يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

محمد بن عمر المختاري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
محمد بن عمر المختاري
معلومات شخصية
الحياة العملية
المهنة عالم مسلم  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات

محمد بن عمر المختاري٫و اسمه الكامل محمد بن عمر بن داود بن يحيى بن عبد الواحد الشاذلي الادريسي وهو عالم دين ومتصوف وأستاذ بأعتق جامعات العالم "القرويين" بشعبة العلوم الدينية وقد كان ذلك بالقرن العاشر هجري كما أنه ينحدر من السلالة النبوية الشريفة.

ملامح شخصيته[عدل]

قال ابن عسكر في كتابه دوحة الناشر لابن عسكر:و سمعت القائد أبا العباس احمد بن غضيفة يقول :”و الله ما رأيت مثل سيدي محمد بن عمر[…]فكان نعم الفاضل ونعم العارف٫حسن الأخلاق غزير المعرفة ٫عظيم اليقين كثير الأدب والتواضع“.

نسبه[عدل]

هو سيدي محمد بن عمر بن داود بن يحيى بن عبد الواحد بن عرفة بن علي(أبو الحسن الشاذلي) بن عبد الله بن بن عبد الجبار بن تميم بن بن هرمس بن حاتم بن قصي بن يوسف بن يوشع بن ورد بن علي بن أحمد بن محمد بن عيسى بن ادريس بن عمر بن ادريس بن ادريس بن عبد الله الكامل بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي رضي الله عنه و فاطمة الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه و سلم

مصادر[عدل]

  • الدرر البهية لادريس الفضيلي
  • دوحة الناشر لابن عسكر
1983 CPA 5426 (1).png
هذه بذرة مقالة عن عالم أو باحث علمي مسلم بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.