المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه الصفحة لم تصنف بعد. أضف تصنيفًا لها لكي تظهر في قائمة الصفحات المتعلقة بها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

كتب دينية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2016)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يوليو 2016)

الكتب الدينية هي التي يتخذ منها الناس الطريق الصحيح لدينهم و ان اتبوعها ذهبوا الي النعيم و ان لم يفعلوا ذهبوا الي الجحيم , و من أشهر الكتب الدينية القرآن و الانجيل و التوراة و الزبور و صحف ابراهيم حيث يقدس المسليمن القران فهو كلام الله انزله الله علي نبيه محمد عن طريق الوحي جبريل , اما الانجيل فقد نزل علي يسوع ( او عيسى في الاسلام ) , اما التوراة فقد نزلت علي النبي موسى عندما كان يتعبد علي جبل الطور و يناجي ربه فانزل عليه الواح التوراة , و قد قال المسلمين ان التوراة و الانجيل قد حرفها المسيحيين و اليهود , و مازال الخلاف مستمرا , و النبي داود نزل عليه كتاب الزبور , و صحف ابراهيم نزلت علي النبي ابراهيم , و من الصحف المشهورة ايضا صحف ادريس , حيث نزلت عليه 30 صفحة , و لكن التوراة و الانجيل و الزبور نزلت كل تعاليمهم و قصصهم مرة واحدة اما القرآن فنزلت كل بضع أيات مرة , و تم جمع القران في غهد الخليفة ابوبكر , حيث كان يكتب علي الجلد و اوراق النخيل.

ويمكن أن نعرفها بأنها الكتب التي لها علاقة بالأديان ومواضيعها بغض النظر على الخلاف الواقع بين الديانات المشهورة أو الخلاف الواقع في ديانة من الديانات في طرقها ومناهجها.

Categorisation-hierarchy-top2down.svg
هذه الصفحة غير مصنفة. أضف تصنيفًا لها لكي تُدرج في قائمة الصفحات المتعلقة بها. فضلًا احرص على تخصيص التصنيف قدر الإمكان، وتجنّب إضافة التصنيفات العامة. (أبريل 2016)