أمريكانا (ثقافة)

يرجى إضافة قالب معلومات متعلّقة بموضوع المقالة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
فطيرة التفاح وسلة البيسبول فوق علم الولايات المتحدة و احيانا رموز ثقافة الولايات المتحدة

أمريكانا هي كلمة باللغة الإنجليزية تستخدم خاصةً في الولايات المتحده الأمريكيه للإشارة إلى القطع الثقافية في الولايات المتحدة من الجوانب الأكثر شعبية وتحديداً المسيطرة علي الطريقة الأمريكية.[1][2][3] يظهر نمط الحياة الأمريكية على حد سواء رياضة البيسبول والغداء الممثل في فطيرة التفاح، والعشاء، والبرجر) والشخصيات الكوميدية، سوبر مان، وبعض المؤلفات الموسيقية مثل مسيرات جون فيليب سوزا، والرابسودي الزرقاء جورج غيرشوين، وبعض الصور المؤهلة من الفن الشعبي مثل نورمان روكويل، إلخ.

مطعم جاهز معتاد في شمال شرق الولايات المتحدة

في مجال الفنون البصرية، المنتجات المحدده بالمصطلح الأمريكي عاده يعالج جوانب هامشية من الثقافة التاريخية الأمريكية مثل: الكرنفالات، التسالي الشعبية مثل الطباعة والعلامات العامية، أفلام الرعب قديمة الطراز مثل المنزل المسكون، الغربية القديمة، كما في الأدب القوطي للمؤلفين الامريكين، إدغار آلان بو وراي برادبري.

النوع الأدبي[عدل]

يشمل هذا النوع المعروف باسم أمريكانا، في الموسيقى الشعبية الأمريكية، والبلو، والبلوز، والزايدكو وأشكال أخرى مستوحاة من جذورها، كموطن بديلا الذي غالبا ما يتم التعرف عليه بفارق ضئيل.

واحدة من الأسباب الأساسية التي تشمل الكثير من الأنواع الموسيقية ويرجع ذلك إلى التأثيرات الثقافية الأمريكية وكمثال لذلك الأدوات التقلدية للبلو هم البانجو، الجيتارات الأوروبية الأصل، ونوع خاص من الكمان من جذور أيرلندية، والاسكتلندية والويلزية، أيضاً يدعي كمان ولكن بتعديل غريب. تعتبر المجموعة الكندية المكونة من 60 عضو هي الفرقة الأكثر تأثيراً حديثاً في أمريكا وخاصةً فن الروك.

مراجع[عدل]

  1. ^ Shriver، Jerry (31 أغسطس 2009). "Grammys will be putting Americana on the map". USA Today. مؤرشف من الأصل في 2016-03-13.
  2. ^ "Local History Archive Larimer Legends - Old Town & Disneyland - City of Fort Collins, Colorado". Library.ci.fort-collins.co.us. مؤرشف من الأصل في 2009-01-25. اطلع عليه بتاريخ 2013-12-19.
  3. ^ Melvin, Don. "Coca-cola A Sip Of Americana Things Have Been Going Better With Coke Since 1886." Florida Sun-Sentinel. 7 October 1990 نسخة محفوظة 25 أغسطس 2016 على موقع واي باك مشين.

انظر أيضاً[عدل]