إل جي إلكترونيكس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من إل جي أليكترونيكس)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
إل‌جي إلكترونيكس
LG Electronics
엘지전자
LG Electronics araby.svg
LG Electronics logo 2015 (english).svg
تاريخ التأسيس 1958

النوع عام
(بورصة كوريا: KRX)
(بورصة لندن: LGLD)
البورصة سوق لندن للأوراق المالية (LGLD)، وبورصة كوريا (066570) تعديل القيمة في ويكي بيانات

أهم الشخصيات يونغ نام (نائب رئيس الجلسة وكبير المدراء التنفيذيين)
المقر الرئيسي  South Korea سيول، كوريا الجنوبية
الشركة الأم مجموعة إل‌جي
عدد الموظفين 82,772 (29,948 موظف في كوريا/ 52,824 موظف في باقي العالم) - لحد 2006
الصناعة مواصلات الخلوي، وعرض رقمي، وأجهزة الرقمي، والوسائل الرقمية
المنتجات تلفاز، وهاتف محمول، وهاتف ذكي، وحاسوب لوحي، وساعة ذكية، وكهرومنزلي تعديل القيمة في ويكي بيانات
موقع ويب موقع إل‌جي العالمي

العائدات 68.8 مليار دولار USD

شركة إلكترونيات إل‌جي أو إل‌جي إلكترونيكس (بالإنجليزية: LG Electronics، بالكورية - هانغول: 엘지전자؛ هانجا: LG電子) هي شركة متعددة الجنسيات من كوريا الجنوبية. هي أيضاً ثالث أكبر شركة إلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في العالَم، يقع مقرها الرئيسي في سيول بكوريا الجنوبية. إل‌جي إلكترونيكس هي جزء من مجموعة إل‌جي، والتي تعتبر أكبر تكتل في كوريا الجنوبية ورائدة السوق العالمي بأكثر من 60 منتج بما في ذلك أشباه الموصلات مثل ذاكراة الوصول العشوائية الديناميكية DRAM و‌الذاكرة الوميضية (ذاكرة الفلاش Flash Memory)، أجهزة العرض الرقمية مثل أجهزة تلفاز LCD و‌البلازما، الإلكترونيات الاستهلاكية مثل مشغلات الدي في دي DVD Player و‌الهواتف النقالة و‌الكاميرات الرقمية و‌طابعات الليزر و‌أجهزة حواسب محمولة، الأجهزة المنزلية مثل الثلاجات و‌الميكرويف و‌غسالات الأطباق وغيرها.

تاريخ الشركة[عدل]

منتوجات إلكترونية من إل جي

أنشئت شركة إل‌جي إلكترونيكس أصلاً في عام 1958 كشركة كانت اسمها « جولدستار » (GoldStar)، وكانت تنتج أجهزة مذياع، وأجهزة تلفاز، وثلاجات، وغسالات، ومكيفات الهواء.[1] تعتبر مجموعة إل‌جي اندماج للشركتي الكوريان « لاكي » (Lucky، اسم مستوحى من كلمة « ناخوي » الكورية) و« جولدستار »، التي هما أصل الاسم المختصر « LG » (أي ل.ج. أو إل‌جي). إن الشعار « Life's Good » الحالي لشركة إل‌جي يعتبر أكرنيماً مقلوباً. قبل تغيير اسم الشركة لاسم إل‌جي، كانت تباع المنتجات المنزلية تحت اسم الماركة « لاكي »، في حين أن المنتجات الإلكترونية كانت تباع تحت اسم الماركة « جولدستار » (بالهانغول: 금성). في يناير 2009 استطاعت إل‌جي شراء نطاق LG.com للوب الذي كان في عداد المفقودين من أدوات الاتصال الحديثة للشركات.[2] فقط عدد قليل من الشركات مثل إل‌جي لديها شعار قصير وبسيط الذي يكون متوافق على شبكة الإنترنت.

في 1994 حصلت شركة جولدستار على رعاية من شركة 3DO لتصنيع أول نظام ألعاب 3DO إنترأكتيف ملتبلاير. في عام 1995، تم تغيير اسم جولدستار لشركة إل‌جي إلكترونيكس، وثم اكتسبت شركة زينث إلكترونيكس الأمريكية. « إل‌جي سولر إنيرجي » هو فرعية إل‌جي التي تشكلت في 2007 لتسمح إل‌جي كيم لتوريد مادة البولي سليكون إلى شركة إل‌جي إلكترونيكس لإنتاج خلية شمسية. في 2008 أخذت إل‌جي أول خطوة في مجال تصنيع الألواح الضوئية، كما أعلنت عن عقد اتفاق مبدئي لتشكيل مشروع مشترك مع شركة كونرجي. وبموجب الاتفاق، إل‌جي ستحصل على حصة خمسة وسبعين في المئة من مصنع كونرجي للألواح الضوئية في فرانكفورت، ومن المقرر أنه استكمل حلول نهاية العام.[3] إل‌جي أنتجت أجهزة تصوير فيديو مسجل تدعى ARTCAM وأيضاً كاميرات احترافية.[4]

مقر إل‌جي الثاني في إندونيسيا[عدل]

مقر إل‌جي الصناعي في إندونيسيا بسبب رخص الأيدي العاملة.

مصادر[عدل]

وصلات خارجية[عدل]