نقاش المستخدم:OsamaK/أرشيف 8

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
  • بخصوص عبيد فأعتقد أنه إداري في ويكي مصدر و يقوم بمداخلات جيدة هنا ، بخصوص التصنيف أرى أن التصنيف يعتبر ضروري ولكن معك حق فليس جميعهم يحققون الملحوظية و ينبغي ذكرهم في الموسوعة --Antime •(نقاش) 17:12، 3 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

salam 3oulakom atr3if mzin an9ltou ou3titoulou al oustada ougltlia mzin barakalh oufikoum

قالب القرآن

مرحبا! أنا لا أريده نقاشا شخصيا، لكني لم أجد مجيبا في صفحة نقاش القالب:قرآن.
لا يمكننا الاتفاق دائما، يا أخي أسامة. فأنا أعترض على بعض القوانين في الويكيبيديا؛ لكنها ما زالت قائمة رغم ذلك. هل عندك سبب منطقي لمعارضة استعمال {{Unicode fonts}}؟ لا أظن الأخ Meno25 معارضا لأنه هو من وضع القالب. كما أن {{unicode}} مستخدم بكثرة (—محمي في en.wiki). فما هو رأيك؟ 13:59، 10 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م) Zack

يعنى انت كاتب انك فى اجازة وداخل تمسح الموضعات من فكرك ونظرك الشخصى....

بكره سيتضح الامر يا دكتور الطبيعة ولعلمك الشخصى ما فيه اى موضوع بالنت عن دراسة الليل والنهار... (ابقى ابحث بنفسك) ولو شايف انه لا يهدف الى تطوير يبقى افهم الموضوع الاول وبعدين حدد يصلح او لا يصلح

وطبعاً كلامى ما فيه اى تجريح ولكن اسلوبك انت فى انك فى اجازة يا دكتور وبتدخل تسمح النقاشات يبقى اسمه ايه... انت مسحت نقاش الليل بناء على وجهة نظرك... حتى ما كلفت نفسك تشوف الموضوع...

لهذا السبب الذى جعلك تمسح النقاش تم وضعنا فى القارة السوداء أى قارة الجهلة... طبعاً فاهم يعنى ايه جهلة

ولعلمكم الكريم يا اخ OsamaK انت افدتنى بانى لا اضع موضوعى بويكيبيديا لانك عضو بها........................................................................ سلام يا دكتور باشا

شكرا و ساعمل على الالتزام بما قد ورد

مع تحياتي

السهيل



السبب

وعليكم السلام ،،، سبب إزالة التصنيف هو أن تصنيف: لاعبو منتخب ألمانيا لكرة القدم هو تصنيف فرعي في داخل تصنيف لاعبو كرة قدم ألمانيون ..

وأنا أنوي إنشاء تصنيف جديد للاعبي كرة القدم الألمان غير الدوليين ، ليكون حينها تصنيف : لاعبو كرة قدم المانيون ..تصنيف رئيسي ، وتصنيف : لاعبو كرة قدم ألمان دوليون ،،،، و تصنيف: لاعبو كرة قدم ألمان غير دوليون ..... تصنيفات فرعية تنضوي تحت التصنيف فيكون أوضح وأسهل وارتب ،، هذا ما لزم توضيحه فأنا لا أزيل التصنيف وإنما أزيله من الصفحات التي هي بالاساس موجودة في تصنيف فرعي موجود بداخله ... وشكراً

--نسر برلين (نقاش) 14:41، 27 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)


السلام عليكم يا اخي العزيز اسف لدخولي المناقشة من هذا المكان و لكني لا اعرف جيدا كيف ارسل لك رساله .. ارجو ان تقرا رسالتي .. لقد حذفت موضوع هام عن المستشار ممدوح سامي مازن رحمه الله و الذي كان يتقلد منصب نائب رئيس مجلس الدولة المصري ( بدرجة وزير ) وكان من كبار رجال القضاء في مصر .... ارجو السماح لنا بوضع الموضوع مرة اخري و سترون اهتمام الكثيرين به .. و ارجو مساعدتنا في ذلك .. و شكرا لكم .

فلم براد بيت الجديد Inglorious Basterds 2009 مترجم

http://www.m09m.com/vb/f92.html


تصحيح

المتعارف عليه حالياً وفي كل العالم ، كل من يحمل الجنسية الألمانية يقال له ألماني ، حتى وإن كان هندي !!، وعليه فمن المستحيل أصلاً أن يكون هناك لاعب واحد في منتخب ألمانيا لا يحمل الجنسية الألمانية فالجنسية شرط رئيسي لتمثيل أي بلد حالياً على وجه الأرض حالياً ،وعليه يصدق القول "ألماني" على كل من يلعب في المنتخب الألماني شئنا أم ابينا ، فالأمور تغيرت ولم تعد كما كانت عليه سابقاً وعن نفسي طبعاً لا أعترف بشيء اسمه جنسية فهي تقيّد حرية الإنسان في السفر في بلاد الله التي هي لله ولمن عمّرها ، ولكن هكذا جرت المجريات الرسمية ، والسلام عليكم ورحمة الله .. --نسر برلين (نقاش) 17:15، 27 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

السلام عليكم ارجو تعديل كلمة (إنترنت) إلى (الإنترنت) وكلمة (وب) الى (ويب) كما هو متعارف عليه شكرا

لم تضع بيان شافي لإلغاء مركز أرمنت؛ وإن كنت معك في مبدأ الحذف!

السلام عليكم ورحمة الله الأخ/ OsamaK كنت سأبدي تحفظاً على مقال ((مركز أرمنت محافظة قنا بمصر؛ التقسيم الإدارى لمركز أرمنت))؛ لكني فوجئت برسالة تفيد أن المقالة تم حذفها وأشار مرجع الحذف لكم؛ عموماً المقال من ناحية ((بعض)) الحقائق لا نختلف عليها؛ لكن تم حشوه بشخصيات حزبية وهذا ما أفسد أدبية المقال وجعله يندرج تحت نواعيق الانتخابات والاحزاب. أخيراً: نؤاخذ عليكم عدم وضع بيان شافي لسبب الحذف وإن كنا معكم في مبدأ الحذف. محمد حيدر؛ القاهرة. Mohamed Haider (نقاش) 22:50، 28 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

دعوة لإبداء الرأي والمشاركة

مرحبا، ادعوك لإبداء رأيك حول إقتراح عرضته لتطوير المقالة محمد صلى الله عليه و سلم بشكل موسوعي لا يغرقها في السرد التاريخي و يحفظها من المثيرات للحزازات حفاظا على الموضوعية. شاركنا على هذا الرابط. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 19:56، 3 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

سعد عايض محمد آل قطب

--84.235.75.18 (نقاش) 22:49، 3 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)سعد عايض آل قطب شاعر وقاص سعودي من مواليد منطقة عسير مدينة ابها كان ليبرالي ثم عاد ليكون نموذجا للكاتب السلفي له ديوان دمي ودموعي ومولدي رواية دمعة رواية هروب من قصائده (غزة) تداعت أصوات القنابل ثارت في مكبرات الصوت هزت أكام الجبال وأزاحت بين الدول حدود السياسة وأسالت دماء الشهداء وأماتت أمال الأحياء حبيبتي غزة . . . يتيمة رسمت قدر ألأشقياء وعرفت بأطفالها غدر اليونسيف وزعمت أن الأمم المتحدة في ظلال غفلة مخططة محكمة من وكالات الأنباء وصراخ المدافع كان موسيقى هادئة زادت المحكمة الدولية أغماء سارت غزة بين جماجم الشهداء بين اليتامى الأرامل الشيوخ التعساء ونحن في غفلة ننتظر سرانا لولا مكة وبقيع الشهداء ___ أخذت هذه المعلومات من : كتاب أديب وخاطرة للكاتبة تغريد العلكمي

دعوة تصويت!

مرحبا OsamaK؛ هذه هي المرة الثانية لزيارتي صفحة نقاشك. ولكنها لن تكون بوضع رسالة عادية، إنما هي دعوة تصويت. وذلك حول ترشيحي لتولي مهام الإدارة في ويكيبيديا. يسعدني كما يشرفني تصويتك بما تراه مناسبا... أطيب التحيـات. --شرف الدين () 08:36، 5 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

توضيح موقف

المستخدم الكريم أسامك أحاول منذ فترة تعديل مقالة انسان بما يجعلها مقالة دقيقة ومرتبة بشكل مقبول.للحقيقة انا لا ألجأ عادة لمحو مساهمات المستخدمين الآخرين قبل ان تتوفر لي معلومات كافية عن الموضوع ولربما انني تسرعت قليلا في مسح هذه الاسطر التي سوف أعيدها الى موضعها.لكنني احب توضيح موقفي أولا الاسطر التي مسحت هي أسطر أصبحت مكررة بعد ان قمت بترجمة بضع اسطر بديلة.تحتوي نفس المضمون.ثانيا اطلعت على المقال باللغة الانجليزية ووجدته يحتوي كم من المعلومات والمقالات التي تحتاج لوقت كثير حتى تجد لها مكان في الويكي العربي.ثالثا اطلعت على المقال باللغة الفرنسية وانا لا اقرأ ولا اكتب بالفرنسية لكنني لاحظت ان المقال منسق بصورة ممتازة وان كانت مختصرة بعض الشيئ وهو شيئ جدير بالتقليد.أخير أحب ان اطمئنك انني لن ازيل اسطر كثيرة من الآن وصاعدا بدون وضع تفسير مع الشكرmody4 (نقاش)

مرحبا أسامة :)

فائدة تصويتك؛ هي خاصة بي، وهي جد هامة عندي. فأنا كنت راغب في تقييم نفسي عندك به، وأشكرك على تصويتك بمع، فبصوتك وثقتك قد زادت المسؤولية. وكما قلت لكل من منحني هذه الثقة، أعيد؛ أن اللهم أجعلني أهلا لها. وأرجو بأن تستعد، للكثير من أسئلة العمل الإداري، وطلبات المراجعة (الخاصة بعملي كإداري) التي سأرفعها إليك. فأنا سأكون جديد في هذا المجال، وسأحتاج لمن يُقييم ويُقوّم. أرق تحياتي. --شرف الدين () 11:53، 6 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أهم حدث في 8 نوفمبر!

مرحبا بك أسامة من جديد؛ لا تنسى زيارة هذه الصفحة يوم 8 نوفمبر القادم (فهو اليوم المتمم للثلاث أسابيع مدة التصويت). حيث أن هناك حالة ولادة (ترقية) لإداري جديد، تحتاج لتدخلك أيها الطبيب (البيروقراط). أطيب التحيات. --شرف الدين () 11:55، 6 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

وعليك السلام  شكرًا جزيلًا! لك أسامة؛ دمت صديقا وأخا عزيزا. --شرف الدين () 02:55، 9 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

عمليات المنع

آسـف؛ فلم أكن أعلم! سأرجع حالا عن كل منع غير مناسب قمت به. أشكرك على التنبيه. --شرف الدين () 12:55، 9 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

 تم معالجة الأمر، أجدد اعتذاري. --شرف الدين () 13:32، 9 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

طلب مساعدة!

مرحبا أسامة؛ سبق لي وأن وجهت استفسار لـ Riadismet، ولكن يبدو أنه في إجازة طويلة. لذا أرجو منك الاطلاع عليه، وإفاتدي حوله. شكـرا لوقتـك. --شرف الدين () 16:43، 9 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

لا مشكلة؛ سأقوم بالشئ ذاته. ولكن قبل ذلك؛ أريد بأن آخذ فرصتي في اتباع الموضة ! أشكرك على الشرح والتوضيح. أرق تحياتي. --شرف الدين () 17:02، 9 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

حذف صفحات النقاش

عفـوا؛ أكاد أكون أنا المزعج. فقد شكلت تعديلاتي بالموسوعة مسار جدل، حقيقة أنا سعيد به. فأنا قد تعلمت منه الكثير، ولا أزال. على كُلٍ؛ أنا قمت بحذف صفحات النقاش من منطلق؛ أن الاسم المخالف للحساب، يوضع في (رسالة ترحيب البوت) بالمستخدم. فالصورة تصبح بذلك غير ملائمة، كيف نمنع حساب لاسمه المخالف، ثم نرحب به في صفحة نقاشه مستخدمين اسمه؟! مثلا؛ طالع صفحة النقاش المحذوفة للمستخدم هـذا، وانظر لشكل رسالة الترحيب بها. ستجد أنه ليس من الطبيعي وجود رسالة ترحيب تتضمن اسمه، وقيس على هذا بقيت الأسماء المخالفة. لذلك قمت بحذفها، فأنا لا أحذف صفحة النقاش لعينها، إنما أحذف رسالة الترحيب والذي من «الغير منطقي» وجودها أصلا. وعلى هذا الأساس قمت بحذف كافة صفحات النقاش (رسائل الترحيب) الخاصة بحسابات الأسماء المخالفة. --شرف الدين () 03:00، 10 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا أسامة؛ هلا تكرمت وأكملت لنا إجراءات ترشيح الحذف لهذه المقالة. لك الشكر سلفا. --شرف الدين () 03:18، 11 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • السلام عليكم أخي أسامة. قام وهراني هنا بحذف جزء كبير من مقال محمد بدون توافق في صفحة النقاش فهل هذا مقبول؟ وهل ترى أن المقال فعلا بحاجة إلى فصل وتقسيم في وضعه الحالي؟ أرجو المشاركة برأيك
من ناحية أخرى هل يمكنك تصغير حجم الخط في قالب:قرآن بحيث يبدو بنفس حجم الخط العادي لكن أكثر سماكة؟ حيث أن الحجم الحالي يفسد شكل المقالات. أفضل أن يتم استخدام خط آخر حر ليميز الآيات القرآنية عن الكتابة العادية
شكرا لك ومعذرة على الإزعاج --Skaterboy (نقاش) 20:31، 11 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
حقيقة لا أعرف كيفية تعديل القالب وتصغير الخط، لذا أرجو منك تعديله أو إزالته بالبوت إذا كان ممكنا --Skaterboy (نقاش) 10:00، 12 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

شكوى

أتقدم لإدارة الموسوعة بشكوى ضد المحرر غلام أسمر والمسخدم skatershot. فالمساهمان يشنان حروب تحرير ضدي. كما أنهما يستخدمان معاييراً مزدوجة بخصوص المصادر والتخريب وتحرير المقالات والكلام الشخصي. كما أنهما يعلنان إنتماءاتهما المذهبية المتطرفة بوضوح ولا يتبعان قواعد الحيادية. ويمكنكم مراجعة صفحات النقاش في مقالات أشعرية وأهل الحديث وسلفية وسلفية إصلاحية لتشهدوا بأنفسكم على تجاوزات المساهمين. وكذلك صفحات النقاش الخاصة بالمستخدمين وفيها ما يثبت تواطء المستخدمين للإضرار بي وبمساهماتي.

وشكراً. --Saxook (نقاش) 01:41، 12 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا أسامة؛ ماذا عن طلبي؟ --شرف الدين () 14:19، 12 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

حسنا فعلت. --شرف الدين () 05:49، 13 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

إيقاظ طلبات نائمة

مرحبا أسامة. كنت قد راستك سابقا في الأرشيف. هل من الصعب إضافة تلك الإحصاءات؟ ثم ماذا عن بوت تحديث القوائم، هل توقف عمله؟ طبعا لن يخفى عليك أنه إن تم بوت تحديث القوائم الاختصاصية سيزودنا بإحصاءات عن عدد المقالات حسب اختصاصها أيضا. تحية --سايفرز (نقاشمساهمات) 17:26، 13 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

نعم، آسف.. يبدو أنني نسيت الموضوع مع الوقت. على كل حال، سوف أحاول إنهاء المهمتين الأسبوع القادم إن شاء الله.--OsamaK (ناقش) 18:06، 13 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

تحية طيبة ..حضورك مهم للحفاظ على سلاسة العملية التحريرية في مقالة محمد --غلام الأسمر (نقاش) 23:30، 13 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

حسنا أسامة؛ سأراعي ذلك. --شرف الدين () 10:59، 14 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

طلب مساعدة

أخي أرجو المساعدة في ضبط القالب في مقالة الهند الشرقية الهولندية لأني لم أتمكن من فعل ذلك. شكرا مسبقا Trabelsiismail (نقاش) 15:23، 14 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

تحية طيبة ..ربما لاحظت أني قمت بتعليق أكثر من مرة على مواقف أنت طرفها..فأرجو ألا تنزعج وتأكد أن الأمر محض صدفة، أجد نفسي راغبًا في تقديم رأيي على مبادراتك..وفي النهاية أحييك على روحك المبادرة وإن اختلفت معها أحيانًا--غلام الأسمر (نقاش) 20:50، 14 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أهلا أسامة. لا لست في الرياض حاليا. عندما أكون هناك سأعلمك من كل بد :) تحياتي --سايفرز (نقاشمساهمات) 00:38، 16 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
هل خلص النقاش هنا إلى نتيجة وأنا لا أعلم؟ وهل أستطيع أن أسترجع هذا التغيير وقد حدث هذا سابقا في صفحتك هنا تحياتي الطيبة لك.--باسم بلال نقاش 20:02، 18 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

الخط العريض

عذرا أسامة! فهى عادة لا تكاد تدعني. لعي محتاج إلى بعض الوقت لتدارك الأمر والتعود عليه. --شرف الدين () 00:18، 21 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

--شرف الدين () 03:02، 21 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا أسامة؛ أجد صفحات مرشحة للحذف مستكملة لإجراءاتها، ورغم ذلك توجد في هذا التصنيف، فلمـاذا؟ --شرف الدين () 03:46، 21 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أفهم ذلك؛ لكنني أفرغ كاش الصفحة، ولا أجد تغيير يذكر! أنا لم أتعرض لذلك وحدي، فقد لفت نظري رسالة أرسلت إلى سايفز بهذا الخصوص. فهل من جديد؟ --شرف الدين () 07:10، 21 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
قمت بفعل ذلك مرارا وتكرارا بـ (Ctrl+F5) و (Shift+F5) لأنني مستخدما لفايرفوكس. رغم ذلك لا تغيير. على كل؛ أجعل ذلك في بالك حتى تعلم سببه، وسأكن لك شاكرا لو أعلمتني به. شكرا لوقتك. --شرف الدين () 07:26، 21 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

الشروق اليومي

لا اشكال في تعديل الاسم الظاهر في التصنيف، ولكن التعديل جاء لأن في اعتقادي اكمال الاسم لا ينفع في شي فكل ما هو مراد الحرف الأول ولن يؤثر ذلك على الترتيب. --نسر برلين (نقاش) 19:06، 21 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • صباح الخير أسامة؛ ماذا عن الملفات الموجودة في صفحة (ملفات غير مستخدمة) كيف يتم التعامل معها؟ هل تحذف نظرا لعدم استخدامها في أي من الصفحات بالموسوعة؟ أم ماذا؟ --شرف الدين () 06:16، 22 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
أشكـرك! --شرف الدين () 06:33، 22 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • أمر آخر؛ ولكنه شخصي أو بالأحرى خاص بي، وهو عن علم المراجع؛ كيف يمكنني نيل هذا العلم؟ هل بتصويت أم برفع طلب سماح؟ وهل لي أصلا الأهلية لنيل هذه الصلاحية؟ وإن كان بطلب سماح، فهل يمنح في وقته أم ينتظر عليه قليلا؟ أعتذر منك عن أسئلة الصباح هذه، فأنا أعلم بأنني بها أكون مزعج. --شرف الدين () 06:53، 22 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
جيد؛ ولكني يا أسامة أخشى بأن يظن أي أحد بأنني من هواة جمع الصلاحيات. لا حظ بأنني قد نلت صلاحيتان في وقت وجيز، وها أنا أطلب الثالثة. لذا؛ وبشكل شخصي بماذا تنصحني؟ أعلم بأنها رسالة على غير العادة. لكن هذا هو الذي يدور في بالي، وأرجو منك إبداء رأيك حوله. --شرف الدين () 07:18، 22 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
أشكرك يا أسامة على التوضيح، وعلى وقتك المستخدم في ذلك. إليك آخر طلب، وهو؛ هل أبلي بلاء حسن كإداري؟ هل فعلا استخدم أدوات ذلك بالشكل الصحيح؟ أعلم بأن الوقت لا يزال مبكرا جدا لتقييم هذا الأمر، ولكنني أريد معرفته من أجل تطوير وتحسين أدائي. --شرف الدين () 07:35، 22 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
 شكرًا جزيلًا! لك أسامة. فكلمتك؛ هي بمثابة وسام أكاد أشعر بوجوده على صدري، فضلا عن كونها أعطتني من الدعم الكثير. إن شاء الله سأحافظ على هذا المستوى، بل أتطلع إلى زيادته. الآن يمكنني فقط أن أدعك في حالك. إلى اللقاء في صباح يوم الغد، مع حلقة جديدة من حلقات أسئلة واستفسارات شرف الدين المزعج. خالص تحياتي وتقديري. --شرف الدين () 08:00، 22 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

بخصوص موضوع زكريا بطرس

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخ أسامة أظن أن ما ذكرته بخصوص شذوذ زكريا بطرس هو أيضا داخل في صلب الموضوع و أعلم جيدا أنني لا أتحدث في المنتديات و لكنها اتهمات قائمة و يجب أخذها بعين الإعتبار و ادراجها ضمن المقالة، إذ أن هذه الإتهمات لم تعنى بأي اهتمام من طرف كاتب الموضوع حيث يرجح أنها شكلت دورا مهما في استبعاده من الكنيسة ، فكل ما يتم التركيز عليه هو تلميع صورته بشكل غير واقعي و مستفز كما يلاحظ معظم القراء، و فوق هذا أنا لم أقم بأي تعديل على المقالة رغم كل شيء ، هو مجرد نقاش لا أكثر


مقال زكريا بطرس يحب أن يكون مقالة شاملة و من وجهة نظر محايدة لا من وجهة نظر مسيحية كما نراه الآن ، في الوقت الذي نرى عبث المسيحيين بمعظم المقالات الإسلامية مع أنهم لا شأن لهم بها إلا لحاجة في نفس يعقوب


Med-bel 20:22، 22 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

عيد سعيد

كل عام وأنت بصحة وسلامة وكل أهلك وأحبابك يا أسامة ..تمنياتي بعطلة سعيدة وممتعة --غلام الأسمر ..نقاش 15:13، 25 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا أسامة أمنياتي القلبية لك بعيد سعيد ولكل أهلك وأحبائك...كل عام وأنت بخير.--Elmondo21st (نقاش) 00:35، 27 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • كل عام وأنت بخير --Antime •(نقاش) 04:48، 27 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

هلا تهتم بهذا رجاءً، لا أعلم صراحةً الحل المناسب في مثل هذه الظروف. --Amr Marzook راسلني!! 11:11، 27 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، عيدكم مبارك وتقبل الله منا ومنكم أسئل الله عز وجل أن تكونوا دائما في صحة وسعادة وأن يرزقكم زيارة المسجد الحرام ويرزقنا وإياكم قضاء العيد في رحاب المسجد الآقصى --Heshamdiab16 (نقاش) 14:38، 27 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • مرحباً بك صديقي العزيز، عيد سعيد وكل عام وأنت بخير، أعاده الله علينا وعليكم بالخير والبركات والمغفرة.--Riadismet اكتب لي رسالة 15:51، 27 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

بهارات وتوابل

أخي العزيز OsamaK لقد أخطأتم في تحويل بهارات إلى توابل ، والحقيقة هناك فرق بين الكلمتين وبحاجة لشرح مفصل ، نرجو الإطلاع على w:Condiment فهذه تعني توابل ثم الاطلاع على w:Spice فهذه تعني بهارات. أرجو أن اكون نفعتك وأتمنى لك عيد سعيد بين أهلك واصدقائك. --نسر برلين (نقاش) 19:20، 28 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)


الحذف لـــ ؟

أي المقالتين التي سبق منكم ترجمتها w:Spice أو w:Condiment ؟ حتى ابدأ من حيث انتهيتم. على العموم يمكنكم الإطلاع السريع والاختيار أي الصفحتين تحذف مع مراعاة الانترويكي في حالة الرغبة في النقل، أنا على العموم سأعمل على انشاء الصفحة المحذوفة بدقة وعناية عن طريق ترجمتها وشكراً لعناينتكم. --نسر برلين (نقاش) 19:34، 28 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

الانترويكي

عفواً أخي لكنكم ربطتم التوابل بإنترويكي خاطئ بعد أن قمت بتصحيحه ، أنتم ترجمتم البهارات ، للاختصار ، نرجو منك حذف بهارات ،، ثم نقل صفحة توابل إليها ثم استبدال كل كلمة توابل بالبهارات وهذا هو الصواب ، فهناك خطأ في ترجمة الجوجل لذا ارسلت لهم اقتراح لترجمة أفضل وهي عدم اظهار كلمة تابل عند وضع كلمة Spice ،، ولو أردت أن تسد عليهم الطريق فاكتب الكلمتين في آن واحد واطلب منهم الترجمة وشاهد ثم اكتب كل منهما على حدة وشاهد التهافت. تحياتي الحارة ... مع خالص البهارات والتوابل --نسر برلين (نقاش) 19:55، 28 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)


سابقة خطيرة ارتكبها الإداري طراونة واين ردكم يا اداريين؟

إلى كل إداريي موسوعة ويكبيديا


نعم كما قال أحد المستخدمين فهنالك سابقة خطيرة ارتكبها المستخدم الإداري طراونة بحق المصادر التي زودتها لكم بخصوص تاريخ الأمير راشد الخزاعي رحمه الله حيث إدعى طراونة بأنه اتصل بكاتب المقال المنشور في صحيفة البيان والتي استعملت كمصدر في مقالة راشد الخزاعي وقام بتعديل مقالة راشد الخزاعي حسب إدعائه مسترجعا تعديلات كانت مستندة على صحيفتين عربيتين معروفتين ومشهود لهما بالمصداقية وهما البيان الإماراتية و عالم اليوم الكويتية.

هل المستخدم طراونة الذي اجرى إتصالاته السلكية واللاسلكية مع الكاتب محمد الحمامصي يدرك ان ويكيبيديا ليست مصدرا أوليا للمعلومة وإنها ناقلة للمعلومة؟ إن المقالة المنشورة كمصدر من صحيفة البيان مازالت موجودة كما هي ومذكور فيها دور الأمير راشد الخزاعي صراحة في حمايته للطوائف المسيحية في بلاد الشام وهذا مثبوت أيضا لكل مسيحيي الأردن وخاصة مدينة عجلون واستغرب فعلا لان هذا شرف للأردن والعالم العربي بأن يكون احد ابنائه لهم دور اقليمي مشرف في المنطقة وينكره هنا مستخدم اردني اسمه طراونة.

إدعى المستخدم والإداري في ويكبيديا طراونة بانه اتصل هاتفيا بالكاتب الحمامصي ومتى كانت ويكبيديا توثق مصادرها بالمكالمات الهاتفية؟ وهل تنكر موسوعة ويكبيديا المصادر التالية؟

1. ما نشرته صحيفة عالم اليوم وهي من أعرق الصحف السياسية الصادرة من دولة الكويت وهي صحيفة يومية وذات مصداقية عالمية وبامكانكم التاكد من ذلك، مبين فيها دور الأمير راشد الخزاعي في حماية الطوائف المسيحية في بلاد الشام قاطبة إثر الفتنة التي نشبت في الشام ولبنان عام 1860م، العدد الصادر بتاريخ 24/11/2009 : [1]

2. ما نشرته صحيفة البيان الإماراتية وهي من أشهر الصحف ذات المصداقية الدولية، تحت عنوان "1932 الملك سعود يفتتح أول جامعة في الجزيرة العربية" مبين فيها أيضا دور الأمير راشد الخزاعي في إخماد تبعات الفتنة التي نشبت في الشام ولبنان عام 1860م، العدد الصادر بتاريخ 17/10/2009 : [2]

إن المستخدم الأردني والإداري في ويكبيديا طراونة ذكر وبالحرف الواحد بأنه قد إعتذر الكاتب محمد الحمامصي منه عن خطأه في جريدة البيان عندما وصف الخزاعي بالامير و أعاد الامر لجهله بتاريخ المنطقة فأين المنطق في ذلك؟ وأين الإعتذار المنشور من الكاتب محمد الحمامصي؟ فكما زودتكم انا بالدليل المنشور في البيان اطالب طراونة بتزويد كل قراء واداريي ويكبيديا بالدليل المنشور أيضا والذي يبين إعتذار الكاتب محمد الحمامصي عن خطأه وفي جريدة البيان ذاتها والذي ادعاه المستخدم طراونة من جانب واحد فأين الإعتذار بالدليل المنشور يا طراونة؟

هذا نداء موجه لكل الإداريين واطلب منهم الإجابة إن كانت لديهم إجابة واسالهم عن سبب عدم اعتماد المصادر التي زودتها بحق تاريخ راشد الخزاعي.

طوفان طوفان (نقاش) 21:13، 30 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

اقتراح

رغم أنني لست إدارياً، لكنني أقترح أن تتم حماية صفحة النبي محمد ، والصفحات التي تتعلق مباشرةً بهذه الصفحة، مثل صفحة نشأة محمد بن عبد الله، بشكل كلّي بحيث يقتصر تعديلها على الإداريين في ويكيبيديا. صحيح أن ذلك قد يقلل من مسألة الموضوعية نوعاً ما، لكن هذه الصفحات ينظر لها كثير من القراء بحساسية بالغة، ولا أخفيك أنني أرسلت هذه الرسالة بعد ملاحظتي أن أحد المساهمين المهتمين بالمسيحية قد أجرى بعض التعديلات التي يمكن أن يفسرها البعض على أنها سعيٌ للموضوعية، في حين يمكن أن يفسرها الآخرون على أنها نشر للدين المسيحي، فما رأيك؟--Maher27777 (نقاش) 20:31، 3 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

جنو/لينكس

السلام عليكم، أنا أحدثك الآن من نظام Fedora 9 Live! (رغبت بتجربة بسيطة قبل القيام بأي خطوة) عموماً، لقد تأثرت كثيراً أخي أسامة بحديثك عن البرامجيات الحرة وها أنا الأن أقوم بتجربتها. أعلم أن جواب سؤالي هو نسبي بعض الشئ، ولكن عموماً، بماذا تنصحني كمستخدم جديد؟! أقصد موضوع التوزيعات. حقيقةً كثرة التوزيعات بدءت تصيبيني بالجنون (متعة من البداية!) أفكر في GNOME او KDE. بماذا تنصح أخيك الحائر.

آسف لخروجي عن النسق الويكيبيدي بسؤال خارج الموضوع.  شكرًا. --Amr Marzook راسلني!! 14:37، 4 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا أسامة..أرجو النظر في مقالة Scientific--غلام الأسمر ..نقاش 16:41، 4 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

شكراً لإهتمامك عزيزي. أتفق معك في نقطة عدم تضيع الوقت بالتجربة، ولكن رغبت بمعرفة كيف تجري الأمور في هذا النظام (الساحر!). مع إني وجدت بعض العيوب (أو النواقص بشكل أصح) لكني أعتقد أنه لن يصبح في مقدوري العودة إلى ويندوز بعد الان. لا أريد أن أزعجبك بكثرة الأسئلة (فأنا أعرف كيف تكون أسئلة المبتدئين ) ولكن إذا سمحت هلا تفيديني برابط تعتقد أنه يحتوي على كثير من المساعدة للمبتدئين (سأتناسى خبرتي في الويندز التي صراحةً تشعرني ببعض الخزي وأعود لأصبح مبتدئ، فلا ضير من ذلك مادمت حراً)؟! فقط روابط أخي كي لا أتعبك معي.  شكرًا جزيلًا! --Amr Marzook راسلني!! 17:27، 4 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
أووه، عفواً لقد أخطاءت! أنا بالفعل أستخدم الإصدار 12. عل كل حال، شكراً لك على إهتمامك ودعمك. سأطلعك في حال إستجد شيء.
وبالمناسبة، My English is pretty good :P.
 شكرًا--Amr Marzook راسلني!! 20:17، 4 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أريد صناعة زميل لبوتتك :)

السلام عليك أسامة! من عنوان الرسالة ستعلم لما أنا هنا. فأنا آتيك أخي من أجل طلب مساعدتك على أمتلاك بوت خاص بي. حيث أنني لم أجد صفحة إرشاد على ويكيبيديا العربية تفيد في ذلك، حتى التي أعطينيها سايفرز لم أجد فيها ضالتي. فأنا بإختصار؛ أريد تعلم (أ - ب "بوت"). كيف مثلا أنشأ حسابه؟ وأين أضع أوامر تشغيله؟ بل وأين أجدها؟ فكل شئ يخص هذا الشأن وغيره؛ أريد تعلمه! رجاءً أسامة؛ لا تدعني حتى أمتلك (SharafBot)، فبوتتك كبرت، وأظنها تحتاج إلى أكمال النصف الآخر ؛) --شرف الدين () 04:45، 5 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

 شكرًا أسامة؛ في المرة القادمة سأتقدم لك "بمهر مناسب" لطلب يد جميلتك لفتاي عندما يولد :) --شرف الدين () 23:09، 6 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

صباح الخير أسامة! أرجو أن تكون في تمام الصحة والعافية ؛) --شرف الدين () 06:20، 10 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

دعوة

دعوة لترشيح مقالة ذا ليجند أوف زيلدا: أوكرينا أوف تايم,إذا أعجبتك المقالة ضع {{مع}} أو إلا لم تعجبك ضع {{ضد}} في هذه الصفحة.-- Meshal AL-Sayed تحدث!! 14:29، 10 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

علم تدقيق المستخدم

صبحنا عليك فلم نجد رد؟ ربما لم تنتبه. على كل؛ ما رأيك في خطوة جريئة نعد بها هيكلة مجموعة مدققو المستخدم، فأنا لا أرى أي نشاط يذكر لمن هم غير مينو في هذا الشأن. ربما ستكون الخطوة بترشيح مستخدم جديد لهذا العلم (أنت في الحسبان)، أو بنزع الصلاحية ممن هم غير متواجدين بشكل منتظم أو شبه منتظم (فهم تقريبا منقطعون) للقيام بالعمل الذي منحوا الأدوات من أجله، وبالطبع ترشيح غيرهم. ففي ويكيبيديا العربية؛ تكاد تكون الصلاحيات "أوسمة ومناصب" توضع للتباهي، لا أدوات من أجل العمل! فما قولك؟ --شرف الدين () 11:27، 11 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أشكرك! لكن ماذا عن الشق الآخر لرسالتي: «أو بنزع الصلاحية [...] من أجل العمل!» ؟ --شرف الدين () 09:51، 12 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أسامة، هل لديك ما تضيفه في موضوع الملحق، أم أطلب تصويتًا الآن؟--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 15:59، 12 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
سأتقدم بطلب للتصويت على اقتراحي الجديد بأن نبقي الأيام الإخبارية في الملحق ونضيف لها صفحات التوضيح، وننقل الباقي من محتوياته الحالية إلى النطاق الرئيسي.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 18:51، 12 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
أحقًا؟! هل كان هناك نقاش عندما صنع هذا الشيء؟! حسنًا سندعو المستخدمين للاطلاع على اقتراحي، أعتقد أنني أثبت أن وضع الملحق الحالي غير مقبول، وأن الحجج غير قائمة. اصبر قليلًا. فنحن لم نعلن عن هذا النقاش في القائمة البريدية أو في رسائل المجتمع، أليس كذلك؟--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 19:18، 12 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

وأخيراً!

إنتقلت بحمدلله لغنو/لينكس، وبإذن الله لن أعود إلى دعم الإحتكار مرة أخرى ، قمت بإختيار توزيعة أبونتو وواجهة جنوم. عموماً، لازال عندي الكثير من "اللخبطة" من يوم أمس!!! بخبرتك، هل عرفت أحداً بداء "كملخبط" ثم إزدات خبرته فيما بعد؟! أم تعتقد أني سأبقى في دائرة "اللخبطة" مدى الحياة؟! أخبرني -بعد إذنك- فموضوع بقائي كمبتدئ يثير في قلبي الغيرة :( منك مجرد مزحة xD :P.

--Amr Marzook راسلني!! 14:11، 20 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

طلب تدخل

قام المستخدم مستخدم:غلام الأسمر وبدون العودة إلى أسلوب النقاش بحذف وتخريب مقالة كاملة قمت بتحريرها معززة بالمراجع والمصادر ومستقرة منذ شهور ولم يعترض عليها أحد من الإداريين أو المستخدمين الموثوقين. وتفاصيل الحذف هنا.

وهذا يؤكد ما ذكرته في شكواي المقدمة هنا من أن المستخدم المذكور يتتبع مساهماتي على الموسوعة ويتعمد تخريبها بدون نقاش.

المستخدم المذكور يتخذ موقفاً متعالياً ويحاول الإيحاء بأنه ذو حظوة في الموسوعة. برجاء إتخاذ موقف تجاه المستخدم المذكور، فلقد تكررت إساءاته وتجاوزت قواعد الموسوعة. --Saxook (نقاش) 19:18، 24 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

السلام عليكم .........

ممكن يا أخ أسامة فكرة عن كيفية المشاركة في ويكيبيديا... شكراً لك مقدماً...

إستفسار

الزميل أسامة، تحية طيبة. أرجو منك مساعدتي في الإجابة عن إستفساري.

علمت أن الأعضاء المسجلين يتم ترقيتهم إلى صفة محرر تلقائياً عند توفر الشروط التالية فيهم:-

  • مضى 60 يوم منذ تسجيل حسابه (وأنا مسجل منذ سنوات).
  • قام بأكثر من 150 تعديل دون حساب التعديلات المحذوفة (تعديلاتي في الشهر الماضي وحدها تجاوزت 300 تعديل).
  • قام بالتعديل في أكثر من 12 صفحة مختلفة (تعديلاتي شملت عشرات الصفحات، ويمكنك مشاهدت بعض أسماء المقالات التي ساهمت في تحريرها في صفحتي)
  • استخدم ملخص التعديل لأكثر من 20 مرة (إستخدمته مرات لا أحصيها كثرة).
  • لم يمنع حسابه من قبل (لم يحدث معي هذا).
  • قام بأكثر من 300 تعديل في النطاق الرئيسي (أظنها تجاوزت هذا العدد بكثير).

برجاء مساعدتي وتوضيح سبب تأخر ترقيتي التلقائية إلى صفة محرر، وماذا يمكنني أن أفعل للحصول على الترقية التلقائية؟؟ --Saxook (نقاش) 01:42، 31 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

ليست مقالة

قائمة الدوائر الانتخابية في المملكة المتحدة هذة ليست مقالة انها تصلح ان تكون قالب redaking (نقاش) 16:24، 1 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

رد

اخي ان السد يقع في المدينة التي اسكنها ولكن لم اقم انا بتصويره شخصيا شكرا للمتابعة

إخطار الإداريين

يرجاء نظر ومراجعة الإخطار المقدم هنا والبت فيه. وشكراً. --Saxook (نقاش) 03:12، 8 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

آية الله الخميني، ومحمد صلى الله عليه وسلم

لقد قرأت اليوم مقالة اليوم المختارة عن مكة، فرأيت مقالة يجوز للويكيبيديا أن تفخر بها، ولكن على هامش المقالة وجدت الخميني يُلقّب "بآية الله" وثم في صفحته اسمه روح الله، واستغربت من مرور ذلك بدون النقاش الحاد الذي يدور على وصف النبي محمد ب"صلى الله عليه وسلم"! اعتقد أن هناك أمراً غريباً، فحتى غير المسلمين الذين كنت أتحدث إليهم في الشرق، عندما يحادثوك قد يقولون النبي محمد صلى الله عليه وسلم سهواً لأن هذا ما درج على لسان العامة! طبعاً هم يتجنبون ذلك ولكن كثيراً ما يأخذ اللسان مأخذ العادة. أنا أعلم أن النقاش متكرر، وهناك نقاشات متكررة حول هذا الموضوع ولكن هذا دليل على أنه لم نصل لجوابٍ شافٍ في هذه المسألة!! وهنا الخمين يوصف بآية الله، وكأن هذا جزءٌ من إسمه، ويمنع هذا الوصف عن النبي! لقد صارت هذه الزيادات في بعض الحالات جزءاً من الاسم لا يُعرف الاسم إلا بها! لقد صار ذكر محمد في الموسوعة يُرافقه قول نبي الإسلام، أو نبي الله، لأن الناس ما عهدت ذكره حافاً، فلا بد من إضافةٍ تميزه!

صحيح أني لا أريد فتح نقاش جديد في المسألة، والأمر قد جرى نقاشه أكثر من مرة، ولكن لا أدري ما أقول؟!

وكل عام وأنت بألف خير--د. محمد عبد الهادي (نقاشيمساهمات) 10:39، 9 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

نعم انا من قمت بالتقاط هذه اللقطة في التمرين

لم الحذف؟

المصدر الذي اقتبست منه معنى كلمة طلاسا هو كتاب مدينة ايزيس للكاتب الفرنسي بيير رومسي وكتاب تاريخ سوريا الحضار القديم للمؤرخ أحمد داود وأيضا ذكر ذلك في برنامج تاريخ الحضارة

شكر وتقدير

أشكرك على ترك ملاحظتك في صفحة نقاشي.

أرجو أن تخبرني إن كانت هناك طريقة لحفظ صفحتي الشخصية كما هي إلا إذا أردت تعديلها أنا بنفسي.

لقد قام أحد المحترمين بتخريب صفحتي الشخصية ولدى مراجعة تاريخها لم يظهر له اسم بل آي بي آدرس.

على العموم أرجو مساعدتي مشكوراً...

أسامة عيد (نقاش) 12:06، 23 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

علم النفس والقرآن الكريم

لقد اعتنى الإسلام عناية فائقة يتهذيب النفس البشرية,والتدبر في أسرارها وأغوارها وماتحويه هذه الروح من صفات لانهاية لها. قال الله تعالى في القرآن الكريم(سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حت يتبين أنه الحق من ربهم ....)الآية. تأمل كيف جعل آيات الكون في كفة , وآيات النفس في كفة أخرى ؟! هذه إلماحة يسيرة إلى ماأودعه الله تبارك وتعالى في هذا الكتاب العزيز.--188.51.74.221 (نقاش) 00:33، 3 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)


مشكلتي في الكومنز

مرحباً أسامة.. قبل سنتين حاولت المشاركة في كومنز ولتسرّعي في رفع الملفات, تلقيت العديد من الأنذارات, وقامو الأداريين بحذف الملفات, بعدها بدأت اتعامل مع الكومنز بحذر ولا اقوم برفع إلا ماهو حر او من تصويري, قمت برفع العديد من الصور خصوصاً لاعبين كرة القدم المتواجدون في منطقتي "القصيم", وفقط في أربع اندية هي نادي الحزم, نادي الرائد, نادي العربي, نادي النجمة .. إلا ان كثرة رفع الصور جعلت الأداري هناك يشك في أمري ويقوم بأيقافي وحجب رقم الآي بي الخاص بي (لا نهائياً), وقام بالابقاء على بعض الصور اللتي قمت بألتقاطها عبر هاتفي النقال فقط.

لدي بداية سيئة في الكومنز وانا أعترف, إلا انني في الفتره الأخيرة اصبحت مُلم اكثر بالرخص ومايتعلق بحقوق الملفات, انا لا ادعي انني مصور اجوب السعودية وأصور كل ما أراه .. أنا فقط محصور في منطقتي وكل مايتعلق بها من عادات ورياضة وثقافة. انني أحاول ان انقله للموسوعة موثقً بالصور وغيره. وقمت برفع صورتان عن طريق فلكر ومن حسابي هناك.

أتمنى ان تساعدني في إعادة نشاطي هناك, وإذا كنت ترا ان ايقافي هو الصواب فلا حديث بعد ذلك, وسأكتفي بما انجزته, اما إذا كنت ترا ان إيقافي بشكل لانهائي هو عقاب قاسي جداً ولا استحقه وأقنعت الأداري هناك بالعدول عن قراره, فسأكون ممتن لك وشاكر .. ولن أقوم برفع أي صورة إلا بعد ان ازودهم بمعلومات عن الالآت التصوير اللتي سأستخدمها وصورتي الشخصية ومعلومات عن شخصيتي.

قام بأيقافي Martin H. في ٢٦ يناير ٢٠١٠.slmcom / ناقشني 14:28، 5 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

طلب

الزميل المحترم، أعلم أن الشكاوى المتكررة قد تشكل لك إزعاجاً، ولكن تكرار المخالفات من المستخدم:غلام الأسمر صارت مصدر إزعاج لي وعدم إستقرار للمقالات. برجاء النظر في هذه الشكوى وإتخاذ موقف حاسم ورادع هذه المرة. وتقبل تحياتي. --Saxook (نقاش) 05:49، 9 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

القضية الفلسطينية

مرحبا، يشرفني مساهمتك بالتصويت على مقالة القضية الفلسطينية لتكون مختارة في الموسوعة. تحياتي Freedom's Falcon (نقاش) 15:48، 10 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

رد البوت

وعليكم السلام أسامة. أنا بخير شكرا على سؤالك وأتمنى لك دوام الصحة أيضا. شكرا على ملاحظتك؛ الشهر الماضي أضفت ميزة تعديل الوصلات الداخلية إلى بوت التدقيق الإملائي الذي أقوم بتوسيعه من حين لآخر بناء على الفقرة الثالثة التي تتبعها ملاحظة من مساعدة:وصلات#روابط داخلية. قد أوافقك الرأي بأنه تعديل تجميلي ولكنه لن يسبب أي مشاكل إن لم نأخذ الفوائد بعين الاعتبار. على العموم قمت بتشغيله مرة واحدة ليمر على المقالات، ومستقبلا ليس من المفترض له أن يعمل منفردا بدون أي عمليات تدقيق أخطاء إملائية في ذات المقالة (تفاديا لما قد يسببه من إزعاج في تاريخ الصفحات). تحياتي. --سايفرز (نقاشمساهمات) 01:02، 12 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

موقع؛ يريد المساهمة في ويكيبيديا!

مرحبا أسامة! طول غيابك؛ زاد من قدر شوقنا إليك، آمل أن يكون مانع تغيبك خير. هناك رسالة وصلتني، لم أشأ الانفراد بالرد عليها، بل أنني أفضل أن تقم أنت بالرد عليها بدلا مني؛ فأنت ستحسن ذلك عني. فحواها؛ لخصته في عنوان رسالتي هذه. تقبل مني أطيب التحايا. --شرف الدين () 19:22، 12 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

أنا بخير حال، وويكيبيديا كما ذكرت لك آنفا؛ ينقصها تواجد أسامة. لا جديد يذكر سوى ترشيحات إدارية جديدة لبعض الزملاء، كانت بناءا على ذاك النقاش، يسعدنا أن نرى رأيك حول تلكم الأمور. بالمناسبة؛ حجم صفحة نقاشي قل كثيرا بعد مراسلتك لي! --شرف الدين () 07:58، 13 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

مرجع

كنت أترجم المقالة الإنكليزية عن مدينة قنوج، لكنني لاحظت أن المقالة بلا مصادر. فنسخت جزءا منها ولصقته في بحث غوغل واكتشفت أن جزءا كبيرا من المقالة منسوخ حرفيا من | هذا الموقع، فهل هذا مصدر حر للمعلومات؟ وشكرا --عباد مجاهد ديرانية (نقاش) 10:19، 16 فبراير 2010 (ت‌ع‌م).

مشروع

كنت أنوي في البداية أن أقوم وحدي بمشروع لتطوير وإنشاء مقالات عن تاريخ الهند وبعض أقاليمها الجغرافية. لكنني أدركت بسرعة أن المشروع أكبر بكثير من أن أقوم به وحدي، فبالرغم من أنني بدأت الأمر قبل ثلاثة أيام إلى أنني اصطدمت خلال هذه الفترة القصيرة بما بين 5 و10 مقالات من | هذا الحجم ونظيراتها العربية - إن وجدت - تتكون من سطر (أو ربع سطر!!). وبما أنني جديد نسبيا على الموسوعة فأنا لا أعرف إلا عددا قليلا جدا من المستخدمين، فهل تستطيع مساعدتي بجمع أعضاء مهتمين بالتاريخ لمساعدتي؟ نحتاج أيضا إلى إنشاء الكثير جدا من التصنيفات والقوالب.

حتى الآن قمت بإنشاء المقالات: محمود الغزنوي (وبالمناسبة هي قديمة فقد أنشأتها قبل التسجيل في الويكيبيديا حتى) وقنوج وهارشا. والتصانيف: | ولاية أتر برديش و| إمبراطوريات وممالك الهند. وأعمل حاليا على تطوير مقالة إمبراطورية جوبتا --عباد مجاهد ديرانية (نقاش) 19:49، 17 فبراير 2010 (ت‌ع‌م).

حذف ميدياويكي:Previewnote

  • أتساءل ما الأذى من هذه الصفحة؟ لقد أضفت إليها يوماً ما سهماً يأخذك من صفحة المعاينة إلى صندوق التحرير مباشرة، وكنت أستخدمها (لا أعرف إن كان أحد غيري يستخدمها أيضاً). --abanima (نقاش) 15:26، 6 مارس 2010 (ت‌ع‌م)
  •  شكرًا للأسف، لا خبرة لي في بغزيلا ولا أعرف طريقة التصويت (على سبيل المثال لا الحصر). قد يفيدك أن تعرف أن السهم نسخته من ويكيبيديا الروسية ولم أخترعه بنفسي، أي أنه مستعمل هناك أيضاً، وربما في ويكيات أخرى. --abanima (نقاش) 15:45، 6 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

قالب:قا نسخ

  • مرحباً، لقد أنشأت قالباً مماثلاً لـ {{قا نسخ}} دون أن أعرف حول وجوده لعدم وجود إنترويكي فيه، وسميته {{نقا}}، وأنشأت له صفحة توثيق (مع إنترويكي). بعد أن اكتشفت قالبك جعلته تحويلة إلى الجديد (بسبب وجود صفحة التوثيق). أرجو أن تراجع {{نقا}}، وإن كان قالبك فيه إمكانيات أكثر من قالبي أرجو استرجاع تعديلاتي ثم دمج التوثيق في قالبك (ربما مع توثيق الإمكانيات الأخرى) وجعل قالبي تحويلاً إليه. آسف على الإزعاج. --abanima (نقاش) 21:30، 6 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

السلام عليكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا OsamaK على كلمتك الطيبة التي تركتها في صفحة نقاشي، وعلى تشجيعك لي كعضو جديد بويكيبيديا العربية. أما بخصوص التعديلات اللغوية فمؤكد أنني سأواصل، بل سيكون من دواعي سروري أن أسهم ولو بقدر ضئيل في هذا العمل الجليل الذي تقومون به.. وفقكم الله

Drissi (نقاش) 20:05، 13 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

دعوة للمشاركة في أسبوع المال والأعمال والاقتصاد

ويكيا

المصدر الذي أخذت منه ترتيب أحسن الويكيات العربية هو هذا:

http://translators.wikia.com/wiki/Top_wikis

--Achraf94 (نقاش) 08:49، 24 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

استقصاء يوم ويكيبيديا العربية السادس

مرحبا. رجاء الإدلاء بآرائكم في الاستقصاء حول هدف يوم ويكيبيديا العربية السادس والمساهمة في تطوير صفحة يوم ويكيبيديا العربية السادس. ولكم الشكر. --سايفرز (نقاشمساهمات) 01:42، 26 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

مصادر للغة العربية

تكرم سوف اقوم باضافة المصادر الازمة--Jacksyria (نقاش) 20:27، 27 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

Thanks for invitation message

I received it today, but I don't understand your language so I write in English. I'm Wikipedian from Poland but I'm nearly sure that you don't speak Polish ;-) I want to check something in this version of Wikipedia for the cause of one of my graphics is here and it is so interesting for me ;-) of course. So I think that your language is something new, strange, exotic,extraordinary and very, very interestly for me.Thank you very much!It was very kind.Really --CudPotwórca (نقاش) 15:11، 30 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

دعوة للتصويت

أدعوك للتصويت هنا في قضية نزع الحذف من إرشادات جودة بذرة المواقع الجغرافية، أو كما حوّر موضوع التصويت لاحقا ليصبح نزع الحذف من إرشادات جودة البذرة عموما. خذ حريتك في التصويت، ولا تتأثر بدعوتي لك، تحياتي الطيبة لك. --باسم بلال نقاش 07:43، 18 أبريل 2010 (ت ع م)

مقالة إقالة بيل كلينتون بحاجة لتصنيف

تصنيف مرحبا، OsamaK! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة إقالة بيل كلينتون التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، قم بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة. إن لم تكن تعلم كيفية إضافة التصانيف قم بمراجعة مساعدة التصنيف. إذا كنت تعتقد أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 15:03، 19 أبريل 2010 (ت ع م)

مقالة سي إن إن.كوم بحاجة لتصنيف

تصنيف مرحبا، OsamaK! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة سي إن إن.كوم التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، قم بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة. إن لم تكن تعلم كيفية إضافة التصانيف قم بمراجعة مساعدة التصنيف. إذا كنت تعتقد أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 18:36، 19 أبريل 2010 (ت ع م)

مقالة فصل تعليمي بحاجة لتصنيف

تصنيف مرحبا، OsamaK! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة فصل تعليمي التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، قم بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة. إن لم تكن تعلم كيفية إضافة التصانيف قم بمراجعة مساعدة التصنيف. إذا كنت تعتقد أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 19:25، 19 أبريل 2010 (ت ع م)

مقالة كول تولك بحاجة لتصنيف

تصنيف مرحبا، OsamaK! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة كول تولك التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، قم بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة. إن لم تكن تعلم كيفية إضافة التصانيف قم بمراجعة مساعدة التصنيف. إذا كنت تعتقد أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 20:14، 19 أبريل 2010 (ت ع م)

وعليكم السلام. نعم راجع هنا لترضي ذلك الفضول :) --سايفرز (نقاشمساهمات) 02:15، 2 مايو 2010 (ت ع م)

عضو جديد يعلن انضمامه إلى ...

أهلا أسامة!
هل يوجد يمين لنحلفه أو ما شابه، على انضمامنا إلى الـ...؛ كعضو جيد، وذا سجل مشرف من المخالفات القانونية في ويكيبيديا؟ :) --شرف الدين () 21:01، 5 مايو 2010 (ت ع م)

العصابة يجب أن تجري التحقيقات في الخفاء. الشرطة هي من يجري التحقيقات في العلن! أجبت على سؤالك السابق بصفتك بيروقراط، لو صرحت عن نفسك أنك من العصابة لن تلق إجابة!! :) --سايفرز (نقاشمساهمات) 23:47، 5 مايو 2010 (ت ع م)
  • لم تعيطنى رد! هل أستنتج من ذلك أنه الأمر مقصود حتى لا يظهر الخط بشكل صحيح على Windows أم هو اعتراض فقط للاعتراض؟ سبق و قلت لك أن الخط لم يظهر بشكل مناسب أبداً على Windows. الخط يظهر بشكل بشع و تتداخل السطور مع بعضها و لا يظهر التشكل بشكل واضح. و ما أنا فعلته كان إضافة fonts بعد الfonts الموضوعة فى القالب, حتى أضمن أن Windows سيعرض الخط بشكل مناسب. مازلت لا أرى اعتراض منطقى على إضافة fonts للتأكد من أن أنظمة Windows (و ربما أنظمة أخرى) ستظهر الخط بشكل مناسب. و جئت لك بمثال هنا قالب:بدء مصحف فى ar.wikisource.org. --mahmudmasri (نقاش) 23:50، 7 مايو 2010 (ت ع م)
  • أحدث رد: template talk:القرآن#إضافة fonts أكثر. --mahmudmasri (نقاش) 05:42، 1 يونيو 2010 (ت ع م)

مقالة إقالة بيل كلينتون هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، OsamaK! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة إقالة بيل كلينتون التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة إقالة بيل كلينتون في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 17:46، 13 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة الباطن (الله) هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، OsamaK! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة الباطن (الله) التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة الباطن (الله) في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 19:19، 13 مايو 2010 (ت ع م)

يتيمة مرحبا، OsamaK! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة الحياة والحرية والسعي لتحقيق السعادة التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة الحياة والحرية والسعي لتحقيق السعادة في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 01:11، 14 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة المطاردة (بريزون بريك) هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، OsamaK! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة المطاردة (بريزون بريك) التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة المطاردة (بريزون بريك) في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 16:42، 14 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة تايم (يونكس) هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، OsamaK! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة تايم (يونكس) التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة تايم (يونكس) في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 21:15، 14 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة سو (يونكس) هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، OsamaK! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة سو (يونكس) التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة سو (يونكس) في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 05:36، 15 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة سيدي (أمر) هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، OsamaK! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة سيدي (أمر) التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة سيدي (أمر) في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 05:53، 15 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة شيلين وودلي هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، OsamaK! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة شيلين وودلي التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة شيلين وودلي في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 08:36، 16 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة فصل تعليمي هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، OsamaK! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة فصل تعليمي التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة فصل تعليمي في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 11:38، 16 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة كول تولك هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، OsamaK! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة كول تولك التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة كول تولك في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 15:08، 16 مايو 2010 (ت ع م)


السلام عليكم، كيفك يا أسامة، من فضلك هل يمكنك المساهمة في حل المشاكل الموجودة هنا --محمد عودة(ناقش !) 10:42، 30 مايو 2010 (ت ع م)

I don't understand your language

?I'm spanish, so I don't understqand your language, do you speak English

I don't understand your language

?I'm spanish, so I don't understqand your language, do you speak English --Morancio (نقاش) 12:49، 7 يوليو 2010 (ت ع م)

مرحباً صديقي، أتمنى أن تكون مستعداً لهذا اليوم فقد تبقى يومان فقط على الموعد المحدد.--Email4mobile (نقاش) 14:03، 8 يوليو 2010 (ت ع م)

أهنئكم بانتهاء هذا اليوم بسلام ولكن هلّا تفضلتم بإزالة الإعلان عن صفحات ويكيبيديا؟--Email4mobile (نقاش) 06:12، 11 يوليو 2010 (ت ع م)

إستبذال صفحة بأخرى وحفظ التغيرات في صفحة

تحية طيبة،، أنا مستخدم GNMTC قمت بإضافة صفحة جديدة داخل الموسوعة وتحمل العنوان (الشركة الوطنية العامة للنقل البحري ليبيا) بعد ذلك قمنا بتعديل العنوان كالتالي( الشركة الوطنية العامة للنقل البحري ) ولكن للأسف لم يتم التعديل أو الأستبذال نأمل مساعدتنا على معرفة الطريقة الصحيحة لتعديل او الستبدال كما نأمل أيضاً مساعدتنا في معرفة كيفية إظهار التعديلات داخل الصفحة حيت قمنا ببعض التعديلات في نفس الصفحة المذكورة أعلاه ولكن للأسف لم تظهر التعديلات . شكراً مجدداً لتفاهمكم مسبقاً كما نأمل سرعة الرد حتى نتمكن من الأضافة والتعديل بالشكل الصحيح والذي نطمح من خلاله إضافة بينات صحيحة داخل هذه الموسوعة الألكترونية. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Hey

Welcome! Bienvenue! Willkommen! Benvenuti ¡Bienvenido! ようこそ Dobrodosli 환영합니다 Добро пожаловать Bem-vindo! 欢迎 Bonvenon Welkom

환영합니다 is korean. but here isn't korean. --Idh0854 (نقاش) 09:24، 15 يوليو 2010 (ت ع م)

دسوق

إنترويكي بوت

عزيزي وزميلي أسامة، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أحتاج إلى بوت يقوم بإضافة الوصلة العربية للمقالات التي أكتبها في الويكيبيديات الدولية، عندما قرأت صفحة المساعدة حول البوتات وجدت أن ذلك أمرٌ منوطٌ بالبيروقراطيين. الحقيقة أنا معلوماتي البرمجية "على قدي"، ولكن مثل هذا البوت منتشر وسيساعدني كثيراً ويوفر علي الكثير من الوقت ( مستخدم:Mnokel/خرطوش) فلو وفرت على نفسي في كل مرة هذا الجهد لكان أمراً رائعاً وجزاك الله خيراً. أخوك --د. محمد عبد الهادي (نقاشيمساهمات) 19:42، 31 يوليو 2010 (ت ع م)

  • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، 70 مقالة في الحذف السريع، انظر الصفحات الجديدة، ستجد أسماء المستخدمين التي تحمل الاختصار spg.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 15:17، 2 أغسطس 2010 (ت ع م)
هناك صفحات لا يجب أن تسترجع، ربما كلها.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 15:22، 2 أغسطس 2010 (ت ع م)
يبدو أنك لم تتطلع على مساهماتهم.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 15:24، 2 أغسطس 2010 (ت ع م)
انظر قوقل ماب ترجمة آلية، ويبدو أنه لم يبذل فيها أي مجهود.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 15:28، 2 أغسطس 2010 (ت ع م)
  • تحياتي بالنسبة للاسترجاع فلا أعتقد أني أملك الصلاحيات لذلك Rami radwan (نقاش) 17:20، 2 أغسطس 2010 (ت ع م)
لا مشكلة، سوف نتولى نحن الإداريين ذلك.--OsamaK (ناقش) 18:17، 2 أغسطس 2010 (ت ع م)

مرحبا أسامة، لم أنتبه إلى الصفحة المخصصة لمقالات تلاميذ المؤسسة إلا بعد مداخلتك لدى رامي! ربما من الجيد إرسال رسالة للمجتمع لشذ انتباههم، من الناحية العملية قد يكون صعبًا تمييز مقالات التلاميذ عندما تكون في صفحة ترشيح الحذف السريع، لكني سأسعى إلى النقل إلى الصفحة المخصصة للمؤسسة مستقبلاً، على أمل تصفيتها لاحقًا، لكن الانطباع الأولي عن الصفحات التي أنشئوها قد يكون بعيدًا كثيرًا عن الإيجابية، فهم لا دراية لهم بأدوات التحرير في ويكيبيديا ولا بالأسلوب والسياسة المتبعة، آمل أن يتحسن الأمر مع الوقت. تحياتي--غلام الأسمر (نقاش) 17:36، 2 أغسطس 2010 (ت ع م)

أعتقد أن هذا طبيعي جدًا. لدينا 200 طالب يجرون أولى تعديلاتهم في ويكيبيديا. فرصة رائعة جدًا لتثقيفهم بما نقوم به لو "تبنى" كل واحد اثنين أو ثلاثة فسنحرز تقدمًا ممتازًا. أتسآل عن رغبة المجتمع في الانخراط.--OsamaK (ناقش) 18:17، 2 أغسطس 2010 (ت ع م)
علم وينفذ.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 18:24، 2 أغسطس 2010 (ت ع م)
شكرا عزيزي!--OsamaK (ناقش) 18:26، 2 أغسطس 2010 (ت ع م)
لكن لماذا أنقل بذور مقبولة إلى نطاق غير النطاق الرئيسي؟ أن يقوم المراجع أو المستخدم كاتب المقالة بوضع رابط للمقالة في القائمة أفضل من النقل.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 18:28، 2 أغسطس 2010 (ت ع م)
مسألة تنظيمية بحتة، لن يطول الأمر إلى أن ننقلها مجددًا إلى النطاق الرئيس. فقط يجب أن نرتب أوراقنا حاليًا (للأسف العمل أصلا غير منظم بيننا وبينهم).. سوف أتواصل معهم غدًا إن شاء الله.--OsamaK (ناقش) 18:31، 2 أغسطس 2010 (ت ع م)
  • لا أفهمك. إضافة رابط في قائمة أفضل من النقل إلى نطاق. يجب أن توضع البذور المقبولة في النطاق الرئيسي.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 18:33، 2 أغسطس 2010 (ت ع م)
إيجاد البذور المقبولة بدون تعديل صعب، ثم إننا نريد ألا يعدل أحد تلك المقالات حاليًا إلا كاتبها وصفحات النطاق الرئيس مفتوحة للجميع للمساهمة. هل لديك الوقت للانضام إلى IRC؟--OsamaK (ناقش) 18:35، 2 أغسطس 2010 (ت ع م)
ياليت. إن كنت تملك الوقت، فأرجو أن تأتي إلى قناة الحوار لبضع دقائق للتحدث.--OsamaK (ناقش) 20:30، 2 أغسطس 2010 (ت ع م)
موجود الآن في قناة الدردشة ♦ أبو نواف ♦ "نقاش"?21:03، 2 أغسطس 2010 (ت ع م)

Usurpation

Hello OsamaK. Could you please help me with this request? Thanks in advance. Azeez 04:49، 3 أغسطس 2010 (ت ع م)

Can you help please? I am still waiting to get this over with... :( 119.235.14.35 (نقاش) 10:54، 15 سبتمبر 2010 (ت ع م)

ترشيح مقالة مختارة

أرجو من سيادتكم المشاركة في تصويت ترشيحها من هنا --Avocato (نقاش) 15:10، 14 أغسطس 2010 (ت ع م)

وعليكم السلام رمضان كريم؛ بخصوص الإسترجاع أردت أن أبقيه حتي أبحث عن مصدر يؤكد ماذكرته (أرجو أن لاتفهم الجملة السابقة خطأ) لإستبداله بالفقرة وإن لم أجد أطلب هذا منك ولكن رسالتك إلي كانت أسرع تحية طيبة --أرجنتم (نقاش) 22:23، 14 أغسطس 2010 (ت ع م)

في أشد الحاجة للمساعدة

مرحبًا، أنشأت حساب أحمس بوت ليكون بوت لي. وقمت بتحميل برنامج البايثون 2.6 وكذلك برنامج TortoiseSVN-1.6.6 وقمت بعمل ملف pywikipedia. المشكلة الآن يا سيدي، أنني لا أعرف باقي الخطوات لعمل بوت. فكيف يمكنني كتابة مهام محددة للبوت؟ كاستبدال كلمات معينة بكلمات أخرى. وكيف أرفع ملف البوت إلى الويكي لكي أطلب به صلاحيات البوت من أحد السادة البيروقراطيين؟ أرجو منك الإجابة عن أسئلتي، ورمضان كريم. --Avocato (نقاش) 20:22، 16 أغسطس 2010 (ت ع م)

السلام عليكم

استفسار بسيط. بجانب المقالات فى قائمة مشاهداتى توجد ارقام باللون الاخضر بجانبها + او - . من فضلك أخبرنى ما هو مدلولها . Ahmadpontymageed (نقاش) 07:03، 30 أغسطس 2010 (ت ع م)

سئلت عن نقل رسالة ميدياويكي:Newusermessage-signatures إلى عنوان عربي. لا تنقل هذه الصفحات، أليس كذلك؟--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 17:22، 30 أغسطس 2010 (ت ع م)

من ويكيبيديان هاوالى ويكيبيديان محترف

السلام عليكم أ\أسامة . مازالت لدى استفسارات كثيرة وانا سعيد للغاية بتجاوبك معى . الاستفسار الجديد : هل هناك قوالب ثابتة يتم استخدامها للمعلومات عن صفحات المدن المصرية أو العربية بشكل عام يكون لها شكل متفرد عن القوالب العامة مثل ( منطقة مأهولة ) كما فى ويكى الانجليزية , حيث أن المدن الاسترالية لها قالب غير الانجليزية مثلا . ارجو مساعدتى قى هذا الامر . الامر الثانى : كيف يمكننى صناعة قالب بذرة مقال عن موضوع معين و بشكل معين ليتم وضعها فى بذرة مقال عن ( مدن عربية ) مثلا . شكرا جزيلا صديقى أسامة . Ahmadpontymageed (نقاش) 23:23، 30 أغسطس 2010 (ت ع م)

رد: إزالة الصورة

أهلا أسامة، رمضان مبارك عليك؛
الحق معك فيما قلت، ولكن هذا إن كان المستخدم يتفاعل مع المجتمع، ويتجاوب مع من يراسله. فيما مضى، نبهت المستخدم المعني لعدة مخالفات قام بها، ولم أتلقى أي رد منه عليها حينها وإلى الآن، وبالطبع لم يمتثل إلى تنبيهاتي؛ فمن إنشاء القوالب، إلى رفع الصور، لم أتلقى منه ردة فعل غير مسح رسائلي، والاستمرار في العمل المخالف، ولم يتوقف عن ذلك إلا بعد المنع ليوم. هذا قد ولّد لدي انطباع عن المستخدم، بأنه لا يأتي برسائل الود، لأنه لا يعتبر لها أصلا.
أعلم أن الصورة غير مخالفة للسياسات، وذلك إن إدرجت في سياق غير الذي كانت عليه -ألق نظرة على العنوان الذي اختاره المستخدم لها، وقد وضع إياها في صدر صفحته- إنما فقط أردت إدراجها في القائمة السوداء لمدة من الوقت، تنتهي بانتهاء تلك القصة مع المستخدم الذي لا يتفهم مداخلات الغير له؛ وذلك لاعتقادي بأنه سيسترجعها، وهذا ما حدث.
أذكر أن المستخدم قد راسلني بخصوص ذلك، وقد قمت بالرد عليه. على كل، لقد أزلت الصورة الآن من القائمة السوداء؛ والكلمة لك. --شرف الدين () 17:25، 30 أغسطس 2010 (ت ع م)

من فضلك أنهي التصويت هنا. شكرا --Abdul Aziz (نقاش) 18:23، 31 أغسطس 2010 (ت ع م)

سؤال مهم

لقد كتبت 6 مواضيع تقريبا .. نسختها من منتديات ولم اكن اعرف بحقوق النشر .. الان ماذا افعل ؟؟ هل امسح الموضوع باكمله ام ماذا ؟؟ ارجو المساعدة .. وشكرا > GENKO < (نقاش) 21:49، 31 أغسطس 2010 (ت ع م)

  • هلا أسامة، أنا بروديوسر غيرت اسمي إلى هذا الاسم وأدعوك للنقاش أعلاه، كيف حالك يا صديقي.--(ألف - باء) (نقاش) 22:14، 31 أغسطس 2010 (ت ع م)

مشكور أخي أسامة على الإقتراح لكن المشكلة أن بعض الآيات فقد جزء منها خلال عملية النقل لذلك أعمل على التأكد منها وتغيير تصنيفها ♦ أبو نواف ♦ "نقاش"?12:20، 1 سبتمبر 2010 (ت ع م)


سؤال مهم

بدايةً بالسلام وهو خير كلام اخي الكريم أنا عارف انك اداري بالموسوعة ولا يمكنك تغيير القوانين بس على ما اعتقد ان هذا الإ احنا قاعدين نبحث و نسوي مواضيع فيه تسمى "موسوعة حرة" أي من المفترض أن يكون فيها كل ما تبحث ومن العيب انك تبحث عن شيء. وانا مايمديني ْءألف أدعية جديدة وأنسبها للرسول عليه الصلاة والسلام واذا انتا كنت بتتكلم عن نسخ الموضوع فمواضيع المتعلقة بالأديان مثلاً الشهادة أو لا إله الا الله هذي مهي منسوخة!!! ولا أتألفت

السلام عليكم

ألف شكر للانتباه والمساعدة أخ OSAMAK، بارك الله فيك. لقد أصلحت الوضع الآن تحياتي.-- لقمان شبكشي رأي 17:30، 3 سبتمبر 2010 (ت ع م)

حول موضوع (ياسر الحبيب) و المستخدم: نسر برلين

في الحقيقة أنا مندهش جداً من قيام (نسر برلين) بإعادة نص موضوع (ياسر الحبيب) إلى وضعه المنحرف كلما تم تصويبه باستمرار. و هنا أشير إلى بعض ماأورده من أخطاء منهجية: 1- ف(نسر برلين) يستخدم ويكبيديالغايات عقائدية و مذهبية و هذا مخالف للسياسة المتبعة. 2- و كذلك فإن المصادر المستخدمة هي الموقع الشخصي للمذكور (القطرة: موقع ياسر الحبيب) و هو لا يصح أن يكون مصدرا موثوقا. 3- و الطامة الكبرى أن المصدرين الآخرين الوحيدين المستخدمين (تقرير وزارة الخارجية الأمريكية، و مدونة حقوق الإنسان) قد جرى تحريفهما عن محتواهما، و ألبسا ثوب زور لم تقولاه أصلا، بل تم تجاهل ما أرادتاه. 4- تم تجاهل السباب و الشتائم التي يستخدمها المذكور(ياسر الحبيب) و هي قد بلغت حد التواتر، و هي ليست مجرد مقاطع مبتورة، بل هي من الكثرة و الطول و التمام و الكمال ما يؤكد صحتها و صحة المراد منها، و هنا أرجو المصداقية، و الدقة، و الإنسان مسؤول عن كل كلمة يكتبها G-A (نقاش) 20:53، 6 سبتمبر 2010 (ت ع م)

أخي أسامة عيدك مبارك وأنتظرك في غرفة الدردشة ♦ أبو نواف ♦ "نقاش"?19:50، 8 سبتمبر 2010 (ت ع م)

عيد سعيد عليك

--Avocato (نقاش) 10:01، 9 سبتمبر 2010 (ت ع م)

  • السلام عليكم أخي أسامة، عيدك مبارك وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وجعلك الله من عتقاء هذا الشهر الكريم، وأعاده الله عليك بالخير واليمن والبركات، وإن شاء الله نحتفل بالعيد القادم في القدس سويا --هشام دياب (نقاش) 11:36، 10 سبتمبر 2010 (ت ع م)

نحتاجك!

السلام عليك، أسامة؛
كل عام وأنت بخير. من فضلك، نحتاجك هنا! --شرف الدين () 01:57، 13 سبتمبر 2010 (ت ع م)

بالمناسبة، هل نحن في حاجة لإنشاء صفحة كهذه (MediaWiki:Edittools.js) عندنا؟ --شرف الدين () 15:41، 13 سبتمبر 2010 (ت ع م)

مواقع المنتديات

Salam Osamak, I need your help here [3]. --Helmoony (نقاش) 16:01، 14 سبتمبر 2010 (ت ع م)

مرحبا

اعتقد أن المقال لم يعد بذرة، كذلك حال سفر الخروج لذلك أرجو إزالة القالب.--Sammy.aw (نقاش) 19:01، 20 سبتمبر 2010 (ت ع م)

لمح البصر

مرحبًا أستاذ أسامة، أواجه مشاكل مع لمح البصر، بعد أن كان يعمل معي على ما يرام، كلما حاولت القيام بأي نشاط به تظهر الكلمات التالية باللون البرتقالي: يجري استرجاع الصفحة: couldn't grab element "editform", aborting, this could indicate failed response from the server فما الحل يا ترى؟--Avocato (نقاش) 19:26، 20 سبتمبر 2010 (ت ع م)

بخصوص مقال الرسول محمد صلى الله عليه و سلم

السلام عليكم يا أخي أسامة. أرجو أن تلقي نظر على هذا النقاش الهام الذي كتبته في صفحة الرسول محمد من هنا. فهل أخطأت في تصحيح ذكر رد علماء الأزهر على رواية ضعيفة؟ هل قوانين ويكيبديا تقف عاجزة أمام مثل هذه الأمور؟ شكرا يا أخي على تفهمك. --Osa osa 5 (نقاش) 23:59، 23 سبتمبر 2010 (ت ع م)

ما المشكلة في كتاباتي أو تحسيناتي لبعض المقالات ؟

السلام عليكم

هذه المقالة أضفت إليها بعض التحسينات ولكن لم يظهر أي شيء ، توقعت أن تراجع قبل الظهور ولكنها لم تظهر حتى الآن ، فأرجو توضيح السبب

وهذه هي الصفحة http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%8A%D8%B3%D9%88%D8%B9

http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D9%8A%D8%B3%D9%88%D8%B9&action=history

وشكرا

مرحبا أخ أسامة. ماهي آخر التطورات لويكيبيديا:مسابقة مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع؟ وما هو مصير المقالات التي بها؟ هل سنبقيها للأبد حبيسة؟؟ Muhends (نقاش) 16:01، 8 أكتوبر 2010 (ت ع م)

ترشيحات المقالات الجيدة

السلام عليكم. دعوة للمشاركة بالتصويت على 22 مقالة في ترشيحات المقالات الجيدة. المقالات الجيدة لدينا مقالة لكل 2024 مقالة، بينما النسبة في ويكيبيديا الإنجليزية مقالة لكل 344 مقالة، على الرغم من وجود العديد من المقالات التي تستحق بأن توسم كمقالة جيدة في ويكيبيديا. شكرًا مقدمًا. أبو حمزة أسعد بنقاشك 07:46، 10 أكتوبر 2010 (ت ع م)

protect request

hi osama would you please kindly protect my userpage and user talk page in front of ips?Mardetanha (نقاش) 22:11، 1 نوفمبر 2010 (ت ع م)
 تم --Meno25 (نقاش) 22:31، 1 نوفمبر 2010 (ت ع م)

عيد سعيد

عيد أضحى سعيد عليك وعلى كافة أحبابك --غلام الأسمر (نقاش) 19:34، 15 نوفمبر 2010 (ت ع م)

أضحى سعيد!

الأخوّة والمحبة أهم ما في الموسوعة...

أهديك باقة من أجمل الورود متمنيًا لك عيدًا سعيدًا مع أسرتك وأحبابك، وإن شاء الله أرى مساهماتك الطيبة من جديد.--Avocato (نقاش) 23:43، 15 نوفمبر 2010 (ت ع م)

دعوة للتصويت

مرحبًا أخي أسامة، أدعوك للمشاركة برأيك في ترشيح توكلو كمقالة جيدة وشكرًا لك مسبقًا. --SegeWiki سيغي-ويكي نقاشي 19:40، 26 نوفمبر 2010 (ت ع م)

السلام عليكم أخي لقد طلبت عمل بوت خاص بي من هنا ويكيبيديا:طلب صلاحية بوت وتمت الموافقة عليه ولكنني في التسجيل أخطأت ووضعت نقطة في نهاية أضافية في نهاية الأسم فأصبح مستخدم:AB.G.H.BOT. بدل من مستخدم:AB.G.H.BOT فهل من الممكن الموافقة علي البوت واعطاء درجة المحرر وشكرا--بسيوني جنتو هاجيكابو --بسيوني جنتو هاجيكابو (نقاش) 01:38، 28 نوفمبر 2010 (ت ع م)

دعوة للتصويت على بوابة كندا كبوابة مختارة

أدعوك للمشاركة بالتصويت أو التعليق على ترشيح بوابة كندا كبوابة مختارة. أبولؤيتواصل معي 18:44، 1 ديسمبر 2010 (ت ع م)

طلب استرجاع صفحتى

السلام عليكم

انا مستخدم جديد للموسوعة وعملت صفحة بإسم مدونة فيديوز

هى كام سطر فيها هدفها ومحتواها اسبابها والخطه

وتم حذفها بسبب انه دعاية صريحة

وعملت طلب استرجاع للصفحة ولم اجد حد يرد على طلبى


  1. http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%88%D9%8A%D9%83%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D8%A7:%D8%A5%D8%AE%D8%B7%D8%A7%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D9%8A%D9%86/%D8%A3%D8%B1%D8%B4%D9%8A%D9%81/%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D8%B9/11/2010#.D8.B5.D9.81.D8.AD.D8.A9_.D9.85.D8.AF.D9.88.D9.86.D8.A9_.D9.81.D9.8A.D8.AF.D9.8A.D9.88.D8.B2 مدونة فيديوز

تعديل

تحية طيبة

قمت بتعديل صفحة على ويكيبيديا، كيف يمكنني تأكيد التعديلات الجديدة وجعل الصفحة مراجعة.

شكرا لك

السلام عليكم هل يمكنك تثبيت هذا المقالة 1 --هــشـام (نقاش) 13:47، 5 يناير 2011 (ت ع م)

دعوة

'هل عندك هدف ترغب بتحقيقه في ويكيبيديا وتود الحصول على 150 دولار أمريكي' مقابل تحقيق ذلك الهدف؟ ضع طلب تسجيلك على جائزة سايفرز للنصف الأول من عام 2011' اليوم!
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
'
-- سايفرز (نقاشمساهمات) 07:50، 6 يناير 2011 (ت ع م)

Inactive bot in ru.wiki

Hello! You are the owner of the inactive bot in ru.wiki. Now we are discussing such inactive bots and if you have any comments - you are welcome. If you have no objections - bot flag will be removed If you have any questions, please ask there or on my userpage in home wiki Rubin16 (نقاش) 09:19، 7 يناير 2011 (ت ع م)

تعديل

السلام عليكم


لاحظت عند قرائتي لسيرة الامام علي(ع) السلام وجود خطا لغوي في الفقرة الثانية انظر معي رجاءا

ولد في مكة وتشير بعض مصادر التاريخ بأن ولادته كانت في جوف الكعبة [1] وكافله حين توفي والديه وجده، وأُمّه فاطمة بنت أسد الهاشميّة(هنا لا يذكر كافله). أسلم قبل الهجرة النبويّة، وهو ثاني أو ثالث الناس دخولا في الإسلام، وأوّل من أسلم من الصبيان. هاجر إلى المدينة المنوّرة بعد هجرة محمد بثلاثة أيّام وآخاه محمد مع نفسه حين آخى بين المسلمين، وزوجه ابنته فاطمة بنت محمد في السنة الثانية من الهجرة

لقد وضعت الخطا بين قوسين وشكرا

global bot

Hello OsamaK, please see meta:Steward requests/Bot status#Removal of global bot status. Thank you! --UV (نقاش) 23:53، 30 يناير 2011 (ت ع م)

Global bot status removed pending re-activation of bot outside of home wiki.--Mav (نقاش) 01:33، 15 فبراير 2011 (ت ع م)

لوسمحت

  • السلام عليكم لو سمحت ممكن تغير أسمي هنا؟ --الشتلي (نقاش) 20:57، 1 مارس 2011 (ت ع م)

تصويت

السلام عليكم أخي الكريم. هل دخلت على صفحة نقاش:علمانية ورأيت التصويت؟ آمل تأييدي في التصويت ضد حذف تلك الفقرة المهمة بارك الله فيك. Lkmn (نقاش) 07:40، 18 مارس 2011 (ت ع م)

.....

؟؟؟؟؟؟؟--Kasir2 (نقاش) 10:44، 7 أبريل 2011 (ت ع م)

logo de la wikiversité
دعوة للمشاركة في ويكي الجامعة

ويكي الجامعة

مرحباً بك OsamaK/أرشيف 8 هذه دعوة لك للمشاركة معنا في بناء ويكي الجامعة باللغة العربية, لقد تم إعتماد 12 لغة وحان الوقت لإعتماد ويكي الجامعة باللغة العربية ضمن المشاريع الشقيقة الأخرى.

نحتاج منك على الأقل فقط إلى 10 تعديلات شهريا في ويكي الجامعة ولو تعديل خطأ إملائي لكي يظهر إسمك باللون الأزرق هنا [4]

لن يأخذ ذلك من وقتك الكثير وبعد عدة أشهر سيتم إعتماد لغتنا العربية في مشروع ويكي الجامعة, وستكون أحد الذين ساهمو في ذلك , نحن بإنتظارك.

هدفنا واحد إعتماد اللغة العربية في ويكي الجامعة رقم 13

تحياتي وتقديري --Aiman Saeed أيـمـن. 08:39، 17 أبريل 2011 (ت ع م)

thanx i like this page may GOD bless you n keep going on

مستخدم:ابراهیم

Hi Osama, Can you move this account (ابراهیم۲) to (ابراهیم)? (both are in Perisan ی). this is my SUL account (http://toolserver.org/~vvv/sulutil.php?user=%D8%A7%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%DB%8C%D9%85). I am user Ebraminio from fawiki. I want have this second account for myself. I set my email in this account, you can mail me or find me on IRC if you want make sure. thank you :) ابراهیم۲ (نقاش) 08:17، 10 مايو 2011 (ت ع م)

:) --ابراهيمن 08:29، 10 مايو 2011 (ت ع م)
  • مرحبًا، أرجو أن يسمح وقتك للمشاركة هنا.--Avocato (نقاش) 21:20، 19 مايو 2011 (ت ع م)

تثبيت التعديلات

تحيه طيبه للادارين العرب والمسؤولين عن التحقق وتثبيت مساهمات الاخوه المساهمين في المقالات العربيه ,, منذ ما يقارب العشرة ايام قمت بعمل اضافات كثيره على مقالة نادي برشلونة متقيدا بقواعد التحرير في هذا الصرح الانساني الالكتروني الكبير/ ويكيبيديا ,, ولقد اخذت تلك الاضافات من وقتي وجهدي الشيء الكثير راجيا من احد المسؤولين التكرم بتثبيت ما قمت باضافته للمقالة والتعديل عليها,, والذي حرصت ان يكون بكل امانه وحياد وبعيدا عن العواطف ,, لقد قمت باضافة عديد الفقرات المستحب ان تكون في هذه المقاله لتكون اكثر شمولا علاوه على اضافة عدة صور ,, وجداول . وسأقوم مستقبلا بعمل مشابه لعدد من المقالات الكرويه متقيدا بشروط الويكيبيديا ,, وانشاء عدد من المقالات الكروية لميلي في هذا الجانب , وفي النهايه اتمنى ان لا تتأخروا بأجراء التثبيت اللازم وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

التصويت

مرحبا.. أدعو حضرتكم للتصويت على مقالة الممثل عبدالحسين عبدالرضا كمقالة جيدة مع تمنياتي لكم بالتوفيق المجهر 1 (نقاش) 15:37، 9 يوليو 2011 (ت ع م).

أهلاً Osamak، كيف حالك، مرحباً بعودتك. أرجو منك مساعدتنا على القيم ببعض هذه الأعمال البوتية (ويكيبيديا:طلبات البوت -طلبات متعددة-). سيساعد ذلك كثيراً تطوير الموسوعة. كما اتمنى أن تشغل بوتك بصفة دورية على Toolserver لضمان الإستمرارية.--Helmoony (نقاش) 17:56، 12 يوليو 2011 (ت ع م)

مرحبًا أسامة، هل يمكنك مساعدتنا في إنشاء/تشغيل بوت يقوم بإنشاء المقالات من قوائم مدن؟ يمكنني الإشرف على عمله إن كنت مشغولاً. رجاء راجع هذا النقاش لمزيد من المعلومات. مع الشكر الجزيل. عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 18:27، 12 يوليو 2011 (ت ع م)

تغييراسم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أود تغيير إسمي الحالي/ Naser alhowimel

الى/ ناصر الهويمل

والسبب هو التعريب

ولكم منا فائق الشكر والإحترام

نعتذر عن اي ازعاج

--N.H (نقاش) 19:08، 12 يوليو 2011 (ت ع م)

مقالة النبي محمد

سلام عليكم صديقي، لقد رشحت مقالة النبي محمد لتكون مختارة، فأرجو الاطلاع عليها والتصويت بما تراه مناسبًا هنا - بلال الدويك (نقاش) 15:18، 23 يوليو 2011 (ت ع م)

صياغة سياسة البوت

مرحبا. باعتبارك بيروقراط أدعوك للاطلاع على مشروع صياغة سياسة البوت في الميدان الذي يتم نقاشه حاليا وإبداء رأيك حول السياسة المقترحة بالإضافة إلى الاطلاع عليها من أجل البدء بالعمل بها في ويكيبيديا العربية. أرق تحياتي --سايفرز (نقاشمساهمات) 01:34، 9 أغسطس 2011 (ت ع م)

معلومه جديدة عن اصغر مبنى في العالم من حيث المساحة والارتفاع

توجد اصغر مبنى في العالم من حيث المساحة والارتفاع في المملكه العربيه السعوديه في محافظة مدينة ينبع البحر غرب السعوديه مساحة المبني 36 متر مربع اي 6*6 وارتفاع 21 واحد وعشرون متر في منطقة ا/8 ويملكها المواطن يوسف مرتضي ومن لديه معلومه عن اصغر مبنى في العالم غير هذا المبني ارجو افادتي على الايميل alzaeem300_7@hotmail.com ولكم جزيل الشكر

حذف سريع لـ ابراهيم موسى

تم وسم ابراهيم موسى للحذف السريع وفقا لسياسة الشطب وتم شرح السبب في قالب الشطب في المقالة.

إذا كنت تعتقد أن هذه الوسم قد وُضع عن طريق الخطأ، بإمكانك إيقاف عملية الشطب بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رشحت للحذف (تماماً تحت قالب الشطب بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. اعلم أنه عندما توسم صفحة للشطب، فإن كانت تحقق شروط الشطب المنصوص عنها في سياسة شطب فإنها قد تشطب دون أي تأجيل أو إنذار. رجاء لا تزل قالب الشطب بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تمت حذف الصفحة، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين.--CipherBot (نقاش) 12:17، 19 أغسطس 2011 (ت ع م)

حذف سريع لـ الاحراز

تم وسم الاحراز للحذف السريع وفقا لسياسة الشطب وتم شرح السبب في قالب الشطب في المقالة.

إذا كنت تعتقد أن هذه الوسم قد وُضع عن طريق الخطأ، بإمكانك إيقاف عملية الشطب بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رشحت للحذف (تماماً تحت قالب الشطب بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. اعلم أنه عندما توسم صفحة للشطب، فإن كانت تحقق شروط الشطب المنصوص عنها في سياسة شطب فإنها قد تشطب دون أي تأجيل أو إنذار. رجاء لا تزل قالب الشطب بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تمت حذف الصفحة، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين.--CipherBot (نقاش) 12:19، 19 أغسطس 2011 (ت ع م)

أحتاج إضافة معلومات إلى مقالة المغرب. شكرا. --Räydän (نقاش) 21:55، 22 أغسطس 2011 (ت ع م)

نسب أسرة أبو بكر الصديق

يا اخواني بارك الله لنا ولكم تسيئون لابي بكر وانتم لا تعلمون .لا حول ولا قوة الا بالله

اذا كان اسمه عبدالله

وابوه اسمه >>>>>> عثمان بن عامر بن عمرو بن كعب وامه اسمها سلمى بنت>> صخر بن عامر بن عمرو بن كعب

الا ترون انكم بهذا قد جعلتم زواج أبَوَيّ ابي بكر باطلا فسلمى تزوجت ابن عمها ولم تتزوج عمها !!!

فنسب سلمى هو >>>>> سلمى بنت صخر بن عمرو بن كعب

وزوجها >>>>>>>>>> عثمان بن عامر بن عمرو بن كعب فهما ابناء عم

فصخر عم عثمان وعامر عم سلمى . عدلوا هذا الخطأ ونبهو عليه فالكثير يخطئ في هذا

ارجعوا الى انساب الاشراف للبلاذري . راجع هذا المصدر

القدس

أهلاً أخي، بصراحة أنا محتار، قليل جدًا من التعديلات في المقالات المتعلقة بفلسطين تكون مفيدة، وخاصة تلك ذات القضايا الشائكة، مثل القدس وغيرها، معظم المستخدمين الجدد لا يفعلون شيئًا سوى إزالة "إسرائيل" واستبدالها "بفلسطين" أو نفي الادعائات اليهودية وما شابه، أو العكس، يأتيك مستخدمون إسرائليون أو عرب مؤيدون لهم للأسف ويضيفون "الاحتلال العربي" وما شابه، وكلا الطرفين لا فائدة في النقاش معه على الإطلاق. لهذا فضّلت حمايتها بهذا الشكل حتى يتمكن المستخدمون العارفين بقوانين الموسوعة فقط من تحريرها، على إنه إن كنت ترى أنه من الأسلم تحديد المدة، أو عرض المسألة على باقي الزملاء المخضرمين، فلا مانع--باسمراسلني (☎): 21:43، 25 أغسطس 2011 (ت ع م)

أظن أن هذه جزء من طبيعة وجودنا في موسوعة يمكن لأي أحد تحريرها وعلينا تحمل رؤية بعض التعديلات التخريبية أو التي لا تخضع لتوافق (واسترجاعها فورا). مرة أخرى، لن يشعر القراء بما يحدث "خلف الكواليس" من تخريب واسترجاع ونقاش بفضل نظام تدقيق المراجعات.--OsamaK (ناقش) 02:45، 26 أغسطس 2011 (ت ع م)
تعليق الاخ باسم19 ما قام به للتو هو ما قد يوصف بالاكاذيب! فبمراجعة التاريخ لم يكن هناك من مؤيدي اسرائيل "للاسف" من اضف كلمة الاحتلال العربي "وما شابه" [5] لكن احييه على مقدمته التي حاول بها ان يظهر "حياديا" بمراجعة التعديلات المشار اليها وجدت انها اضافات مزيلة بمصادر اما ان كان ما يزعجك هو تبديل تصنيف مدن فلسطين الى مدن اسرائيل فاسمح لي ان اخبرك بان هذا تزوير للجغرافيا ان نصنف مدنا على انها تنتمي الى بلد ما.--عدعساتك225 (نقاش) 00:13، 26 أغسطس 2011 (ت ع م)
عدعساتك225، لعل من الأفضل أن يناقش الأمر في صفحة النقاش ليتمكن الجميع من طرح آرائهم فلا يبدو أن الموضوع فتح هناك. شكرا لحصرك.--OsamaK (ناقش) 02:45، 26 أغسطس 2011 (ت ع م)

أمر ضروري!

أهلا أسامة،
كل عام وأنت بخير حال وصحة وسلامة، كنت أود لو تبلغني عن سكريبت إصلاح التحويلات المزدوجة والمكسورة للمقالات الخاص بالبوتات؟ آمل الأجابة البارحة قبل اليوم أخي، فأنا مستعجل بعض الشيء. --شرف الدين () 22:05، 25 أغسطس 2011 (ت ع م)

للأسف يا أسامة، سبق لي تجربته فلم يعمل. آمل أن تضع الأمر في حسبانك، وتعلمني بجديده فور وروده؛ جزيل شكرا لك أخي. --شرف الدين () 02:55، 26 أغسطس 2011 (ت ع م)
حسنا أسامة، بما أنه قد عمل عندك فسوف يعمل عندي من دون شك. سأشغله لاحقا، حيث أن بوتي الآن يعمل على مهمة، انتظر منه استكمالها. ثمة سؤال أخير، إن أردت أن أشغل بوت على التحويلات المكسورة، هل استبدل كلمة «double» بـ «broken» فقط لأقوم بذلك؟ --شرف الدين () 04:39، 26 أغسطس 2011 (ت ع م)
أشكر لك جهدك الذي بزلت، ووقتك الذي خصصت؛ دمت بـ 1000 خير عزيزي. --شرف الدين () 12:24، 26 أغسطس 2011 (ت ع م)

رد : إنترويكي قيادة المرأة في السعودية

المفروض أنه حد هناك كاتب الموضوع وهيطلع لايف النهاردة, إذا لم يحدث هذا, فهل ممكن تترجم الموضوع هناك؟ -- The Egyptian Liberal (نقاش) 10:41، 26 أغسطس 2011 (ت ع م)

وصلة تقرير التنافسية العالمية

  • أعتقد أن الوصلة إلى تقرير التنافسية العالمية ضرورية لأن المشروع يهدف إلى رفع رتبة الدول العربية والإسلامية في المعايير 12 للتنافسية العالمية. كذلك لا يوجد مقالة في ويكيبيديا إسمها "تقرير التنافسية العالمية".--Salah Almhamdi (نقاش) 22:51، 28 أغسطس 2011 (ت ع م)

مرحبًا أخي أسامة. سعيد برؤيتك نشيطًا هذه الأيام بعد غياب نسبي. --Avocato (نقاش) 02:49، 29 أغسطس 2011 (ت ع م)

عيد سعيد

كل عام وأنت بخير بمناسبة عيد الفطر المبارك أعاده الله عليك وعلى أسرتك الكريمة باليمن والبركات. --Meno25 (نقاش) 22:57، 29 أغسطس 2011 (ت ع م)

عيد سعيد وكل عام وأنت بخير أعاده الله علينا وعليك باليمن والبركات وتقبل الله منا ومنك صالح الأعمال ♦ أبو نواف ♦ "نقاش"?17:55، 30 أغسطس 2011 (ت ع م)

عيد فطر سعيد

--د. فارس الجُويلي (راسلني) 23:42، 30 أغسطس 2011 (ت ع م)
عيد مبارك عليك وعلى الأهل والأصحاب، وعساكم من عواده--Antime •(نقاش) 12:49، 31 أغسطس 2011 (ت ع م)

مرحباً

مرحباً أخي أسامة، كيفك؟ يا ريت تجيز تعديلي في موضوع القمر وشكراً مستغيث (نقاش) 04:15، 17 سبتمبر 2011 (ت ع م)

طلب رأي أو تحكيم

  • مرحبا،
حصلت بضعة خلافات بيني وبين محمد أحمد عبد الفتاح (ن) تتعلق بالنقاش التاريخي حول موضع التنوين. لا أدعو إلى قراءته كاملاً بسبب ضخامته وتكرر الحجج والحجج المضادة فيه، واستشارتي لن تكون حول الحجج إنما حول التصرفات المتعلقة بما هو مقبول أثناء النقاش.
فكرت أولاً أن أطرح الأمر في الميدان لكنني احترت في اختيار الموضع المناسب، فالأمر من جهة لا يقتصر على الإداريين ووضعه في ميدان المنوعات غير دقيق أيضاً، فقررت طرح الموضوع على ثلاثة مستخدمين أتذكرهم منذ بداية مشاركتي هنا وأعتبر أن لديهم خبرة في سياسات ويكيبيديا وأعرافها وتطبيقها الفعلي ولديهم مساهمات خلال الأيام الأخيرة ولم ينخرطوا في النقاش التاريخي، وهم أنت وCiphers وMeno25. وأعتذر مسبقاً على الإطالة: ما أريده هو أن أشرح المختصر المفيد وأن أضعكم في سياق الموضوع كما أراه.
خلاصة الموضوع (من وجهة نظري): بعد نقاش طال أكثر من اللازم حاولت صياغة خلاصة النقاش، وسعيت إلى أن تستعرض بحيادية الآراء الموجودة حول الموضوع (الخلاصة موجودة هنا ودعوت المهتمين إلى تعديلها إن شاهدوا فيها نقصاً، ومرة أخرى: أعطي الوصلة لا لكي أطلب منكم تقييماً للحجج فيها، بل ليحكم من أراد الاطلاع ما إذا كانت حيادية بما فيه الكفاية). ثم تقرر أخيراً فتح مجال لاستعراض آراء المجتمع، وطلبت من عبد الفتاح صياغة هيكلية هذا المقطع. وهنا يبدأ موضوع الخلاف:
  1. فأولاً، لم يدرج عبد الفتاح في الهيكلية جميع الخيارات الممكنة بل اقتصر على فقرة من أجل الرأي الذي يدعمه وفقرة أخرى سماها ببساطة «رأي آخر» (وقد أصلحت الأمر لاحقاً)،
  2. وثانياً، كتب خلاصة تدعم موقفه هو دون غيره (وهذا ما أعتبره تشعيباً لوجهات النظر).
  3. وبعد أن بدأ طرح الآراء شرع عبد الفتاح كلما ظهر رأي لا يعجبه يضيف تعليقات وحججاً بعده؛ فاقترحت عليه الامتناع عن تكرار الحجج (فرفض قائلاً ما معناه «لا تحاول إسكاتي») ونقلت الجدل إلى مقطع منفصل كي لا يضيع طرح الآراء في فيض من الجدل.
  4. بعد أيام اكتشفت أنه عبد الفتاح بادر بعض المساهمين في صفحات نقاشهم (اكتشفت حالتين ولم أبحث عن المزيد) وقال لهم أن وجهة النظر التي يدعمها هي الأصح، دون أن يذكر وجود غيرها، وأقنعهم بالمشاركة في النقاش، وفعلاً شارك بعضهم لصالح وجهة نظره. كتبت إليه في صفحة نقاشه أنبهه إلى أن هذا الفعل غير مقبول، وهو يبطل شرعية استعراض الآراء لأن بعض المشاركين تم التأثير على وجهة نظرهم، وبالتالي يلغي كل الفائدة المحتملة من نقاش دام شهراً؛ ولكنه رد بأنه لا يرى فيه مشكلة، وحججي ضعيفة. وهذه هي النقطة الرئيسية في الخلاف وذروته من وجهة نظري، لذا أرجو الاطلاع على مراسلتنا في صفحة نقاشه على الوصلة أعلاه في هذه الفقرة والأمثلة الواردة فيها.
  5. وأخيراً، عاد عبد الفتاح إلى ما أعتبره إخلالاً بالسير الطبيعي لاستعراض الآراء يضيف ردوداً بين أصوات المساهمين (وليس في الفقرة المخصصة لذلك) على من لم يعجبه رأيه. وكان ذلك السبب المباشر الذي دفعني إلى كتابة هذه الرسالة.
أعتقد أن عبد الفتاح يدافع بكل حسن نية عن الحق (ما يعتبره هو حقاً) ولكنه تجاوز حدود الوسائل التي تبرر الغاية.
أسئلتي الرئيسية:
  • هل هناك مشكلة، أم أنني أعقّد الأمور؟ هل تجوز الدعاية الموجهة وحشد الأصوات في نقاشات ويكيبيديا؟
  • هل يمكن أن نثق بشرعية استعراض الآراء ودقته بعد ما حدث؟ أنا مثلاً، ومع كل احترامي للمساهمين المشاركين في النقاش، لم أعد أثق بأن أصواتهم كانت ناتجة عن دراسة الأمر، بل تأثرت بالدعاية التي مارسها عبد الفتاح عليهم، ولا سيما أولئك الذين ذكروا صراحةً ما مفاده «أقنعني عبد الفتاح بتغيير رأيي». من الصعب قراءة النقاش المتضخم، ومن السهل التأثر بحجج إذا عُرضت عليك بصورة منحازة ولم تطلع على الحجج الأخرى.
  • كيف يمكن إنقاذ الوضع؟
فأرجو منكم النظر في الأمر وإخطار المعنيين بالنتيجة. لكم كامل الحرية كذلك لنقله إلى الصفحة التي ترونها مناسبة في الميدان.
abanima (نقاش) 12:47، 17 سبتمبر 2011 (ت ع م)

حذف سريع لـ ابو بصير

تم وسم ابو بصير للحذف السريع وفقا لسياسة الشطب وتم شرح السبب في قالب الشطب في المقالة.

إذا كنت تعتقد أن هذه الوسم قد وُضع عن طريق الخطأ، بإمكانك إيقاف عملية الشطب بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رشحت للحذف (تماماً تحت قالب الشطب بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. اعلم أنه عندما توسم صفحة للشطب، فإن كانت تحقق شروط الشطب المنصوص عنها في سياسة شطب فإنها قد تشطب دون أي تأجيل أو إنذار. رجاء لا تزل قالب الشطب بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تمت حذف الصفحة، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين.--CipherBot (نقاش) 10:20، 19 سبتمبر 2011 (ت ع م)

أين

من أين أنت؟ --ديفيد عادل وهبة خليل (نقاش) 07:18، 6 أكتوبر 2011 (ت ع م)

OKBot @ fr.wp

Hi,

Your bot OKBot hasn't edited fr.wikipedia.org for over a year and may lose its flag there. Would you object ?

Regards, Esprit Fugace (نقاش) 09:08، 28 أكتوبر 2011 (ت ع م)

استقصاء حول نظام المراجعات المعلمة

مرحبا. هذه دعوة للإدلاء بآرائكم في الاستقصاء حول نظام المراجعات المعلمة في ويكيبيديا العربية. أطيب التحيات. --سايفرز (نقاشمساهمات) 09:17، 29 أكتوبر 2011 (ت ع م)

النجمة الذهبية و الدائرة الخضراء.

زميلي أرجوا أن تدلي برأيك في هذا الموضوع لتغيير خاصية مهمة جداً. زميلك khalid alshamrani (نقاش) 17:45، 2 نوفمبر 2011 (ت ع م)

طلب صلاحية

انظر ويكيبيديا:طلب صلاحية بوت --ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتى الفرعية) 11:38، 23 نوفمبر 2011 (ت ع م)

من فضلك أعطنى علم بوت --ديفيد بوت (نقاش) 19:58، 23 نوفمبر 2011 (ت ع م)

أريد أن أصبح محررا --ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتى الفرعية) 13:27، 24 نوفمبر 2011 (ت ع م)

ملف:Mohammed Nabbous.jpg

صورة محمد نبوس صورة لشخص متوفي، ولا يمكن إنتاج بديل حر لها! يرجى إعادة الصورة.--Maher27777 (نقاش) 14:39، 24 نوفمبر 2011 (ت ع م)

 تم--OsamaK (ناقش) 14:59، 24 نوفمبر 2011 (ت ع م)

مرحبًا. أرجو مطالعة بريدك الإلكتروني.--Avocato (نقاش) 21:16، 24 نوفمبر 2011 (ت ع م)

أهلا محمد. لم يصلني شيء.--OsamaK (ناقش) 06:55، 25 نوفمبر 2011 (ت ع م)

إنه لشرف عظيم لى أن أطلب شطب مقالة ثم يحذفها بيروقراط مثلك --ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتى الفرعية) 06:57، 25 نوفمبر 2011 (ت ع م)

عفوا يا سيد OsamaK --ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتى الفرعية) 07:16، 25 نوفمبر 2011 (ت ع م)

سيف الاسلام

كيف حالك! لست انا من وضعها في الصفحة الرئيسية! وساحذفها من صفحتي! عندي عتب لكم, انتم تريدون مخاطبتنا عندما تريدون شيئا من عندنا واذا كنا سألناكم شيئا لا تردون بحجة انشغالكم باشياء ممكن ليست بذي اهمية. وكل ما اطلبه هو اني اريد ان اعرف كيف اعمل نقاش تصويت الحذف لهذه الفاحشة الوجه الآخر لعائشة (كتاب) لأنه يتجهم على عرض عائشة ام المؤمنين رضي الله عنها وتم وضعها هنا بحجة الموسوعة والمعرفة. هل الحرية ان اتهجم واقذف. بالله عليك لا تقل لي هذا كتاب وهذا كتاب وهذه موسوعة يا اخي انظر الى الصفحة وضع عينك بالكلمة انا اقطع اصبعي لو كتبت حرفا ضد عائشة وكنت اكن كل الاحترام للمسنخدم الذي وضعها هنا. ارجو الرد بعمل تصويت يا اخي الكريم لان قلبي يتقطع وانا احرر هذه الايام.

--Neogeolegend (نقاش) 12:19، 25 نوفمبر 2011 (ت ع م)

حذف

ارجو حذف هذه باسل القحطاني,, مراهقين آخر زمن!!

--Neogeolegend (نقاش) 13:08، 25 نوفمبر 2011 (ت ع م)

مرحبا

لقد عملت تصويت للحذف [6] أرجو مساهمتك في النقاش يا أسامة مع ان هذه المقالة لا تحتاج نقاش

--Neogeolegend (نقاش) 13:38، 25 نوفمبر 2011 (ت ع م)

السلام عليكم أسامة والله ابغى اصير محرر بالموسوعة. كيف احصل على تلك الخاصية حتى أكافح التخريب بها. وشكرا.--KV34 (نقاش) 14:00، 25 نوفمبر 2011 (ت ع م)

صورة سيف اللإسلام

السلام عليكم. لم أكن من رفع الصورة الموسوعة ولكني وجدت أن الصورة التي كانت موجودة على الصفحة الرئيسية قد حذفت، فأضفت هذه مكانها. كنت أعتقد أن أي صورة مرفوعة على صفحات الموسوعة ولم تحذف يمكن إضافتها للرئيسة. إذا هذا ليس صحيحا أرجو أن تدلني على الإجراءات السليمة لذلك. --Osa osa 5...راسلني 19:32، 25 نوفمبر 2011 (ت ع م)

مرحبا ،آسف على تعطيلك ،من فضلك انظر:

  1. ويكيبيديا:إخطار الإداريين/أرشيف/حماية/11/2011
  2. ويكيبيديا:إخطار الإداريين/أرشيف/منع/11/2011 --ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتى الفرعية إحصاءات مساهماتى) 18:45، 27 نوفمبر 2011 (ت ع م)

مهام جديدة لبوتتك

مرحبا سيد أوسماك أعرف أنى لا أعرف شيئا فى الموسوعة بالنسبة لك ولباقى البيروقراطيين لكن عندى مهام لبوتتك أرجو أن تتقبل منى اقتراحاتى:

  1. إدارة تصنيف:تحويلات تصنيفات ويكيبيديا (تفريغ التصنيفات الفرعية)
  2. إضافة وصلات اللغات الى النطاقات الفرعية (غير المقالات)
  3. تحديث قالب:مقالة عشوائية للتنسيق

وأرجو أن تشارك برأيك هنا وهنا --ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتى الفرعية إحصاءات مساهماتى) 10:02، 29 نوفمبر 2011 (ت ع م)

مرحبا اسامة !

الله يرضى عليك يا أسامة أريدك أن تسمع وترى هنا[7] وهو يتعلق بنقاشنا ولك أن تحكم.. شاهد واستمع على الأقل 3 دقائق.. ثم تشاهد هذه كاملة [8] ولأقول لك ان وجود هذه المقالات تحرضهم على كتابة المزيد من الأكاذيب وزيادة الكراهية.. ومقالاته كلها لا يستفيد منها أحد.

--Neogeolegend (نقاش) 13:21، 29 نوفمبر 2011 (ت ع م)

أغلقوا الموضوع

انسوا الموضوع واحذفوا ما تريدون فأنا مغادر من هذه الموسوعة "السنية". -- Szyizm (نقاش) 22:50، 1 ديسمبر 2011 (ت ع م)

  • مرحبًا أستاذ أسامة. أرجو مطالعة بريدك الإلكتروني.--Avocato (نقاش) 17:50، 7 ديسمبر 2011 (ت ع م)

السلام عليكم، أود أن أطرح عليك بعض التساؤلات : هل من مانع في طلب مراجعة أي قرار لأحد الإداريين اتخذه دون تقديم تبرير؟ وكيف يمكن لذلك أن يتحول لفرض للرأي أو محاولة عرقلة طلما أنه يتم استعمال الحوار كوسيلة لحل المشكل ؟ ألا ترى أن في ذلك بناءا لمصداقية الموسوعة بمواجهة الأمور عوض السكوت عنها بحجة عدم عرقلة سير الموسوعة ؟ --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 21:54، 8 ديسمبر 2011 (ت ع م)

مرحبا

بأي حق المستخدم غلام الأسمر يزيل قالب نقاش الحذف ؟ --Neogeolegend (نقاش) 01:01، 9 ديسمبر 2011 (ت ع م)

مرحبا

طيب بماذا تفسر وجود هذه في صفحة النقاش! أعتقد أنه ليس هناك مبرر من وجودها.

--Neogeolegend (نقاش) 20:10، 9 ديسمبر 2011 (ت ع م)

خذ لك وسامًا!

وسام التأدب
يمنح وسام التأدب لمن كانت عادته التأدب مع كل من عارضه في الرأي.

مرحبا سيد أوسماك ،أي إداري آخر كان سيمنعني إلى الأبد عن التعديل والمساهمة في بناء ويكيبيديا ولكن سيادتك مهذب ولبق ومؤدب جدا .بارك الله فيك ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهمات صفحاتى الفرعية إحصاءات مساهماتى) 09:34، 10 ديسمبر 2011 (ت ع م)

عفوا يا سيد أسامة --ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهمات صفحاتى الفرعية إحصاءات مساهماتى) 17:11، 11 ديسمبر 2011 (ت ع م)

قناة الدردشة

مرحبًا أستاذ أسامة. أعتذر عن إزعاجك، لكني أطلب منك تحديد موعدًا محددًا نتقابل فيه على قناة الدردشة العربية، لن آخذ من وقتك الكثير..--Avocato (نقاش) 19:28، 13 ديسمبر 2011 (ت ع م)

آسف على التأخر. أفضل أن يتم التواصل عبر البريد الإلكتروني، فذلك أسرع! شكرا.--OsamaK (ناقش) 15:31، 17 ديسمبر 2011 (ت ع م)

شكر من أعماق الأردن

حيّاك الله وبيّاك أخي أسامة. هل أنت بيروقراط الآن؟ ما شاء الله. ممتاز.. يعني الآن أصبح لنا واسطة من العيار الثقيل في ويكيبيديا؟

صورة غير حرة

مرحبا اسامة هنا صورة بدون حقوق ولا ترخيص..[9]


--Neogeolegend (نقاش) 11:30، 28 ديسمبر 2011 (ت ع م)

السلام عليكم

السلام عليكم اخوي كي فحالك ان شاء الله طيب؟ رأيت في صفحة النقاش انك تنكر عروبة السودان وشعبه ... سؤالي هو ماهو دليلك (( العلمي )) على ذالك وكيف يمكن لشعب ان يتكلم لغة ليست لغته لآلاف السنين , وان انت لم تكن عربيا فأرجو ان تنكر عروبتك لوحدك وليس عروبة شعب كامل ( مع انه لا فرق بين عربي ولا أعجمي ) لكن الحقائق العلنمية يجب ان تدرس !

اه ده يا عمي

ارجو المساعده الرد

السلام عليكم

ارجو المساعدo الرد

تغير اسم المستخدم

الاسم الحالى Abdullah555444

الاسم المستهدف Abdullah Ghanem 555444


--Abdullah555444 (نقاش) 15:54، 8 يناير 2012 (ت ع م)

/* مقطع فيديو لآثراء الموضوع */

انا مشترك بهذه الصفحة واقوم برفع فيديوهات وثائقية وغيرها على يوتيوب بعنوان فضفضة "haelfeshay" بأشتراك على gmail وكان نفس عنوانى على الاميل وقمت بوضع بعض روابط مقاطع الفيديو من على قناتى على يوتيوب على بعض المواضيع على ويكبيديا ثراء الموضوع والصورة ابلغ ... وقد حدث حطأ غير مقصود وقمت بحذف قناتى هذا فيما سبق .. وبالتالى تم الغاء جميع الروابط المرتبطة بقناتى المحذوفة ... وانشئت قناة حالية بعنوان فضفضة "haelfeshay1" بعدما رفض موقع يوتيوب اعادة القناة المحذوفة بنفس العنوان السابق. وبالبحث على الكومبيوتر وجدت بعض الفيديوهات التى سبق رفعها على haelfeshay بأعادة رفعها مرة اخرى على haelfeshay1 ... واريد تصحيح الروابط القديمة الموجود لها مقاطع واعدل الروابط السابقة الملغاة. هل هذا ممكن ومتاح على موقع ويكبيديا ؟ وكم يستغرق مراجعة التعديلات وتفعيلها على الوقع ؟ برجاء الافادة وشكراً

اريد اعادة الروابط القديمة الملغاة على قناتى المحذوفة haelfeshay وتعديلها على قناتى الجديدة على يوتيوب هل ممكن؟

انا مشترك قديم على ويكبيديا ويوتيوب فيما سبق كان لى قناة "haelfeshay" على يوتيوب وقمت بحذفها بطريق الخطأ ... وربطت بعض مقاطع الفيديو بروابط بمواضيع ذا علاقة على ويكبيديا لآثراء الموضوع ... وهذه بعض مواضيعى الذى نشر روابطها على ويكبيديا على سبيل الحصر على هذا الرابط: http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%AE%D8%A7%D8%B5%3A%D8%A8%D8%AD%D8%AB&button=&search=haelfeshay

وجدت بعض الفيديوهات القديمة التى الغيت روابطها بعض الغاء القناة على يوتيوب بالحذف واريد اعادة بعض الروابط الموجودة بالفعل على صفحتى على ويكبيديا واعيد تفعيلها بالروابط الجديدة الموجودة حالياً على قناة فضفضفة "haelfeshay1" واميلى على Gmail هو نفس الاميل السابق mohaddy@gmail.com ... هل ممكن حالياً تفعيل اللنكات القديمة بالجديدة ... ومتى تفعل اللنكات بعد تعديلها ومراجعتها على صفحات ويكبيديا؟؟

مرحبا

هنا صور مخالفة حيث انها ترفع عشوائياً...كلنا نعلم ان نوعية تلك الصور في الملكية العامة حسب القوانين الدولية ولكن الرفع العشوائي خطأ كبير..لا مصدر,,,, وترخيص خاطئ... الموقع ليس فيس بوك.. هناالعجارمة

--

الثعلبراسلني 17:36، 16 يناير 2012 (ت ع م)

الملكية العامة

اهلا صديقي، كما ذكرت هنا: نقاش المستخدم:Neogeolegend#الملكية العامة، فإن القانون الأردني المنشور هنا ينص على : (تسري مدة الحماية للمصنفات التالية لمدة خمس وعشرين سنه تبدأ من تاريخ انجازها المعتبر باول كانون الثاني من السنه الميلادية التي تم فيها الانجاز الفعلي للمصنف :- أ- مصنفات التصوير الفوتوغرافي... إلخ) فالقانون هنا ينص على الإنجاز، وهو الإنشاء. وليس النشر. --Bakkouz (نقاش) 08:24، 17 يناير 2012 (ت ع م)

انت اهبل ياد خبير ايه دا انت خابور و بعدين عزبة الرامى ايه دى اسمها مش كده على الخريطة أصلا مش لما تعرف تكتب كلمة نسبة أساسا

مرحباً أسامة

قمت باكمال ترجمة صفحة Huggle في الميتا منذ ثلاثة اشهر Sean Hit 23:24، 20 يناير 2012 (ت ع م)

مرحبا

مرحبا يا اسامة!! من المسؤول عن ترخيص الصور هنا!! هناك رفع عشوائي رهيب وغير مبرر في الموسوعة بشكل لا يحتمل وهو ما يساعد على نشر الفوضى ..هناك تهاون بخصوص هذا الموضوع!! م هو رأيك؟


'' راسل الثعلب 03:19، 26 يناير 2012 (ت ع م)

مثال

هنا مثال [10] مخالفة لسياسة الصور وتم استرجاع الشطب... وقمت بإعادته مرة اخرى للشطب لان الترخيص مخالف ولم يشطب..هناك بعض الامور الذي يجب ان يتعلمها اكثر من اداري بخصوص تراخيص الصور وهذا ما لا اراه هنا.. ما رأيك يا اسامة!!

--

'' راسل الثعلب 19:28، 27 يناير 2012 (ت ع م)

شكراً

جزاك الله خيراً علي رسالتك لأول دخول لي للموسوعة.

ترشيح مقالة حديث نبوي كمقالة مختارة

السلام عليكم، قمت بترشيح مقالة حديث نبوي لتكون مقالة مختارة. أدعوك للإدلاء بصوتك في صفحة الترشيح هنا --Bakkouz (نقاش) 15:38، 28 يناير 2012 (ت ع م)

Wikimania_2012/CentralNotice

Can you please help us translate meta:Wikimania_2012/CentralNotice?

شكرا! Aude (نقاش) 19:14، 31 يناير 2012 (ت ع م)

 تم--OsamaK (ناقش) 19:37، 31 يناير 2012 (ت ع م)
شكرا جزيلا و امل أن ألبقي بكم في ويكيمانيا! Aude (نقاش) 00:53، 1 فبراير 2012 (ت ع م)
العفو. :) --OsamaK (ناقش) 21:41، 1 فبراير 2012 (ت ع م)

الموضوعية

أهلاً زميلي بخصوص المقالة فأنا لم أنتهي بعد ومازلت أطور المقالة وستأخذ مني وقت كعادة المقالات التي اهتم بها. لكن هذا من طبعي منذ القدم وهو نسخ ما هو مهم ثم قرائته لا حقاً وتشذيب المقال آخراً وهذه السياسة اتبها من وقت ويمكنك مراجعة المقالات التي قمت بتطويرها كلها محايدة إن شاء الله. لكن احتاج بعض الوقت وسترى المقالة في شكلها المحايد الأخير. زميلك khalid alshamrani (نقاش) 20:09، 31 يناير 2012 (ت ع م)

تفضلوا بالتصويت هنا وشكراً. | عبدالمؤمن (نقاش) 20:45، 4 فبراير 2012 (ت ع م)

* الرياض *

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، شكراً على جهودك أخي العزيز .. أجل أنا من الرياض مع أطيب الأمنيات لك بالتوفيق والنجاح.فهد فواز (نقاش) 18:49، 12 فبراير 2012 (ت ع م)

تنويه

مرحبتين اسامة,موضوع المنع صفحة مطوية, لكن ترهات "رفض الانخراط" وبقية الشعارات فلا تجهلن علينا فنجهل فوق جهل الجاهلينا, اقدر حرصك العظيم وحسن نيتك ربما لكن حرصك لم يدفعك للمبادرة بالنقاش او الانخراط به ! وما ذهبت الا لتكرار عمليات اقطاعيي المقال, متناسيا أمرا بديهيا وهو انه في حال وضع وجهة نظر طرفين في مقال ووضع قسم لكل منهما فمن غير الحيادي ان تعيد توضيح وجه نظر فئة معينه في قسم الفئة الأخرى لأن في ذلك تفضيل لها, الله أعلم ان كان الإشكال في بصرك او بصيرتك وكم اتمنى ان يكون في بصرك. --Mustafa khayam (نقاش) 13:48، 13 فبراير 2012 (ت ع م)

  • لست بحديث عهد في ويكي واعلم ما تفضلت بذكره لي لكن "القضية" ابسط بكثير مما جعلتها انت او غيرك تبدو

انا لم اضف شيئا من الأساس ولو أردت لأضفت ذلك قبل اكثر من عام ولأضفت صفحات كاملة لا مجرد سطر وسطرين وبمراجع لكن ليست هذه غايتي الموضوع بسيط وكما وصفته انا بالبديهي في المقال المذكور هناك قسم لوجهة نظر الفئة 1 وقسم لوجهة نظر الفئة 2 من غير الحيادي ان تعيد توضيح جزء او كل وجهة نظر الفئة 1 في قسم الفئة 2 مره أخرى كما هو هنا لكن يبدو ان اقطاعيي المقالات لا يعجبهم ذلك !! الشيئ الآخر ولاحقا هو اني عكست الآية واظهرت لهم مغزى الذي يفعلوه ووضعت سطر من وجهة نظر الفئة 2 في قسم الفئة واحد مع ابقائي على الجملة التي لم يعجبهم حذفها مع الأخذ بالاعتبار اني لم ابلغ مبلغهم بتفضيل فئه على اخرى, فربما بل عسى ولعل ان يكون هناك بين الاقطاعيين من يقرأ مجرد قراءة ولم يكن كذلك وجاء استراجعك العظيم, فسبحان الله لا يُقبل بهذا ولكن يُقبل ما هو اكثر من العكس !! اي ازدواجية هذه! .. ملاحظة : "هم" تشملك ايضا. --Mustafa khayam (نقاش) 17:35، 13 فبراير 2012 (ت ع م)

ترشيح مقالة جيدة

السلام عليكم وبعد التحية والسلام انا قمت بترشيح مقالة تاريخ بغداد بعد سقوط المماليك لكي تصبح مقالة جيدة ضمن المقالات الموجودة في موسوعة ويكيبديا وارجوا من جنابك الكريم المشاركة بالتصويت ودمت في رعاية الله --HARRY (نقاش) 01:13، 18 فبراير 2012 (ت ع م)

أنا من مواليد مدينة الرياض ، ومازلت أعيش فيها حتى الأن ..طلب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

أنا أطلب منك إضافتىِ من ضمن الويكيبيديون من مدينة الرياض ، علماً أننىِ مواطن سعودىِ .

تحياتى لك


تاكاهارا أوساكا ، الرياض --"""-- (نقاش) 20:39، 23 فبراير 2012 (ت ع م)

وش حالك

هل هناك بالإمكان تغيير لون خلفية المقال بحيث يكون التغيير بطلب تحويل لون الصفحة لتسهيل القراءة.. --الثعلب (نقاش) 05:30، 24 فبراير 2012 (ت ع م)

ارسال التغييرات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

هناك مشكلة تواجهني عندما اريد تحرير بعض الصفحات الا وهي عندما اضيف التغييرات اللازمة فأنه لا يوجد زر (احفظ التغييرات) وانما هنالك زر (ارسل التغييرات) فلذلك لا استطيع اضافة الامور الناقصة في بعض المقالات, هل يمكن ان تخبرني لماذا يحدث هذا الامر ؟؟ وما هو الحل لكي استطيع اضفة التغييرات بسهولة ؟؟ ولك جزيل الشكر--hosam007 (نقاش) 11:04، 29 فبراير 2012 (ت ع م)

خذ لك وسامًا!

وسام الدبلوماسية
تلعب البوتات دور كبيرا في تصحيح الأخطاء ، لاكن هذه الأخطاء ، لا يقوم البت بتصليحها فعليا ، لا كن يضع رسالة تصحيح . كيف لي ويكيبيديا تصحيح الإخطاء تلقائيا؟ . وكيف لي إذاكانت عندي فكرة لبت و اريد أن أحصل على خصوصية للفكرة الخاصة بي ؟..! ولد ببال 19:57، 9 مارس 2012 (ت ع م)

خذ لك وسامًا!

الوسام العام
شكراً لك من أعماق قـلبي ..

جميـل دعم المحتوى العربـي هنا :) الى التطور العربي (نقاش) 23:07، 30 مارس 2012 (ت ع م)

Deletion of two articles

Hi, OsamaK! I noticed that you had deleted two articles for saying that they are too short. Would adding external links count in making the article larger? I can ask the original author to add just a bit more content too. Thanks, WhisperToMe (نقاش) 01:36، 13 مايو 2012 (ت ع م)

I don't think it does. After all, this is no content.--OsamaK (ناقش) 07:37، 13 مايو 2012 (ت ع م)

ويكي اقتباس

logo de la wikiversité
دعوة للمشاركة في ويكي الاقتباس

ويكي الاقتباس

زميلي OsamaK/أرشيف 8 هذه دعوة لك للمشاركة معنا في بناء ويكي الاقتباس باللغة العربية المختص فقط بالأقوال وأبيات الشعر والحكم

نحتاج منك على الأقل فقط 10 اقتباسات شهرياً في ويكي الاقتباس ولو تعديل خطأ إملائي أو تنسيق

لن يأخذ من وقتك الكثير وستكون أحد الذين ساهمو في إثراء هذا المشروع.


تحياتي وتقديري -- خالد الشمراني

اخوة سيدنا يوسف عليه السلام

لقد قرائت عن اخوة يوسف فوجدتهم ثلاث عشر وليس اثنى عشر يرجى حذف واحد من الأخوة لأنهم اثنى عشر و ليس ثلاث عشر

وشكرا

ارجو المشاركة

ارجو المشاركة بتطوير هذا المشروع مشروع تطوير مقالة مجزرة الحولة --Refresh (نقاش) 15:25، 27 مايو 2012 (ت ع م)

مرحبا اسامة

هل لك ان تناقش ولو بكلمتين هنا [11]--الثعلب (نقاش) 21:12، 28 مايو 2012 (ت ع م)

مرحباً صديقي

مرحباً صديقي ... يشرفني دعوتك الى:

أهلا

تعديل إسم مقالة

أردت تعديل إسم مقالة:

شفرة لونية للمقاومات فهي تتحدث في أولهاعن الشفرة وفي باقيها عن المقاومة الكهربائية و هناك تحويل من الرابط : مقاومة كهربائية (ثنائي أقطاب) لهذه المقالة...

فأنا أريد تعديل هذه الصفحة و جعل الشفرة عنوانا ثانويا و تعديل عنوان المقالة إلى :مقاومة كهربائية (ثنائي أقطاب) أردت تعديل العنوان بنفسي لأن لي خبرة على الويكيبيديا باللغة الفرنسية و لكن لم أستطع لأني مستخدم جديد باللغة العربية... فما رأيك في التغيير و هل يمكنك مساعدتي و شكرا Jebrayl (نقاش)

Article translation/collaboration request

Hi OsamaK, how are you? Mate, I am trying to find an editor/s who can help by translating User:Russavia/Polandball into Arabic. I was wondering if we could make a trade?

If you could translate that article into Arabic for me, I would be happy to upload 50 aviation photos of Arabic-speaking country aviation to Commons from amongst the 200,000 I have permission to upload. I have uploaded a number of photos relating to "Arabic" aviation to give you a brief idea of what I can upload, and I am keeping a gallery at User:Russavia of photos uploaded.

Mohamed Ouda has created a short stub at بولاند بول, but a full article would be great.

Would you be interested in such a "trade"? Do let me know, either by responding here, or on my talk page, or by emailing me. Cheers, Russavia (نقاش) 07:32، 3 يوليو 2012 (ت ع م)

دعوة

السلام عليكم، يوم ويكيبيديا العربية هو حدث سنوي، يقوم خلاله جميع محررو الموسوعة بكتابة المقالات وتحريرها بشكل كثيف، لتحقيق هدف معيّن مثل إنشاء عدد محدد من المقالات أو تطوير عدد من البذور أو غير ذلك. إذا كنت تريد مشاركتنا في هذا الحدث فقم بوضع اسمك هنا، وللمزيد من التفاصيل عليك زيارة هذه الصفحة

نحن نرحب بمشاركتك معنا في يوم ويكيبيديا العربية الثامن لإثراء المحتوى المعرفيّ باللغة العربية على الإنترنت.

التاريخ: 7 يوليو (تموز) 2012

--Wertyu (نقاش) 11:12، 3 يوليو 2012 (ت ع م)


استفسار صغير

انا مدون جديد في الموسوعة استفسرت من الصديق "محمد الجداوي" حول امر فأفادني انك المختص به . الاستفسار هو : ان كانت لدي صور لشعراء نشرت ضمن كتاب حول هؤلاء الشعراء ... وان اردت انشاء مقالة حول احد هؤلاء الشعراء هل يمكنني الاستعانة بهذه الصور ونشرها في ويكيبيديا مع ذكر المصدر كاسم الكاتب والكتاب والمطبعة ورقم الصفحة ، ام انه من غير المصرح به نشر هذه الصور دون تصريح وموافقة من ناشر الكتاب ؟؟! فقد تكون المطبعة اغلقت مثلا او ان كاتب الكتاب توفي او انني لا استطيع الوصول لهم فما هو الحل وما هي الطريقة ليصرّح لي بنشر هذه الصور ؟! --Ahmad K Hasan (نقاش) 07:43، 7 يوليو 2012 (ت ع م)

سياسة جديدة.

أرجوا منك التصويت هنا الموضوع مهم بالنسبة لي. خالد الشمراني (نقاش) 01:23، 9 يوليو 2012 (ت ع م)


سلام

أعجبتني مدونتك الويكيبيدية، كل التوفيق والتمنيات بدوام هذا النشاط الخارق و الحماس. تحياتي Ravan (نقاش) 03:39، 12 يوليو 2012 (ت ع م)

قائمة الكهوف

هنا القائمة قائمة الكهوف Ravan (نقاش) 02:51، 14 يوليو 2012 (ت ع م)

رد : بوت كومنز

تحياتي أسامة. نعم هو ذلك السكريبت. أظن أن الفرق بينهما أن أحدهما يصل إلى صفحة على كومنز والآخر إلى تصنيف، على الرغم من أني لست متأكد تماما. رمضان مبارك. --سايفرز (نقاشمساهمات) 16:12، 20 يوليو 2012 (ت ع م)

طلب في كومنز

مرحبًا أسامة لقد رفعت عدّة صور على كومنز بعد أن حصلت على رخصة من جميع أصحابها وأرسلت الرسائل الإلكترونية الملائمة. بصفتك عضو في فريق OTRS، هل يمكنك متابعة الأمر والتأكد من أن كل شيء على ما يُرام. هذه الوصلات إلى الصور: [12]، [13]، [14]، [15]--باسمراسلني (☎)--: 19:41، 23 يوليو 2012 (ت ع م)

المنع

تحياتي أسامة

انا قمت باستخراج قائمة البروكسيهات المفتوحة من ويكي الفرنسية و قمت بمنعها بهذا البوت و قبل فترة أستخرجت قائمة مماثلة من الويكي الأنجليزية. الان اوقفت المنع كما طلبت انت--عباس 15:24، 4 أغسطس 2012 (ت ع م)

بوت إداري

تحياتي أسامة

طرحت موضوع البوت الأداري في ميدان المنوعات/بوت إداري. فاطلب منك ان تشارك النقاش بصفتك صاحب الأقتراح--عباس 19:45، 4 أغسطس 2012 (ت ع م)

برنامج ويكيبيديا للتعليم

مرحباً أسامة... التسجيل الآن مفتوح لتكون أحد سفراء ويكيبيديا عبر الوب ضمن برنامج ويكيبيديا للتعليم. اضغط على الصورة للتسجيل ومعرفة التفاصيل...
اضغط على الصورة لمعرفة تفاصيل أكثر
اضغط على الصورة لمعرفة تفاصيل أكثر

--د. فارس الجُويلي (راسلني) 11:46، 6 أغسطس 2012 (ت ع م)

رد : الطائفية

مرحبا أسامة، بالطبع لا مانع من نقاش أي شيء يتعلق بالموسوعة. لكن أن يقوم حساب جديد ببدء مثل ذلك الموضوع من أول مشاركة له بعنوان خلافي مثل ذلك وبدون ذكر أي أمثلة محددة والقيام بالتعميم على جميع الموسوعة، لا يجعلني أصنفه إلا على أنه للأسف ترول. قد أكون مخطئا طبعا، لكني حقا لا أرى كيف من الممكن أن يكون ذلك النقاش بعمومية موضوعه نقاشا بناء. بكل الأحوال وكما أرى، فقد قام أحدهم بالاسترجاع الآن ولا أنوي الخوض في الموضوع أكثر. شكرا لك. --سايفرز (نقاشمساهمات) 17:08، 6 أغسطس 2012 (ت ع م)

مرحبا أخي أسامة.من مشاريعي إنشاء قائمة بصفحات مستخدم مخالفة (مشاريعي)، فهل يمكن أن تعمل على شطبها (في ميعاد المشروع)؟ --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 17:17، 7 أغسطس 2012 (ت ع م)

Article

This article needs your help [http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%82 ThanksJmh649 (نقاش) 12:11، 13 أغسطس 2012 (ت ع م)

أهلا

مرحبا أخ أسامة، أنا لست سعوديا، فقط من مواليد هذه المنطقة ^_^--علاء خاشقجي (نقاش) 19:18، 14 أغسطس 2012 (ت ع م) شكرا صديقي، سأقوم بما أراه مناسبا ;)علاء خاشقجي (نقاش) 19:41، 14 أغسطس 2012 (ت ع م)

بالمناسبة هل لديك فكرة كيف يتم تعريب هذه الصورة؟ [16] تصور! كنت من الإداريين السابقين ولاأعرف إلى الآن كيف أقوم بهذا --علاء خاشقجي (نقاش) 19:50، 14 أغسطس 2012 (ت ع م)

عندما تحولك الوصلة إلى صفحة تحويل .. ثم صفحة التحويل تحولك إلى الصفحة المقصودة .. ذلك يسبب ضعف في الربط من وجهة نظري بين مقالات الموسوعة. نحن لا نطلب من المستخدمين أن يتقيدوا بذلك بل يجب على المستخدم اتخاذ أسهل طريقة للربط. بينما البوتات هي من تعمل على تحسين وتقوية الربط بين مقالات الموسوعة. من وجهة نظري أنها جيدة ومفيدة للموسوعة JustTry 23:06، 18 أغسطس 2012 (ت ع م)

مرحبا. أرجو أن تشارك في هذا النقاش حول نظام المراجعة الحالي في الميدان. شكرا. --Rajulbat (نقاش) 20:01، 19 أغسطس 2012 (ت ع م)

طلب تحكيم

شكرًا لك.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 09:38، 28 أغسطس 2012 (ت ع م)

Question about Saudi Airlines HQ building

Osama, do you know of any references that discuss the Saudi Airlines HQ building in Jeddah? (Its history, its architecture) They could be helpful, so I can restore an image of the Saudi Airlines HQ that had been deleted. Thanks WhisperToMe (نقاش) 18:40، 27 أغسطس 2012 (ت ع م)

Oh, ok. Do you know of any Saudi Wikipedians who may have the answer or know how to get the answer? WhisperToMe (نقاش) 14:26، 28 أغسطس 2012 (ت ع م)

الحصول على صلاحيات المحرر

السلام عليكم أمل مراجعة مساهماتي و تقيمها لمنحي صلاحيات محرر Halfalah (نقاش) 22:31، 9 سبتمبر 2012 (ت ع م)