المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

أسطورة وخرافة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2019)

الميْت أسطورة وخرافة أو أسطورة فقط (بالانكليزية: Mythe)

الأسطورة هي بناء خيالي (سرد ، تمثيل ، أفكار) يهدف إلى تفسير الظواهر الكونية أو الاجتماعية، وقبل كل شيء، تأسيس ممارسة اجتماعية وفقًا للقيم الأساسية للمجتمع بحثًا عن تماسكه 1. وهو يحمل في الأصل تقليدًا شفهيًا ، يقدم تفسيرًا لبعض الجوانب الأساسية في العالم والمجتمع الذي أقام أو أوصل هذه الأساطير:

  • خلق العالم (cosmogony) ؛
  • الظواهر الطبيعية
  • وضع الإنسان ، وخاصة علاقته مع الإله، مع الطبيعة ، مع أفراد آخرين (من جنس آخر ، من مجموعة أخرى).
  • نشأة المجتمع البشري وعلاقاته مع المجتمعات الأخرى.

دراسة الأساطير هي الأساطير. التفسير هو الإجراء أو العملية التي يقوم بها التأريخ أو الإنتاج الفني أو التمثيلات الشعبية بعرض أو تفسير أو تحويل شخصية أو حلقة تاريخية إلى أسطورة.

غالباً ما يستخدم مصطلح الأسطورة للإشارة إلى اعتقاد خاطئ بوضوح في البداية، ولكنه قد يشير إلى عناصر محددة يتم التعبير عنها بشكل رمزي 2 ويشارك فيها عدد كبير من الناس. وغالبا ما يصور الكائنات المتجسدة في شكل رمزي قوى الطبيعة ، جوانب الحالة البشرية 3.

تختلف الأسطورة (التي يقصد بها أن تكون مبسّطة بناءً على أسس وهمية) عن الأسطورة (التي تفترض بعض الحقائق التاريخية القابلة للتحديد) ، من القصة (التي تريد أن تكون مبدعة دون أن تشرح) ، ومن الرواية (التي "تشرح" مع القليل المؤسسات). أحيانًا يتم الخلط بين هذه الأنواع الأربعة من القصص الخيالية

Open book 01.png
هذه بذرة مقالة عن الأدب بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.