مجتمع الاستخبارات الأمريكي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مجتمع الاستخبارات الأمريكي
United States Intelligence Community
الاختصار شعار وختم مجتمع الاستخبارات الأمريكي (IC)
البلد Flag of the United States.svg الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
المقر الرئيسي واشنطن  تعديل قيمة خاصية (P159) في ويكي بيانات
تاريخ التأسيس 4 ديسمبر 1981
الرئيس دان كوتس مدير المخابرات القومية
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

مجتمع المخابرات الأمريكي هو اتحاد يضم 16 وكالة حكومية فيدرالية أمريكية منفصلة، لكن تعمل بشكل منفصل للقيام بأنشطة استخباراتية لدعم السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة تم تأسيس مجتمع المخابرات بموجب الأمر التنفيذي 12333، الذي تم توقيعه في 4 ديسمبر 1981 من قبل الرئيس الأمريكي رونالد ريغان.[1]

تضم المنظمات المنتسبة في مجتمع المخابرات الأمريكية وكالات الاستخبارات والاستخبارات العسكرية ومكاتب الاستخبارات والتحليل المدني ضمن الإدارات التنفيذية الاتحادية. يشرف ويرأس مجتمع الاستخبارات المكون من سبعة عشرة عضوا في جماعة الاستخبارات مدير المخابرات القومية، الذي يقدم تقاريره إلى رئيس الولايات المتحدة.[2] ومن بين مسؤولياتها المتنوعة، يقوم أعضاء المجتمع بجمع وإنتاج معلومات استخبارية محلية وأجنبية، والمساهمة في التخطيط العسكري، ووسائل التجسس.

في عام 2010 ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن هناك 1,271 منظمة حكومية و1،931 شركة خاصة في 10,000 موقع في الولايات المتحدة تعمل على مكافحة الإرهاب والمخابرات وضمان أمن الوطن، وأن مجتمع المخابرات ككل يضم 854,000 شخصًا يحملون تراخيص سرية.[3] عام 2008 ووفقًا لدراسة أجراها مدير مكتب الاستخبارات القومية، يشكل المقاولون الخاصون ٪29 من القوى العاملة في مجتمع الاستخبارات الأمريكي، ما يمثل ٪49 من ميزانيات موظفيهم.[4]

الهيكل التنظيمي[عدل]

الاعضاء[عدل]

يرأس مجتمع الاستخبارات مدير المخابرات الوطنية (DNI)، الذي تمارس قيادته القانونية من خلال مكتب مدير المخابرات الوطنية (ODNI). الأعضاء الستة عشر الآخرون في IC مجتمع الاستخبارات هم:

[5]
The official seals of U.S. Intelligence Community members.
المنظمة المنظمة الأم الوزارة الفيدرالية Date est.
القوات الجوية السادسة عشرة القوات الجوية الأمريكية وزارة الدفاع 1948
قيادة المخابرات والأمن في جيش الولايات المتحدة الأمريكية القوات البرية للولايات المتحدة وزارة الدفاع 1977
وكالة المخابرات المركزية البيت الأبيض وكالة مستقلة 1947
مخابرات خفر السواحل حرس السواحل الأمريكي وزارة الأمن الداخلي 1915
وكالة استخبارات الدفاع وزارة الدفاع وزارة الدفاع 1961
مكتب المخابرات والمخابرات المضادة وزارة الطاقة الأمريكية وزارة الطاقة الأمريكية 1977
مكتب الاستخبارات والتحليل وزارة الأمن الداخلي وزارة الأمن الداخلي 2007
مكتب الاستخبارات والبحوث وزارة الخارجية وزارة الخارجية 1945
مكتب الإرهاب والاستخبارات المالية وزارة الخزانة وزارة الخزانة 2004
مكتب استخبارات الأمن القومي إدارة مكافحة المخدرات وزارة العدل 2006
قسم الاستخبارات مكتب التحقيقات الفيدرالي وزارة العدل 2005
استخبارات المشاة البحرية قوات مشاة بحرية الولايات المتحدة وزارة الدفاع 1978
الوكالة الوطنية للاستخبارات الجغرافية المكانية وزارة الدفاع وزارة الدفاع 1996
مكتب الاستطلاع الوطني وزارة الدفاع وزارة الدفاع 1961
وكالة الأمن القومي الأمريكية/خدمة الأمن المركزي وزارة الدفاع وزارة الدفاع 1952
مكتب الاستخبارات البحرية بحرية الولايات المتحدة وزارة الدفاع 1882

الهيكل التنظيمي والقيادة[عدل]

  • يشير برنامج المخابرات الوطني National Intelligence Program (NIP)، المعروف سابقًا باسم برنامج الاستخبارات الخارجية الوطني كما هو محدد في قانون الأمن القومي لعام 1947 (بصيغته المعدلة)، "إلى جميع البرامج والمشاريع وأنشطة مجتمع الاستخبارات، بالإضافة إلى أي برامج أخرى برامج مجتمع الاستخبارات المعينة بالاشتراك بين مدير المخابرات الوطنية (DNI) ورئيس إدارة أو وكالة في الولايات المتحدة أو من قبل الرئيس. ولا يشمل هذا المصطلح برامج أو مشاريع أو أنشطة من الإدارات العسكرية للحصول على معلومات استخبارية فقط لتخطيط وتنفيذ العمليات العسكرية التكتيكية من قبل القوات المسلحة للولايات المتحدة ". بموجب القانون، فإن المخابرات الوطنية مسؤولة عن توجيه خطة التنفيذ الوطنية والإشراف عليها، على الرغم من أن القدرة على القيام بذلك محدودة (انظر الهيكل التنظيمي وقسم القيادة).
  • يشير برنامج المخابرات العسكرية Military Intelligence Program (MIP) إلى برامج أو مشاريع أو أنشطة الإدارات العسكرية للحصول على معلومات استخبارية فقط من أجل تخطيط وتنفيذ العمليات العسكرية التكتيكية من قبل القوات المسلحة للولايات المتحدة. ويدير MIP ويسيطر عليه وكيل وزارة الدفاع للاستخبارات. في عام 2005 ، جمعت وزارة الدفاع بين برنامج المخابرات العسكرية المشتركة وبرنامج المخابرات التكتيكية والأنشطة ذات الصلة لتشكيل MIP

التعاون بين الوكالات[عدل]

الميزانية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Executive Order 12333". Cia.gov. مؤرشف من الأصل في 25 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ 23 يناير 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Agrawal, Nina. "There's more than the CIA and FBI: The 17 agencies that make up the U.S. intelligence community". Los Angeles Times. مؤرشف من الأصل في 07 سبتمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 30 يناير 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  3. ^ Dana Priest & William M Arkin (19 يوليو 2010). "A hidden world, growing beyond control". The Washington Post. مؤرشف من الأصل في 05 سبتمبر 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  4. ^ Priest, Dana (2011). Top Secret America: The Rise of the New American Security State. Little, Brown and Company. صفحة 320. ISBN 0-316-18221-4. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ User, Super. "Members of the IC". مؤرشف من الأصل في 01 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ 10 فبراير 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Flag of the United States.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن منظمة أمريكية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.