المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

مطبخ بريطاني

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
السمك والبطاطا

المطبخ البريطاني هو مجموعة محددة من تقاليد الطهي والممارسات المرتبطة بالمملكة المتحدة تاريخيا. أطباق مصنوعة من نوعية المكونات المحلية، والمتطابقة مع صلصات بسيطة لإبراز نكهة، ومع ذلك المطبخ البريطاني قد استوعب النفوذ الثقافي لتلك الثقافات التي استقرت في بريطانيا وانتجت مزيج رائع من الأطباق مثل دجاج جنوب أسيا tikka masala. الأطباق البريطانية تشمل السمك ورقائق البطاطا، ولحم البقر المشوي، لحم بقري مشوي ليوم الأحد، فطيرة اللحم، فطيرة الراعي والسجق والهريس.

المطبخ البريطاني الحديث[عدل]

المطبخ البريطاني الحديث (أو البريطاني الجديد) هو أسلوب الطبخ البريطاني التي ظهرت بشكل كامل في أواخر 1970، وأصبحت له شعبية متزايدة. ويستخدم مكونات عالية الجودة المحلية، وإعدادهم بالطرق التقليدية التي تجمع بين الصفات البريطانية مع الابتكارات الحديثة. الكثير من المطبخ البريطاني الحديث يعتمد اعتمادا كبيرا على مكونات من مطابخ البحر الأبيض المتوسط، ومؤخرا من الشرق الأوسط، جنوب آسيا، شرق آسيا، النفوذ التقليدي لمطابخ شمال ووسط أوروبا هو تطور مهم ولكنه يتلاشى. كذلك اتسعت شعبية المطبخ الإنجليزي قد أثرت كثيرا ووأصبح أكثر شعبيه من قبل طهاة التلفزيون وأيضا في كتابة الكتب، مثل فاني Cradock، روبرت كارير، ديليا سميث، غوردون رامزي، حبة لوسون وجيمي أوليفر، جنبا إلى جنب مع برنامج الغذاء، الذي أدلى به بي بي سي راديو 4.

تواريخ إدخال بعض الأساليب والمواد الغذائية لبريطانيا[عدل]

ما قبل التاريخ (قبل 43 ميلادي)[عدل]

  • الخبز من الحبوب المختلطة: حوالي 3700 قبل الميلاد.
  • الشوفان: حوالى 1000 قبل الميلاد.
  • القمح: حوالي 500 قبل الميلاد.
  • الأرنب: أواخر العصر الحديدي / الروماني أوائل.

العصر الروماني (43 حتي 410)[عدل]

الفترة الرومانية إلى اكتشاف العالم الجديد (410 حتي 1492)[عدل]

1492 حتي 1914[عدل]

بعد 1914[عدل]

وصلات خارجية[عدل]