسم إلى المراجع والمصادر الآن. تحياتي أسامةالفاروسي (نقاش) 16:14، 17 فبراير 2021 (ت ع م)
@أسامةالفاروسي: نعم فهمت مقصدك الآن، بكل الأحوال لا يكون اسم الفقرة هوامش بل يكون الترتيب بالشكل التاي
== المراجع ==
=== فهرس المراجع ===
=== المعلومات الكاملة للمراجع ===
=== استشهاد عام أو قراءة معمقة == "إن وُجد"
أمّا الهوامش فهي تكون للملاحظات فقط وليس للمراجع. عمر قنديل (نقاش) 17:34، 17 فبراير 2021 (ت ع م)
يمكن البدء فوراً ب == فهرس المراجع == دون == المراجع == لمنع التكرار عمر قنديل (نقاش) 17:35، 17 فبراير 2021 (ت ع م)
أخ عمر فضلاً كيف يمكن تضمين استشهاد في المقالة؟
عدلت المراجع وفق "فهرس" و"معلومات كاملة للمراجع"، جزيل الشكر. أسامةالفاروسي (نقاش) 22:06، 17 فبراير 2021 (ت ع م)
أهلا @أسامةالفاروسي: لاأردي إذا كنت قد فهمت مقصدك تماما، لكن اذا كنت تقصد عن الاقتباس الحرفي، فعليك استخدام قالب نص اقتباس وللمعرفة أكثر بقوالب الاقتباس اطلع قالب:اقتباس عمر قنديل (نقاش) 16:38، 19 فبراير 2021 (ت ع م)
أخ عمر قنديل ماقصدته هو تضمين هامشٍ (ملاحظة إضافية على النص) لئلا أضيف الملاحظات على قسم المراجع وهو ما أفعله حالياً كما في معاهدة فرساي (الهامش 45). هل رأيت تعديل المراجع في إضافة (عربية)؟ أسامةالفاروسي (نقاش) 17:02، 19 فبراير 2021 (ت ع م)
@أسامةالفاروسي: أنشئ فقرة قبل قبل فقرة المراجع بعنوان == هوامش == وحدد الهوامش بكتابة قالب للهامش|....
للاستزادة يمكنك النظر في فقرة الهوامش بمثالة الجريمة والعقاب عمر قنديل (نقاش) 17:08، 19 فبراير 2021 (ت ع م)

مشروع المعرفة - الرسالة الدورية الثالثة

السلام عليكم ورحمة الله.

شكرًا لكم على المشاركة معنا في مسابقة مشروع المعرفة، نحن سعيدون جدًا بانخراطكم وانضمامكم لمجتمع ويكيبيديا العربية، ومساهماتكم وتعديلاتكم البنّاءة والمثرية لمحتوى لغتنا العربية.

من باب حرص إدارة المشروع على تطوير قدراتكم، يجري إرسال رسالة دورية أسبوعية لكم تحوي أبرز الملاحظات والنصائح من لجنتي التنظيم والتحكيم، والتي كُتبت استنادًا إلى متابعة حثيثة للمساهمات ضمن المسابقة. هذه هي الرسالة الدورية الثالثة. (اضغط هنا لقراءة الرسائل الدورية السابقة).

ملاحظات وتعقيبات نرجو منكم أخذها بعين الاعتبار:

  • نؤكد مرة أخرى على ضرورة تجنب الترجمات الآلية والكتابة الركيكة كليًا. لذلك ينبغي إزالة أي ترجمات آلية، أو تحسينها تجنبًا لعدم احتساب المساهمة، والأهم عدم تكرار هذه المخالفة لتجنب المنع حسب السياسة.
  • ينبغي الانتباه أن صفحات المستخدمين ليست مكانًا لنشر المحتوى الموسوعي حول المواضيع، كما أن صفحات الملاعب لا تُحتسب ضمن مشاركات المسابقة إنما هي وسيلة ليُطوّر المشارك المواضيع وللتجارب، وينبغي أن تُنشر في نطاق المقالات.
  • يُلاحظ خصوصًا في مساهمات المشاركين الجُدد في ويكيبيديا، احتياج تعديلاتهم إلى مراجعة. من أجل تسريع هذه العملية نرجو طلب مراجعة التعديلات في ويكيبيديا:طلبات مراجعة التعديلات، ويُراجع أحد المحررين تعديلك، فإما يُقبل أو ستصلك ملاحظات منه حول المشاكل لإصلاحها.
  • حين الكتابة عن موضوعٍ ما، يُنصح بمطالعة المقالات الموجودة مسبقًا عن المواضيع المشابهة له لأخذ فكرة عن البناء المناسب للموضوع، والتنسيقات والقوالب والتصنيفات التي يُمكن استخدامها في المقالة.
  • لا تستخدم ويكيبيديا مصدرًا للاستشهاد به في المقالات، فويكيبيديا نفسها ليست مصدرًا موثوقًا. بل يستشهد بالمصادر الموجودة في مقالة ويكيبيديا الإنجليزية. طالع ويكيبيديا:مصادر موثوقة.
  • تجنب النسخ الحرفي من المواقع التي يتوافق ترخيص محتواها مع ترخيص محتوى ويكيبيديا.
  • يُنصح بعد تطوير مقالةٍ ما إضافتها إلى تقرير الخاص بك من أجل المتابعة أولًا بأول، وكسب الوقت نهاية المسابقة.

ملاحظات تنسيقية:

  • احرص على تجنب الوصلات الداخلية بكثرة، واربط فقط المقالات التي ترى أنها ذات علاقة وثيقة بموضوع المقالة وزيارة القارئ لها سيُفيد في فهم الموضوع أكثر. (طالع هنا)
  • حينما تُترجم عنوانًا لبحثٍ ما أو كتاب أو أي موضوع غير موجود في ويكيبيديا العربية وله مقابل في اللغة المُترجمة منها؛ استخدم «قالب:وصلة إنترويكي» من أجل إتاحة إمكانية إنشاء المقالة مستقبلًا.
  • أيضًا، وبعد ترجمة العنوان، أبق على الاسم بلغته الأصلية لو أمكن.
  • يُمكن استخدام قوالب اللغات مثل «قالب:إنج».
  • ينبغي عدم وضع مسافة قبل علامات الترقيم مثل الفاصلة والفاصلة المنقوطة والنقطة. مثال للخطأ: أقامت الدولة احتفالًا ، حضره كبار قادتها . مثال للصحيح: أقامت الدولة احتفالًا، حضره كبار قادتها.
  • كذلك لا توضع مسافة بعد واو العطف، مثال: القلم والورقة وليس القلم و الورقة.
  • مراعاة الفرق بين ألف الوصل همزة القطع؛ فعنوان القسم الذي يعرض المقالات المتعلقة في آخر المقالة هو"انظر أيضًا" وليس "أنظر أيضًا".

للتنويه والتأكيد، معظم الملاحظات الواردة هُنا موجودة في هذه الصفحة التي أرسلناها لكم في الرسالة الأولى والثانية. نؤكد مرة أخرى على ضرورة قراءة كل ما يرد في هذه الصفحة بتمعن والعمل به، حتى تكون الكتابة بأفضل جودة ممكنة ولا تكون الإضافة عرضة للحذف.

أخيرًا، في حال كان لديكم أي تساؤل أو استفسار فيما يخص المشروع، تفضلوا بطرحه في قسم المساعدة الخاص بالمشروع هُنا. أو مراسلتي عبر صفحة نقاشي.

تمنياتنا لكم جميعًا بكل التوفيق، وأطيب التحيات. حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش) 10:12، 13 فبراير 2021 (ت ع م)

حذف سريع لـ في السعادة: رحلة فلسفية (كتاب)

تم إضافة وسم في في السعادة: رحلة فلسفية (كتاب) يطلب حذفها من ويكيبيديا. وهذا تم تحت بند الشطب A9، لأنه صفحة يبدو وكأنها عن تسجيل موسيقي لا تذكر مد أهمية الموضوع، ولا يوجد مقالة للفنان، تم حذفها أو تستوفي الحذف. رجاءا اقرأ معايير الملحوظية لمعرفة ما هو المقبول في ويكيبيديا.

- مع تحياتي - وهراني 23:16، 20 فبراير 2021 (ت ع م)

حذف كل ما رفعته من صور

السلام عليكم زميلي عمر، واجهتني مشكلة حذف جيمع الصور الّتي رفعتها مسبقاً في ويكي كومنز وأصبحت مقالاتي خالية من الصور تماماً لأسباب لم أفهمها وغير واضحة. أتمنّى تقديم المساعدة بأعادة الصور وإرشادي لحل الخروقات في رفعهن. مع التحية..--Hydarov abood (نقاش) 19:25، 21 فبراير 2021 (ت ع م).

أهلا بك @Hydarov abood: في الحقيقة لا أملك الكثير من المعلومات التي أستطيع أن أساعدك بها بما يخص ويكيبيديا كومنز فجل مساهماتي هي في ويكيبيديا العربية ونادراً ما أتعامل مع مشروعٍ آخر، لكن ربّما أخمن أنك ارتكبت خطأً في تحديد الرُخص الصحيحة وهذه مشكلة شائعة جداً.
يمكنك التواصل مع الزميل Michel Bakni (ن) فلديه خبرةٌ ممتازة في مشروع ويكيبيديا كومنز، وإذا أردت الاستفسار عن إمكانية استرجاع الصور المحذوفة ومهرِّها بالرُخص المُناسبة يمكنك سؤال الزميل علاء (ن) فلديه المعرفة اللازمة لتحديد مواطن الخلل وإصلاحه إن كان ممكنا. شكراً لتواصلك. -- عمر قنديل (نقاش) 19:40، 21 فبراير 2021 (ت ع م)
مرحباً، الصور التي رفعتها مخالفة جميعها، وقد ذكرت الأسباب كلها في هذه الصفحة. أرجو ن تتبه لأنك حصلت على تنبيه أخير في الموقع، أي أن المخالفة القادمة = منع دائم. Michel Bakni (نقاش) 19:45، 21 فبراير 2021 (ت ع م)
شكراً وأمتنانا على الردّ والتعاون، كنت أتطلع إلى أمكانية أعادة الصور المحذوفة ومعالجة الخروقات. عموماً سأنتبه مستقبلاً لما تمّ تأشيره من مخالفات. مع التحية. Hydarov abood (نقاش) 19:57، 21 فبراير 2021 (ت ع م)

حذفت مقالة

سلام عليكم اخي عمر لقد عملت مقالة عن فنان عراقي مشهور وأضفت لها المصادر الموثوقة لكن تم حذفها!! ارجوا النظر فيها المقالة بأسم مكي البدري حسن كريم الحلفي (نقاش) 19:49، 21 فبراير 2021 (ت ع م)

أهلا @حسن كريم الحلفي: المقالة وحسب سجل حذفها هي سيرة شخصية غير مستوفية لمعايير السير الشخصية، ربّما هناك شوائب في ملحوظيتها جعلتها عُرضة للحذف السريع، طالع هذه الصفحة ويكيبيديا:معايير السير الشخصية، يمكنك طلب استرجاع الصفحة إن كنت ترى أنّها تُحقق الملحوظية الكافية والمعايير في هذه الصفحة ويكيبيديا:إخطار الإداريين. تحياتي عمر قنديل (نقاش) 20:06، 21 فبراير 2021 (ت ع م)
اخي عمر قدمت طلب استرجاع ارجوا النظر في طلب علما ان الفنان الراحل مكي البدري من كبار الفنانين في العراق وانا أضفت مصادر موثوقة حسن كريم الحلفي (نقاش) 20:12، 21 فبراير 2021 (ت ع م)
سيقوم الإداريون بالنظر في طلب الاسترجاع. عمر قنديل (نقاش) 20:51، 21 فبراير 2021 (ت ع م)

مشروع المعرفة - نتائج الدورة الثانية وتنويه مهم

السلام عليكم ورحمة الله. تم بفضل الله الإعلان عن نتائج الدورة الثانية من مسابقة مشروع المعرفة، بإمكانكم الإطلاع عليها هُنا. ألف مبارك للفائزين، وحظًا أوفر لمن لم بحالفه الحظ في هذه الدورة.

كما نتقدم بالشكر الجزيل إلى جميع مشاركينا الكرام على مشاركاتهم ومساهماتهم الرائعة. بالنسبة إلينا، انضمامكم وانخراطكم معنا في ويكيبيديا العربية ومسابقة مشروع المعرفة هو بمثابة الجائزة الكبرى ومكسب كبير جدًا لنا.

أخيرًا، نؤكد على ما أوردناه لكم في رسائلنا السابقة:

  • ضرورة العناية بجودة الكتابة. الجودة وفقط الجودة هي الأساس الأول الذي يتم على أساسه رفض أو قبول أي مقالة. للأسف، رُفِض عدد معتبرٌ من المقالات بسبب وجود جمل ركيكة وآثار ترجمة آلية واضحة.
  • الانتباه إلى عدم خرق حقوق التأليف والنشر. يمنع منعًا باتًا نسخ النصوص من المواقع والمصادر ذات الحقوق المحفوظة. يجب إعادة صياغة الفقرات وإعادة ترتيبها. للأسف، جرى كذلك رفض عدد من المقالات المحتوية على خروقات واضحة.
  • ضرورة قراءة الرسائل الدورية التي كنا نرسلها لكم وأخذ ما يرد فيها بعين الاعتبار (يمكنكم استعراضها بالضغط هنا).
  • في حال كان لديكم أي استفسار، تفضلوا بطرحه في قسم النقاش الخاص بالمشروع هُنا، أو مراسلتي عبر صفحة نقاشي.

ألف مبارك للفائزين، وشكرًا لكم جميعًا مجددًا. تمنياتنا لكم جميعًا بكل التوفيق، وأطيب التحيات.حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش) 20:59، 22 فبراير 2021 (ت ع م)

مرحبا

على فكرة منذ يناير - بداية هذه مصيبة - أنا لست ناشطًا مثل قبل وتركت ويكيبديا بنوع ما، أروح إلى ويكي الاقتباس أو كومنز واترك هنا. وما فزت بشيء في كلا دورتين مسابقة مشروع المعرفة، وأظن في دورتها الثالثة أيضًا. برغم عندي مكتبة كبيرة، وهناك مكتبات والدي وعمي وأبناءهم، وهناك مصادر على النت:لكن ما عندي قوة روحية، بسبب هذه قضية. لأنه هذه قضية تأثرت عليِّ بشكل كبير، فأساس مساهماتي تدور حول جغرافيا، الحديث أو التاريخي، أنا أنظر إلى العالم عبر خرائط وأطالس! ولا أعرف نهاية هذه القضية. ما رديت عليك هناك لأنه تؤرشفت. --Ruwaym (نقاش) 21:12، 22 فبراير 2021 (ت ع م)

السلام عليكم

@Omar kandil: سلامات أخي عمر عساك بخير، هلا وضعت نتيجة مراجعتك لإضافة (عربية)، إذا لم يعد من ملاحظات. تحياتي أسامةالفاروسي (نقاش) 12:49، 25 فبراير 2021 (ت ع م)

@أسامةالفاروسي: مُراجع المقالة هو من يقوم بإغلاق المراجعة ونقلها لمرحلة التصويت، لا تقلق بهذا الشأن سيتم إنهاء مرحلة المراجعة مهما طالت عمر قنديل (نقاش) 15:44، 25 فبراير 2021 (ت ع م)

@Omar kandil: أخ عمر السلام عليكم، ماأردته أن تسجل مراجعة وتنقلها للتصويت إذا لم يعد من ملاحظة. نريد كسب الوقت لتدخل نقاطها في المسابقة، وعند التصويت يمكن مراجعة الملاحظات إن وجدت. هذا هو الداعي (تبقى ثلاثة أيام على المسابقة). أسامةالفاروسي (نقاش) 19:02، 25 فبراير 2021 (ت ع م)

زميل @أسامةالفاروسي: إن مُراجع المقالة هو الزميل ميشيل بكني وهو من سيقوم بتحديد ما سيؤول إليه النقاش، ولا شكّ عندي أنّه سيطلع في الساعات القادمة على المقالة وسيقرر ما ستؤل إليه المُراجعة عمر قنديل (نقاش) 20:11، 25 فبراير 2021 (ت ع م)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (فبراير 2021)

نشرة شباط/فبراير 2021، تُسلّط الضوء على أهم الأخبار، التحديثات، النقاشات، والنشاطات المكتملة أو تلك المستمرة في ويكيبيديا العربيَّة حتى تاريخ 28 شباط 2021.

المحتوى المميز

أخبار ويكيبيديا

متفرقات متفرقات

إحصاءات

  • عدد الزيارات: 291,025,225
  • عدد المقالات الجديدة: 7,681
  • عدد التعديلات: 658,866
  • عدد المسجلين الجدد: 56,082
  • عدد القوالب الجديدة: 562
  • عدد التصانيف الجديدة: 8,881
  • عدد الصور الجديدة: 4,431
  • عدد عمليات الحذف: 11,001
  • عدد عمليات المنع: 1,072

نشرة الأخبار.-- 00:14، 1 مارس 2021 (ت ع م)

مشروع المعرفة - نهاية الدورة الثالثة والأخيرة ودعوة للمشاركة في استبيان تقييم المشروع

السلام عليكم ورحمة الله، شكرًا جزيلًا لك على المشاركة معنا في مسابقة مشروع المعرفة. هذه رسالة لإعلامك بانتهاء الدورة الثالثة والأخيرة يوم أمس. يمكنك إنشاء تقريرك الذي يتضمن أسماء المقالات التي عملت عليها في الدورة (شهر فبراير فقط) حتى نهاية يوم 2 مارس بحسب التوقيت العالمي المنسق. نرغب بالتنويه بضرورة إضافة المقالات إلى تقريرك في هذه المدة، وأي مقالة غير موجودة في التقرير لن تحتسب للمشارك.

بإمكانك إنشاء تقريرك في هذه الصفحة، وبإمكانك التعرف على كيفية ذلك من خلال هذا الفيديو الذي يوضح الأمر بشكل مبسط.

بخصوص عملية التحكيم، فستبدأ مباشرة بعد تسلّم التقارير وتستمر حتى 20 مارس كحد أقصى. إعلان الفائزين سيكون مباشرة بعد استلام النتائج من لجنة التحكيم.

أخيرًا، تشرفنا ويهمنا جدًا مشاركتك في هذا الاستبيان الخاص بالمشروع، والذي أعد لأخذ آراء المشاركين لتطوير النسخة القادمة بناء عليها.

مع جزيل الشكر وأطيب التحيات. حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش) 13:50، 1 مارس 2021 (ت ع م)

دعوة للمشاركة في استبيان تقييم مشروع المعرفة

السلام عليكم ورحمة الله ومرحبا بك، لكونك من المساهمين المميزين والفاعلين في موسوعة ويكيبيديا العربية، نتشرف بدعوتك للمشاركة في استبيان تقييم مسابقة مشروع المعرفة، التي أقيمت في الفترة الممتدة من ديسمبر 2020 حتى فبراير 2021.

يهمنا جدًا سماع آرائك واقتراحاتك ونصائحك حول كيفية تطوير نسخة المشروع القادمة للخروج بنتائج وجودة أفضل.

صفحة الاستبيان هنا، وشكرًا لك سلفًا.

أطيب التحيات حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش) 15:56، 1 مارس 2021 (ت ع م)

مشروع المعرفة - نتائج الدورة الثالثة وتنويه مهم

السلام عليكم ورحمة الله. تم بفضل الله الإعلان عن نتائج الدورة الثالثة من مسابقة مشروع المعرفة، بإمكانكم الإطلاع عليها هُنا. ألف مبارك للفائزين، وحظًا أوفر لمن لم يحالفه الحظ في هذه الدورة.

كما نتقدم بالشكر الجزيل إلى جميع مشاركينا الكرام على مشاركاتهم ومساهماتهم الرائعة. بالنسبة إلينا، انضمامكم وانخراطكم معنا في ويكيبيديا العربية ومسابقة مشروع المعرفة هو بمثابة الجائزة الكبرى ومكسب كبير جدًا لنا.

أخيرًا، ندعوكم إلى المشاركة معنا في هذا الاستبيان التقييمي للمشروع وطرح آرائكم هنا حتى نأخذها بعين الاعتبار ونحسن من جودة المشروع والمسابقة في حال أطلقنا نسخة ثانية.

ألف مبارك للفائزين، وشكرًا لكم جميعًا مجددًا. تمنياتنا لكم جميعًا بكل التوفيق، وأطيب التحيات. حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش) 07:16، 28 مارس 2021 (ت ع م)

دعوة للمشاركة في استبيان حول مؤتمر ويكي عربية الجزائر

مرحبًا عمر/أرشيف 1،
هذه رسالة من مجموعة مستخدمي الجزائر:

استبيان جارٍ من قبل مجموعة المستخدمين الويكيميديين الجزائريين، يهدف إلى معرفة تطلعات المجتمع العربي من «مؤتمر ويكي عربية الجزائر 2021» الذي تقرّر تنظيمه عن بعد إثر جائحة كورونا.
تُقدّر مدة الإجابة على الاستبيان ما بين 10 إلى 15 دقيقة، وهو متاح حتى تاريخ 3 أبريل (نيسان) 2021. لتفاصيل أخرى عن المؤتمر: «اضغط هنا» - للمشاركة في الاستبيان: «اضغط هنا».
بانتظار مشاركتك، مع خالص التحيات. -- صالح (نقاش) 22:28، 31 مارس 2021 (ت ع م)

َ

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (مارس 2021)

نشرة آذار/مارس 2021، تُسلّط الضوء على أهم الأخبار، التحديثات، النقاشات، والنشاطات المكتملة أو تلك المستمرة في ويكيبيديا العربيَّة حتى تاريخ 31 آذار 2021.

المحتوى المميز

أخبار ويكيبيديا

متفرقات

إحصاءات

  • عدد الزيارات: 308,543,911
  • عدد المقالات الجديدة: 5,178
  • عدد التعديلات: 391,816
  • عدد المسجلين الجدد: 17,129
  • عدد القوالب الجديدة: 404
  • عدد التصانيف الجديدة: 7,491
  • عدد الصور الجديدة: 2,985
  • عدد عمليات الحذف: 5,426
  • عدد عمليات المنع: 425

.نشرة الأخبار-- 00:10، 1 أبريل 2021 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ13 2021

تهانينا لك
عمر
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثاني
بإضافة النصوص
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

0:07، 5 أبريل 2021 (ت ع م)

رمضان كريم!

رمضان كريم
رمضان كريم

مرحبًا عمر، مبارك عليك شهر رمضان أعاده الله علينا وعليكم بالسلام والرحمة واليمن والمسرات وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال. -- Ajwaan ناقِشني 09:16، 13 أبريل 2021 (ت ع م)

@Ajwaan: شكراً لكِ، أعاده الله علينا وعليكم بالخير عُمر قنديل (نقاش) 10:03، 13 أبريل 2021 (ت ع م)

مبارك عليك الشهر أخي عمر

مبارك عليك وعلينا وعلى الأمة العربية والإسلامية الشهر الفضيل.

أما بالنسبة أخي لمقالة غيلان الضبي فقد أوسعتها معلومات، ومراجع، ولم تعد بذرة كما كانت حالتها عندما قمت حضرتك بمراجعتها في 9-4-2021م.

للتكرم أخي -إن كان لديك مجال- بمراجعتها. مع الشكر الجزيل مقدماً.

وتفضل بقبول وافر الاحترام والتقدير.--دكتورة ميسون (نقاش) 14:15، 15 أبريل 2021 (ت ع م).--دكتورة ميسون (نقاش) 14:15، 15 أبريل 2021 (ت ع م)

@دكتورة ميسون: اطلعت على المقالة، أعتقد أنّها ممتازة البناء، قمت ببعض التعديلات الطفيفة؛ في المرات القادمة لا تربطي عنواين الفقرات بوصلات داخلية أو خارجية فعنوان الفقرة يكتب بين إشارتي يساوي فقط.
أتمنى منك فقط إنشاء صفحتك الشخصية على ويكيبيديا العربية باللغة العربية فقط. تحياتي -- عُمر قنديل (نقاش) 14:28، 15 أبريل 2021 (ت ع م)
حاضرة، وأشكر لك أخي توجيهاتك القيمة التي استفدت منها، وكذلك مراجعتك للمقالة، وبارك الله فيك. دكتورة ميسون (نقاش) 00:05، 16 أبريل 2021 (ت ع م)
@دكتورة ميسون: من الواضح أنّكِ حاصلة على درجة الفلسفة في التاريخ وهذا مكسب كبير للموسوعة؛ نتطلع لمساهمات تزداد تألقاً مع الوقت، لزيادة الخبرة في الوقت الحالي فقط يمكنك الإطلاع على بعض المقالات التاريخية المُمتازة والتي كُتبت عن طريق خبراء: بايزيد الثاني ، دولة سلاجقة الروم و شهاب الدين شاهجان المقالات كبيرة والآن فقط اطلعلي عليهم لحين زيادتك خبرتك التحريرية. لا تترددي بالسؤال في كل ما تريدين معرفته تحياتي -- عُمر قنديل (نقاش) 17:18، 16 أبريل 2021 (ت ع م)

طلب مراجعة

السلام عليكم اخ عمر , نتمنى انك بدوام الخير و العافية قد وصلني انكم رفضتم المقالة بحكم عدم وجودها في قائمة المراجعة و تطبيقا لتعليماتكم قد وضعتها في قائمة المراجعة و قد تمت اضافة مصادر لها و تم تهذيبها لتناسب دليل الاسلوب في ويكيبيديا و تبقى ان يتم مراجعتها و اتمنى ان تختفي تلك القوالب الثلا ثة , شكرا.--ابراهيم بن قاوة 14:06، 23 أبريل 2021 (ت ع م).--ابراهيم بن قاوة 14:06، 23 أبريل 2021 (ت ع م)

سيتم التعامل مع الموضوع -- عُمر قنديل (نقاش) 18:08، 23 أبريل 2021 (ت ع م)

كيف يتم ازالة قالب " مقالة غير مراجعة"

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده أما بعد السلام عليكم؛ الاخ الكريم عمر لقد قمت بمراجعة مقالة التلخيص الحبير واسديت لي بعدة نصائح قيمة وفي نهاية الامر قبلت المقالة ولكني لاحظت وبالعودة للمقالة ان قالب " مقالة غير مراجعة " مازال موجودا فهل هناك اجراءات اخرى يتوجب علي ان افعلها أم ان هناك سبب أخر لبقاءه؟ ارجوا الايضاح في حال وجدت الوقت لذلك وشكرا. د.منار🇩🇰 💬

@Kurdia78: أهلا بكِ دكتورة منار، وعليكم السلام؛ بما يخص قوالب الصيانة بشكل عام وقالب مقالة غير مُراجعة بشكل خاص، فهي قولب يتم إزالتها ألياً من قبل البوتات المُبرمجة لهذه المهمات، ربّما يستغرق الأمر أحياناً ثمان أربعين ساعة وربما يستغرق ثوان فالمهمة آلية ولكنها ستُنفذ ستُنفذ، قد راجعتُ المقالة وتم إزالتها من سجل المقالات التي بحاجة لمراجعة وأعتقد أن القالب سيُزال قريباً. تحياتي --عُمر قنديل (نقاش) 17:34، 25 أبريل 2021 (ت ع م)

رائع جدا، اشكرك على الرد، اذا كل ماعلي فعله هو ان امضي قدما 😁 د.منار🇩🇰 💬 17:53، 25 أبريل 2021 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ16 2021

تهانينا لك
عمر
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

2:11، 26 أبريل 2021 (ت ع م)

شكراً جزيلاً

السلام عليكم اشكرك على تغيير العنوان د.منار🇩🇰 💬.--د.منار🇩🇰 💬 21:06، 30 أبريل 2021 (ت ع م).--د.منار🇩🇰 💬 21:06، 30 أبريل 2021 (ت ع م)

@Kurdia78: على الرحب دوماً، بعض الأسماء تحتاج لتوضيح مثل (كتاب،فيلم،......) فقد تتشابه الأسماء وهنا لا بدّ من توضيح الإسم. عُمر قنديل (نقاش) 21:09، 30 أبريل 2021 (ت ع م)
صحيح تمام ماقلته اعاني من النسيان وعدم التركيز في هذه الايام اشكرك على تعاونك انت وجميع الزملاء المحررين د.منار🇩🇰 💬 21:12، 30 أبريل 2021 (ت ع م)
◀ Omar kandil مرحبًا، هناك خلاف حول تخصيص العناوين. طالع توضيح الزميل فيصل هُنا. يجب طرح الموضوع في الميدان، وكنت قد طرحت الموضوع في ويكيبيديا:الميدان/سياسات كان هو موضح هُنا، لكن دون سرد جميع التفاصيل. مع التحية. --حسن راسلني (☎) 21:47، 30 أبريل 2021 (ت ع م)
أهلاً @حسن: نعم اطلعت على نصّك في الميدان، لم يكن واضحاً وكان قصيراً، في العموم فأنا أقدم طلبات نقل أو أناقش النقل في صفحة النقاش قبل النقل، لكن في حالة الشك، أما هنا فالعنوان شائع جداً ولا بدّ من استخدام هذه الخاصية للتوضيح بأنّه كتاب. عُمر قنديل (نقاش) 08:34، 1 مايو 2021 (ت ع م)
◀ Omar kandil رمضان كريم! تقبل الله منا ومنكم!. شكرا لك، ولو أمكن طرح الموضوع في الميدان بشكل واضح. مع التحية. --حسن راسلني (☎) 13:37، 1 مايو 2021 (ت ع م)
حسناً سأقوم بطرح النقاش في الميدان إخطاك، عندما أملك الوقت الكافي لمتابعة النقاش. عُمر قنديل (نقاش) 17:12، 1 مايو 2021 (ت ع م)
◀ Omar kandil كل الشكر. --حسن راسلني (☎) 21:39، 1 مايو 2021 (ت ع م)
◀ Omar kandil أرجو إزالة قالب شطب من عمرو بن عون، لأني أنقذت المقالة!. --حسن راسلني (☎) 17:19، 3 مايو 2021 (ت ع م)
استبدلته بقالب ملحوظية، وسأترك أمر ازالة قالب الملحوظية للزملاء الأكثر خبرة عُمر قنديل (نقاش) 17:31، 3 مايو 2021 (ت ع م)
◀ Omar kandil أرجو إزلت قالب شطب من شجاع بن مخلد، علي بن مسلم الطوسي. ساقوم بإعادة كتابتها. --حسن راسلني (☎) 17:35، 3 مايو 2021 (ت ع م)
 تم عُمر قنديل (نقاش) 17:53، 3 مايو 2021 (ت ع م)
 تم عُمر قنديل (نقاش) 17:55، 3 مايو 2021 (ت ع م)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (أبريل 2021)

نشرة نيسان/أبريل 2021، تُسلّط الضوء على أهم الأخبار، التحديثات، النقاشات، والنشاطات المكتملة أو تلك المستمرة في ويكيبيديا العربيَّة حتى تاريخ 30 نيسان 2021.

المحتوى المميز (مراجعة المحتوى المميز)

أخبار ويكيبيديا

متفرقات

إحصاءات

  • عدد الزيارات: 298,230,332
  • عدد المقالات الجديدة: 4,805
  • عدد التعديلات: 365,394
  • عدد المسجلين الجدد: 13,650
  • عدد القوالب الجديدة: 2,039
  • عدد التصانيف الجديدة: 5,824
  • عدد الصور الجديدة: 538
  • عدد عمليات الحذف: 4,241
  • عدد عمليات المنع: 363

.نشرة الأخبار -- 00:15، 1 مايو 2021 (ت ع م)

الغاء تعديلات أبو القاسم السهيلي

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده أما بعد السلام عليكم د.عمر؛ بما أنك راجعت المقالة المذكورة ووافت على إلغاء التعديلات فأني ارجوا منك اعادة النظر لأن الأمر يتعلق بتوثيق ماهو صحيح والأخ الزميل الذي رفض الطلب ولقد عرفت أنه أول محرر لها منذ عام ٢٠١٠ ، أظن أنه تسرع قليلاً فأنا عدلت المعلومات معتمداً على مصادر صحيحة وهي مرفقة مع المقال، على أية حال أنا أعدت كتابتها وتنسيقها على ملعبي وأرجوا منك أن تتفضل مشكوراً بقرأتها قبل أن أقوم بنشرها مرة أخرى، وذلك حتى لايفهم تصرفي على أنه تخريب أو إساءة لأحد وشكراً د.منار🇩🇰 💬

أهلا دكتورة منار @Kurdia78:؛ يبدو أن هناك سوء فهم، أنا لم أقم برفض التعديلات بل دخلت للمقالة فوجدت أنّ مستخدماً غيري قام برفضها، أي أني لستُ الشخص الذي رفضها بل من قام بإغلاق الطلب في طلبات مراجعة التعديلات. أعتقد أن التعديلات رُفضت بسبب وجود عدّة تعديلات مُعلقة في نفس الوقت، يمكنك إعادتها للمقالة ونشرها وبعدها قومي بالإشارة لي لأرى التعديلات، لكن أود أن أنوه بأهمية وجود مرجع واحد لكل فقرة على الأقل.

وسام 5000 تعديل!

مرحبًا عمر!

منحت هذا الوسام من مجتمعِ ويكيبيديا، تقديرًا لجهودك وعملك الدؤوب ووصولك إِلى 5٬000 تعديل. شكرًا لك ونرجو منك الاِستمرار بالمساهمة والعطاء.--Ajwaan ناقِشني 04:18، 4 مايو 2021 (ت ع م)

بخصوص تعديلات أبو القاسم السهيلي

السلام عليكم د. عمر : تتمة للحديث السابق، أوضحت لكَ أخي الكريم أنني لا أعرف السياسة وطريقة العمل المتبعة ولكني كنت متأكدة أنكَ لم تتطلع على محتوى التغيير لقد قمت بنشر التعديلات مرة أخرى وأضفت طلب جديد بتاريخ اليوم ولا أعرف كيف أشير لك كما طلبت أعذرني على ذلك وشكراً لجهودك ولكَ مني التهاني على الوسام جديد د.منار🇩🇰 💬

أهلاً @Kurdia78: إن الإشارة التي طلبتها هي في صفحة نقاشي وقد قمتِ بها ، راجعت التعديلات ورأيتها جيدة، وأعتقد أنّكِ الآن صرتِ مستحقة الحصول على المُراجع التلقائي، أنصحك بتقديم طلب للحصول على صلاحية المراجع التلقائي هُنا فأرى أنّك أصبحت شخصاً موثوقاً وتقديمك للطلب سيُتيح للمجتمع تقييم مساهماتك وإذا ما استحققتي الصلاحية ستصبح مساهماتك منظورة تلقائياً. تحياتي --عُمر قنديل (نقاش) 12:01، 4 مايو 2021 (ت ع م)

@Kurdia78: وشكراً على المباركة، أعتقد أنّكِ سستتجاوزيني معرفة وخبرة خلال وقت قريب مع كل هذه الخبرة المقرونية بالنشاط. عُمر قنديل (نقاش) 12:03، 4 مايو 2021 (ت ع م)
أشكر لك هذا التشجيع والدعم لقد قدمت الطلب ولكن لدي بعض المقالات لم يتم مراجعتها حتى الآن مع انها مقالات سهلة فهي شرح لكتب إسلامية وهي من تراث هذه الأمة التي أعمل على جمع المعلومات عنها وعن مؤلفيها، أعلم تماماً الضغط الكبير على المراجعين والمحررين وأقدر ذلك وأتمنى أن أكون ممن يعتمد عليهم يوماً ما د.منار🇩🇰 💬 13:18، 4 مايو 2021 (ت ع م)
@Kurdia78: لا تقلقِ بشأن المقالات غير المُراجعة، ستُتاح الفرصة للإداريين والمُراجعين رؤيتها بعد تقديمك للطلب، فدرأيت طلبك في الطلبات وأضفت رأيي يمنحك الصلاحية بانتظار الرد من أحد الزملاء الإداريين، فقط أودأن أنوه لكِ بضرورة استشارة أحد الإداريين أو المُستخدمين ذوي الخبرة قبل إضافة تعديل على أيّة مقالة من المحتوى المختار، والأفضل إنشاء التعديل أولاً في ملعبك وطلب رؤيته من أحد الخبراء في الموسوعة فالمحتوى المختار لا يُقبل التعديل عليه ببساطة التعديلات في المقالات العادية. عُمر قنديل (نقاش) 16:56، 4 مايو 2021 (ت ع م)
يمكنك سؤالي دائماً، فأنا متواجد بشكل كثسف في الموسوعة عُمر قنديل (نقاش) 16:57، 4 مايو 2021 (ت ع م)
نعّم النصيحة، بالفعل كان لي تجربة على مقالة ابن حجر العسقلاني وتناقشت مع الزميل إسلام الذي وافق على نشر التعديل أخيراً د.منار🇩🇰 💬 18:38، 4 مايو 2021 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ18 2021

تهانينا لك
عمر
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

2:11، 10 مايو 2021 (ت ع م)

لا

سلام الرجاء عدم حذف مقالتي لانها مهمة و معروفة من الضروري ان تكون في ويكيبيديا, و هي قيد التطوير, تقبل انشائي لها و تحياتي--شيواوا (نقاش) 21:23، 14 مايو 2021 (ت ع م).--شيواوا (نقاش) 21:23، 14 مايو 2021 (ت ع م).--شيواوا (نقاش) 21:23، 14 مايو 2021 (ت ع م)

@شيواوا: المقالة غير محتوية على مراجع، سيقوم أحد الأداريين بالبت في طلبك وإن كانت تستحق سيُزال قال الشطب، عليك بإضافة مصادر وتوثيق المقالة أكثر ليُزال القالب في أسرع وقت تحياتي --عُمر قنديل (نقاش) 21:28، 14 مايو 2021 (ت ع م)

ازالة الطلب

مرحبا المرجو حذف الشطب لانني قمت باضافة مرجع و ساضيف المزيد بعد قليل, امسحها حتى لا يحذفها احد و يذهب عملي سدا و شكرا,--شيواوا (نقاش).--شيواوا (نقاش) 21:46، 14 مايو 2021 (ت ع م).--شيواوا (نقاش) 21:46، 14 مايو 2021 (ت ع م)

المقالة حُذفت عُمر قنديل (نقاش) 08:41، 15 مايو 2021 (ت ع م)

مراجعة مقالات

يا اخي انت احيانا عند مراجعتك للمقلات .. تصبح بعد ذلك قيد تعديل معلق Jihsman (نقاش) 21:49، 14 مايو 2021 (ت ع م)

@Jihsman: أهلا بك، ليست المشكلة مراجعتي، أنت لا تملك صلاحيات مُراجع تلقائي وجميع مقالاتك بحاجة مراجعة وكل تعديلاتك معلقة حتّى يراجعها محرر، مثلاً، اذا أنشأت مقالة فستكون مقالة غير مراجعة، لكن اذا قمت بالتعديل عليها فجميع تعديلاتك ستبقى معلقة.-- عُمر قنديل (نقاش) 08:39، 15 مايو 2021 (ت ع م)

بخصوص طلب الصلاحية

@Omar kandil: السلام عليكم وأشكر لك هذا الاهتمام بالفعل أنت شخص ذو خلق رفيع حقيقة الأمر أنني طلبت إلغاء الطلب بسبب أحد المحررين أسمه موسى وليس بسبب طول الانتظار، أنا أدركت أن هذه الأمور تأخذ وقتاً من خلال ضغط العمل ومن تواريخ الطلبات في قائمة الانتظار وهو تكليف بالنسبة لي وليس تشريف فهو مسؤولية وانا بحكم عملي أعرف تماما مامعنى مسؤولية لكن المراجع موسى وجه لي تنبيه(١) وعبارة بالنسبة لي كانت مؤذية مع ان كلامه مردود عليه وليس له الحق أن يوجه لي أي ملاحظة لان تعديلاتي لاتقبل قبل المراجعة لكن يبدوا انه صاحب عقيدة معينة وقد ألمه جدا التعديل الذي أضفته لذلك قررت أن ابتعد عن هذا العالم لانه عالم سديمي انا رئيسة قسم الجراحة الباطنية وامراض السرطان ومحاضرة في عدة جامعات في الدنمارك وان كنت انت تحترم ذلك وتخاطبني بلقب دكتورة فغيرك لايفعل رغم أني لم أطلب ذلك انا أضفت مهنتي حتى تعامل كتاباتي بعناية أكثر وتنتقد أكثر فتظهر بشكل يقبله القارئ .... يطول شرح الامر ويبدوا أني اقحمتك بشيء قد لا يعني لك بشيء ولكن اردت ان اعبر عن شكري وامتناني لدعمك وتشجيعك د.منار🇩🇰 💬

  • @Kurdia78: مرحباً، قد تحدث بعض الأمور وربّما يحدث سوء فهم، لا يمكن لأحد أن يزعجك في الموسوعة وإذا حدث ذلك فسيتم التعامل معه، أتمنى أن تُراجعي موقفك جيداً، وأتمنى منك أن لا تتركي الموسوعة وأن تزيلي طلبلك بإلغاء الطلب، وإن أردتي لا تزيله مهما يكن فإن تعديلاتك ستُراجع وتعديلاتك لن تبقى معلقة، من فضلك راجعي قراراك وأتمنى أن تقرري البقاء معنا وصدقيني أن المشاكل تحدث دائماً مع الأشخاص الأكثر نشاطاً فمن يعمل يتعرض لمشاكل وهذه هي سنة الحياة. --عُمر قنديل (نقاش) 22:24، 16 مايو 2021 (ت ع م)
👍 أشكرك وسأبقى إن شاء الله ولقد أضفت تعديلات على مقالة الأحباش إطلع عليها وأطلعني على رأيئك إن كان لديك وقت د.منار🇩🇰 💬 22:37، 16 مايو 2021 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ19 2021

تهانينا لك
عمر
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

2:10، 17 مايو 2021 (ت ع م)

مشروع المعرفة - الجوائز التراكمية والتقرير النهائي

السلام عليكم ورحمة الله، ومرحبًا مجددًا.

بعد مشاورات ودراسة نتائج الدورات الثلاث من لجنة تنظيم المشروع، يسرّنا إعلان نتائج الجوائز التراكمية لكم، تجدونها هنا. وكذلك التقرير الختامي للمشروع الذي يتضمن الإحصائيات الشاملة وأبرز المشاكل والتحديات والتوصيات التي ننصح بأخذها بعين الاعتبار عند إطلاق مسابقة في ويكيبيديا مستقبلًا، هُنا.

أطيب التحيات، وجزيل الشكر. حجاوي (مشروع المعرفة) (نقاش) 16:41، 18 مايو 2021 (ت ع م)

ميدان السياسات

قام أحمد الياباني بحذف أحد تعليقيك لسبب ما لذا ارجو أعادته ولكن بطريقة أوضح لأني لم أفهم ما تريد قوله بالضبط،تحياتي.اباالحسن (نقاش) 09:53، 19 مايو 2021 (ت ع م)

حدث تضارب تحرير، لم يُحذف التعليق بل بسبب التضارب لم يظهر.  تم التعامل مع الموضوع. شكرا لك -- عُمر قنديل (نقاش) 15:39، 19 مايو 2021 (ت ع م)