هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

ثقالة مضادة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2015)

الثقالة المضادة (بالإنجليزية: anti-gravity) هي فكرة عن خلق مكان او موضع لا يتأثر بقوى الجاذبية .و هي لا تشير إلى نقص الوزن تحت الجاذبية بمشاهدة السقوط الحر او المدار أو تعادل قوى الجاذبية مع قوى آخرى ، كالقوى الكهرومغناطيسية او القوى الديناميكيا الهوائية ، الثقالة المضادة هي فكرة متداولة في الخيال العلمي ، و تحديدا في سياق تسيير مركبة الفضاء .

في قانون نيوتن الأول الجاذبية كانت قوة خارجية تنقل بوسائل غير معروفة ، في القرن العشرين تم استبادل نموذج نيوتن بالنسبية العامة ، حيث لا تكون الجاذبية قوة و لكنها نتيجة لهندسة الزمكان ، و طبقا للنسبية العامة الثقالة المضادة مستحيلة ، باستثناء استنباط ظروف . ميكانيكة الكم افترضت وجود الجرفتون ، جسيم اولي عديم الكتلة ينقل الطاقة و احتمالية خلق او تدمير هذا غير واضحة. الثقالة المضادة غالبا تستخدم بين الناس للإشارة إلى اجهزة تبدو كانها تتحرك في الاتجاه المضاد للجاذبية أيضا يعتقد انها لها معنى آخر كالرافعات التي تطير فالهواء مستخدمة حقول كهرومغناطيسية

مراجع[عدل]