محافظة الريث: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
لا ملخص تعديل
وسم: دعاية منتدى أو مدونة
سطر 20: سطر 20:
رخية هي المركز النابض للمحافظة وفيها سوق الشعبي يوم الخميس.
رخية هي المركز النابض للمحافظة وفيها سوق الشعبي يوم الخميس.
قرية الراس - قرية مقزع - جبل القهر (الرهوة) - مركز عمود - اتران- الساده - طفشه - ملاطس
قرية الراس - قرية مقزع - جبل القهر (الرهوة) - مركز عمود - اتران- الساده - طفشه - ملاطس

المصدر / منتديات محافظة الريث


==روابط خارجية==
==روابط خارجية==

نسخة 05:08، 3 يناير 2011

محافظة الريث محافظة سعودية تتبع لمنطقة جازان

تقع محافظة الريث في الجزء الشمالي الشرقي من مدينة جازان وتبعد عنها حوالي 150 كم ويحدها من الشرق وادي الحياة التابع لمنطقة عسير وجبال الحشر ومن الغرب مركز الحقو والفطيحة ومن الشمال وادي بيش ومن الجنوب مركز هروب وتعد من أقدم مراكز الاماره في منطقة جازان حيث تم افتتاح اول مركز للامارة في قرية مقزع.

السياحة في محافظة الريث

محافظة الريث عارة جبال تكسوها الخضره والجمال وتعانق الضباب بعضها مثل القهر وتحتوي محافظة الريث على العديد من المناظر الخلابه حيث أصبحت محافظة الريث معلما سياحي خاصة وادي لجب الذي يتميز بالخضر وجريان المياه فيه على طول السنه ومن المعالم السياحية جل القهر ووادي لجب ووادي وعال والساده وجل رداع وغيرها من المناطق الجميله في محافظة الريث.

النهضة العمرانية والمدارس والوضع الصحي.

في آخر خمس سنوات شهدت محافظة الريث تطور عمراني بعد وصول خط الازفلت إلى مناطق كثيره في المحافظة وشق المحافظة بداية من الحقو مرورا بوادي لجب إلى وادي عمود ,وأيضا حضيت المحافظة بالعديد من المشاريع الحكومية مثل فتح مستشفى الريث العام وأيضا فتح مجمع حكومي لمدارس ال مشحنة العلمي ابتدائي ومتوسط وثانوي قرية الراس. وأيضا مجمع مدرسة الامام مالك. ومنى حكومي لثانوي ومتوسط البنات بالريث. ويوجد مركز صحي في محافظة رخية وأيضا في قرية مقزع.ابرو نشاط السكان اعتمادهم على الاغنام والزراعه مثل البن واعتمادهم على الوضائف الحكومية.

التراث الشعبي والفنون الشعبيه

للريث فنون شعبية مثل اللعبة والصفقه والشهرية وطرق العشي والدمه.. تكون في المناسبات مثل الاعياد والتجمعات.

ابرز المواقع في الريث.

رخية هي المركز النابض للمحافظة وفيها سوق الشعبي يوم الخميس. قرية الراس - قرية مقزع - جبل القهر (الرهوة) - مركز عمود - اتران- الساده - طفشه - ملاطس

المصدر / منتديات محافظة الريث

روابط خارجية

موقع محافظة الريث الإلكتروني هو www.alraith.org المصدر / شبكة ومنتديات محافظة الريث موقع محافظة الريث الرسمي على الشبكة العنكبوتية www.alraith.org